مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل افلام 2023 مصرية

بواسطة: نشر في: 31 مايو، 2023
مخزن

أفضل افلام 2023 مصرية، مع تزامن بداية عام 2023، يبدأ جميع عاشقي السينما المصرية كالمعتاد في البحث عن الأفلام المصرية لعام 2023 لمشاهدتها إما في دور العرض أو على المنصات الرقمية ومن حسن الحظ، يبدو أن بداية هذا العام قوية نسبيًا، حيث تسيطر الكوميديا كالمعتاد، ويعود نجومها الأبرز بأعمال جديدة مثل محمد هنيدي ورامز جلال، وكذلك يعود الاهتمام بالدراما والرومانسية والأكشن، وهذا سوف يتبين لنا عبر موقع مخزن بشكل أكثر وضوحاً عن طريق هذا المقال.

أفضل افلام 2023 مصرية

عام 2023 مليء وحافل بالعديد من الأفلام المصرية المتنوعة ما بين الكوميديا والإثارة والأكشن، ولكن يبدو أن الطابع الكوميدي هو الذي سوف يسيطر على غالبية أنماط الأفلام المتوقع عرضها خلال هذا العام، ومن أبرز تلك الأفلام ما يلي:

فيلم شلبي

أفضل افلام 2023 مصرية

نبدأ قائمتنا الخاصة بأفضل أفلام مصرية 2023 بفيلم “شلبي” الذي حقق نجاحًا كبيرًا خلال فترة عرضه واعتبره الكثير من النقاد عودة قوية منتظرة للنجم كريم محمود عبد العزيز، حيث تدور أحداث الفيلم حول شاب يُسمى “صابر” فهو يعمل في أحد بيوت الرعب، ومن ثم يستطيع تحقيق حلمه في النجاح في صناعة دمية خشبية قام بتسميتها اسم “شلبي”، ويخوض “صابر” العديد من المغامرات والعروض برفقة مجموعة كبيرة من الأصدقاء وكذلك بصحبة الدمية بهدف الشهرة، ومن هنا نشير إلى أنه يمكن أن يعزى نجاح فيلم “شلبي” على الصعيد التجاري وكذلك الصعيد النقدي إلى أن صناع الفيلم استهدفوا الفئة المشابهة من جمهور فيلمهم الأسبق “من أجل زيكو” الذي تم صدوره في عام في 2022 الذي كانت شخصيته المحورية كانت طفلاً، علماً أن التصنيف الخاص بهذا الفيلم هو التصنيف كوميدي، وهذا الفيلم هو من إخراج: بيتر ميمي، الفيلم هو من بطولة كريم محمود عبد العزيز ، بيومي فؤاد ، روبي، حاتم صلاح.

فيلم أخي فوق الشجرة

أفضل افلام 2023 مصرية

تم اختيار هذا الفيلم للمشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ضمن الأفلام المصرية الواعدة لعام 2023، حيث يضم الفيلم نجم الكوميديا المصري الشهير رامز جلال في بطولته، وحقق هذا الفيلم نجاح تجاريًا كبيرًا على الرغم من الانتقادات التي وجهت له، يحكي الفيلم قصة شاب هادئ ومنطوٍ اسمه “علاء” يعيش حياته بطابع روتيني ومنظم وصحي للغاية، إلى أن يكتشف أخًا توأمًا يدعى “بهاء” ما يقلب حياته رأسًا على عقب، ويجسد رامز جلال شخصيتين في الفيلم. ويندرج الفيلم ضمن فئة الكوميديا، ومن إخراج محمود كريم، مع مشاركة كل من رامز جلال ونسرين طافش وحمدي الميرغني في البطولة. ويعد الفيلم واحدًا من أبرز الأعمال لعام 2023، بفضل شعبية رامز جلال الواسعة في مصر والوطن العربي.

فيلم نبيل الجميل اخصائي تجميل

أفضل افلام 2023 مصرية

يعتبر فيلم نبيل الجميل أحد الأعمال الناجحة التي عرضت حديثًا بطولة النجم الكوميدي محمد هنيدي، حيث حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا خلال فترة عرضه، حيث احتل صدارة شباك التذاكر لفترة طويلة، ولم يستطع أعمال ثقيلة أخرى إزاحته عن الصدارة مثل فيلم “شلبي” للنجم كريم محمود عبد العزيز.يدور الفيلم في إطار كوميدي حول شخصية “نبيل”، شاب ينتمي لعائلة فقيرة ويتمكن من تحقيق حلم الالتحاق بكلية الطب بفضل مجهوده الشخصي وبعد وفاة والديه، يجد نفسه مسؤولاً عن رعاية أخته الصغيرة يركز الفيلم على عمله كأخصائي تجميل في أحد المستشفيات، والمواقف الكوميدية التي يتعرض لها نتيجة لذلك هذا الفيلم هو للمخرج خالد مرعي، ومن بطولة: محمد هنيدي، نور اللبنانية، محمد سلام، محمد ثروت.

فيلم أنا لحبيبي

أفضل افلام 2023 مصرية

نوصي بقوة بمشاهدة فيلم “أنا لحبيبي” لمن يبحث عن أفلام مصرية جديدة وممتعة لعام 2023، حيث إنه من أشهر الأفلام حتى الآن، يعيد الفيلم القصص الرومانسية إلى السينما المصرية بعد سيطرة الكوميديا والأكشن، واكتسب شهرة كبيرة خلال الأيام الأولى من عرضه، يحكي الفيلم قصة “ليلى”، امرأة تعيش قصة حب رائعة يعترضها رفض والدتها، فتشعر بالفرح والعجز أحيانًا، لكنها تصر على مواجهة كل العقبات لمواصلة قصة حبها، يصنف هذا الفيلم لفئة التصنيف الخاصة بالأفلام الرومانسية الدرامية وهو من إخراج المخرج الكبير هادي الباجوري، فهو من بطولة: ياسمين رئيس، كريم فهمي، محمد الشرنوبي، سوسن بدر.

فيلم المطاريد

أفضل افلام 2023 مصرية

يعتبر فيلم “المطاريد” من أبرز الأعمال المصرية الناجحة لعام 2023، حيث يشارك في بطولته عدد كبير من الوجوه الشابة، فتدور أحداث الفيلم حول شخصية صلاح الذي يعود مجدداً إلى مصر من الولايات المتحدة الأمريكية بعد وفاة والده وذلك من أجل أن يتمكن من أن يحصل على إرثه، ويحاول بيع جميع ممتلكاته بما في ذلك نادي كرة قدم، لكن هذا يتسبب في مجموعة من المواقف الكوميدية والمفارقات، الفيلم مصنف ضمن فئة الكوميديا، ومن إخراج ياسر سامي، ويشارك في البطولة أحمد حاتم وتارا عماد ومحمود الليثي ومحمد محمود.

أفلام عيد الأضحى 2023

توجد العديد من الأفلام المنتظر عرضها في عيد الأضحى القادم، ومن بين تلك الأفلام إليكم ما يلي:

  • الفيلم المصري “بيت الروبي “بطولة كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز ونور وتارا عماد، وتأليف وإخراج بيتر ميمي، ومن المقرر عرضه في يونيو المقبل.
  • الفيلم المصري “السرب” من بطولة مجموعة من كبار النجوم أبرزهم أحمد السقا ومحمد ممدوح وضيوف الشرف شريف منير وآسر ياسين، وإخراج أحمد جلال، وسيعرض في يونيو المقبل.
  • الفيلم المصري “شماريخ” بطولة آسر ياسين وأمينة خليل، وإخراج عمرو سلامة، ومن المقرر عرضه في النصف الأول من يونيو المقبل.
  • الفيلم المصري “مستر أكس” بطولة أحمد فهمي وهناء الزاهد، ومن المقرر عرضه خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
  • الفيلم المصري “الجواهرجي” بطولة محمد هنيدي ومنى ذكي، وسيعرض خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
  • الفيلم المصري “البعبع” بطولة أمير كرارة وباسم سمرة وياسمين صبري، وإخراج حسين المنباوي، وسيعرض خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
  • الفيلم المصري “ع الزيرو” بطولة محمد رمضان ونيللي كريم وشريف الدسوقي، وإخراج محمد العدل، وسيعرض أول أيام عيد الأضحى المبارك.
  • “أبو نسب” من بطولة محمد أمام وماجد الكدواني وياسمين صبري، وقام رامي إمام بإخراجه، وسيتم عرضه خلال فصل الصيف عام 2023.
  • فيلم “شقو” بطولته عمرو يوسف ومحمد ممدوح ويسرا وأمينة خليل ودينا الشربيني. كما قام كريم السبكي بإخراجه، ومن المقرر أن يتم طرحه خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
  • فيلم “تاج” هو من بطولة الفنان تامر حسني، ودينا الشربيني وسيتم طرحه في أواخر شهر يوليو القادم.

