مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

موقع التاريخ الهجري مرجعك الأول لمعرفة التقويم الهجري

بواسطة: نشر في: 26 ديسمبر، 2021
مخزن
موقع التاريخ الهجري

موقع التاريخ الهجري مرجعك الأول لمعرفة التقويم الهجري ، عمر الإنسان ما هو إلا مجموعة من السنوات والشهور والأسابيع والأيام والساعات والدقائق، وكلما أدركت طبيعة الوقت كلما استطعت السيطرة بصورة أفضل على عمرك بالكامل.

وفي بلادنا العربية من الضروري معرفة تاريخ اليوم بواسطة التقويم الهجري ، وبالتقويم الميلادي أيضًا، لنكن قادرين على مواكبة كل الأمور والأحداث الهامة التي تُدار حولنا، ومن كان جاهلًا بالتاريخ، فهو شخص عشوائي غير قادر على تنظيم حياته.

ومن المواقع التي ستساعدك بصورة مباشرة وبشكل يومي في إدراك التواريخ الهامة والمواقيت الأساسية في يومك، موقع التاريخ الهجري.

فهذا الموقع يعرض لك تاريخ اليوم هجريًا، وميلاديًا، وبصيغة لفظية، وبصيغة رقمية أيضًا، كما يعرض لك نوع السنة سواء كانت سنة كبيسة أم لا، ويعرض تاريخ اليوم أيضًا بالصيغة اليونانية.

ويتم تحديث الموقع بشكل يومي وبصورة دورية، وكل من يريد الدخول والاطلاع على الموقع اليوم سيجد ما يحتاج إليه بصورة مباشرة وعلى الفور، في أي وقت وفي أي يوم.

وفي إطار التحديثات المستمرة التي تتم في هذا الموقع، فكل ما تريد البحث عنه فيما يخص المواقيت، ستجده بإذن الله فيه بشكل دقيق.

فعلى سبيل المثال يريد المسلم كل يوم معرفة مواقيت الصلاة بشكل دقيق، وهذا الموقع يوضح لك مواعيد الصلوات الخمس كل يوم، كل ما عليك فعله هو اختيار مدينتك، ومن ثم ستتعرف على موعد صلاة الفجر، الظهر، العصر، المغرب، والعشاء.

وينتظر المسلم شهر رمضان الكريم كل عام، ولأن هذا الشهر الفضيل له دائمًا استعدادات خاصة، فالموقع يعرض لك الوقت المتبقي لشهر رمضان، وموعد قدوم الشهر بدقة شديدة بالتاريخ الهجري، والتاريخ الميلادي.

ويحرص الموقع بشكل يومي على تحديث المواعيد، وحساب الوقت المتبقي على أهم الأحداث والمناسبات الدينية الإسلامية، فيتم حساب موعد قدوم عيد الفطر المبارك، وعيد الأضحى.

ومن الخدمات المميزة التي يقدمها هذا الموقع، خدمة تحويل التاريخ الهجري إلى تاريخ ميلادي، والعكس صحيح، فبمجرد إدخال التاريخ بشكل دقيق، سيتم تحويله إلى الصيغة الأخرى التي تريدها.

ولمن يريد الاطلاع على أسماء الشهور الميلادية والهجرية والشمسية أيضًا. باللغة العربية واللغة الإنجليزية أيضًا، يمكنه معرفة كل هذا عن طريق موقع التاريخ الهجري، فالشهور تُكتب بالترتيب وبشكل دقيق.

مؤخرًا أضيف للموقع خدمة فريدة من نوعها نالت إعجاب الكثير من المستخدمين، وهي خدمة حاسبة العمر الإلكترونية، فهذه الخدمة توفر لك إمكانية حساب عمرك بشكل دقيق تمامًا بالسنة والشهر واليوم والساعة، وإذا كنت تعرف تاريخ ميلادك بالعام الميلادي فقط، يمكنك الآن معرفته أيضًا بالتاريخ الهجري ، ومن تاريخ ميلادك ستتعرف أيضًا على في قسم اعرف برجك ، سواء كان برج هوائي أو برج مائي أو غيره.