مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

قطاعات النقل الخارجي 1444

بواسطة: نشر في: 25 يوليو، 2022
مخزن
قطاعات النقل الخارجي

قطاعات النقل الخارجي

في حقيقة الأمر إن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية وفرت من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي الخاص بها إمكانية إجراء حركة النقل الخارجي للوظائف التعليمية، وبناء على ذلك بدأ الكثير من أعضاء هيئة التدريس بالمملكة العربية السعودية بالسؤال عن هذه الخدمة الإلكترونية، بالإضافة إلى تداول التساؤلات عن قطاعات النقل الخارجي، ومن أجل هذه التساؤلات سنتناول من خلال مخزن ولا سيما من خلال السطور القادمة قطاعات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بالمملكة العربية السعودية.

قطاعات النقل الخارجي في منطقة حائل والمنطقة الشرقية

لقد أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن قطاعات النقل الخارجي 1444 المتاحة، بالإضافة إلى أنها ووجهت شؤون المدرسين لإعادة تنسيق الشرائح بما يتوافق مع القطاعات الجديدة، حيث قسمت وزارة التعليم ووكالة الوزارة للشؤون المدرسية قطاعات النقل بالمملكة العربية السعودية إلى عدة مناطق، وأولها منطقة حائل والمنطقة الشرقية:

قطاعات النقل الخارجي 1444

قطاعات النقل الخارجي في القصيم

فقسمت وزارة التعليم ووكالة الوزارة للشؤون المدرسية قطاعات النقل بمنطقة القصيم وعسير وحفر الباطن في المملكة العربية السعودية كما هو موضح من خلال الصورة التالي:

قطاعات النقل الخارجي 1444

قطاعات النقل الخارجي في الرياض

وقسمت وزارة التعليم والإدارة العامة لشؤون المعلمين قطاعات النقل بمنطقة الرياض والجوف وبيشة وتبوك في المملكة العربية السعودية كما هو موضح من خلال الصورة التالي:

قطاعات النقل الخارجي 1444

قطاعات النقل الخارجي في مكة المكرمة

بالإضافة إلى أن وزارة التعليم ووكالة الوزارة للشؤون المدرسية قسمت قطاعات النقل بمنطقة مكة المكرمة والطائف والمدينة المنورة والقنفدة في المملكة العربية السعودية كما هو موضح من خلال الصورة التالي:

قطاعات النقل الخارجي 1444

قطاعات النقل الخارجي في ينبع

وقسمت وزارة التعليم والإدارة العامة لشؤون المعلمين قطاعات النقل بمنطقة ينبع والمخواة والباحة وعسير وجازان في المملكة العربية السعودية كما هو موضح من خلال الصورة التالي:

قطاعات النقل الخارجي 1444

قطاعات النقل الخارجي في جدة

قسمت وزارة التعليم والإدارة العامة لشؤون المعلمين قطاعات النقل بمنطقة جدة في المملكة العربية السعودية كما هو موضح من خلال الصورة التالي:

قطاعات النقل الخارجي 1444

قطاعات النقل الخارجي في باقي مناطق السعودية

قسمت وزارة التعليم ووكالة الوزارة للشؤون المدرسية قطاعات النقل في باقي مناطق السعودية في المملكة العربية السعودية كما هو موضح من خلال الصورة التالية:

قطاعات النقل الخارجي 1444

موعد النقل الخارجي 1444 للمعلمين والمعلمات في السعودية

  • أما بالنسبة إلى موعد النقل الخارجي لهذا العام 1444 للمعلمين والعلمات بالمملكة العربية السعودية فلقد تم الإعلان عن نتائج النقل الخارجي تبعاً للشرائح المعتمدة والرغبات من قبل المعلمين والمعلمات في يوم الأحد الموافق 24 يوليو 2022م.
  • والجدير بالذكر أن وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية قد فتحت باب التقديم للنقل الخارجـي في نظام نور التعليمي منذ تاريخ 24 ذو القعدة حتى تاريخ 30 من الشهر نفسه.
  • أضافت أيضا وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أنه تم قبول نسبة 80% من طلبات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات في المملكة.
  • على أن نسبة القبول هذه تم تحديدها وفقا لمكان السكن، واشتراطات وقطاعات النقل المتاحة من قبل وزارة التعليم السعودية.
  • ومن الممكن معرفة أسماء المنقولين في حركة النقل الخارجي عبر منصة نور التعليمية الإلكترونية التابعة إلى وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية.

