موعد إجازة عيد الفطر 1442 للقطاع الخاص بالسعودية

بواسطة:
موعد إجازة عيد الفطر 1442 للقطاع الخاص بالسعودية

يتساءل الكثير من الموظفين عن إجازة عيد الفطر 1442 للقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية وهو الأمر الذي سنناقشه معكم عبر سطورنا في مخزن، فقد ازداد معدلات البحث عن أيام الإجازات الرسمية من العمل في عيد الفطر المبارك خاصة بعدما انتصف الشهر واقترب موعد حلول العيد، ولأننا نحرص دائمًا على توفير متطلباتكم من بحث يسرنا أن نوفر لكم معلومات وافية حول المواعيد المقررة لإجازة العيد.

إجازة عيد الفطر 1442 للقطاع الخاص

تمنح جميع المؤسسات سواء الحكومية أو الخاصة إجازة للموظفين في الأعياد سواء عيد الفطر المبارك أو عيد الأضحى وموضوع حديثنا اليوم عن الإجازة الرسمية لعيد الفطر في عامنا الجاري 2021 في القطاع الخاص والعام، فمدة الإجازات في القطاع الحكومي يختلف عن المدة في القطاع الخاص.

الجهة المسؤولة عن تحديد الإجازات الرسمية التي يستحقها الموظفين هي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (وزارة العمل سابقًا)، حيث تقوم الوزارة بإصدار اللوائح التنفيذية التي يتم بموجبها منح الإجازات للموظفين في القطاع الخاص، ويمكنكم التعرف على مواعد الإجازة الرسمية لعيد الفطر المبارك في القطاع الخاص وفق ما أعلنته الوزارة بمتابعة سطورنا التالية:

  • من المقرر أن يتم منح الموظفين العاملين في القطاع الخاص إجازة رسمية لعيد الفطر تبدأ من اليوم الأخير من شهر رمضان وتمتد لمدة أربعة أيام، ومن المتوقع لهذا العام أن شهر رمضان لهذا العام 30 يوم وبذلك يمكننا القول بأن أجازة عيد الفطر ستبدأ اعتبارًا من يوم الأربع الموافق 12/5/2021م وتستمر حتى 17/5/2021م.
  • أما بالنسبة للقطاع العام فالإجازة فيها تبدأ اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 24 رمضان حتى الإثنين الموافق 5 شوال، ويمكنكم التعرف على تفاصيل إجازات عيد الفطر المبارك في القطاعات بالاطلاع على الصورة المرفقة.

إجازة عيد الفطر 1442 للقطاع الخاص
إجازة عيد الفطر 2021 للقطاع الخاص

يبحث الكثير من موظفي القطاع الخاص عن اللائحة التنفيذية الخاصة بمواعيد إجازة عيد الفطر المبارك والتي تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عنها، ونحن بدورنا سنوضح لكم جميع التفاصيل التي جاءت بها اللائحة:

  • لا يتم منح العاملين في القطاع الخاص إجازة رسمية خلال شهر رمضان المبارك وإنما يتم منحهم الإجازة الاعتيادية (إجازة عيد الفطر المبارك) والتي تبدأ اعتبارًا من يوم 30 رمضان سواء وافق أول أيام عيد الفطر المبارك أو وافق المتمم للشهر الكريم.
  • بداية العُطلة معروفة ولكن مدتها هي التي تختلف بين ثلاث أو أربع أيام وفق استطلاع الهلال فإذا صادف رمضان 30 يوم تكن مدة الإجازة أربعة أيام، بينما إذ صادف 29 يوم تكن الإجازة ثلاثة أيام فقط.

بعض الجهات تُقرر منح إجازة عيد الفطر للعاملين بها في اليوم الأول من العيد فقط ثم يتم استئناف العمل من اليوم الثاني، لذا ينبغي على العاملين مراجعة جهات عملهم للتأكد من مواعيد الإجازة الرسمية التي تقررها جهة العمل وفق ما تقتضيه ظروف العمل.

إجازة عيد الفطر الرسمية للمعلمين

  • يتساءل الكثير من المعلمين عن الإجازة الرسمية لعيد الفطر المبارك وهو ما سنوضحه لكم عبر هذه الفقرة، فقد حددت المملكة العربية السعودية موعد الإجازة الرسمية في المدارس والتي تبدأ مع انتهاء اختبارات مختلف المراحل التعليمية.
  • قرر الملك سلمان تبكير موعد الاختبارات على أن تفرغ جميع المراحل من الاختبارات يوم 29 أبريل الماضي.
  • إجازة المعلمين انتهت في اليوم السابع عشر من شهر رمضان الموافق 29 أبريل.
  • تبدأ أجازة القطاع العام اعتبارًا من الخميس الموافق 24 رمضان وتنتهي يوم 17 مايو الموافق 5 شوال.

موعد الإجازة تقرر وفق ما أعلنته الحسابات الفلكية فمن المتوقع أن يكون رمضان 30 يوم ولكن في حالة استطلاع الهلال وكون رمضان 29 يوم سيتم تعديل موعد الإجازة.

الإجازات الرسمية في السعودية 2021

نستعرض لكم عبر هذه الفقرة مواعيد الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية في عامنا الجاري 2021 فمن بعد إجازة عيد الفطر المبارك والتي أعلننا عنها سلفًا عبر فقراتنا السابقة تأتي الإجازات الرسمية التالية:

  • إجازة عيد الأضحى المبارك ومن المقرر أن يتم منحها للموظفين والعاملين في القطاع الخاص اعتبارًا من اليوم التاسع عشر من شهر يوليو 2021 وتستمر الإجازة حتى اليوم الثاني والعشرين من نفس الشهر.
  • من بعدها تأتي إجازة اليوم الوطني السعودي يوم 23 سبتمبر 2021.
  • إجازة نهاية العام الدراسي تبدأ من اليوم السادس من شهر نوفمبر 2021.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم تفاصيل إجازة عيد الفطر 1442 للقطاع الخاص والعام في المملكة العربية السعودية وفق ما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في اللائحة التنفيذية، وبهذا نصل وإياكم متابعينا الكرام إلى ختام حديثنا، نأمل أن نكون استطعنا أن نوفر لكم محتوى مفيد وواضح يتضمن جميع استفساراتكم ويغنيكم عن مواصلة البحث وإلى اللقاء في مقال آخر متميز من مخزن المعلومات.

المراجع

1