طريقة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا للتابعين 1443

بواسطة:
طريقة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا للتابعين 1443

تمثل طريقة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا للتابعين 1443 أهمية بالغة للكثيرين في المملكة العربية السعودية من المواطنين والمقيمين، حيثُ ان تطبيق توكلنا أحد أهم التطبيقات الإلكترونية التابعة لحكومة المملكة والتي تسمح بتقديم العديد من المهام والخدمات الحكومية بطريقة إلكترونية كاستخراج التصاريح الأمنية، الخروج خلال وقت الحظر، التعرف على الحالة الصحية للأفراد، لذا للتعرف على كيفية تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا تابعونا في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

تطبيق توكلنا

يُعد تطبيق توكلنا أحد أهم التطبيقات الإلكترونية المعتمدة في المملكة العربية السعودية حكومياً حيثُ أنه قد تم إطلاقه مُنذ قرابة تسعة أشهر ليتخطى خلالها استخدامه من 17 مليون شخص داخل المملكة، وقد تم اعتماده من وزارة الصحة السعودية للمساعدة في تقليل أعداد الإصابات بفيروس كورونا وتيسير أداء الكثير من الخدمات الحكومية كمنح التصاريح للخروج خلال وقت الحظر، التعرف على الأماكن المعزولة بسبب انتشار فيروس كورونا بها، الحصول على المساعدة الطبية في حال احتمالية إصابتك أو أحد الأشخاص بالفيروس، كما يُستخدم التطبيق في الحصول على بيانات الدخول إلى المنصات التعليمية.

ويتفاعل تطبيق توكلنا مع ما يتم نشره من رسائل تنبيهية وكذلك مقاطع الفيديو المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بعملية تسجيل الدخول والخروج من تصاريح التجمع والتواجد في المراكز التجارية والمولات وذلك من حلال الباركود الذي تم تخصيصه لكل منشأة في المملكة العربية السعودية.

خدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا

تُعد الخدمة الخاصة بتعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا من الخدمات الأساسية التي ترتبط بتطبيق توكلنا الإلكتروني، والتي تم وضعها لتيسير الحصول على كافة الخدمات الحكومية المتوافرة عبر التطبيق، حيثُ يتم تنشيط رقم الهاتف الجوال الخاص بالمستخدم عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، وذلك لاعتماد التطبيق بشكل كبير على رقم هاتف الجوال الخاص بالمستخدم في تبادل الرسائل مع الموظف أو الوافد الذي يقوم باستخدام هذا التطبيق ليتعرف منه على المعلومات المطلوبة لأداء الخدمة، لذا تمثل عملية تعريف رقم الهاتف الجوال في تطبيق توكلنا أمراً في غاية الأهمية للحصول على جميع خدمات توكلنا دون مواجهة أية عقبات.

طريقة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا للتابعين

يتم اتباع الخطوات التالية للتمكن من تعريف رقم الهاتف الجوال في تطبيق توكلنا للتابعين عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة أبشر للخدمات الإلكترونية على شبكة الإنترنت، والذي يُمكن الوصول إليه مباشرةً من خلال هذا الرابط (منصة أبشر).
  • من الصفحة الرئيسية يتم الانتقال إلى تبويب (خدمات أبشر للأفراد).
  • ثم تسجيل دخول المستخدم من خلال إدخال اسم المستخدم، كلمة مرور الحساب، رمز التحقق المرئي كلاً منهم في موضعه المخصص.
  • ثم الضغط على زر (تسجيل الدخول).
  • ثم الانتقال إلى تبويب (خدمات الأفراد).
  • ومن الضغط على أيقونة (خدماتي).
  • ثم الضغط على خدمة (تعريف رقم الجوال على تطبيق توكلنا).
  • ثم إدخال رقم الهاتف الجوال الخاص بك.
  • ليتم إرسال رمز تأكيد في رسالة نصية قصيرة على رقم هاتفك الجوال.
  • عليك بإدخال رمز التأكيد في الموضع المخصص له.
  • ثم الضغط على زر (تفعيل).
  • بتكون بذلك قد تمكنت من تعريف رقم الجوال الخاص بك في تطبيق توكلنا وبالتالي قد تم تفعيل الحساب في التطبيق لتتمكن من الاستفادة من جميع خدماته.

الحالة الصحية في تطبيق توكلنا

يُستخدم تطبيق توكلنا في عرض الحالة الصحية للأفراد المستخدمين للجهات المعنية بالأمر، حيثُ يتم التعبير عن الحالة الصحية بألوان محددة على النحو التالي:

اللون الأخضر

يعبر اللون الأخضر عن سلامة الشخص من الإصابة بفيروس كورونا لذا يكون بإمكانه في هذه الحالة التحرك بحرية دون قيود والدخول لجميع الأماكن العامة.

