جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية

بواسطة:
جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية

قد يحتاج الكثيرين أسماء جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية لأنها تعمل على توفير طرق وحلول مختلفة لتحسين أوضاعهم الاجتماعية ولعل أشهر ما يوجد داخل المملكة هو الجمعيات الخيرية المختلفة التي تحاول دائمًا رفع شأن المجتمع السعودي لذلك في هذا المقال يقدم لكم موقع مخزن القائمة الكاملة التي تبحثون عنها.

جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية

لأن الجمعيات الخيرية التي تقبل التبرعات أصبحت كثيرة جدًا قامت وزارة التنمية الاجتماعية بالسعودية بطرح أسماء الجمعيات الرسمية والمعترف بها داخل المملكة وبالتحديد في منطقة جدة وهي:

  • جمعية حماية الأسرة الأهلية: هي احد الجمعيات الخيرية التي تهتم بشؤون المرأة والطفل وتقدم لهم الدعم الدائم سواء كان من خلال المساعدات المالية أو من برامج الدعم التي تطلقها الجمعية.
  • كما أنها تقدم الكثير من البرامج الخاصة بحماية المرأة من العنف الأسري مع وجود برامج التأهيل النفسي لمن كانوا ضحية العنف بجميع أشكاله وأنواعه وحتى درجاته.
  • من خلال الموقع الرسمي لجمعية حماية الأسرة الأهلية تستطيع المرأة أن تحصل على أهم النصائح التي تجعلها تربي أولادها بصورة أفضل وتساعدها على العيش بإجابية كما أنها تقدم الدعم القانوني من خلال الاستشارات والنصائح القانونية التي قد تحتجاها المرأة.
  • جمعية ماجد الخيرية: منذ أن تم إنشاء جمعية ماجد الخيرية وهي تعمل على توفير المساعدات المادية لتوفير مجتمع سعودي أكثر تطورًا.
  • ومنذ يومها الأول كانت رغبتها الدائمة في ترك بصمة اجتماعية ليس فقط بمساعدة الأسر الفقيرة أو المحتاجة بل يزيد معها أنها تعمل على مساعدة أصحاب المشاريع الناشئة والصغيرة وتعمل على تشجيع ريادة الأعمال ليكون لها دورًا في تخلص المجتمع السعودي من البطالة.
  • وتوفر الجمعية لجميع الرواد الصغار البرامج والحلول التي تزيح من أمامهم أي عقابات وتقدم لهم ما ينقصهم من دعم في أيًا من الموارد.
  • الجمعية السعودية لأولياء أمور ذوي الإعاقة: إن عملية التنشئة الاجتماعية وتربية الطفل وتولي مسؤولية كأب أو أم ليس بالأمر السهل في الوضع العادي لكن يزداد الأمر صعوبة عندما يكون الطفل من أصحاب الإعاقة لأنه يحتاج إلى اهتمام خاص وجهد زائد من كلا الوالدين.
  • تسعى الجمعية السعودية لأولياء أمور ذوي الإعاقة بأن تكون لهم يد العون التي يحتجوها بعد أن يتلقوا الدعم النفسي المناسب والمساعدات الاجتماعية التي تجعلهم وأولادهم يحصلون على أفضل حياة ممكنة.
  • وعلى هذا تقوم الجمعية بصورة دورية بإقامة برامج المساندة من خلال تقديم دورات تعليمية وتدريبية للتعرف على الطرق الصحيحة التي يجب أن يعامل بها أولياء الأمور أولادهم مع وجود خطوط ساخنة لتلقي الاستغاثة والنجدة سواء كان للطفل أو الأهل.

مساعدات مالية للمحتاجين في جدة

هناك بعض من الأسر التي تفضل بصورة عامة أن تحصل على المساعدات المالية بدلًا من أي برنامج أخر تقوم الجمعيات الخيرية بتقديمه وعلى هذا تقدم الجمعيات الآتية الدعم المالي الذي تبحثون.

  • الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية: النساء دائمًا ما تحاول أن تجعل أحوال جميع من حولها أفضل ليس فقط أفراد أسرتها بل تمتلك من الحب ما يكفي البشر جميعًا ومن هنا تم تأسيس الجمعية الفيصلية النسوية التي تعمل على مساعدة الأسر العفيفة.
  • تقدم الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية  العديد من برامج الكفالة التي تضمن حياة كريمة خصوصًا للأيتام وقد وفرت لهم برامج الكفالة الشاملة التي تعطيهم 5000 ريال سعودي للأسرة في العام الواحد.
  • أما برامج كفالة الإعاشة فتحصل فيها الأسرة على 2 ونصف ألف ريال سعودي في السنة وتكون بمقدار 200 ريال سعودي ريال سعودي.
  • وهناك برنامج الكفالة التعليمية وفيها يحصل الطفل اليتيم على 1200 ريال سعودي بمعدل 100 ريال في الشهر الواحد وهناك نفس المبلغ للكفالة الصحية أيضًا.
  • جمعية البركة الخيرية: تقوم جمعية البركة الخيرية بتقديم الإغاثات الاجتماعية لكل محتاج داخل المجتمع السعودي ولأنها منذ الأول أخذت على عاتقها الهمة استطاعت أن تحقق نجاحات إغاثية متعددة في مجال التنمية الاجتماعية والمشاريع الإصلاحية المختلفة.
  • وعلى هذا تقوم الجمعية بتقديم برامج تفريج الكرب عن المحتاجين هذا البرنامج الذي يستهدف حماية المطلقات والأرامل وحتى الأطفال الأيتام ويقدم لهم المعونات الشهرية المالية.
  • تقدم الجمعية برنامج رعاية الأسر هذا البرنامج يعطي الأسر المكونة من أرامل أو مطلقات أو حتى النساء التي تعرضت للهجر من قبل أزواجهم كما تقدمهم لهم أيضًا في هذا البرنامج دفع نسبة من الإجار الشهري.
  • وهناك برنامج كسوة البركة الذي يوفر الملابس للأسر العفيفة الغير قادرة على شراء الكسوة لأولادها ولا حتى لأنفسهم.

جمعيات خيرية في جدة لتسديد الديون

تعتبر الديون من أكثر الأحوال التي تجعل الإنسان يقبل المساعدة بل ويكون في أشد الاحتياج لها أيضًا ومن اهم الجمعيات التي تقدم العون للمديونين هي:

  • جمعية عيون جدة: ترفع هذه الجمعية شعار مجتمعنا مسؤوليتنا ومن هذا نرى أن هدفها الأساسي هو مساعدة جميع أفراد المجتمع السعودي مهما كانت احتياجاته وما يمر به من ظروف.
  • لا تقوم جمعية عيون جدة بإطلاق برامج مساعدة محددة تم ترتيبها وتعتبر موحدة بل تقوم بكتابة الحاجات التي تكون فيها الأسر ليتم دعمهم بالصورة التي تسد هذه الاحتياجات.
    حيث يتم عرض عدد أفراد الأسرة والحالة الخاصة  بهم وما هي احتياجاتهم بالتفصيل وكيف يمكن أن تساعدهم لتقوم بالتبرع لهم كيما تحب وبالطريقة التي تريدها.
  • جمعية نفع بجدة: تعمل هذه الجمعية على دعم جميع شرائح المجتمع السعودي من جميع الجوانب فهي تقوم بمساعدتهم من ناحية القطاع الصحي والقطاع الاجتماعي والمساعدات المالية تعمل أيضًا على دعم القطاع الثقافي والقطاع المهني.
  • وعلى هذا استطاعت الجمعية وبرغم أنها حديقة نسبيًا على أن تساعد أكثر من 2013 أسرة عفيفة أو مديونة، وأكثر من 1013 أرملة ومعهم 1013 يتيم مع تقديم العلاج المطلوب لأكثر من 3315 مريض وقدمت أيضًا برامج تدريبية مهنية لأكثر من 288 ساب وسابة داخل المملكة.
  • بجانب هذا تقوم الجمعية ببرامج دعم ومساعدة في الكثير من الأوقات في العام الواحد منها مواسم الحج والعمرة وأيضًا برامج خاصة بشهر رمضان المبارك وذلك بجانب برامج رعاية الأطفال الأيتام والأسر مع وجود برامج خاصة بالأوقاف وبرامج الزكاة والصدقات.
  • تمتلك جمعية النفع بجدة برامج خاصة بقبول  الكفارات لتساعد المسلمين بوضعها في المكان الصحيح لها.
  • جمعية ثول البر: تعمل الجمعية على تقديم المساعدات المالية للمحتاجين لها سواء من الرجال أو النساء  أو حتى الأسرة بأكملها وسواء كانت مساعدات مادية للتخلص من الديون أو لكفالة الأسرة والمصاريف المعيشية تقوم جمعية ثول البر بتلبية كل هذه الاحتياجات بل تعمل بجانب هذا على تقديم برامج خاصة بمساعدة ضحايا الحوادث أو الكوارث الطبيعية أو تعرض المنزل للحريق أو حوادث الطرق المختلفة وبجانب هذا أيضًا تقدم العديد من برامج كفالة الأزواج والمساعدة في إقامة بيتًا جديدًا للعروسين.

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم القائمة الكاملة التي تحتوي على جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية يمكنكم أيضًا الاطلاع على جميع الجمعيات الخيرية داخل السعودية التي يقدمها لكم موقع مخزن المعلومات.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة: