حل مشكلة تطبيق توكلنا الإصدار القديم

بواسطة:
حل مشكلة تطبيق توكلنا الإصدار القديم

حل مشكلة تطبيق توكلنا الإصدار القديم

تعرف على حل مشكلة تطبيق توكلنا الإصدار القديم التي تظهر في عدم توافق التطبيق مع جهاز هاتفك الجوال كما نعرض لكم حلول أبرز المشاكل الشائعة في توكلنا في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

يواجه بعض مستخدمي تطبيق توكلنا الإلكتروني أحياناً بعض المشكلات التي تعيقهم عن الاستفادة من خدمات التطبيق ومن أبرز هذه المشكلات هو تحميلهم للإصدار القديم من التطبيق الذي لا يتوافق في العمل مع هواتفهم الجوالة مما يجعل التطبيق لا يعمل بالشكل المطلوب.

إلا أن استخدام تطبيق توكلنا قد أصبح من المتطلبات اليومية الضرورية للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا، حيثُ اعتمدت وزارة الصحة السعودية تطبيق توكلنا لتوفير معلومات لحظية حول أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة، السماح للمواطنين والمقيمين بالحصول على أذونات للخروج الاضطراري خلال أوقات حظر التجوال في الأماكن الموبوءة في المملكة، الحصول على المساعدة الطبية في حالة الاشتباه في الإصابة بالفيروس، وكذلك التعرف على الأماكن الأكثر انتشاراً لحالات الإصابة.

ويتمثل الحل الأفضل في مشكلة تطبيق توكلنا الإصدار القديم أو أن التطبيق لا يتوافق مع جهاز الهاتف الجوال الخاص بك في اتباع الخطوات التالية:

القيام بترقية نسخة الأندرويد القديمة المثبتة على جهاز الهاتف الجوال إلى النسخة الأحدث فيما فوق إصدار 6، ويتم تحديث إصدار الأندرويد من خلال الخطوات التالية:

  • 1 ـ فتح تطبيق الإعدادات Settings على هاتف الأندرويد.
  • 2 ـ اختيار أيقونة النظام System الظاهرة أمامك بالقرب من نهاية الشاشة.
  • 3 ـ الضغط على خيار إعدادات متقدمة Advanced، كما يُمكن الضغط على خيار حول الهاتف About phone.
  • 4 ـ وفي حال عدم تواجد خيار إعدادات متقدمة يتم الضغط على خيار تحديث النظام System update.
  • 5 ـ ثم اتباع التعليمات التي تظهر أمامك على الشاشة لتحديث نسخة الأندرويد الخاصة بك إلى آخر الإصدارات المتوافرة لجهاز الأندرويد.
  • 6 ـ لتكون بذلك قد تمكنت بنجاح من تحديث جهاز الهاتف الجوال الأندرويد الخاص بك، لتتمكن من فتح تطبيق توكلنا من خلال هاتفك الجوال الذي تم تحديث إصداره بسهولة.

ومن الحلول المتوافرة أيضاً للتغلب على مشكلة تطبيق توكلنا الإصدار القديم:

  • القيام باستبدال هاتفك الجوال الذي لا يتوافق في العمل مع تطبيق توكلنا بجهاز هاتف جوال جديد يسمح بفتح التطبيق بسهولة من خلاله.
  • استخدام هاتف جوال آخر لتحميل وتثبيت التطبيق من خلاله.

مشكلة تطبيق توكلنا الإصدار القديم

صادف بعض مستخدمي تطبيق توكلنا الإلكتروني عدداً من المشكلات المتعلقة بالتطبيق واستخدامه على الهاتف الجوال، ومن بين هذه المشكلات مشكلة (تطبيق توكلنا لا يتوافق مع جهازك) وهذه الرسالة التي تظهر فقط لمستخدمي الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام الأندرويد، حيثُ أن التطبيق لا يُدعم العمل سوى على النسخ الحديثة من نظام الأندرويد 6 فيما أعلى، وفي حال استقبال أحد مستخدمي التطبيق لرسالة أن توكلنا لا يتلاءم في العمل مع هاتفكم الجوال، فإن المستخدم لن يتمكن من الدخول إلى التطبيق الإلكتروني أو الاستفادة من الخدمات المُقدمة من خلاله.

