اوقات تشغيل نافورة منتزه الملك عبدالله ومواعيد الدوام

بواسطة:
اوقات تشغيل نافورة منتزه الملك عبدالله ومواعيد الدوام

يبحث الكثيرون عن اوقات تشغيل نافورة منتزه الملك عبدالله ومواعيد الدوام في المملكة العربية السعودية سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، كما ويرغب في التعرف عليها الزوار للتوجه إلى تلك النافورة والاستمتاع بالأجواء الرائعة في هذه الحديقة، حيث يعتبر منتزه الملك عبد الله من أكثر الوجهات السعودية الجاذبة لعدد هائل من السياح كل عام لما تمتلكه من فعاليات مميزة، وسوف نوضح لكم في مخزن أوقات تشغيل نافورة منتزه الملك عبد الله.

اوقات تشغيل نافورة منتزه الملك عبدالله ومواعيد الدوام

يتم تشغيل نافورة متنزه الملك عبد الله في كل يوم منذ الساعة الثالثة عصرًا وحتى الثانية عشر مساءً، والتي يتوق إلى زيارتها الكثيرون في المملكة والسياح من مختلف الدول، حيث تم تصنيفها باعتبارها أكبر نافورة من نوعها على مستوى العالم، كما ويوجد وسط النافورة شاشة عرض بنظام الليزر، وهو ما يضيف عليها أجواء غاية في الروعة والتميز والإبهار لمن يراها.

ويوجد بمنتزه وحديقة الملك عبد الله نافورتين تم بنائهما عند مدخل المتنزه، إلى جانب الكثير من الفعاليات والأماكن التي تمنح الزوار الفرصة لقضاء أمتع الأوقات في ظل هذه الطقوس المميزة التي لا يمكن نسيانها، ويذكر أن نافورة متنزه الملك عبد الله من أكثر الفعاليات تميزًا حول العالم، الأمر الذي يعود إلى أنها الأولى من حيث التكلفة والحجم.

وقد بلغت التكلفة التي تم تخصيصها لإنشاء نافورة المتنزه ما تجاوز العشرة ملايين ريال سعودي، وهو ما أتى في سبيل تحقيق تحقيق ما تسعى إليه المملكة العربية السعودية من أهداف سياحية عبر تأمين أفضل الأجواء التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية ومختلف الميول بالمملكة، إذ تعتبر تلك النافورة بمثابة حديث مميز وعالمي يستحق التجربة.

طول بحيرة متنزه الملك عبد الله

يعتبر متنزّه الملك عبد الله واحد من أهم المنتزهات في المملكة العربية السعودية وعلى مستوى المنطقة العربية، وهو ما يعود إلى ما تحتوي عليه من مرافق كثيرة تعمل على جذب السياح وتحقيق تفاعلهم معها بشكل غاية في الروعة والإيجابية، ومن أهم فعاليات المتنزه نافورته المميزة والتي تعد أكبر نافورة بالعالم من حيث الحجم وما تم تخصيصه لبنائها وإنشائها من تكلفة، لتأمين الأجواء المميزة ليس للمواطن السعودي فقط ولكن للسياح كذلك.

وقد بلغ طول بحيرة متنزه الملك عبد الله حوالي سبعمئة متر طول، وأربعين متر عرض، والتي تتضمن مجموعة من الجزر المائية المميزة، وما كان لتلك الأجواء والفعاليات إلى أن جعلت المتنزه يوفر للأطفال والكبار قضاء أمتع الأوقات.

أين يقع متنزه الملك عبد الله

يعتبر متنزه وحديقة الملك عبد الله من أشهر وأهم المعالم السياحية الواقعة بمدينة الأحساء في المملكة العربية السعودية، وبالتحديد بجنوب منطقة الهفوف، وتشغل الحديثة مساحة شاسعة للغاية بهدف توفير مساحة تتيح للزوار والسياح قضاء وقت ممتع ومريح للنظر وللنفس.

وتعد من أكبر المتنزهات بالمناطق الشرقية في المملكة العربية السعودية، والتي عملت على إقامتها وتأسيسها أمانة منطقة الأحساء للعديد من الأعوام بناءً على توجيهات على أعلى المستويات من حكومة المملكة.

