كيفية التسجيل في المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية 1443

بواسطة:
كيفية التسجيل في المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية 1443

عقب الإعلان عن موعد فتح باب القبول والتسجيل في البرنامج التدريبي للمعهد السعودي التقني (سرب) الذي يستمر لمدة عام لتخريج كوادر بشرية مؤهلة للعمل كقائدي قطار الحرمين السريع في المملكة العربية السعودية، لذا نعرض لكم اليوم كيفية التسجيل في المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية ، شروط القبول في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات، فتابعونا.

كيفية التسجيل في المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية

يتم التسجيل في المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدة من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للمعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية على شبكة الإنترنت.
  • ثم الدخول إلى نموذج طلب التقديم.
  • ثم إدخال المتقدم لبعض البيانات المطلوبة في النموذج والتي تتمثل في: الجنس، رقم السجل المدني، تاريخ الميلاد بالتقويم الهجري، مصدر بطاقة الأحوال المدنية، رقم الهاتف الجوال، عنوان البريد الإلكتروني، عنوان السكن.
  • كما يتم إدخال بيانات منطقة السكن، المعلومات الدراسية، درجة اختبار القدرات العامة.
  • ثم القيام بتفعيل مربع تأكيد صحة البيانات التي تم إدخالها وتحمل المتقدم لمسئوليتها.
  • ثم الضغط على زر إرسال.

فتح باب القبول في المعهد التقني السعودي للخطوط الحديدية (سرب)

أعلن المعهد التقني السعودي للخطوط الحديدية (سرب) عن بدء فتح باب التسجيل والقبول في التدريب ضمن برنامج (قائد قطار الحرمين السريع) وهو التدريب الذي يستمر لمدة عام كامل، على أن ينتهي التدريب بالعمل في شركة رينفي ـ السعودية إحدى الشركات المتحالفة في تشغيل مشروع قطار الحرمين السريع.

وقد تمت إتاحة التسجيل للشباب السعوديين الراغبين في الانضمام إلى التدريب اعتباراً من يوم الخميس الخامس عشر من أبريل 2021م حتى اليوم الثاني من مايو 2021، وقد تمت إتاحة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمعهد التقني السعودي للخطوط الحديدية.

مع توضيح المدير العام لـ (سرب) المهندس عبد العزيز بن محمد الصقير أن البرنامج التدريبي ستكون بدايته الفعلية من يوم الأحد الموافق السادس من يونيو 2021م ، ليستمر التدريب لمدة عام كامل سيكون من بينه ثلاثة أشهر في مقر المعهد بينما التسعة أشهر المتبقية ستكون في ميادين العمل الفعلية في مواقع العمل التابعة لمشروع قطار الحرمين السريع.

وقد أوضح المهندس عبد العزيز أن البرامج التدريبية التي يقوم بها المعهد قد أسهمت بالفعل في تخريج 100 قائد لقطار الحرمين السريع يعملون في الوقت الحالي في مواقعهم بفضل الله تعالى، ويستهدف البرنامج التدريبي الحالي تلبية حاجة المشروع للمزيد من الكوادر السعودية المؤهلة في هذا التخصص بالتزامن مع إعادة تشغيل رحلات قطار الحرمين السريع بدايةً من شهر مارس الماضي.

مكافأة الطلاب المتدربين في المعهد التقني السعودي للخطوط الحديدية

وأضح المهندس عبد العزيز بن محمد الصقير مدير عام معهد سرب أن الطلاب المتدربين في المعهد سيتقاضون مكافأة شهرية قدرها أربعة آلاف ريال سعودي طوال فترة التدريب التي تستمر لمدة اثنا عشر شهراً، كما يتم تسجيل المتدرب كمشترك في التأمينات الاجتماعية السعودية مُنذ اليوم الأول للتدريب بوصفه موظفاً تحت التدريب، ليتقاضى المتدرب بعد تخرجه راتباً شهرياً يبدأ من ثمانية ألف ريال سعودي خلال عمله في شركة رينفي ـ السعودية.

شروط القبول المعهد التقني السعودي للخطوط الحديدية 1443

حدد المهندس عبد العزيز بن محمد بن الصقير مدير العام المعهد التقني السعودي للخطوط الحديدة (سرب) الشروط القبول الواجب توافرها في متدربي المعهد التقني (سرب) والتي تتمثل في:

  • يُشترط أن يكون المتقدم مواطن سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة كحد أدنى للقبول بما لا يقل عن 70%.
  • يُشترط أن لا يقل يقل عمر المتقدم عن ثلاثة وعشرين عاماً وأن لا يزيد عن ثلاثين عاماً.
  • يُشترط أن لا يقل طول المتقدم عن 160 سم، وأن لا يزيد عن 190 سم.
  • يُشترط إجادة المتقدم للغة الإنجليزية بما يعادل المستوى 3.5 أو أعلى في اختبار شهادة الايلتس أو ما يعادلها.
  • يُشترط أن يكون المتقدم لائق طبياً.
  • يُشترط تحقيق المتقدم لمعايير القبول اللازمة للمقابلة الشخصية.

كيفية التسجيل في المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية 1443

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد عرضنا لكم كيفية التسجيل في المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية ، وللمزيد من الموضوعات تابعونا في موقع مخزن المعلومات.