إجازة عيد الفطر 2021 للقطاع الخاص بالسعودية

بواسطة:
إجازة عيد الفطر 2021 للقطاع الخاص بالسعودية

نعرض لكم في مقالنا التالي عبر مخزن تفاصيل إجازة عيد الفطر 2021 للقطاع الخاص بالسعودية وهو ما تم البحث عنه كثيراً بالآونة الأخيرة من قبل المواطنين في المملكة ممن يعملون بذلك القطاع، كما يتردد لديهم التساؤل حول ما إذا كانت ستكون مثلها مثل إجازة القطاع العام أم تختلف عنها من حيث بدايتها وعدد أيامها، وهو ما سوف نقوم بإيضاحه إلى جانب ذكر مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع العام.

إجازة عيد الفطر 2021 للقطاع الخاص بالسعودية

إن إجازة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالقطاع الخاص تختلف عنها في القطاع العام، حيث تقوم كل مؤسسة وشركة على حدة بتحديد موعد الإجازات الخاص بها وفق ظروف العمل بها وما تقتضيه الضروريات فيها، إذ من الممكن لبعض من قطاعاته أن تستمر بالعمل خلال أيام عيد الفطر، في حين أن البعض الآخر يمنح موظفيه إجازة تترواح ما بين يومين إلى أربعة أيام.

لذلك فإن معظم القطاعات الخاصة بالمملكة تبدأ العطلة منذ اليوم التالي للتاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك وهو ما يستوي به الحال فيما إذا كان اليوم التالي هو المتمم لشهر رمضان أم أنه أول يوم من أيام عيد الفطر، على أن يعود العاملين إلى وظائفهم بالثالث من شوال أو الرابع من شوال وفق ما تحدده القطاعات الخاصة، وفي النقاط التالية سوف نوضح تفاصيل إجازة عيد الفطر لعام 1442 هجرية بالقطاع الخاص:

  • تبدأ إجازة عيد الفطر للموظفين بالقطاع الخاص منذ يوم التاسع والعشرين من رمضان عام 1442هجرية، الموافق الحادي عشر من مايو عام 2021ميلادية، وهو ما يتم اعتماده في حالة كان اليوم التالي له المتمم لشهر رمضان، أو كان أول أيام عيد الفطر.
  • تستمر الإجازة منذ يوم الأحد الموافق الرابع من شوال عام 1442هجرية، الموافق السادس عشر من إبريل ميلادية.

إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي 1442

إن لائحة الإجازات بنظام الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية قد تضمنت النص على تنظيم الإجازات الخاصة بالعاملين والموظفين بالفطاع العام والحكومي والموظفين المشمولين بنظام الخدمة المدنية وذلك وفق المادة الرابعة من اللائحة التي تنظم إجازة عيد الفطر المبارك التي يحصل عليها الموظفين بالقطاعات العامة بنهاية دوام الخميس الموافق الرابع عشر من شهر رمضان عام 1442هجرية، الموافق السادس من مايو عام 2021ميلادية.

وسوف تبدأ الإجازة الفعلية منذ يوم الجمعة الذي يليه، على أن تستمر حتى ما بعد انتهاء عيد الفطر المبارك، ويتوقع أن تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنح الموظفين في القطاع الحكومي إجازة عن الدوام يوم الخميس وذلك عوضاً عن يوم الجمعة، على أن تنتهي تلك الإجازة في نهاية الخامس من شوال عام 1442هـ، الموافق الثاني عشر من مايو عام 2021م، والتي تنتهي بانتهاء يوم الأربعاء الخامس من شوال عام 1442، الموافق الثاني عشر من مايو 2021م.

عودة الموظفين بعد عيد الفطر 1442

الكثير من العاملين والموظفين في المملكة العربية السعودية بالقطاعين العام والخاص يرغبون في التعرف على الموعد الذي يتم به انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1442هجرية، والذي يتم به العودة لاستئناف الدوام والعمل مرة أخرى بالمملكة العربية السعودية، إذ تستمر الإجازة لمدة عشرة أيام، وعلى ذلك تحدد موعد انتهاء الإجازة ورجوع الموظفين عقب عيد الفطر إلى العمل يوم السبت الموافق الخامس عشر من مايو عام 2021م، الموافق الرابع من شوال عام 1442هجرية.

العطل الرسمية في السعودية 2021

إن المملكة العربية السعودية تقوم بمنح العاملين بها العديد من العطل والإجازات الرسمية بمختلف المناسبات الهامة التي تمر البلاد بها على مدار العام، وقد أتت مواعيد تلك الإجازات على النحو الآتي:

  • إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ يوم السابع من شهر مايو عام 2021 ميلادية، على أن يباشر الموظفون أعمالهم في يوم الثامن عشر من مايو عام 2021 ميلادية.
  • إجازة عيد الأضحى المبارك تبدأ يوم الخامس عشر من شهر يوليو  عام2021 ميلادية، على أن يباشرون أعمالهم في يوم السادس والعشرون من شهر يوليو عام 2021 ميلادية.
  • إجازة اليوم الوطني تبدأ يوم الخميس الثالث والعشرون من سبتمبر عام 2021 ميلادية، على أن يباشر الموظفون أعمالهم يوم الأحد السادس والعشرون من شهر سبتمبر عام 2021 ميلادية.

وإلى هنا نكون قد توصلنا عزيزي القارئ إلى نهاية مقالنا في مخزن والذي أوضحنا به موعد إجازة عيد الفطر 2021 للقطاع الخاص بالسعودية، من حيث بداية الإجازة والموعد الذي سوف تنتهي به ويبدأ الموظفين في العودة إلى العمل، كما أوضحنا تفاصيل إجازة العاملين في القطاع العام الحكومي، كل عام وأنتم بخير.