موعد إعلان أسماء المنقولين في حركة النقل الخارجي

من المقرر إذن إنه سوف يتم الإعلان عن أسماء المنقولين في حركة النقل الخارجي للوظائف التعليمية بالمملكة العربية السعودية في تاريخ 13/ 1/ 1444هـ، أما عن فتح باب التسجيل في حركة النقل الخارجي فلقد أعلنت عنه الوزارة منذ 25/ 12/ 1443هـ.

أسماء المنقولين وزارة التعليم

لقد أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن أسماء المنقولين وفقا لنظام حركة النقل الخارجي، وصرحت أن عددهم بلغ 33900 معلم ومعلمة، حيث إنه تم قبول نسبة 80% من طلبات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات في المملكة، على أن نسبة القبول هذه تم تحديدها وفقا لمكان السكن، واشتراطات وقطاعات النقل المتاحة من قبل وزارة التعليم السعودية.

شروط قبول النقل الخارجي للمعلمين

تطلب وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية من المعلمين والمعلمات الراغبين في التقديم بحركة النقل الخارجي مجموعة من الشروط من أجل يتم القبول في تلك الحركة، ولعلنا نتناول من خلال السطور القادمة تلك الشروط:

  • يجب على المعلمين والمعلمات إدخال المعلومات والبيانات الشخصية بشكل صحيح.
  • لا شك من المفاضلة بين المعلمين والمعلمات في حركة النقل تبعاً للدرجات.
  • على كل من المعلم والمعلمة تسجيل رغبة النقل من خلال نظام نور التعليمي الخاص بالمدرسين وشؤون المعلمين، وبشرط ألا يزيد عن 20 رغبة، كما أنه من الممكن الاكتفاء برغبة واحدة.
  • بالإضافة إلى إمكانية إلغاء طلب النقل في حركة النقل في حال الإدخال الخاطئ للبيانات والمعلومات للمدرسين.
  • إبلاغ العاملين في الوظائف التعليمة بواسطة الرئيس المباشر عن التعميم المتعلق بإجراء النقل للعام الدراسي الجديد مع الحرص على تقديم معلومات صحيحة، أثناء تقدم الطلب.
  • ويجب تطبيق القوانين والأنظمة ضد المخالفين للسياسيات والضوابط التي تتعلق بأمن المعلومات وتجاوز الصلاحيات.

خطوات الاستعلام عن نتائج النقل الخارجي 1444

إذا كنت من الراغبين في الاستفسار والاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي لهذا العام  1444 هـ، فعليك باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالتواجه مباشرة إلى منصة نور التعليمية الإلكترونية التابعة إلى وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية من خلال هذا الرابط.
  • قم بعد ذلك بتسجيل الدخول عن طريق تسجيل كلمة المرور.
  • ومن هنا سيتم الانتقال إلى حساب المعلم أو المعلمة.
  • ومن هنا عليك التوجه إلى تبويب خدمات شؤون المعلمين.
  • قم باختيار خدمة (الاستعلام عن النقل الخارجي) من الخدمات المتاحة أمامك.
  • وسيظهر لك نتيجة النقل الخارجي.

رابط نتائج حركة النقل الخارجي نظام نور

وفرت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية تيسيرا على المعلمين وأعضاء هيئة التدريس بشكل عام، وكل ذلك من خلال منصة نور التعليمية، فيمكنك التوجه إلى رابط نتائج حركة النقل الخارجي من خلال هذا الرابط.

جديد المواضيع