عدد ميداليات السعودية في الأولمبياد 2021

بواسطة:
عدد ميداليات السعودية في الأولمبياد 2021

تُعد دورة الألعاب الأوليمبية العالمية واحدة من أهم المسابقات الرياضية العالمية على مستوى مختلف دول العالم، والتي تحرص جميع الدول العربية على التأهل للوصول إليها وحصد الميداليات في مختلف الأنشطة الرياضية المشاركة فيها، إلا أن الدول العربية لا تمتلك الكثير من الإنجازات على الصعيد الأوليمبي وذلك في حال مقارنتها بغالبية دول العالم سنجد أن عدد الميداليات الأوليمبية التي حصلت عليها الدول العربية قليل للغاية، وللتعرف على عدد ميداليات السعودية في الأولمبياد 2021 تابعونا في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

عدد ميداليات السعودية في الأولمبياد

كانت المشاركة الأولى للمملكة العربية السعودية في دورة الألعاب الأوليمبية متأخرة بعض الشيء حيثُ أنها لم تتحقق سوى خلال مشاركتها في دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية في ميونخ بألمانيا عام 1972م.

وقد تأخر حصول اللاعبين السعوديين على الميدالية السعودية الأولى في الأوليمبياد حتى أتت دورة الألعاب الأوليمبية في سيدني بأستراليا عام 2000م حيثُ تمكن أبناء المملكة العربية السعودية من اللاعبين افتتاح القرن العشرين بإنجاز باهر في الأوليمبياد، حيثُ حصل حقق اللاعب خالد العيد الحصول على الميدالية البرونزية في الفروسية في سيدني عام 2000م، بالإضافة إلى حصد اللاعب هادي الصميلي للميدالية الفضية في ألعاب القوى عام 2000 في أوليمبياد سيدني وذلك عندما حصد المركز الثاني في سباق 400 متر حواجز في ألعاب القوى كما تم حصد الميدالية الثانية على يد فريق الفروسية السعودي في لندن عام 2012م وذلك في القفز الجماعي بقيادة الرباعي رمزي الدهامي، عبد الله بن متعب بن عبد الله آل سعود، كمال باحمدان، وعبد الله الشربتلي.

النسخة
اللاعب
اللعبة
الميدالية
أوليمبياد سيدني 2000
هادي الصميلي
ألعاب قوى
فضية
خالد العيد
الفروسية
برونزية
أوليمبياد لندن 2012
فريق الفروسية
الفروسية
برونزية
عدد الميداليات
3 (0 ذهب، 1 فضة، 2 برونز)

وقد انتظرت المملكة العربية السعودية ما يقرب من تسعة أعوام حتى حققت الميدالية الرابعة في أولمبياد طوكيو 2021 وذلك عندما حقق بطل الكاراتية السعودي طارق حامدي الميدالية الأوليمبية الرابعة وذلك بعد حصوله على فضية منافسات الكاراتية في وزن فوق 75 كيلو جرام، وذلك بعد ان قدم اللاعب مستويات مميزة ومباريات مبهرة أمام كافة خصومة من مختلف الدول، وبذلك تكون حصلت المملكة العربية السعودية خلال تاريخها الرياضي على أربعة ميداليات في دورة الألعاب الأوليمبية على النحو التالي:

  • الميدالية السعودية الأولى في دورة الألعاب الأوليمبية .. ميدالية فضية في ألعاب القوى على يد اللاعب هادي الصميلي وذلك في أوليمبياد سيدني عام 2000.
  • الميدالية السعودية الثانية في دورة الألعاب الأوليمبية .. ميدالية برونزية في الفروسية على يد اللاعب خالد العيد وذلك في أوليمبياد سيدني عام 2000.
  • الميدالية السعودية الثالثة في دورة الألعاب الأوليمبية .. ميدالية برونزية في ألعاب القوى على يد فريق الفروسية الرباعي ( رمزي الدهامي، عبد الله بن متعب بن عبد الله آل سعود، كمال باحمدان، وعبد الله الشربتلي)  وذلك في أوليمبياد لندن عام 2012م .
  • الميدالية السعودية الرابعة في دورة الألعاب الأوليمبية .. ميدالية فضية في الكاراتية  في وزن 75 كيلو جرام على يد اللاعب طارق حامدي وذلك في أوليمبياد طوكيو عام 2020م.

السعودية في أوليمبياد طوكيو 2020

تمكن اللاعب السعودي بطل الكاراتية طارق حامدي من حصد الميدالية الأوليمبية الرابعة وذلك بعد حصوله على فضية منافسات الكاراتية في وزن فوق 75 كيلو جرام، وذلك على الرغم من خسارته بقرار تحكيمي أمام اللاعب الإيراني ساجد، حيثُ تقدم اللاعب بنتيجة 4ـ 1 في النقاط وذلك قبل أن يخسر اللاعب السعودي بقرار من الحكم ليعطي الفوز إلى منافسه بسبب خطأ فني وذلك وفقاً لقرارات الحكام.

ويُعد السعودي طارق حمدي واحد من أفضل أبطال رياضة الكاراتية في قارة أسيا والعالم وذلك بعد تمكنه من التأهل إلى أوليمبياد طوكيو في وقت سابق ، وذلك بعد أن حقق المركز الأول وتمكن من الحصول على الميدالية الذهبية في نهائي بطولة فرنسا المُؤهلة لأوليمبياد طوكيو في وزن 75 كيلو جرام.

كما تمكن البطل السعودي من الفوز بالميدالية الذهبية في وزن 84 كيلو جرام في البطولة الآسيوية للكاراتية تحت 21 عام مُنذ عدة سنوات، ليبدأ مسيرته الاحترافية بين كبار لاعبي العالم ببطولات كبيرة وانتصارات عديدة مبهرة في مختلف البطولات القارية والدولية.

وقد تمكن طارق حامدي من الحصول على جائزة أفضل لاعب كاراتيه واعد على مستوى العالم في عام 2017م، كما أنه المُصنف الأول عالمياً في درجة الأوليمبي في عام 2018م.

وقد دخلت رياضة الكاراتية إلى منافسات الأوليمبياد الدولية بشكل استثنائي وذلك بطلب مباشر من دولة اليابان ليتمكن طارق حامدي من تحقيق الميدالية الرابعة في تاريخ المشاركات الأوليمبية ويتوج بالميدالية الأولى للمملكة العربية السعودية في اوليمبياد طوكيو 2021.

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد تعرفنا معكم على عدد ميداليات السعودية في الأولمبياد 2021 ، وللمزيد من التساؤلات ومُستجدات الشأن الرياضي السعودي كونوا على تواصل معنا في موقع مخزن المعلومات.