موعد صرف مكافآت الطلاب محايل عسير 1443

بواسطة:
موعد صرف مكافآت الطلاب محايل عسير 1443

تهتم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتحديد موعد صرف مكافآت الطلاب محايل عسير 1443 وذلك للطلاب السعوديين من مستحقي الحصول على الدعم المالي عقب استيفائهم لجميع الشروط والضوابط التي تضمنتها لائحة المكافآت والإعانات الطلابية في التعليم العام السعودي.

وللتعرف على المزيد من التفاصيل حول نظام المكافأة الطلابية في السعودية، وكيفية الاستعلام عن مكافآت الطلاب تابعونا في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

موعد صرف مكافآت الطلاب محايل عسير

أفادت أخر التحديثات فيما يتعلق بموعد صرف مكافآت الطلاب السعوديين في إدارة محايل عسير التعليمية بأن إدارة التعليم في محايل عسير لم تقم بعد بالإعلان عن الموعد المحدد لصرف المكافآت الطلابية لعام 1443 هـ حتى وقتنا هذا.

ويُمكن للطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية متابعة الموقع الإلكتروني الرسمي لإدارة محايل عسير التعليمية، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للإدارة على شبكات التواصل الاجتماعي لمتابعة أخر التحديثات المتعلقة بموعد صرف المكافآت الطلابية فور الإعلان عها بشكل رسمي.

نظام مكافأة الطلاب في المملكة العربية السعودية

تحرص وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على دعم سُبل التعليم لجميع الطلاب في المملكة، حيثُ حرصت على تخصيص عدد من المكافآت المالية للطلاب في المدن والقرى ذات المستويات الاجتماعية المتواضعة، وذلك لوجود بعض الطلاب الذين لا تسمح لهم الحالة الاجتماعية والمادية لأولياء أمورهم بانتظامهم في العملية التعليمية، حيثُ تستهدف هذه المكافآت والإعانات إلى استقرار الأهالي وتوطينهم في الأماكن المعيشية، بالإضافة إلى تشجيع أولياء الأمور على إرسال الأبناء إلى المدارس بانتظام للتعلم ومنع تسّرب الطلاب من التعليم.

كيفية الاستعلام عن مكافآت الطلاب عبر نظام نور 1443

تتيح إدارة محايل عسير التعليمية التابعة لوزارة التعليم السعودية إمكانية الاستعلام عن الإعانات والمكافآت المالية للطلاب من خلال نظام نور للخدمات الإلكترونية، كما يوفر نظام نور الإلكتروني العديد من الخدمات الإلكترونية الذاتية للطلاب وأولياء الأمور وأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والتربوية في مدارس المملكة العربية السعودية.

ويُمكن الاستعلام عن مكافآت الطلاب عبر نظام نور الإلكتروني من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لنظام نور التعليمي على شبكة الإنترنت، والذي يُمكن الوصول إليه مباشرةً من خلال هذا الرابط (نظام نور التعليمي).
  • البدء في تسجيل دخول المستخدم إلى حساب الطالب أو ولي الأمر من خلال إدخال البيانات التالية:
    1. إدخال اسم المستخدم في الموضع المحدد.
    2. إدخال كلمة مرور الحساب في الموضع المحدد.
    3. إدخال رمز التحقق في الموضع المحدد.
  • ثم الضغط على زر (تسجيل الدخول).
  • من واجهة الحساب الشخصي يتم الضغط على أيقونة (خدمة المكافآت والإعانات).
  • ثم الضغط على (عرض مسيرات المكافآت).
  • ثم إدخال كافة البيانات المطلوبة عن الطالب.
  • ثم الضغط على زر (بحث).
  • ليبدأ الموقع في عرض جميع التفاصيل المتعلقة بالمكافأة في صفحة جديدة أمامك.

