مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة فتح تليجرام على الكمبيوتر

بواسطة: نشر في: 17 مايو، 2022
مخزن
طريقة فتح تليجرام على الكمبيوتر

طريقة فتح تليجرام على الكمبيوتر

طريقة فتح تليجرام على الكمبيوتر دون برامج ، حيثُ يُعد التليجرام أحد أبرز برامج المراسلة الفورية المجانية والتي يُمكنك استخدامها على جهاز الهاتف الجوال أو الحاسوب أو أي من الأجهزة اللوحية الذكية، كما يتيح لكم تيليجرام إمكانية إرسال الصور والفيديوهات بأعلى دقة ممكنة وذلك على خلاف التطبيقات الأخرى للمراسلة الفورية مثل واتساب وماسنجر والتي تُفقد الفيديوهات والصور قد كبير من جودتها حين إرسالها من شخص لآخر.

ويوجد هناك طريقتين لفتح تيليجرام على الكومبيوتر، تتمثل الطريقة الأولى من خلال استخدام برنامج التليجرام نفسه بينما تكون الطريقة الثانية من خلال فتح تليجرام ويب بواسطة متصفح جوجل كروم أو أي متصفح آخر دون الحاجة لتثبيت أي برنامج، يُمكن تطبيق الطريقة الأولى لفتح تليجرام ويب على الكومبيوتر عبر الخطوات الآتية:

  • في البداية سيكون عليك تحميل برنامج التيليجرام على جهاز الكومبيوتر الخاص بك، والذي يٌمكنك تحميله مباشرةً من هذا الرابط (تحميل تيليجرام ويب)، فهذا الرابط يُمكنك من تثبيت التيلجرام على جهازك بسهولة.
  • بعد تحميل التليجرام، قم بفتح الأيقونة الخاصة به، لتظهر أمامك النافذة الآتية ومنها أضغط على زر (تشغيل أو Run).
طريقة فتح تليجرام على الكمبيوتر
  • تأتي بعد ذلك خطوة تثبيت التليجرام على الكومبيوتر، وذلك من خلال فتح الملف الخاص بالبرنامج، لتفتح أمامك النافذة الآتية والتي نضغط منها على زر (Next).
طريقة فتح تليجرام على الكمبيوتر
  • لتفتح أمامك نافذة Telegram Desktop بطريقة تلقائي،أضغط منها على زر (START MESSAGING).
طريقة فتح تليجرام على الكمبيوتر
  • الآن يوجد هناك طريقتين لتسجيل الدخول إلى حسابك على التيليجرام، تكون الطريقة الأولى من خلال رقم الهاتف الخاص بك، والطريقة الثانية من خلال الباركود، ويُمكنك اختيار أي منهما وفقاً لما هو مناسب لك، وفي الآتي نوضح لك كيفية تسجيل الدخول من خلال رقم الهاتف الجوال:
  • سيكون عليك الضغط على زر ( Or log in using your phone number)، كما هو في الصورة التالية:
طريقة فتح تليجرام على الكمبيوتر
  • ثم اختيار البلد التي تتواجد بها حالياً، وإدخال رقم الهاتف الجوال الخاص بك والذي قمت بربطه سابقاً بحسابك على التليجرام، ثم الضغط على زر (Next).
طريقة فتح تليجرام على الكمبيوتر
  • سيصل إلى رقم هاتفك الجوال رسالة نصية تتضمن كود للتحقق من رقمك، قد بنسخ الكود ولصقه في الموضع المحدد، ثم الضغط على زر (تأكيد)، ومن خلال هذه الطريقة سيتم فتح حسابك في تليجرام على الفور، وهو الأمر الذي يتيح لك إمكانية الوصول لحسابك على تيليجرام في أي وقت من خلال جهاز الكومبيوتر الخاص بك.

في حالة عدم تمكنك من الدخول إلى حسابك في تيليجرام من خلال رقم الهاتف، فهناك حل بديل يُمكنك ابتاعه، وهو من خلال استخدام الباركود، وهي الطريقة الثانية للدخول إلى حسابك في تليجرام، ويُمكن القيام بها عبر الخطوات الآتية:

  • فتح تطبيق التليجرام على الهاتف الجوال.
  • الذهاب إلى قائمة (الإعدادات).
  • ثم الوصول إلى خيار (الأجهزة).
  • ستجد أمامك خيار (مسح رمز QR)، قم بالضغط عليها.
  • الآن سيكون عليك فتح برنامج التليجرام على الكومبيوتر من خلال البرنامج أو المتصفح، ليظهر أمامك الباركود كما في الصورة التالية، وهذا الباركود عبارة عن رمز مرئي سيكون عليك الإمساك بهاتفك وتقريبه من شاشة الكومبيوتر وبالتحديد على رمز الباركود.
  • سيقوم التطبيق بتحديد الباركود واكتشافه تلقائياً، لذا سيتم دخولك للحساب بدون استخدام أو تأكيد رقم الهاتف الجوال الخاص بك.
طريقة فتح تليجرام على الكمبيوتر

فتح التليجرام على جوجل كروم

تتناسب الطريقة الآتية مع الأشخاص الذين يودون فتح التليجرام من خلال متصفح جوجل كروم أو أي متصفح آخر، حيثُ لن يكون عليك سوى الدخول إلى هذا الرابط ( تليجرام ويب)، ويُفضل القيام بحفظ الرابط لتتمكن من الرجوع إليه في أي وقت لاحق.

طريقة فتح تليجرام على الكمبيوتر

في الخطوة التالية سيكون عليك اختيار الدولة التي تتواجد فيها حالياً، ثم إدخال رقم الهاتف الجوال الخاص بك، ثم الضغط على زر (Next) الموجود أعلى الصفحة، ليتم إرسال كود التحقق إلى رقم الهاتف الخاص بك.

طريقة فتح تليجرام على الكمبيوتر

بعد وصول كود التحقق إلى هاتفك الجوال، سيكون عليك إدخال الكود في الموضع المخصص له (Enter your code)، ثم الضغط على زر (Next).

طريقة فتح تليجرام على الكمبيوتر

بعد إجراء هذه الخطوة سيتم فتح الحساب الخاص بك على الفور ويُمكنك استخدامه كيفما تشاء، وهنا يجب الإشارة أنه في حال رغبة المستخدم للدخول إلى الحساب في وقت لاحق من خلال المتصفح، فإنه من الأفضل أن تقوم بكتابة كلمة (Telegram) في بحث جوجل، ثم الضغط على نتيجة البحث الأولى، كما يُمكنك الاحتفاظ بالرابط السابق للدخول إليه في أي وقت.

ما هو التليجرام وكيف يعمل؟

يُعد تطبيق تليجرام أحد تطبيقات المراسلة الفورية، وما يميز التليجرام عن غيره من التطبيقات هو كونه تطبيق مفتوح المصدر، أي أنه يُمكن لأي مبرمج إدخال بعض التعديلات والتحسينات عليه وإدخال بعض الميزات الجديدة، كما يتميز التليجرام بإمكانيات التشفير المرتفعة للغاية والتي يُمكنها تشفير الرسائل، كما يدعم تشفير الملفات بما فيها الصور والفيديوهات والوثائق مع دعم جميع أنواع الملفات.

ما هو تيليجرام ويب؟

يُعد تيلجرام ويب هو نسخة الويب الخاصة بتطبيق التليجرام، والذي يُمكنك من خلاله فتح حساب التليجرام والدخول إليه بدون الحاجة إلى الهاتف الجوال أو تطبيق التليجرام نفسه، وسيكون كل ما عليك توفيره للدخول إلى تليجرام ويب هو جهاز حاسوب ومتصفح إنترنت، ويُمكنك بعدها الدخول لحسابك على تليجرام وإرسال الرسائل والصور وأداء كافة الوظائف التي يوفرها التطبيق لمستخدميه.

مميزات تليجرام ويب

يوفر تليجرام ويب لمستخدميه كافة المميزات التي يوفرها لمستخدمي التطبيق على الهواتف الجوالة والتي تتمثل في:

  • من أبرز مميزات التليجرام هي خوارزميات التشفير العالية حيثُ يستخدم خاصية الطرف إلى الطرف في تشفير الرسائل مما يجعله أحد أفضل تطبيقات المراسلة أماناً وخصوصية.
  • يُمكنك استخدام تليجرام ويب حتى في حالة فصل الإنترنت عن الهاتف الجوال.
  • يُمكن لاي مستخدم الدخول لحساب تليجرام الخاص به باستخدام العديد من الجهزة المختلفة في نفس الوقت.
  • يُمكنك إرسال ملفات ذات حجم كبير يصل إلى 2 جيجا بايت، كما يتم تخزين هذه الملفات سحابياً، ليتمكن المستخدم من الوصول إليها لاحقاً.

عيوب تليجرام ويب

على الرغم من تمتع تليجرام ويب بالعديد من الميزات إلا أنه يوجد به بعض أوجه القصور والعيوب ومنها:

  • لا توجد به خاصية مشاركة الرسائل مع منصات التواصل الاجتماعي والتطبيقات الأخرى.
  • لا يُمكنك إجراء تخصيص الألوان بداخل التليجرام ويب، أي لا يُمكنك مثلاً تحويله إلى الوضع الداكن (Dark Mood).
  • قد يواجه البعض صعوبة في فتح التليجرام ويب.

كيفية عمل اقتران بين الهاتف وتيليجرام ويب

يُمكنك إجراء اقتران بين الهاتف الجوال الخاص بك وتيليجرام ويب من خلال الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى هذا الرابط ( تليجرام ويب) مباشرةً.
  • في الخطوة التالية سيكون عليك اختيار الدولة التي تتواجد فيها حالياً، ثم إدخال رقم الهاتف الجوال الخاص بك، ثم الضغط على زر (Next) الموجود أعلى الصفحة، ليتم إرسال كود التحقق إلى رقم الهاتف الخاص بك.
  • بعد وصول كود التحقق إلى هاتفك الجوال، سيكون عليك إدخال الكود في الموضع المخصص له (Enter your code)، ثم الضغط على زر (Next).
  • ليظهر أمامك على الفور التليجرام ويب، وتتواجد أمامك كافة الدردشات والمجموعات المسجلة على حسابك.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 11-1.png

كيفية تسجيل الخروج من تيليجرام

بعد إنهاء استخدامك لتيلجرام ويب، سيكون عليك تسجيل الخروج من الحساب الخاص بك، وذلك تأميناً لحسابك وضماناً لعدم دخول أي شخص بفتح الحساب الخاص بك وتصفح الرسائل الدردشات، ويُمكنك تسجيل خروج من تليجرام ويب من خلال الخطوات الآتية:

  • الضغط على قائمة (الإعدادات).
  • ثم من أسفل النافذة الظاهرة أمامك سيكون عليك الضغط على زر (تسجيل الخروج).
طريقة فتح تليجرام على الكمبيوتر

تيليجرام ويب للأندرويد

هناك العديد من الشخاص الذين يتساءلون عن هل يوجد تليجرام ويب للأندرويد، وتتمثل الإجابة على هذا السؤال في نعم، يوجد تليجرام ويب للأندرويد ويُمكن فتحه وتسجيل الدخول إليه من خلال أي متصفح متوافر مثل جوجل كروم أو غيره من المتصفحات مثل فايرفوكس أو إنترنت اكسبلولر وغيره.