الأرقام المرجعية جامعة الإمام 1442

بواسطة:
الأرقام المرجعية جامعة الإمام 1442

الأرقام المرجعية جامعة الإمام

تمت إتاحة الأرقام المرجعية جامعة الإمام للطلاب الملتحقين بالجامعة حتى يتسنى لهم التعرف على المواعيد والتواريخ الخاصة بالعام الدراسي بفصليه الجامعيين الأول والثاني، إذ تعد جامعة الإمام من بين الجامعات في المملكة العربية السعودية التي تقوم بمنح طلابها تعليم جامعي على أفضل مستوى إذ تم وصفها باعتبارها صرح تعليمي عريق ومميز يحرص على إتاحة مختلف الخدمات التي قد يحتاج إليها طلابه بسهلة بالغة، ومن بين تلك الخدمات الأرقام المرجعية التي سوف نوضح طريقة الحصول عليها بالمقال التالي في مخزن المعلومات.

وتعتبر الأرقام المرجعية أحد أهم الأرقام التي تقوم الإدارة العامة للتسجيل والقبول بجامعة الأمام بعرضها لطلابها من بدء كل عام دراسي والتي تختلف من فصل دراسي لآخر، كما تختلف من شعبة لأخرى.

ويتم الحصول على تلك الأرقام المرجعية من صفحة الخدمات الذاتية الرئيسية، وفي ذلك الصدد يُذكر أن جامعة الإمام تقوم بعرض قائمة من خلال الموقع الرسمي الخاص بها تتضمن أسماء المقررات الدراسية لجميع التخصصات الجامعية بمختلف الكليات في الجامعة، كما تشتمل على مواعيد محاضرات تلك المقررات للفصلين الأول والثاني، مواعيد الاختبارات، بالإضافة إلى رقم كل مقرر المرجعي، مع العلم أن ذلك الرقم يعد هم المرجع المعتمد الذي من خلاله يتم تميز كل مساق جامعي عن الآخر.

الأرقام المرجعية جامعة الإمام 1442 الفصل الاول

يتسنى لكل طالب من الطلاب الملتحقون بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميّة أن يطلع على جدول الأرقام المرجعية الخاصة بالمقررات الدراسية للفصل الدراسي الأول للعام الهجري 1442 والذي يتضمن قائمة بأسماء جميع المساقات الدراسية الخاصة بكل تخصص جامعي موزع على كليات الجامعة الرقم المرجعي لجميع المقررات الجامعية من خلال الدخول إلى ذلك الرابط.

تسجيل المقررات جامعة الإمام 1442

نعرض لكم بالفقرة الآتية الخطوات التي يمكن من خلال اتباعها تسجيل المقررات المرغوب في دراستها من قبل طلاب جامعة الإمام لكل فصل دراسي:

  • الدخول عن طريق ذلك الرابط إلى بوابة الخدمة الذاتية جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميّة، ومن ثم القيام بتسجيل الدخول عن طريق كتابة كل من الرقم الجامعي والرقم السري بالخانات المخصصة لذلك.

الأرقام المرجعية جامعة الإمام

  • بعد ملأ البيانات يتم النقر على أيقونة (تسجيل الدخول) ثم الانتقال إلى النافذة الجديدة، وبها يتم النقر على أيقونة (الطالب).
  • بالخطوة التالية يتم اختيار خدمة (التسجيل)، ثم الضغط على أيقونة خدمة (الحذف أو الإضافة) من القائمة المنسدلة، يليها قيام الطالب بتحديد الفصل الدراسيّ، ثمّ النقر على خيار (تنفيذ).
  • يتم استرجاع الأرقام المرجعيّة حتى يتم إدخالها حين إضافة المقررات، ومن ثم ستظهر المقررات المسجلة بجدول كلّ طالب، وهنا يتم كتابة الأرقام المرجعية الخاصة بالمقررات المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك، على أن تكون غير مسجلة بجدول الطالب.
  • وبذلك وعقب إتمام تلك الخطوات يكون قد تم تسجيل المقررات في جامعة الإمام بنجاح.

كيفية الحصول على الرقم المرجعي جامعة الإمام

كثيراً ما يبحث طلاب جامعة الإمام عن طريقة سهلة لاستخراج الرقم المرجعيّ، وسوف نعرض إليكم الخطوات التي يمكن من خلال تطبيقها الحصول على ذلك الرّقم:

  • الدخول من هنا إلى رابط الأرقام المرجعية في جامعة الإمام.
  • التوجه إلى الأرقام المرجعية الخاصة بالمقررات والتي تتواجد أسفل النافذة.
  • بالخطوة التالية يتم تحديد كلية الطالب في الصفحة من أسفل، ثم تحديد القسم الذي ينتمي إليه الطالب.
  • النقر على الملف المتاح، وبذلك سوف يتم حصول الطالب على جدول الرقم المرجعي الخاص بكلّ مساق يتم البحث حوله.

الأرقام المرجعية جامعة الامام تويتر

يمكن لجميع الطلاب الملتحقين بالدراسة في جامعة الإمام الحصول على رد حول جميع ما لديهم من الاستفسارات والتعليقات حول الأرقام المرجعيّة لجامعة الإمام محمد بن سعود من خلال حساب الجامعة الرسميّ عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، من هنا.

نبذة عن جامعة الإمام

  • هي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية التي تمثل أحد أرقى وأهم الجامعات بالمملكة العربية السعودية والتي يرجع إنشاؤها إلى الفترة عام 1373 هجرية، الموافق 1953 ميلادية وكانت ببداية الأمر كلية مخصصة لدراسة الشريعة، ومن ثم أخذت في التقدم والتطور حتى أصبحت جامعة في عام 1394 هجرية الموافق 1974 ميلادية.
  • تميزت جامعة الإمام بما تعمل على تحقيقه من دور بالغ الأثر في تطوير المنظومة التعليمية عن طريق تحقيق التكامل فيما بين التميز الأكاديمي والالتزام بالقيم الإسلامية.
  • تتضمن الجامعة عدد من الكليات بلغ عدده أربعة عشر كلية، بالإضافة إلى ثلاث معاهد خاصة بالدراسات العليا، بالإضافة إلى عدد من العمادات المساندة، كراسي البحث العلمي، والمراكز الخدمية والبحثية.

وبذلك نكون قد عرضنا لكم المقصود من الأرقام المرجعية جامعة الإمام وكيفية الحصول عليها، كما ذكرنا الخطوات التي يمكن من خلالها تسجيل المقررات في جامعة الإمام وذلك لكل من الفصليين الجامعيين الدراسيين الأول والثانين حيث كثيراً ما يتم البحث حول تلك الأمور من قبل الطلاب الملتحقين بالجامعة للدراسة بها، وهو ما يتم القيام به من خلال الرابط الذي قامت الجامعة بإتاحته في إطار حرصها على تيسير حصول الطلاب على الخدمات التعليمية التي يحتاجون إليها.

المراجع

1