ويتوجب الإشارة إلى أن مشكلة (تطبيق توكلنا لا يتوافق مع جهازك) تحدث للعديد من الأسباب التي من أبرزها:

  • أن إصدار الأندرويد المُثبت على هاتفك الجوال قديم.
  • لا يتوافق عمل تطبيق توكلنا الإلكتروني على الهاتف الجوال المراد تحميل واستخدام التطبيق من خلاله.

روابط تحميل تطبيق توكلنا

يُمكنكم الاستفادة من خدمات تطبيق توكلنا الإلكتروني في المملكة العربية السعودية من خلال تحميل التطبيق على هواتفكم الجوالة عبر الروابط التالية:

حل المشاكل الشائعة في تطبيق توكلنا

مشكلة عدم إمكانية استخدام تطبيق توكلنا بوجود جيلبريك

  • يُمكنكم حل هذه المشكلة من خلال إعادة تشغيل جهاز الهاتف الجوال مرة أخرى، أو استخدام هاتف جوال آخر لا يدعم نظام تشغيل IOS.

مشكلة عدم السماح بالحصول على تصريح خروج في منطقة محظورة

  • يُمكنكم حل هذه المشكلة من خلال الانتظار حتى تقوم السلطات المختصة برفع وفك الحظر عن الذهاب لهذه المناطق المحظورة.

مشكلة عدم السماح بطلب تصريح لأن المستخدم أقل عمراً من خمسة عشر عاماً.

  • يُمكنكم حل هذه المشكلة من خلال أنه عندما يرغب الأب أو الجد أو العم فيي الخروج من المنزل برفقة أحد الأبناء أو الأقرباء من الدرجة الأولى الذين يقل عمرهم عن خمسة عشر عاماً من خلال حمل الأب أو العم أو الجد للتصريح الشخصي له بالخروج، وأن يكون معه وثيقة رسمية لإثبات قرابة المراهق أو الصبي الذي برفقته، مما لن يجعله يتعرض للغرامات أو توقيع مخالفات من الجهات المختصة.

مشكلة توقف تطبيق توكلنا عن العمل

يُمكنكم حل هذه المشكلة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الشروع في إصلاح الخلل المؤقت بالتطبيق من الجهة المختصة وهو الأمر الذي يتمثل في تعليق المنظومة المختصة بتشغيل التطبيق، وذلك ليتم إصلاح الخلل المتواجد في سيرفر تشغيل التطبيق خلال الوقت الحالي.
  • القيام بإلغاء تثبيت التطبيق من الهاتف الجوال ثم إعادة تحميله مرة أخرى للتأكد من رجوع التطبيق للعمل كما في الأوقات السابقة، وذلك للتأكد من عدم وجود أية مشكلات في الهاتف الجوال نفسه سواء كان هاتف سامسونج أو غيره من الأجهزة المدعمة لنظام تشغيل الأندرويد أو هاتف آيفون المدعم لنظام تشغيل IOS.
  • وفي حال كانت مشكلة توقف التطبيق عن العمل بسبب الإصدار القديم لنظام الهاتف الجوال فيجب عليك القيام بترقية نسخة الأندرويد القديمة المثبتة على جهاز الهاتف الجوال إلى النسخة الأحدث من 6 قيما أعلى، حيثُ لا يدعم التطبيق سوى نسخ الأندرويد الحديثة.

مشكلة تطبيق توكلنا لا يقوم بإرسال رمز التحقق

تتمثل هذه المشكلة في عدم وصول رمز التحقق إلى جهاز المستخدم لقيام بإتمام خطوات عملية التسجيل في التطبيق، و يُمكنكم حل هذه المشكلة من خلال الخطوات التالية:

لنكون بذلك قد تعرفنا معكم بالتفصيل على حل مشكلة تطبيق توكلنا الإصدار القديم ، وحلول أبرز المشاكل الشائعة في تطبيق توكلنا الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، وللمزيد من الاستعلامات تابعونا في موقع مخزن المعلومات.