أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم

بواسطة:
أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم

يدور مقالنا اليوم حول أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم ، تسعى الكثير من النساء إلى استخدام عدة أنواع من الأعشاب والأدوية الطبية؛ إنجاب طفلين في آن واحد، حيث أثبتت عدد من الدراسات الطبية التي أجريت في الفترة الأخيرة نجاح بعض الأعشاب في تنشيط المبايض والحمل بتوأم، ومن خلال مقالنا هذا على موقع مخزن سوف نقوم بتوضيح الأعشاب المستخدمة في تنشيط المبايض و الحمل بتوأم.

أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم

يوجد عدد من الأعشاب التي يمكن استخدامها كمنشط للمبايض، وزيادة فرصة الحمل بالتوأم، نذكر أهم تلك الأعشاب في النقاط التالية:

زيت زهرة الربيع المسائية

  • ينصح باستخدام زيت زهرة الربيع المسائية في أثناء الدورة الشهرية والدوام على تناوله حتى تبدأ أيام التبويض، وذلك بسبب قدرة تلك النوع من الزيوت على تحفيز الإنتاج الصحي للمخاط العنقي الذي يدخل في الجهاز التناسلي للمرأة، حيث يسمح لك المخاط للحيوان المنوي من البقاء لفترة أطول داخل المبيض.

زيت بذور الكتان

  • يعمل زيت بذور الكتان على حفاظ التوازن بين هرموني البروجستيرون والإستروجين، ومن ثم يزيد من فرصة حدوث الحمل بتوائم، ومن الجدير بالذكر أن تلك الزيت يعزز عملية الخصوبة لدى النساء، وينظم الإنتاج الهرموني ويحافظ على الدورة الشهرية.

نبات الحسك

  • يعرف تلك النبات باسم تريبولس، يحوي نبات الحسك على مضادات الأكسدة التي تستخدم كمنشط ومغذي للجهاز التناسلي، تشير بعض الدراسات الحديثة إلى انه يعزز عملية التبويض، ومن ثم يعمل على زيادة مستويات هرموني الاستراديول والهرمون المنبه للجريب، مما ينتج عن ذلك زيادة فرص حدوث الحمل بسبب زيادة أنتاج عدد البويضات الناضجة.

العرقسوس

  • تساعد عشبه العرقسوس على تنظيم نزل الدورة الشهرية في المواعيد المحددة والصحيحة لها، ومن ثم تساعد أيضا في السيطرة  على مستوى هرموني التستوستيرون والإستروجين، وينتج عن ذلك دعم فرص حدوث الحمل بشكل كامل.

حب الرشاد

  • ينصح باستخدامه لكلا من الرجال والنساء وذلك؛ لقدرته على تعزيز عملية الخصوبة لكلا منهما، ومن ثم يزيد من فرص حدوث الحمل، ومن الجدير بالذكر أن حب الرشاد يساعد على تعزيز صحة ووظائف الجهاز التناسلي المتواجد في جسد الأنثى.

اليام البري

  • يقوم اليام البري بتحفيز نشاط المبيض، ومن ثم إطلاق أكثر من بويضة في مدة التبويض، ينتج عن ذلك حدوث الحمل بتوأم، ويلاحظ زيادة نسبة ولادة التوأم في إفريقيا وذلك نتيجة؛ لاستخدامهن لتلك العشب كمكمل لنظامهن الغذائي الأساسي.

كف مريم

  • تعمل هذه العشبه على التقليل من مستويات هرمون الأندروجينات، ومن ثم تقلل فرص الإصابة بتكيس المبايض، بما يؤدي إلى تعزيز عملية التبويض، ومن ثم تحفيز حدوث الحمل بشكل كامل، ومن الجدير بالذكر أن كف مريم يعمل تنظيم مستويات هرمونات الجسم.

كوهوش السوداء

  • تستخدم تلك الأعشاب لتحسين معدلات الخصوبه، وتعمل على تقوية ضلات الرحم، ومن ثم زيادة فرصة حدوث الحمل بتوأم، بالإضافة إلى استخدامها قبل الحيض وفترة سن اليأس، وذلك للتخفيف من حدة الآلم التي تحدث في تلك الفترات.

الكسافا الحلوة

  • يحوي نبات الكسافا الحلوة العشبي على مادة الفيتواستروجين التي تعزز من عملية تنظيم الهرمونات الأنثوية، يزيد تلك النبات من عملية الخصوبة وزيادة التبويض، ومن ثم يزيد فرصة الحمل بتوأم.

تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور بالأعشاب

يوجد عدد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لزيادة فرصة الحمل بتوأم ذكور، في النقاط التالية نوضح بعض من تلك الطرق، وهي كما يلي:

  • الحرص على تناول العرقسوس والجنسنج، حيث تساعد تلك الأعشاب على زيادة الفرص بحدوث حمل بتوأم ذكور.
  • تناول كوب من عشبه المرمية المغلي بشكل يومي، حيث تزيد تلك العشبه من فرصة الجمل بتوأم ذكور وتعمل على زيادة التبويض.
  • الحرص على استخدام جميع الأعشاب التي جاءت في الفقرة السابقة وهم ، بذور الكتان، زيت زهرة الربيع، نبتة الكسافا الحلوة، شجرة كف مريم، حيث أن استخدام أي منهم يزيد من نشاط عملية التبويض، ومن ثم زيادة عدد البويضات الناتجة عن ذلك الأمر، مما يزيد من فرصة حدوث الحمل.
  • يمكن استخدام مزيج به عدد من الأعشاب الطبيعة لزيادة فرصة الحمل بتوأم ذكور، ويأتي تحضير تلك الوصفة كما يلي:
    • ملعقة صغيرة من حب الرشاد.
    • ملعقة صغير من الحلبة.
    • ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
    • ملعقة صغيرة من الكمون المطحون.
    • ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
    • ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.

