كم ساعه من جده الى اوكرانيا

بواسطة:
كم ساعه من جده الى اوكرانيا

تُعد دولة أوكرانيا هي الدولة الأوربية الثانية من حيثُ ترتيب المساحة وذلك لأن مساحتها الجغرافية تصل إلى 603،550 كيلومتر مربع، وتتبع أوكرانيا النظام الجهوري في الحكم، وعاصمتها هي مدينة الكيف، يوجد في أوكرانيا 24 إقليم وتُعد الهريفنيا الأوكرانية التي تحمل علامة UAH هي عملتها القانونية المتداولة في البلاد، وللتعرف على كم ساعه من جده الى اوكرانيا تابعونا في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

كم ساعه من جده الى اوكرانيا

تستغرق رحلتك الجوية من المملكة العربية السعودية إلى أوكرانيا ما يقرب من ثمانية ساعات و15 دقيقة، وفي حالة قررت السفر إلى أوكرانيا عن طريق السيارة فإن رحلة الذهاب تستغرق ما يقرب من ثمانية وأربعين ساعة أي ما يقرب من يومين كاملين، وستكون المسافة من المملكة العربية السعودية إلى أوكرانيا في حالة السفر بالسيارة 4820 كيلو متر.

كم تبعد أوكرانيا عن المملكة العربية السعودية

تبعد دولة أوكرانيا عن المملكة العربية السعودية مسافة قدرها 2928 كيلو متر في حالة السفر في رحلة جوية بالطائرة، وتكون المسافة من المملكة العربية السعودية إلى أوكرانيا في حالة السفر بالسيارة 4820 كيلو متر.

توجد دولة أوكرانيا في شرق أوربا وهي مُحاطة بعدد من الدول الأوربية من جميع الجهات، فيوجد في الشمال دولة بيلاروسيا، وفي الشرق الاتحاد الروسي، وفي الغرب المجر وبولندا وسلوفاكيا، بينما يوجد في الجنوب الغربي مولدوفا ورومانيا، ويوجد البحر الأسود وبحر آزوف من الجهة الجنوبية.

العلاقات السياسية بين المملكة العربية السعودية وأوكرانيا

توجد هناك علاقات ثنائية بين المملكة العربية السعودية ودولة أوكرانيا وهي علاقات متبادلة الانتفاع وتتسم بالصفات التالية:

تم اعتراف المملكة العربية السعودية باستقلالية دولة أوكرانيا في عام 1992م، وفي شهر أبريل من عام 1993 تكونت علاقات دبلوماسية بين البلدين، وتم إنشاء السفارة الأوكرانية بالمملكة العربية السعودية في العاصمة الرياض، كما يوجد مقر القنصلية الأوكرانية في مدينة جدة.

تم بدء التعاون بين البلدين في العديد من المجالات المختلفة بهدف توطيد العلاقات السياسية والاقتصادية، حيث تم التوقيع على سبعة اتفاقيات في عام 2016م كان من بينها إعفاء الازدواج الضريبي وحماية الاستثمارات للبلدين.

قام الرئيس الأوكراني ليونيد كوتشما بزيارة أراضي المملكة العربية السعودية عام 2013م، كما حضر الرئيس الأوكراني إلى المملكة مرة أخرى بهدف حضور جنازة الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ في عام 2015م.

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد تعرفنا معكم على إجابة سؤال كم ساعه من جده الى اوكرانيا ، وللمزيد من إجابات الأسئلة المختلفة والموضوعات تابعونا في موقع مخزن المعلومات