اللون البني

يرتبط هذا اللون بمصابي فيروس كورونا، لذا لا يتم السماح للمصابين بالدخول إلى الأماكن العامة حفاظاً على سلامة المجتمع ومنعاً لتفشي الإصابات بالفيروس.

اللون البرتقالي

يُشير اللون البرتقالي إلى أن حامل التطبيق مخالطاً لإحدى الحالات المصابة بفيروس كورونا، لذا سيكون على هذا الشخص خلال هذه الفترة الالتزام بمبادئ العزل المنزلي حتى يثبت سلامته من الإصابة.

اللون الأصفر

يعبر اللون الأصفر عن احتمالية تعرض هذا الشخص للإصابة بالعدوى، فيتم السماح له بالدخول للأماكن العامة ولكن مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الإصابة.

استعراض الحالة الصحية للمكفولين والتابعين عبر توكلنا

تُعد خدمة استعراض الحالة الصحية للمكفولين أو التابعين من أهم الخدمات التي يوفرها تطبيق توكلنا للمواطنين السعوديين، والتي يثمكن إجراءها من خلال الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق توكلنا على هاتفك الجوال، ثم فتح التطبيق.
  • الدخول على التطبيق وتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم من خلال اسم المستخدم، كلمة المرور، ثم الضغط على زر (تسجيل الدخول).
  • الانتقال إلى تبويب (الخدمات).
  • ومنه الضغط على خيار (خدمة بطاقة الوضع الصحي).
  • ثم تحديد التابع أو المكفول الذي تود استعراض تفاصيل الحالة الصحية الخاصة به.

مشاركة الوضع الصحي للمكفولين والتابعين

توفر لك خدمات تطبيق توكلنا الإلكتروني خدمة مشاركة الحالة الصحية للمكفولين أو التابعين مع الأشخاص المهتمين بأمرهم وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق توكلنا على هاتفك الجوال، ثم فتح التطبيق.
  • الدخول على التطبيق وتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم من خلال اسم المستخدم، كلمة المرور، ثم الضغط على زر (تسجيل الدخول).
  • الانتقال إلى تبويب (الخدمات).
  • ومنه الضغط على خيار (خدمة بطاقة الوضع الصحي).
  • الضغط على زر (مشاركة).
  • تحديد التابع أو المكفول الذي تود مشاركة الحالة الصحية الخاصة به.
  • ثم تسجيل جميع البيانات الخاصة بهذا الشخص الذي تود مشاركة الحالة الصحية للتابع معه.
  • ثم الضغط على زر (مشاركة بطاقة الوضع الصحي).

تحديد العنوان عبر تطبيق توكلنا

يؤكد تطبيق توكلنا على أهمية تسجيل العنوان الخاص بالمستخدم بشكل صحيح حيثُ انه لن يكون متوافراً لك إمكانية تغيير العنوان الذي قمت بتسجيله سوى بعد مرور 60 يوم من تاريخ التسجيل في التطبيق.

وحتى تتمكن من تحديد العنوان بدقة وبشكل صحيح سيكون عليك الاستعانة بالخريطة التفصيلية الموضحة في التطبيق حيثُ أنه بإمكانك استخدامها بواسطة تنشيط خاصية GPS لكي تقوم بتحديد الموقع كما يُمكنك استخدام العنوان الوطني وكتابته في حال تعذر عليك استخدام الخريطة.

تحديد رقم الهاتف الجوال لتطبيق توكلنا

يوجد أهمية كبيرة للغاية للقيام بتنشيط رقم الهاتف الجوال الخاص بالمستخدم في تطبيق توكلنا عبر منصة أبشر الإلكترونية، حيثُ يعتمد التطبيق على الهاتف بشكل كبير في تبادل الرسائل مع المقيم أو المواطن الذي يقوم باستخدام هذا التطبيق، لذا عليك بتحديد رقم الهاتف الجوال وتنشيطه لتتمكن من الاستفادة بجميع خدمات توكلنا.

تحميل تطبيق توكلنا على الهاتف الجوال

تتوافر إمكانية تحميل تطبيق توكلنا على الهاتف الجوال للمستخدمين على جميع أنواع الهواتف الجوالة سواء التي تعمل بنظام الأندرويد أو هواتف الآيفون التي تعمل بنظام IOS كما يُمكن تحميل التطبيق على جميع أنواع الأجهزة الذكية لتتمكن من استخدامه بسهولة في أي وقت ومن أي مكان بمجرد توافر اتصال بشبكة الإنترنت، وللتحميل عليك بالضغط على أحد الروابط التالية:

رابط تحميل تطبيق توكلنا Tawakkalna App على أجهزة الأندرويد.

رابط تحميل تطبيق توكلنا Tawakkalna App على أجهزة الآيفون.

وختاماً أعزاءنا القراء نكون قد أوضحنا لكم تفاصيل طريقة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا للتابعين 1443 ، وللمزيد من التساؤلات كونوا على تواصل معنا في موقع مخزن المعلومات.