مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

تخصصات كلية ينبع الصناعية 1444

بواسطة: نشر في: 24 يوليو، 2022
مخزن
تخصصات كلية ينبع الصناعية

تخصصات كلية ينبع الصناعية

بسبب اقتراب التسجيل في الجامعات في المملكة العربية السعودية لذلك يتم البحث كثيرا عن تخصصات كلية ينبع الصناعية،لكن يجب التنويه في البداية أن كلية ينبع الصناعية يوجد فيها خمسة أقسام تم اعتمادها من إيتاك ويتم تدريس تلك الأقسام على يد أفضل المدرسين والخبراء في المجال التعليمي، لذلك سوف نقوم خلال السطور التالية بعرض تلك الأقسام وهي كالتالي:

القسم باللغة العربية القسم بالغة الانجليزيةالهدف المراد من دراسة هذا القسم  التخصصات
قسم تكنولوجيا الهندسة الميكانيكيةDepartment Mechanical Engineering Technologyيعمل هذا القسم على عرض العديد من برامج تدريب الصناعي وبعض البرامج الأخرى وتتميز تلك البرامج بان مدتها قصيرة، ويتم الاعتماد في دراسة هذا القسم على زيادة الثقافة لجميع المهندسين والفنيين الذين يعملون في تكنولوجيا الهندسة الميكانيكية.تقنية الصيانة الميكانيكية.
تقنية التصنيع.
قسم الإلكترونيات وأجهزة تكنولوجيا الهندسةDepartment of Electrical and Electronics Engineering technologyالهدف الرئيسي من هذا القسم هو تأهيل جميع الطلاب من أجل الفهم كيفية تركيب واستكشاف الأخطاء التي توجد داخل الأجهزة وكيفية صيانتهاتقنية القوى الكهربائية.
تقنية الإلكترونيات.
تقنية الآلات الدقيقة.
قسم تكنولوجيا الهندسية الكيميائيةDepartment of Chemical Engineering Technologyيتم الاعتماد في هذا القسم على الجمع بين كلا من الهندسة الكيميائية والتكنولوجيا ويمكن معرفة جميع التفاصيل عن هذا القسم من خلال القيام بالضغط على هذا الرابط.تقنية تشغيل العمليات والتحاليل الكيميائية.
قسم تكنولوجيا هندسة الجيوماتكسDepartment of Geomatics Engineering Technologyيهدف هذا القسم إلى معرفة هندسة المساحة الرقمية والهندسة الطبوغرافية الالكرتونية من أجل خدمة المجتمع.تقنية الجيوماتكس.
قسم تقنية الإدارة الصناعيةDepartment of Industrial Management Technologyيعتبر الهدف الرئيسي من هذا القسم هو اعداد موظف كفء في مجال الانتاج والجودة.تقنية إدارة المكاتب.
تقنية إدارة المواد.
تقنية إدارة المحاسبة المالية

كلية ينبع الصناعية

يرجع تاريخ تأسيس تلك الكلية إلى عام 1989 أما بالنسبة للعام الهجري فتم إنشاؤها في عام 1409، توجد تلك الكلية في منطقة ينبع الصناعية وكان الهدف الأساسي لانشاؤها هو العمل على إعداد عمالة من المملكة العربية السعودية من أجل العمل في الكثير من المشاريع والتجهيزات التي كانت توجد في منطقة ينبع، بالنسبة للنظام التعليمي داخل الكلية فهو عبارة عن الساعات المعتمدة.

الفرق بين كلية ينبع الصناعية والجامعية

يجب العلم أنه هناك فرق كبير بين كلا من كلية ينبع الصناعية والكلية الجامعية فكلاهما يتواجدوا في منطقة ينبع لكن هناك فرق كبير وهو أن كلية ينبع الصناعية تقبل أصحاب شهادات الوسطي وأصحاب الدبلومات أما بالنسبة لكلية ينبع الجماعية هي صاحبة الشهادات العليا

  • يجب العلم أن يمكن للطالب أن يقوم بالتقديم في كلاهما بحيث يضمن القبول في أي كلية منهما إذا حدث وتم رفضه من الكلية الأخرى.
  • إذا حدث وكان الطالب الذي حصل على درجة البكالوريوس ويريد أن يكمل تعليمه الجامعي في كلية ينبع الصناعية يجب عليه أن يقوم بالعمل على معادلة شهادته ثم يقوم بإكمال الدراسة في الكلية لمدة زمنية تم تقديرها بعامين إضافيين.

البرامج الأكاديمية في كلية ينبع الصناعية

بالنسبة لمن يبحث عن ما هي البرامج الأكاديمية التي تقوم بدراستها كلية ينبع الصناعية فهي عبارة عن برنامجين وسوف نقوم بذكر بعض المعلومات عن تلك البرامج خلال السطور التالية وهي كالتالي:

  • فني صناعي صيانة آلات دقيقة: يمكن خلال هذا القسم أن يعمل الطالب بعد ذلك كمساعد مدرب أو فني صيانة وتشغيل آلات أو فني ضبط ومقاييس.
  • برنامج فني صناعي صينة كهربائية:بالنسبة لهذا البرنامج يستطيع الطالب بعد أن ينتهي من دراسته أن يصبح فني صيانة كهرباء أو فني مختبر يستطيع العمل في العديد من المؤسسات الصناعية التعليمية أو محطات توزيع الكهرباء الفرعية.