وكان يعرف المتنزه في وقت سابق بمنتزه الأحساء العام، إلى أن تم إصدار توجيهات من قبل سمو الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقيّة بتغيير اسم المنتزه ليصبح متنزه الملك عبد الله، وكان ذلك بمناسبة البيعة السادسة للملك.

أبرز مميزات متنزه الملك عبد الله  

نوضح لكم في الفقرة التالية أهم عوامل الجذب السياحي التي تتمتع بها حديقة الملك عبد الله، والتي يعود الفضل إليها في أن أصبحت تلك الحديقة من أفضل الأماكن الترفيهية على مستوى المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية:

  • توفر جميع الطقوس التي يسعى السياح إلى إيجادها والاستمتاع بها، وعلى رأسها المسطحات المائية والمساحات الخضراء التي تتيح الفرصة لهم من أجل التخييم.
  • يوجد بها أكبر نافورة بالعالم، والتي تحتوي على شاشة عرض ليزريّة، ويذكر أن تلك النافورة دخلت موسوعة جينيس سنة 2012ميلادية.
  • توفر الفرصة للدخول المجاني دون تذاكر من البوابة الرئيسية.
  • يحتوي المتنزه على الكثير من الشاليهات والمطاعم التي تم تصميمها بمواصفات قياسية عالمية.
  • يوجد بالمتنزه مزرعة أحسائية، وقرية شعبية، ومعرض للصور التراثية ممتدة على مساحات واسعة.

الأماكن الترفيهية بمتنزه الملك عبد الله

تحتضن حديقة ومتنزه الملك عبد الله بالأحساء على الكثير من العناصر الترفيهية والأماكن والفعاليات التي توفر للسياح والزوار قضاء أمتع وأجمل الأوقات، حيث تعتبر من أعرق وأكبر المتنزهات بالمنطقة الشرقية، إليكم فيما يلي ذكر أجمل الأماكن الترفيهية في الحديقة:

  • صالات الألعاب: تتضمن تلك الصالة الكثير ومن الرياضات، وغيرها من الألعاب الترفيهية الممتعة مثل المسرح والملعب والألعاب التخصصية والمتاهات، ونوافير المتنزه الطرفية، والمرتفع الحلزوني، إلى جانب إتاحة الفرصة للتخييم في هذه الأجواء المميزة، والشاليهات، والمنطقة الهادئة، ومنطقة التمرين، ومتحف النخيل، وغيرها الكثير.
  • المسطحات الخضراءوهي واحدة من أكثر الفعاليات تميزًا التي يمكن لزوار المتنزه ممارستها في أجواء من التأمل والهدوء التي تمنحهم أجواء الاسترخاء بهذا المناخ الجميل والمميز.
  • ممرات المشاةوتوفر تلك الممرات الفرصة للسياح لكي يستمتع على أفضل مستوىً بالجمال البيئي حتى يمارس رياضة المشي برفقة الأصدقاء في المتنزه.
  • كافيهات ومطاعم: وهي واحدة من أكثر مميزات الحديقة، إذ لا تشترط الحديقة عدم اصطحاب الطعام، ولكن هناك الكثير من المطاعم العالمية الشهيرة والعلامات التجارية، التي تأمن احتياجات وطلبات السياح خلال التواجد بالمتنزه.
  • ملعب كرة قدمحيث تحتوي الحديقة على ملعب متكامل ومجهز على أفضل المستويات لكي يستقطب ذوي الميول والهوايات الرياضية، حتى يتمكنوا من قضاء أمتع الأوقات بصحبة فريق متكامل سداسي.
  • ساحات للعب الأطفال: وتتوافق تلك الساحات مع مختلف الأعمار، إذ يمكن لجميع أفراد العائلة قضاء أمتع الأوقات بصحبة أطفالهم، مع مراقبتهم خلال اللعب.

كانت تلك هي اوقات تشغيل نافورة منتزه الملك عبدالله ومواعيد الدوام عرضناها لكم أعزاءنا قراء مخزن، والتي يتوق إلى التعرف عليها الكثيرون سواء داخل المملكة أو خارجها ممن يرغبون في الاستمتاع بتلك الأجواء الخلابة والمميزة في متنزه الملك عبد الله بمنطقة الأحساء السعودية.

وللاطلاع على المزيد: