تدارس جامعة الإمام عن بعد القبول والتسجيل

بواسطة:
تدارس جامعة الإمام عن بعد القبول والتسجيل

تُعد جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل واحدة من افضل الكليات في المملكة العربية السعودية، بل يعتبرها البعض من أهم الجامعات المركزية في المملكة وذلك بفضل تجربتها التعليمية المميزة التي تم من خلالها تقديم الجامعة لطلابها لأرقى وسائل التعلم الجامعي عن بُعد، وللتعرف على أهم خدمات نظام تدارس جامعة الإمام عن بعد القبول والتسجيل 1443 هـ تابعونا في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

تدارس جامعة الإمام عن بعد القبول والتسجيل 1443

تقدم جامعة الإمام محمد بن مسعود لطلابها نظام تدارس الإلكتروني للتعليم عن بُعد وهو أحد الأنظمة التعليمية الإلكترونية الحديثة التي تقدمها عمادة التعليم عن بُعد للطلاب في الجامعة، حتى يتم من خلالها الاستفادة من جميع الخدمات الطلابية بشكل يسير دون بذل أي جهد أو ضيق.

يُمكن من خلال نظام تدارس لطلاب جامعة الإمام الوصول إلى المقررات الدراسية الجامعية، التسجيل في المقررات المختلفة، التعرف على تقويم العام الدراسي، التقدم بطلبات التسجيل الدراسين التعرف على مواعيد المحاضرات والاختبارات الفصلية وكذلك التواصل مع الزملاء والأساتذة الجامعيين في الجامعة .

تدارس الخدمات الذاتية

يُمكن لطلاب جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ممن يتساءلون حول المواعيد المحددة للتسجيل للالتحاق بالجامعة للعام الدراسي الجديد الحصول على التقويم الجامعي حتى يُمكنهم متابعة أحدث التغيرات والتعديلات التي ربما تحدث خلال العام الدراسي.

لذا فإن جميع الخدمات الخاصة بعمادة القبول والتسجيل في جامعة الإمام هي خدمات يُمكن للطلاب الاستفادة منهم مثل أن يقوم الطلاب بتسجيل المقررات الدراسية الخاصة بالعام الجديد، التحويل من نظام الانتساب إلى نظام الانتظام.

القيام بتقديم طلب للإعفاء من العام الدراسي أو الفصل الدراسي الأول، تقديم عذر عن حضور الاختبارات الفصلية في حالة كان الطالب مريضاً مع ضرورة أن يتم تقديم الوراق الثبوتية التي توضح الحالة الصحية للطالب وغيرها الكثير من الخدمات الطلابية.

متى يبدأ التسجيل في جامعة الإمام عن بعد 1443

يُعد العام الدراسي الحالي 1442 هـ على وشك الانتهاء فلم يعد يتبقى منه سوى فصل دراسي واحد فقط وهو الفصل الصيفي التكميلي، ووفقاً لهذا سيبدأ التسجيل في المقررات الصيفية بدايةً من الرابع عشر من محرم 1443 هـ وهو الموافق لليوم الثاني والعشرين من أغسطس الحالي 2021 م أي يوم الأحد القادم.

على أن تنتهي عملية التسجيل في اليوم الواحد والعشرين من محرم 1443 هـ الموافق للتاسع والعشرين من أغسطس 2021م، ليبدأ بعد ذلك عملية التسجيل في اختبارات هذا الفصل الدراسي وذلك بدايةً من اليوم الثامن عشر من محرم 1443 هـ الموافق للثامن والعشرين من سبتمبر 2021م، على أن ينتهي التسجيل في اليوم الثاني من صفر 1443 هـ الموافق للتاسع من أكتوبر 2021م. وفيما يتعلق بالموعد المحدد لسداد الرسوم الدراسية المقررة، فإن جامعة الإمام لا تضع موعد محدد لسداد المصروفات الدراسية وإنما يُمكن للطلاب سدادها على مدار العام الدراسي.

شروط القبول في جامعة الإمام محمد بن مسعود

حددت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن مسعود في المملكة العربية السعودية الشروط التي يتوجب توافرها في الطلاب الراغبين في تقديم طلبات للدراسة بالجامعة، وتتمثل أهم شروط القبول في:

  • يُشترط أن يكون الطالب المتقدم للدراسة بجامعة الإمام عبد الرحمن سعودي الجنسية، أي سعودي الأصل والمنشأ.
  • يُشترط أن يكون الطالب المتقدم للالتحاق بالجامعة حاصلاً على شهادة الثانوية العامة من المملكة العربية السعودية أو ما يعادلها من شهادات في خلال فترة زمنية لا تزيد عن خمسة أعوام فقط من تاريخ الحصول على الشهادة.
  • يُشترط أن لا يقل عمر الطالب المتقدم عن سبعة عشر عاماً ولا يزيد عن خمسة عشر عاماً وقت التقديم.
  • وفي حالة كان الطالب المتقدم غير سعودي فإنه يجب أن يكون ابن لأم سعودية الجنسية.
  • يُشترط أن يتم سداد جميع المصروفات الدراسية المقررة للدراسة بالجامعة.
  • يُشترط اجتياز الطالب المتقدم لاختبارات القياس والقدرات العامة في المركز الوطني للقياس.
  • في حالة المتقدم للحصول على المنح الداخلية من الطلاب غير السعوديين يتوجب أن يكون الطالب لدية إقامة سارية الصلاحية في السعودية.
  • يُشترط أن لا يكون للطالب المتقدم للدراسة بجامعة الإمام محمد بن مسعود قد تم قبوله بالفعل في أي من الجامعات الأخرى.
  • يُشترط أن لا يكون الطالب المتقدم مُرشحاً للقبول في أي جامعة سعودية أخرى.
  • يُشترط أن لا يكون الطالب المتقدم لديه سجل جالي أو سابق في جامعة الإمام محمد بن مسعود.

طرق التواصل مع جامعة الإمام محمد بن مسعود

يُمكنكم التواصل هاتفياً مع خدمات الدعم الفني للطلاب في جامعة الإمام عبر الاتصال على رقم 0112592999 وذلك لطرح التساؤلات بشأن عملية التعلم الإلكتروني، بالإضافة غلى التعبير عن الآراء وإبداء الشكاوى، وتستقبل الجامعة اتصالاتكم الهاتفية يومياً طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً.

 

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد تعرفنا معكم على أهم خدمات نظام تدارس جامعة الإمام عن بعد القبول والتسجيل 1443 هـ ، وللمزيد من مستجدات الشأن التعليمي في المملكة العربية السعودية تابعونا في موقع مخزن المعلومات.