الطلبة مستحقي رواتب محايل عسير 1443

أفادت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن جميع طلاب المملكة من الذكور والإناث يستحقون الحصول على المكافآت التي تمنحها الوزارة، وذلك بعد استيفاء جميع الضوابط والشروط المحددة في لائحة المكافآت والإعانات الطلابية في التعليم العام في المملكة.

ويأتي هذا في إطار المكافآت لمالية التي تمنحها الوزارة للطلاب لضمان استمرارهم في الدراسة ومتابعة العملية التعليمية مع تشجيع أولياء الأمور على إرسال أبنائهم للمدارس بانتظام دون تغيب، حيثُ يستحق طلاب المرحلة الابتدائية الحصول على مكافأة قدرها 150 ريال سعودي، بينما يُمنح الطلاب في المراحل التعليمية الأخرى مبلغ قدره 300 ريال سعودي.

ضوابط الحصول على مكافأة طلاب محايل عسير 1443

تتضمن القائمة الآتية كافة الضوابط والشروط اللازم توافرها حتى يُمكن للطلاب في المملكة العربية السعودية الحصول على مكافأة طلاب محايل عسير لعام 1443 هـ، وقد جاءت الشروط على النحو التالي:

  • يتم صرف مكافأة وزارة التعليم السعودي إلى الطلاب الذين يقطنون في مكان لا تتوافر به ثلاثة من الخدمات الأساسية التالية على الأقل:
    1. عدم توافر وسائل المواصلات العامة لصعوبة الطريق.
    2. عدم توافر خدمات الصحة وذلك لافتقار المنطقة التي يسكنون بها إلى وجود المراكز الصحية.
    3. عدم توافر خدمات المياه النظيفة.
    4. عدم توافر الأسواق التجارية.
    5. عدم توافر خدمات الكهرباء.
  • يتم صرف المكافآت المالية بعد أن يتم صدور قرار وزاري ينص على صرفها إلى الطلاب.
  • يتم انقطاع الإعانة والمكافآت المالية عن الطلاب في الحالات التالية:
    1. في حال زوال الأسباب الموجبة لصرف المكافأة وتقديمها إلى الطلاب.
    2. تخرّج الطالب من المرحلة الدراسية، وذلك في اليوم الأخير من الاختبارات النهائية، على أن يتم استثناء الطلاب الذين توفي آبائهم في حال استكمالهم للدراسة حتى المرحلة الدراسية التالية.
    3. عند رسوب الطالب في المرحلة الدراسية نفسها سنتين متتابعتين، على أن يستمر قطع صرف الإعانة في هذه الحالة حتى يتمكن الطالب من النجاح في المرحلة الدراسية التي انقطعت عنه المكافأة بسبب السقوط فيها.
  • يتم خصم مبلغ مالي من المكافآت المالية في حالة تغيب الطلاب عن الدراسة مع تسجيل في مسيرهم.
  • يتم خصم مقدار 50% من قيمة الإعانة المالية التي يستحقها الطالب في حالة الرسوب في المرحلة لدراسية لمرة واحدة.
  • لا يجوز لأي طال من الطلاب أن يجمع بين مكافأتين أثنين وذلك وفقاً للائحة المكافآت والإعانات الطلابية في التعليم العام في المملكة العربية السعودية، ولا يشمل هذا المر إعانة ومكافآت أبناء المعلمين المتوفيين.

طرق التواصل مع إدارة تعليم محايل عسير

يُمكن لطلاب وأولياء الأور في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية التواصل إلكترونياً مع إدارة محايل عسير التعليمية عبر أحد الطرق التالية:

وفي ختام مقالنا أعزاءنا الطلاب نكون قد تعرفنا معكم على موعد صرف مكافآت الطلاب محايل عسير 1443 وذلك للطلاب السعوديين من مستحقي الحصول على الدعم المالي، والذي يتم الإعلان عنه رسمياً خلال الأيام المقبلة والذي سنوافيكم به عقب الإعلان عنه، وللمزيد من الموضوعات تابعونا في موقع مخزن المعلومات.