منهج القران للصف الرابع الفصل الاول 1443

بواسطة:
منهج القران للصف الرابع الفصل الاول 1443

نتعرف معكم في المقال التالي على توزيع منهج القران للصف الرابع الفصل الاول 1443 في المملكة العربية السعودية لطلاب الصف الرابع الابتدائي، وذلك نظراً لاعتماد المملكة العربية السعودية على مناهج تعليمية مختصة في تعليم المواد الدراسية في مختلف المدارس لشرحها للطلاب والطالبات، وهو الأمر الذي يسهم في تعزيز المسيرة التعليمية للطلاب بما يتوافق مع منظومة القيم والأخلاقيات التعليمية، وللمزيد من التفاصيل تابعونا في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

منهج القران للصف الرابع الفصل الأول 1443

يُعد منهج القرآن الكريم للصف الرابع الابتدائي في المملكة العربية السعودية هو المنهج التعليمي المعتمد في المملكة لتدريس القرآن الكريم إلى طلاب وطالبات هذه المرحلة التعليمية، وذلك من خلال تخصيص عدد من السور القرآنية التي يدرسها الطلاب، مع توزيع هذه السور والآيات القرآنية على مدار الفصل الدراسي الأول، حيثُ يتضمن منهج القرآن الكريم للصف الرابع الابتدائي في المملكة العربية السعودية على تلاوة مجموعة من السور القرآنية الكريمة الموضحة تالياً:

  • تلاوة سورة الحديد.
  • تلاوة سورة الواقعة.
  • تلاوة سورة الرحمن.
  • تلاوة سورة القمر.
  • تلاوة سورة النجم.
  • تلاوة سورة الطور.
  • تلاوة سورة الذاريات.
  • حفظ سورة المدثر.
  • حفظ سورة المزمل.

توزيع منهج القران للصف الرابع الفصل الاول 1443

يتم توزيع منهج القرآن الكريم للصف الرابع الابتدائي في المملكة العربية السعودية طوال أيام الأسابيع الدراسية بالفصل الدراسي الأول على النحو الآتي:

الأسبوع الأول

يقوم الطلاب في الصف الرابع بتلاوة الآيات القرآنية من (1) إلى (12) من سورة الحديد ، مع حفظ الآيات القرآنية من (1) إلى (8) من سورة المدثر.

الأسبوع الثاني

يقوم الطلاب في الصف الرابع بتلاوة الآيات القرآنية من (13) إلى (20) من سورة الحديد، مع حفظ الآيات القرآنية من (9 إلى (16) من سورة المدثر.

الأسبوع الثالث

يقوم الطلاب في الصف الرابع بتلاوة الآيات القرآنية من (21) إلى 29 من سورة الحديد، مع حفظ الآيات القرآنية من (17) إلى (22) من سورة المدثر.

الأسبوع الرابع

يقوم الطلاب في الصف الرابع بتلاوة الآيات القرآنية من (1) إلى (40) من سورة الواقعة، مع حفظ الآيات القرآنية من (23 إلى (30) من سورة المدثر.

الأسبوع الخامس

يقوم الطلاب في الصف الرابع بتلاوة الآيات القرآنية من (41) إلى (76) من سورة الواقعة، مع حفظ الآية القرآنية (31) من سورة المدثر.

الأسبوع السادس

يقوم الطلاب في الصف الرابع بتلاوة الآيات القرآنية من (77) إلى (96) من سورة الواقعة، وكذلك من الآية القرآنية رقم (1) إلى الآية القرآنية (16) من سورة الرحمن، مع حفظ الآيات القرآنية من (32) إلى (38) من سورة المدثر.

الأسبوع السابع

يقوم الطلاب في الصف الرابع بتلاوة من (17) إلى (55) من سورة الرحمن، مع حفظ الآيات من (39) إلى 47) من سورة المدثر.

الأسبوع الثامن

يقوم الطلاب في الصف الرابع بتلاوة سورة الرحمن من الآيات القرآنية (56) إلى (78)، وكذلك تلاوة آيات القرآنية سورة القمر من الآية (1) إلى( 8) وحفظ سورة المدثر من الآيات (48) إلى 56).

الأسبوع التاسع

يقوم الطلاب في الصف الرابع بتلاوة سورة القمر من الآية القرآنية رقم (9) إلى الآية (40)، مع حفظ سورة المزمل من آية (1) إلى (5).

