البلاك بورد جامعة جازان تسجيل دخول (Blackboard Jazan University)

بواسطة:
البلاك بورد جامعة جازان تسجيل دخول (Blackboard Jazan University)

البلاك بورد جامعة جازان

قامت المملكة العربية السعودية باعتماد نظام البلاك بورد جامعة جازان ليتمكن طلاب الجامعة من استكمال عامهم الدراسي عن طريق العملية التعليمية الإلكترونية عن بُعد، حيثُ يُعد نظام البلاك بورد أشهر الأنظمة التعليمية التي يتم استخدامها في مختلف الجامعات في السعودية، بالإضافة غلى كونه النظام التعليمي الأكثر استخداماً في مختلف دول العالم وكذلك نظام التعلم الإلكتروني تيمز الذي قامت بإشناءه شركة مايكروسوفت للبرمجة الأمريكية العالمية.

وقد توسعت عمليات استخدام الأنظمة التعليمية الإلكترونية عن بُعد بشكل كبير في الفترة الأخيرة نظراً لانتشار فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في فرض إجراءات التباعد الاجتماعي حفاظاً على سلامة الأفراد، وللمزيد من المعلومات حول نظام البلاك بورد جامعة جازان تابعونا في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

قامت المملكة العربية السعودية بإنشاء جامعة جازان في بدايات عام 2006م ـ 1426 هـ لتقوم بمنح طلابها الشهادات العلمية في العديد من التخصصات الأدبية والعلمية ومن بينها التخصصات الطبية، التخصصات الشرعية، التخصصات الهندسية.

وتعتمد جامعة جازان نظام التعلم الإلكتروني بلاك بورد خلال الوقت الراهن لاستكمال العملية التعليمية في ظل انتشار فيروس كورونا، ونظراً لتضمن نظام بلاك بورد كافة العناصر التي قد يحتاج إليها الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية لاستكمال عملية التعلم عن بُعد، حيثُ يضم النظام العديد من الأدوات والخيارات التي تساعد المعلمين في رفع المواد الدراسية المقررة، شرح الدروس التعليمية أون لاين، إنشاء الاختبارات، إضافة الواجبات، تقييم الطلاب وغيرها من متطلبات التعليم الجامعي الإلكتروني.

مميزات نظام البلاك بورد جامعة جازان

يقدم نظام بلاك بورد جامعة جازان في المملكة العربية السعودية العديد من المميزات إلى الطلاب وأعضاء هيئة التعليم والتي تُمكنهم من استكمال العملية التعليمية بسهولة وسلاسة، وذلك على النحو التالي:

  • سهولة الاستخدام: يتميز نظام بلاك بورد جامعة جازان بأنه يحتوي على واجهة استخدام ذكية وبسيطة يُمكن للطلاب وأعضاء هيئة التعليم التعامل معها بسهولة شديدة جون أية تعقيد، كما يُمكن تحويل لغة الواجهة إلى اللغة العربية للتعامل بشكل أكثر سهولة، بالإضافة إلى عمل الجامعة إلى إضافة العديد من المقاطع الفيديو المرئية التي تساعد الطلاب في فهم كيفية استخدام النظام والتعامل معه بمرونة.
  • توافر العناصر التفاعلية: يتضمن نظام بلاك بورد جامعة جازان العديد من العناصر التفاعلية الذكية التي تساعد الطلاب على المشاركة الفعالة خلال شرح المحاضرات المرئية، بالإضافة إلى إمكانية طرح الأسئلة والاستفسارات على أعضاء الهيئة التعليمية خلال الشرح والحصول على إجابات وافية بشكل فوري.
  • إمكانية الوصول: يُمكن لكافة الطلبة والطالبات وأعضاء الهيئة التعليمية في جامعة جازان الوصول إلى نظام التعلم الإلكتروني بلاك بورد بسهولة ويُسر عبر أجهزة الكومبيوتر أو الأجهزة اللوحية وذلك عبر الموقع الإلكتروني للنظام على شبكة الإنترنت، كما يُمكن الوصول إلى النظام عبر التطبيق الإلكتروني الذي يُمكن تحميله بسهولة على أجهزة الهواتف الجوالة الذكية أو الأجهزة اللوحية المتوافقة مع النظام.

