الدول المعلق القدوم منها إلى السعودية

بواسطة:
الدول المعلق القدوم منها إلى السعودية

مُنذ بدايات العام الماضي 2020 الذي ظهرت خلاله ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم مُسببةً ملايين الإصابات وآلاف الحالات من الوفيات، فقد اتجهت العديد من الدول إلى إغلاق مجالاها الجوي عن استقبال أية مسافرين من بعض الدول خاصةً تلك الدول التي ظهر في أراضيها انتشار متزايد لحالات الإصابة يكوفيد ـ 19 .

ومن بين هذه الدول كانت المملكة العربية السعودية التي أعلنت عن الإجراءات الاحترازية المتخذة لحماية أراضي الوطن السعودي من فيروس كورونا والتي كان من بينها توقف موسم الحج 2020، تعليق رحلات العمرة، رفع السفر إلى المملكة العربية السعودية، وللتعرف على الدول المعلق القدوم منها إلى السعودية وحقيقة رفع تعليق القدوم للمملكة العربية السعودية تابعونا في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

الدول المعلق القدوم منها إلى السعودية

كانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت في اليوم الثاني من شهر فبراير 2021 عن تعليق قرار السماح لغير المواطنين والدبلوماسيين ، والممارسين الصحيين وعائلاتهم من الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية بشكل مؤقت وذلك من 20 دولة في إطار الإجراءات الاحترازية المعتمدة لحماية البلاد ومواطنيها والمقيمين داخل أراضيها من انتشار فيروس كورونا.

وقد شملت قائمة الدول المعلق القدوم منها إلى المملكة العربية السعودية دول الأرجنتين، الإمارات، ألمانيا، الولايات المتحدة الأميركية، إندونيسيا، إيرلندا، إيطاليا، باكستان، البرازيل، البرتغال، المملكة المتحدة، تركيا، جمهورية جنوب إفريقيا، السويد، الاتحاد السويسري، فرنسا، لبنان، مصر، الهند، اليابان، على أن يشمل هذا القرار القادمين من أية دول أخرى في حالة كانوا قد مروا بأي من هذه الدول خلال فترة الأربعة عشر يوماً السابقة لطلبهم الدخول إلى أراضي الملكة.

وقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية في شهر مايو الماضي عن اتخاذها عدد من الإجراءات الجديدة بشأن السفر لبعض الدول التي ظهر بها حالات وبائية تُعذ ذات خطورة عالية على مواطني المملكة، مع منع سفر المواطنين أو قدوم مسافرين من هذه البلاد إلا بالحصول على إذن مُسبق من المملكة.

كما عمدت وزارة الداخلية حينها إلى الإهابة بمواطنيها ممن يرغبون في السفر إلى الدول المسموح السفر إليها بضرورة توخي الحذر والابتعاد عن جميع المناطق التي تشهد عدم استقرار أو انتشار متزايد لحالات الإصابة بفيروس كورونا، مع الحرص على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية في أي مكان يتواجدون به.

وفي اليوم التاسع والعشرين من مايو الماضي أعلن أحد المصادر المسؤولة في وزارة الداخلية السعودية عن السماح للمسافرين القادمين من دول الإمارات، ألمانيا، وأميركا، أيرلندا، إيطاليا، البرتغال، المملكة المتحدة، السويد، الاتحاد السويسري، فرنسا، اليابان الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية.

الدول المعلق القدوم منها إلى السعودية

رفع حظر السفر إلى السعودية

أعلنت وكالة وزارة الخارجية السعودية للشؤون القنصلية أول أمس الثلاثاء الموافق الرابع والعشرين من أغسطس 2021م عن صدور قرار الموافقة المختصة بشأن رفع قرار تعليق السفر والقدوم المباشر إلى أراضي المملكة العربية السعودية من الدول المُعلق قدوم المسافرين منها، وذلك للمقيمين ممن تلقوا جرعتي لقاح كورونا داخل أراضي المملكة العربية السعودية قبل مغادرتهم لها، والسماح لهم بالعودة إلى السعودية بشكل مباشر على أن يتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المعتمدة عليهم قبل الدخول إلى أراضي المملكة.

وقد كان السفر السعودي في دولة لبنان وليد البخاري قد أعلن في وقت سابق من يوم الثلاثاء صدور تعليمات بشأن رفع قرار تعليق القدوم المباشر إلى أراضي الملكة العربية السعودية من الدول المُعلق القدم منها للمقيمين مما تلقوا جرعتي لقاح كورونا قبل مغادرة المملكة.

وقد كان من بين الدول المعلق قدوم مواطنيها إلى المملكة العربية السعودية الأرجنتين، إندونيسيا، باكستان، البرازيل، تركيا، جنوب أفريقيا، لبنان، مصر، الهند، إثيوبيا، والإمارات، فيتنام، أفغانستان

الدول المعلق القدوم منها إلى السعودية

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد عرضنا لكم بالتفصيل الدول المعلق القدوم منها إلى السعودية وحقيقة رفع تعليق القدوم للمملكة العربية السعودية ، وللمزيد من مُستجدات الشأن السعودي كونوا على تواصل معنا في موقع مخزن المعلومات.