يتم خلط تلك المكونات جيدا، حيث تتناول بمقدار معلقتين واحدة منهم في الصباح، والأخر في المساء، وهذه الوصفات الطبيعية تعمل على زيادة فرصة الحمل ولاسيما الحمل بتوأم ذكور.

فيتامينات تساعد على الحمل بتوأم

ينصح باستخدام عدد من الفيتامينات المعنية بحدوث حمل، وذلك قبل التحديد لحدوث الحمل بحوالي شهرين غلى ثلاثة شهور، وفي النقاط التالية نذكر أهم الفيتامينات التي تساعد على ذلك:

  • فيتامين هـ: يعمل تلك النوع من الفيتامينات على تغذية المبيض بشكل أساسي، ومن ثم تدعيم جودة المبيض، وإصلاح الخلايا، يؤدي هذا إلى زيادة نسبة حدوث الحمل بشكل كبير.
  • فيتامين د: يساعد فيتامين د على الزيادة الكبيرة في نسبة الخصوبة، وذك نتيجة دوره في إنتاج الهرمونات الجنسية بشكل سليم، كما أنه يقوم بمعالجة الالتهابات، ومن الممكن أن يؤدي نقص فيتامين د إلى الإصابة بالعقم لدى النساء، وينصح الأطباء بالتعرض لأشعة الشمس لكونها هي المصدر الرئيسي لفيتامين د.
  • فيتامين جـ: يحوي فيتامين ج على مضادات الأكسدة التي تزيد من عملية الخصوبة، وذلك من خلال تحسين عملية التخصيب ومستوى الهرمونات في الجسم،ومن الجدير بالذكر أنه يعرف بفيتامين سي، لذلك ينصح بتناول البرتقال و الجوافه والكيوي والليمون؛ لاحتوائهم على نسبة كبيرة من فيتامين سي.
  • فيتامين ب6: يملك تلك الفيتامين على تكوين البويضة وتقويتها، ومن ثم يزيد من خصوبة المرأة، حيث يحتاج جسم المرأة إلى 10 مليغرام من فيتامين ب6 بشكل يومي، ولذلك ينصح بتناول الحليب والبطاطا والبروكلي؛ لاحتوائهم على نسب كبيرة منه.
  • حمض الفوليك والحديد: يحتاج جسم المرأة إلى 400 غرام من حمض الفوليك في حالة رغبتها في الأنجاب أم لا، وفي الفقرة السابقة ذكرنا مدى فاعليته في حدوث الحمل بالتوأم، كما يستخدم تفاديا لحدوث تشويهات للجنين، أما في الحديث عن الحديد، ففي حالة نقصانه يؤدي ذلك إلى عقم البويضة، كما يؤدي إلى نقص نسبة الأكسجين في جميع أنسجة الجسم، ومن ثم يقلل من قيامها بوظائفها بشكل صحيح، ومن الجدير بالذكر أن الحديد يعمل على تقوية بطانة الرحم، وينصح بتناول السبانج واللحوم الحمراء والبقول لاحتواءهم على نسب عالية من الحديد.

تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم

في هذه الفقرة سنذكر تجربة أحدى النساء التي استخدمت حمض الفوليك لزيادة فرصة حملها بتوأم، نذكر ما قالته في السطور التالية:

  • سردت واحدة من النساء اللاتي يبحثن عن افضل الوصفات الطبيعية الممكن استخدامها في زيادة فرصة حدوث حمل بتوأم، حيث قالت أنها كان تتمنى هي وزوجها إنجاب توأم، ولذلك استخدمت شبكة الأنترنت في البحث عن الوصفات التي تزيد من فرص حدوث الحمل بتوام ولكن جميع الوصفات التي قامت باستخدامها بائت بالفشل، ولكنها عملت في النهاية بما نصحتها بها صديقتها التي كانت تتمنى ذلك لشخصها، حيث استخدمت صديقتها حمض الفوليك ومن ثم أنجبت توأم، ومن ثم قامت بشراء حمض الفوليك الذي صدق استخدامه في حدوث حمل بتوأم.

هكذا نكون وصلنا و إياكم لنهاية مقالنا هذا عن أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم ، وتبين لنا أن هاك العديد من الأعشاب التي تساعد على تحفيز عملية التبويض، ومن ثم تزيد من إنتاجية عدد البويضات، مما يؤدي بدوره إلي زيادة فرصة حدوث الحمل بتوأم، وتطرقنا أيضا لتوضيح الفيتامينات التي تساعد على زيادة الخصوبة لحدوث الحمل، نلقاكم في مقال جديد بمعلومات جديدة على موقع مخزن.