الخدمات الطلابية في نظام بلاك بورد جامعة جازان

يتيح نظام التعلم الإلكتروني بلاك بورد جامعة جازان للطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية بالجامعة العديد من الخدمات التعليمية التي ]ثمكن القيام بها إلكترونياً بسهولة، من بين هذه الخدمات:

  • المحادثات المرئية: يتضمن نظام التعلم الإلكتروني بلاك بورد جامعة جازان للطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية ميزة إمكانية إنشاء المحادثات المرئية بواسطة الطلاب خلال المحاضرات التعليمية، والتي يُمكن من خلالها طرح نقاط للنقاش والمحاورة حول المناهج التعليمية المشروحة.
  • المحاصرات المرئية: يحتوي نظام التعلم الإلكتروني بلاك بورد جامعة جازان على العديد من الأدوات التفاعلية التي تساعد المعلمين في إنشاء المحاضرات التعليمية المرئية وتقديمها إلكترونياً للطلاب بشكل سريع وسهل.
  • إمكانية تسجيل المحاضرات: قامت الجامعة بتزويد نظام التعلم الإلكتروني بلاك بورد جامعة جازان عدد من الخيارات التي يُمكن من خلالها تسجيل المحاضرات المرئية، وهي الميزة التي يستخدمها الطلاب ليتمكنوا من مشاهدة المحاضرات واستيعابها مرة أخرى في وقت لاحق.
  • إضافة الواجبات وإنشاء الاختبارات: في إطار حرص نظام التعلم الإلكتروني بلاك بورد جامعة جازان على مصلحة الطلاب فإنه يقوم بتقديم خدمات إنشاء الاختبارات وإضافة الواجبات المنزلية للطلاب حتى يتمكن أعضاء الهيئة التعليمية من تقديم الواجبات المنزلية للطلاب حتى يُمكن تقييم مستواهم الدراسي من خلالها بشكل صحيح، للتأكد من مدى استيعابهم للمواد والمناهج الدراسية المشروحة.

كيفية تسجيل الدخول إلى نظام بلاك بورد جامعة جازان

يُمكن لطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية بجامعة جازان بالمملكة العربية السعودية تسجيل الدخول إلى نظام التعلم الإلكتروني بلاك بورد جامعة جازان للطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • إدخال الرقم الجامعي للطالب في حقل (اسم المستخدم).
  • إدخال رقم الهوية الوطنية في حقل (كلمة مرور الحساب).
  • الضغط على أيقونة (تسجيل الدخول).
  • ثم يتم الانتظار حتى يتم تحميل الصفحة الرئيسية لنظام التعلم الإلكتروني بلاك بورد جامعة جازان للطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية.

تحميل التطبيق الإلكتروني لنظام بلاك بورد جامعة جازان

  • تحرص منصة بلاك بورد على توفير جميع أنواع المشغلات التي تصلح للعمل مع مختلف متصفحات جهاز الكومبيوتر ومن بينها متصفح جوجل كروم، حتى يتمكن الطلاب من متابعة دروسهم التعليمية عن بُعد دون مواجهة أية مشكلات تقنية قد تعوقهم عن استكمال المحاضرات المرئية للمناهج الدراسية، بالإضافة إلى توفير نظام بلاك بورد جامعة جازات للتطبيق الإلكتروني المتوافق مع أجهزة الهاتف الجوال الذكية بمختلف أنواعها وكذلك الجهزة اللوحية، ويُمكن تحميل بلاك بورد جامعة جازان عبر الطرق التالية.

تحميل برنامج نظام بلاك بورد جامعة جازان للكومبيوتر

يُمكنكم تحميل مُشغل نظام بلاك بورد جامعة جازان على أجهزة الكومبيوتر عبر الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي المخصص لتحميل نظام بلاك بورد، والذي يُمكن الدخول إليه مباشرةً بالضغط على هذا الرابط (تحميل بلاك بورد).
  • من القائمة المنسدلة يتم الضغط على اختيار (نظام التشغيل سواء كانت نظام تشغيل ويندوز أو نظام تشغيل ماك).
  • ومن الصفحة الموجودة أمامك أضغط على أيقونة (تحميل ـ Download).
  • انتظر حتى يتم الانتهاء من عملية تحميل ملفات النظام بشكل كامل على جهاز الهاتف الجوال.
  • ثم قم بتشغيل الملفات التي تم تحميلها ليتم تنصيب النظام على جهاز الكومبيوتر في وقت بسيط بسهولة.

تحميل برنامج نظام بلاك بورد جامعة جازان للهواتف الجوالة

نظراً لتفضيل العديد من الطلاب إلى متابعة تطورات العملية التعليمية عبر أجهزة الهواتف الجوالة، فقد أتاحت منصة بلاك بورد إمكانية تحميل نظام بلاك بورد على الهواتف الجوالة الذكية المتوافقة مع النظام بالإضافة إلى متصفحات الإنترنت المختلفة، حيثُ يُمكن تحميل التطبيق بشكل مجاني وتنصيبه على الهاتف الجوال لتبدأ متابعة العملية التعليمية بسهولة، ويُمكن تحميل التطبيق عبر الروابط التالية:

رابط  الموقع الإلكتروني لنظام بلاك بورد جامعة جازان

لنكون بذلك قد عرضنا لكم تفصيلاً مميزات نظام البلاك بورد جامعة جازان ، تسجيل دخول نظام البلاك بورد جامعة جازان، كيفية تحميل التطبيق الإلكتروني لنظام البلاك بورد جامعة جازان، وللمزيد من الاستعلامات تابعونا في موقع مخزن المعلومات.