موعد التسجيل في كلية ينبع الصناعية 1444

تم إعلان عن التسجيل في كلية ينبع الصناعية خلال يوم 2 من شهر محرم والذي يوافق يوم 31 من شهر يونيو ويوافق هذا اليوم الأحد وسوف يستمر التقديم حتى يوم 6 من شهر محرم الذي يوافق يوم 4 من شهر أغسطس لعام 2022.

  • ولمن يريد معرفة كيفية التسجيل فكلية ينبع الصناعية تعتبر تابعة لنظام الهيئة للجبيل وينبع فلهم بوابة قبول موحد من أجل التقديم على الكليات.

معدلات القبول في كلية ينبع الصناعية 1444

لم يتم الإعلان عن معدل القبول في كلية ينبع الصناعية حتى وقتنا الحالي لكن سوف يتم الإعلان عند اقتراب موعد التسجيل لكن آخر الأخبار أنه أهم شرط أن يكون الطالب حصل على تقدير جيد على الأقل في مرحلة الثانوية العامة.

شروط القبول في كلية ينبع الصناعية 1444

بعد قمنا بالإجابة عن السؤال السابق وهو تخصصات كلية ينبع الصناعية سوف نعمل خلال تلك الفقرة بعرض الإجابة عن سؤال ما هي شروط القبول في كلية ينبع الصناعية 1444 وذلك خلال السطور التالية وهي:

  • يجب أن يكون المتقدم لكلية ينبع الصناعية يحمل الجنسية السعودية.
  • بالنسبة للطلاب الغير حاملين الجنسية السعودية يمكن أن يقوموا بالتقديم في حالة إذا كان الطالب والدته حاملة للجنسية لسعودية.
  • يجب أن يقوم الطالب بتقديم بطاقة رقم القومي أو هوية مقيم لكن يجب أن تكون سارية.
  • يجب أن يكون الطالب حصل على شهادة الثانوية العامة من جهة تعتبر موثقة من وزارة التربية والتعليم أو أي شهادة تعادل تلك لكن يشترط أن تكون تم تصديقها من وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ويجب أن يكون مر على تلك الشهادة خمس سنوات قبل هذا العام.
  • يجب أن ينجح الطالب في اختبار القدرات والاختبار التحصيلي لكن يجب أن لا يكون قد مر على هذا الاختبار فترة زمنية تم تقديرها بخمس سنوات.
  • يشترط أن يكون الطالب لا يعمل في أي جهة عمل سواء كانت جهة عمل خاصة أو عامة.
  • يشترط أن لا يكون سبق وحدث فصل الطالب من أي كلية أخرى لأسباب تأديبية أو أخلاقية.
  • يشترط أن لا يكون سبق للطالب الالتحاق بكلية الصناعية لكن هناك حالة واحدة وهي إذا كان انسحب من الدراسة في السنة التحضيرية ومر على ذلك الانسحاب أكثر من فصلين دراسين ويكون واحد منهم هو الفصل الدراسي الذي انسحب منه سابقا.
  • يجب أن يكون الطالب يتوافر فيه جميع الشروط الأخرى الخاصة بتسجيل في الكلية الصناعية.
  • من أجل انضمام الطالب إلى برامج البكالوريوس يجب أن يكون معدله خلال السنة التحضيرية على الأقل 75 نقطة ويشترط أن لا يكون سبق فصل الطالب من هذا البرنامج.

رسوم كلية ينبع الصناعية 1444

بالنسبة لرسوم كلية ينبع الصناعية لهذا العام الدراسي لم يتم الإعلان عنها حتى وقتنا الحالي لكن سوف نقوم بذكر الرسوم عامة فهي تصل إلى 3500 ريال سعودي.

  • بالنسبة إلى رسوم السكن الجامعي داخل كلية ينبع الصناعية فهي تقدر 2000 ريال وذلك بالنسبة للفصل الدراسي الواحد لكن عند حجز الغرفة المزدوجة فهي تم تحديدها بألف ريال سعودي.
  • خلال الفصل الصيفي يتم وضع خصومات تصل إلى نسبة 50% وذلك بالنسبة للفصل الدراسي الواحد والغرفة المنفردة مع بعضهما البعض لكن بالنسبة للغرفة المزدوجة يصبح سعرها 500 ريال سعودي لكن يشترط وضع تأمين يصل من 500 إلى 1000 ريال سعودي.

طرق التواصل مع كلية ينبع الصناعية

بعد أن قمنا بعرض الكثير من الإجابات للعديد من الأسئلة مثل سؤال تخصصات كلية ينبع الصناعية سوف نقوم حاليا خلال تلك الفقرة بعرض طرق التواصل مع كلية ينبع الصناعية وذلك خلال السطور التالية وهي:

  • يمكن أن يقوم الطالب بالتواصل مع كلية ينبع من خلال الاتصال بهذا الرقم 3946200.
  • بالنسبة للبريد الإلكتروني يمكن الاتصال من خلال هذا البريد [email protected].
  • هناك بريد إلكتروني خاص بالتساؤل عن القبول للكلية وهو [email protected]
  • يمكن التوصل مع كلية ينبع الصناعية من خلال حسابها الرسمي الذي يوجد على موقع تويتر من خلال القيم بالضغط على هذا الرابط.
  • ويمكن التواصل أيضا من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي بكلية ينبع الصناعية من خلال الضغط على هذا الرابط.