الأسبوع العاشر

يقوم الطلاب في الصف الرابع بتلاوة الآيات القرآنية من (41) إلى (55) من سورة القمر، وكذلك من الآيات القرآنية (1) إلى (26) من سورة النجم، مع حفظ سورة المزمل من الآية (6) إلى (9).

الأسبوع الحادي عشر

يقوم الطلاب في الصف الرابع بتلاوة سورة النجم من الآية القرآنية (27) إلى (62)، مع حفظ سورة المزمل من (10) إلى (12).

الأسبوع الثاني عشر

يقوم الطلاب في الصف الرابع بتلاوة سورة الطور من الآية القرآنية رقم (1) إلى (31)، مع حفظ سورة المزمل من الآية (13) إلى (16).

الأسبوع الثالث عشر

يقوم الطلاب في الصف الرابع بتلاوة سورة الطور من الآيات القرآنية رقم (32) إلى (49)، وتلاوة آيات سورة الذاريات من الآية (1) إلى (14)، مع حفظ سورة المزمل من الآية القرآنية (17) إلى (19).

الأسبوع الرابع عشر

يقوم الطلاب في الصف الرابع بتلاوة سورة الذاريات من الآيات القرآنية (15) إلى (40)، مع حفظ سورة المزمل الآية القرآنية 20.

الأسبوع الخامس عشر

يقوم الطلاب في الصف الرابع بتلاوة الآيات القرآنية من سورة الذاريات من (41) إلى آية (60).

الأسبوع السادس عشر

يُخصص الأسبوع السادس عشر من الفصل الدراسي الأول لمراجعة ما تم دراسته خلال الفصل الدراسي بالكامل.

الأسابيع المتبقية من الفصل الدراسي الأول

تكون الأسابيع المُتبقية مُخصصة لأداء الطلاب اختبارات الفصل الدراسي الأول.

تحميل منهج القران للصف الرابع الفصل الاول 1443

تتيح منصة عين التعليمية التابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية خدمة تحميل الكتب الدراسية للفصول الدراسية المختلفة، حيثُ يُمكن تحميل كتاب منهج القرآن الكريم لطلاب الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الأول من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببوابة عين التعليمية على شبكة الإنترنت، والتي يُمكن الوصول إليها مباشرةً من خلال هذا الرابط (بوابة عين التعليمية).
  • من الصفحة الرئيسية للمنصة يتم الضغط على أيقونة (تسجيل الدخول).
  • ثم إدخال رقم الطالب وكلمة مرور الحساب.
  • ثم الضغط على تبويب (تحميل الكتب الدراسية).
  • يتم تحديد المرحلة الدراسية،  يتم اختيار (المرحلة الابتدائية).
  • ثم اختيار الصف الدراسي الذي تود تحميل الكتب الدراسية الخاصة به، وهنا نضغط على خيار (الصف الرابع).
  • ثم اختيار الفصل الدراسي (الفصل الدراسي الأول ـ الفصل الدراسي الثاني 1443).
  • ثم اختيار المادة الدراسية التي تود تحميل الكتب الدراسية الخاصة بها، وهنا يتم اختيار (القرآن الكريم).
  • ثم الضغط على خيار (تحميل).
  • ليبدأ الموقع في تحميل كتاب منهج القرآن الكريم للصف الرابع الابتدائي بصيغة بي دي إف في خلال ثوان قليلة.

جدول توزيع منهج القران للصف الرابع الفصل الاول 1443

يُمكنكم تحميل كافة التفاصيل الخاصة بتوزيع منهج القرآن الكريم للصف الرابع الابتدائي في المملكة العربية السعودية من هذا الرابط ( تحميل منهج القرآن الكريم للصف الرابع الفصل الأول ) والذي سيقوم بنقلكم مباشرةً إلى الطبعة الجديدة من كتاب القرآن الكريم للصف الرابع الابتدائي والذي يتضمن توزيع المادة الدراسية على الطلاب طوال أيام الفصل الدراسي الأول.

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد أوضحنا لكم كافة تفاصيل توزيع منهج القران للصف الرابع الفصل الاول 1443 في المملكة العربية السعودية لطلاب الصف الرابع الابتدائي، وللمزيد من مُستجدات الشأن التعليمي في المملكة كونوا على متابعة دائمة لنا في موقع مخزن المعلومات.