مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن هيئة الترفيه في السعودية

بواسطة: نشر في: 28 ديسمبر، 2021
مخزن
معلومات عن هيئة الترفيه في السعودية

نسرد لكم اليوم معلومات عن هيئة الترفيه في السعودية أو ما تعرف بالإنجليزية باسم General Entertainment Authority؛ واختصارها GEA فقد ازدادت معدلات البحث حولها لكونها الجهة المشرفة على موسم الرياض وجميع الأنشطة الترفيهية في المملكة العربية السعودية حيث يهتم الكثير من المواطنين والمقيمن وكذلك الأفراد حول العالم بالتعرف على مزيد من التفاصيل حولها ولأننا حرص في مخزن على توفير متطلباتكم من بحث جئناكم بتفاصيل شاملة حول هذه الهيئة وسنعرضها لكم عبر سطورنا التالية.

معلومات عن هيئة الترفيه في السعودية

  • الهيئة العامة للترفيه هي الجهة المسؤولة عن تنظيم قطاع الترفيه وجميع الأنشطة الترفيهية قي المملكة العربية السعودية.
  • تم تأسيسها في إطار رؤية 2030م لتعمل على تطوير وتنظيم قطاع الترفيه من خلال توفير خيارات ترفيهية متنوعة فقد أنشئت في تاريخ 30 رجب 1437هـ الموافق 2016/5/7م.
  • تهتم الهيئة بجميع ما يرتبط بالنشاطات الترفيهية التي تشملها المملكة العربية السعودية.
  • أول رئيس لها هو أحمد بن عقيل الخطيب، ومن بعده تولى الأستاذ محمد بن عبد الملك آل شيخ، وتلاه تركي بن عبد المحسن آل شيخ حيث تولى رئاستها عام 1440هـ، تحديدًا في تاريخ 20 ربيع الآخر.
  • تم إطلاق هذه الهيئة بأمر ملكي جاء تماشيًا مع الرؤية التي تضعها المملكة لعام 2030م والتي تهدف من خلالها إلى تحقيق التطور نظرًا لدور القطاع الترفيهي البارز في الاقتصاد الوطني السعودي.
  • جاء إطلاق هذه الهيئة في إطار حرص المملكة العربية السعودية على منح مدنها القدرة على التنافس الدولي.
  • برزت جهود الدولة آنذاك في تعزيز القطاع الترفيهي حيث محمد بن سلمان بن عبد العزيز قرارات تتعلق بتفعيل دور الصناديق الحكومية في تطوير وتأسيس المراكز الترفيهية، وعملت الدولة حينها على تشجيع المستثمرين على عقد شراكات مع هيئة الترفيه، كما وقد خصصت أراضي لإقامة المشاريع الترفيهية والثقافية من مكتبات وفنون ومتاحف وخلافهم من الأنشطة.

رؤية ورسالة الهيئة العامة للترفيه

تعمل الهيئة كغيرها من الجهات الرسمية على تحقيق رؤية ورسالة وأهداف، فقد وصعت الهيئة خطة للعمل تمثلت في الرؤية والرسالة والمهمة وهو ما سنتعرف عليه عبر الأسطر التالية:

  • الرؤية: توفير قطاع ترفيهي عالمي ومستدام يكفل دفع عجل التطوير سواء على المستوى الاجتماعي أو الاقتصادي للدولة.
  • الرسالة: العمل على توفير قطاه ترفيهي متميز يوفر خدمات ترفيهية إبداعية ومبتكرة وغير مسبوقة.
  • المهمة: تطوير وتنظيم القطاع الترفيهي بما يشمل من أنشطة ترفيهية، ودفع عجلة الاقتصاد الوطني من خلال تنويع الخيارات الترفيهية المتاحة.

شعار الهيئة العامة للترفيه

تتخذ الهيئة العامة للترفيه شعار خاص بها يجسد الهوية الخاصة بها؛ يعكس شعار الهيئة العامة للترفيه الانسجام وهو جزء لا يتجزأ من بناء الهيئة، وقد تم تشكيله على هذا الشكل ليعكس الديناميكية والحيوية والشمولية للفئات المستهدفة والمناطق الترفيهية بالمملكة والتي يبلغ عددها ثلاثة عشر منطقة، ويمكنكم التعرف على تفاصل الشعار بمتابعة سطورنا التالية:

  • يتكون شعار الهيئة من جزئين على النحو التالي:
    1. الجزء الأول هو أيقونة الهيئة (النجمة):
      1. النجمة تحتوي على الشعار الذي يتكون من سيفين ونخلة.
      2. الألوان حول الشعار متداخلة في أشكال منظمة على شكل مستطيلات يفصلها دوائر بيضاء.
      3. تعتبر الخصائص اللونية لشعار هيئة الترفيه من أبرز مميزات الشعار لذا تحرص الهيئة قدر الاستطاعة عند استخدام الشعار على الحفاظ على الصيغة اللونية له.
    2. الجزء الثاني هو النص التعريفي:
      1. يحمل النص اسم الهيئة العامة للترفيه باللغتين العربية والإنجليزية.
  • على الرغم من انقسام شعار الهيئة إلى قسمين إلا أن أجزائه مرتبطة ارتباط وثيق ببعضها البعض فلا يمكن استخدام أحد أجزائه كشعار دون الجزء الآخر، وإنما يستخدم الجزئين سويًا.