أفلام 2023 كوميدي

عام 2023 يحظى على العديد من الأفلام الكوميدية التي منتظر عرضها خلال العام، ومن بين هذه الأفلام التالي:

فيلم اثنين للإيجار

أفضل افلام 2023 مصرية

يُعد هذا الفيلم أحد الأعمال الكوميدية الخفيفة والمرحة التي تستحق المشاهدة، حيث يتناول الفيلم قصة “صفيحة” الذي يجسد شخصيته الفنان محمد ثروت، و”حمادة” الذي يجسد شخصيته الفنان بيومي فؤاد.وتتابع الأحداث محاولاتهما للعثور على أي عمل يكفي قوت يومهما، وتتطور الأمور عندما يقدما نفسيهما للإيجار مقابل دفعة مالية، لتلبية متطلبات الآخرين، الفيلم عبارة عن قصة كوميدية خفيفة ومرحة حول شخصين عاطلين عن العمل، ومحاولاتهما المستمرة للعثور على عمل يكفي قوت يومهما، قبل أن يقررا تأجير أنفسهما مقابل دفعة مالية، كما أن الفيلم من إخراج شادي علي وتأليف أسماء غازي، ويشارك في البطولة كل من بيومي فؤاد ومحمد ثروت ومحمد لطفي وميرهان حسين.

فيلم جروب الماميز

أفضل افلام 2023 مصرية

يعد من أحدث الأفلام الكوميدية المصرية لعام 2023، وتدور أحداثه حول ثلاث أمهات من طبقات اجتماعية مختلفة، حيث يجمعهن جروب واتس آب واحد، ويركز الفيلم بإطاره الكوميدي الاجتماعي على المشكلات التي تعاني منها “مريم” و “نادية” في علاقتهما بأطفالهما، ودور الأم الثالثة وهي ملكة جمال سابقة في مساعدتهما على حل تلك المشكلة، فيتناول الفيلم قصة ثلاث أمهات من طبقات اجتماعية مختلفة، ويركز على بعض المشكلات التي تواجههن في تربية أبنائهن، ودور أحد الأمهات وهي ملكة جمال سابقة في مساعدتهن على حل تلك المشكلات، هذا الفيلم من إخراج عمرو صلاح وتأليف إيهاب بليبل وغادة عبد العال، وبطولة روبي ومحمود حافظ ويسرا اللوزي ومحمد ثروت ودارين حداد.

فيلم رمسيس باريس

أفضل افلام 2023 مصرية

هذا الفيلم تم طرحه خلال أيام عيد الفطر المبارك السابق، يحكي الفيلم قصة مجموعة من المصريين ينتقلون من عصر رمسيس إلى باريس الحديثة بسبب تناولهم قطعة “حشيش” سحرية. وفي باريس يقرر المصريون تنفيذ خطة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر، وتتوالى الأحداث بإطارها الكوميدي الخفيف، الفيلم من إخراج أحمد خالد موسى وتأليف كريم حسن بشير، وبطولة هيفاء وهبي ومحمد سلام وحمدي الميرغني ومحمد ثروت ومصطفى خاطر.

فيلم مغامرات كوكو

أفضل افلام 2023 مصرية

هذا الفيلم كوميدي عبارة عن إحدى الأعمال السينمائية التي تم طرحها في الآونة السابقة، وهو يتناول فكرة صراع الخير والشر، لكن بمنظور كوميدي غير تقليدي، حيث أن أطراف الصراع ليسوا البشر، بل بعض الحيوانات في إحدى العيادات البيطرية التي يمتلكها الطبيب البيطري “فوزي”، والذي يجسد شخصيته الفنان خالد الصاوي، الفيلم من إخراج إسماعيل فاروق وتأليف إيهاب ناصر، وبطولة بيومي فؤاد وخالد الصاوي وشيرين رضا وأوس أوس ومنة فضالي.

أفضل افلام 2023 مصرية

جديد المواضيع