يمكنكم تحميل دليل هوية شهار الهيئة العامة للترفيه والتعرف على المزيد من التفاصيل حوله من خلال هذا الرابط، ويمكنكم كذلك التعرف على شكل الشعار الموضح تفاصيله سابقًا بالاطلاع على الصورة التالية:

معلومات عن هيئة الترفيه في السعودية

أهداف الهيئة العامة للترفيه

تعمل الهيئة العامة للترفيه منذ إنشائها على تحقيق مجموعة من الأهداف، هذه الأهداف نعرضها لكم تفصيلًا عبر سطورنا التالية:

  • تنويع التجربة الترفيهية وإثرائها: تم تأسيس هذه الهيئة لتتجاوز المفهوم التقليدي للترفيه حيث تعمل على خلق أنشطة ترفيهية غير مسبوقة.
  • دعم الاقتصاد المحلي للدول: تعمل الهيئة على دعم وتعزيز الأنشطة الترفيهية نظرًا لتأثيرها على النشاط الاقتصادي.
  • زيادة الخيارات الترفيهية: تحرص الهيئة على توفير برامج وأنشطة ترفيهية تتلاءم مع المستويات المادية للأفراد لتضمن لهم تحقيق البهجة بأقل الإمكانيات.
  • منح المملكة تصنيف مميز بين الدول: تستهدف الهيئة جعل المملكة ضمن المراتب الأولى على مستوى العالم في الجانب الترفيهي، من جلال توفير وجهات ترفيهية متميزة.

بوابة هيئة الترفيه

تمتلك الهيئة العامة للترفيه بوابة إلكترونية خاصة بها، يتوفر فيها جميع المعلومات المتعلقة بالهيئة وهي مصدر معلوماتنا اليوم، حيث تضم البوابة تفاصيل شاملة حول طبيعية الهيئة ودورها والخدمات التي توفرها وجميع ما يتعلق بها، كما يتوفر فيها تفاصيل الفاعليات والأنشطة الترفيهية التي تقوم بالإشراف عليها، وفي إطار هذا بحث الكثير من الأفراد عن رابط البوابة الرسمية للهيئة العامة للترفيه وهو ما سنوفره لكم عبر الآتي:

حساب هيئة الترفيه

تمتلك الهيئة العامة للترفيه حسابات رسمية على أغلب مواقع التواصل الاجتماعي، تعمل من خلال هذه الحسابات على نشر أهم الفاعليات والأنشطة الترفيهية المٌقامة أو التي ستُقام في وقت قريب في المملكة، ولاعتبارها الجهة المشرفة على فاعليات موسم الرياض في عامنا الجاري 2021 يهتم الكثير من الأفراد ليس فقط في المملكة العربية السعودية بل على مستوى العالم بالحصول على روابط هذه الحسابات وهو ما جئناكم به وسنوفره لكم عبر سطورنا التالية:

  • الحساب الرسمي لهيئة الترفيه على منصة التواصل الاجتماعي twitter
  • الحساب الرسمي لهيئة الترفية على منصة التواصل الاجتماعي facebook
  • الحساب الرسمي لهيئة الترفيه على منصة التواصل الاجتماعي linked in
  • الحساب الرسمي لهيئة الترفيه على منصة التواصل الاجتماعي instagram
  • القناة الرسمية للهيئة العامة الترفيه على youtube

رقم هيئة الترفيه

أتاحت الهيئة العامة للتفيه إمكانية التواصل معها عبر عدة قنوات ليتمكن جميع الراغبين في التواصل معها من إجراء ذلك، ويمكنكم التعرف على آليات التواصل بمتابعة سطورنا التالية:

  • التواصل عبر الهاتف يتم من خلال الاتصال على أحد الأرقام التالية:
    1. 9668001282222+
    2. 9969200000123+
  • للاستفسارات والشكاوى والمشاركة بالرأي يمكنكم زيارة صفة التواصل الإلكتروني من هنا، ومن ثم اختيار الخدمة المراد الحصول عليها

هيئة الترفيه توظيف

توفر الهيئة العامة للترفيه فرص توظيف لأبناء وبنات المملكة العربية السعودية لتتيح أمامهم الفرصة للمشاركة في الأعمال والأنشطة الترفيهية والجدير بالذكر أن الهيئة توفر عدة مميزات للموظفين، من هذه المميزات نذكر:

  • المشاركة في قطاعات الترفيه والتي تضمن مستقبل واهد للأفراد.
  • توفر الهيئة برامج تدريبية تؤهل من خلالها المتدربين للحصول على الوظائف.
  • تتيح فرصة الارتقاء الوظيفي للموظفين من حلال الترقيات حيث تفسح الهيئة المجال أمام الكوادر البشرية لإثبات مهاراتهم في مجالات العمل.
  • توفر الهيئة بيئة جاذبة ومحفزة للموظفين وجعل العمل ممتع لتشجيع الموظفين على بذل مجهوداتهم في الارتقاء.

قبل اختتام هذه الفقرة تجد بنا الإشارة إلى أن خطوات التوظيف التي يتخذها المتقدمين وهي: “تقديم طلب التوظيف – حضور المقابلة المبدئية – حضور القابلة النهائية – عمل الجهات المختصة على تقييم المتقدم – اتخاز قرار بالقبول أو بالرفض – تقديم العرض الوظيفي”.

تعمل الهئية على طرح فرص الوظائف الشاغرة عبر موقعها الإلكتروني ارسمي الخاص بالتوظيف ويمكنكم التعرف على الشواغر الحالية في الهيئة بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بها من هنا.

بهذا نصل وإياكم متابعينا الكرام إلى ختام مقالنا الذي أوردنا لكم خلاله معلومات عن هيئة الترفيه في السعودية وفي نهاية سطورنا نأمل أ، نكون استطعنا أن نوفر لكم تفاصيل شاملة حول الهيئة تغنيكم عن عناء البحث فقد حرصنا على توفير معلومات دقيقة بالرجوع في كتابة المحتوى إلى الموقع الرسمي للهيئة، وإلى اللقاء في مقال آخر من مخزن المعلومات.

المراجع

1