مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل الدول للسياحة العائلية

بواسطة: نشر في: 31 يوليو، 2022
مخزن

أفضل الدول للسياحة العائلية

بسبب اقتراب الموسم الصيفي يعمل العديد من الناس على البحث عن أفضل الدول للسياحة العائلية ولذلك سوف نتكلم عن أفضل الدول وما هي الأنشطة المميزة في تلك الدول التي تجعلها في قائمة أفضل وأحسن الدول التي تناسب العائلات والتي سوف نقوم بذكرها خلال السطور التالية وهي:

السياحة العائلية في جزر المالديف

تتميز جزر المالديف بقدرتها الكبيرة على جذب العوائل من مختلف الأماكن بسبب وجود الكثير من الأنشطة التي توجد فيها مثل يمكنك عزيزي القارئ الذهاب التنقل بين الجزر والعمل على مشاهدة الدلافين ويجب العلم أنه هناك توجد أكثر من 1900 جزيرة هناك.

  • ويمكنك أن تستمتع بمشاهدة الكثير من الأفلام المختلفة على الهواء الطلق مع عائلتك ومن أكثر الأنشطة المحببة للعائلات هي غواصة الحوت التي من خلالها يمكن الغوص إلى أعماق البحار ومن خلالها يمكن الاستمتاع بمشاهدة الأسماك والأعشاب المرجانية المختلفة.

السياحة العائلية في دولة سريلانكا

أفضل الدول للسياحة العائلية

من أكثر الأماكن التي يذهب إليها الكثير من الناس بحثا عن المغامرات والطبيعة لذلك هي تعتبر وجهة سياحية ممتازة بالنسبة للعائلات وسوف نقوم بذكر أهم الأنشطة أو الأماكن السياحية التي يمكن الذهاب إليها عند الوصول إلى سريلانكا وهي التي سوف نقوم بذكرها خلال السطور التالية وهي:

  • منتزه الأفيال: لمن لا يعلم عن هذا المكان فهو عبارة عن محمية طبيعية للأفيال يمكن فيها الذهاب مع العائلة للاستمتاع بمشاهدة الأفيال وركوبها وتم تقدير سعر ركوب الفيل هناك ب25 دولار وبالنسبة لمحبي الذهاب إلى رحلات التخييم فهناك يتم تنظيم العديد من الرحلات هناك للاستمتاع بالطبيعة الخضراء.
  • صخرة الأسد: من أهم الأماكن التي يذهب إليها العديد من السياح فهي يتم إطلاق عليها لقب صخرة سيجيريا تحتوي على درج عالي يمكن العمل على صعود إلى قمتها والاستمتاع بالمناظر الطبيعة الخلابة وتم تقدير الصعود إلى قمتها بمبلغ مادي يقدر ب 25 دولار بالنسبة للفرد الواحد.

السياحة العائلية في ماليزيا

أفضل الدول للسياحة العائلية

سوف نقوم بذكر أهم الأنشطة والأماكن التي يمكن أن تذهب إليها العائلات وذلك خلال السطور التالية وهي كالتالي:

منتزه صن واي لاجون: يوجد هذا المنتجع بالقرب من مطار كوالالمبور ولمن لا يعلم عنه فهو عبارة عن منتجع سياحي للأطفال يحتوي هذا المنتجع على مدينة ملاهي وحديقة حيوانات وحديقة مائية.

ليجولاند ماليزيا:يتواجد هذا المكان في الجزء الجنوبي من شبه جزيرة ماليزيا التي تقع في سنغافورة، ويتميز هذا المكان بأنه يناسب العائلات والأطفال لأنه يوجد فيه سينما 4d.

منطقة كاميرون هايلاندز:بالنسبة لمحبي الطقس البارد ننصح الجميع بالذهاب إلى هذا المكان بصحبة عائلتهم للتمتع بالمناظر الطبيعية بسبب وجود العديد من الغابات.

افضل دولة اوروبية للسياحة العائلية

السياحة العائلية في دولة فرنسا

أفضل الدول للسياحة العائلية

من المؤكد أن دولة فرنسا من أشهر المدن السياحية على مستوى العالم لذلك يبحث الكثير عن الوجهات السياحية هناك وما هي أفضل الأماكن المناسبة للعائلات سوف نقوم بذكرها خلال السطور التالية:

مونبلييه:من أوائل الأماكن التي يعمل العائلات بالذهاب إليها توجد في منطقة لانغدوك في القسم الجنوبي الأوسط من دولة فرنسا توجد في وسط تلك المدينة ساحة كبيرة توجد بها الكثير من المقاهي والتي يمكن من خلالها مشاهدة دار الأوبرا ومنتره يارل ديغول ومتحف فابر.

ستراسبورغ: توجد تلك المدينة على نهر الراين وللاستمتاع بتلك المدينة يفضل الذهاب سيرا على الاقدام ومن احد الاسباب التي تجعل من ذلك المكان متميز هي الهندسة العمرانية فوق الرائعة التي تجعل من هذا المكان متميز.

 دوردوني: تتميز تلك المدينة بأنها يوجد بها العديد من الأنشطة التي تناسب العائلات مثل يمكن العمل على زيارة الكهوف التي تعتبر من أقدم الكهوف في قارة أوروبا بأكملها ويرجع تاريخ تلك الكهوف إلى القرون الوسطى.

السياحة العائلية في دولة اسبانيا

أفضل الدول للسياحة العائلية

تتميز دولة إسبانيا بكثرة الأماكن السياحية التي يمكن أن يذهب إليها العديد من العوائل لذلك سوف نقوم بذكر بعض تلك الأماكن خلال السطور التالية وهي مثل:

جزيرة فورمونتيرا: تتواجد تلك الجزيرة في الجهة الجنوبية الشرقية لدولة إسبانيا تتميز بوجود الرمال الناعمة، يمكن من خلاله الذهاب الركوب الأمواج والقيام باسئتجار زوارق من أجل ممارسة السباحة.

مدينة فالنسيا: توجد تلك المدينة في الساحل لدولة إسبانيا في البحر الأبيض المتوسط فهي من أرخص المدن السياحية في دولة إسبانيا بالنسبة للأماكن السياحية فهي يوجد بها العديد من الأماكن والآثار المهمة والمتنوعة.

سان سيباستيان: توجد تلك المدينة في مقاطعة الباسك في دولة إسبانيا وهي تعد من أرخص المدن في دولة إسبانيا أيضا ويرجع سبب ذهاب السياح إليها بكثرة لأنها توجد بها المناطق الطبيعية التي تمتاز بالطبيعة الخلابة مثل جبل مونتي ايغلدو.

السياحة العائلية في دولة جورجيا

أفضل الدول للسياحة العائلية

تعد دولة جورجيا أحد أهم الأماكن السياحية التي يذهب إليها الكثير من السياح من مختلف الجنسيات من أجل الاستمتاع بالعديد من الأنشطة التي سوف نقوم بذكرها خلال السطور التالية:

قلعة ناريكالا: تنقسم القلعة إلى قسمين ويتواجدوا على تلة تمتاز بشدة انحدارها بين كلا من حمامات الكبريت والحدائق النباتية ويمكن بعد زيارة القلعة العمل على ركوب التليفريك للعمل على استكشاف جميع الأماكن السياحية والمناظر الطبيعية الرائعة والتي تخلب العقول.

حديقة بوتانيكال: أحد الأماكن التي يعمل السياح على زيارتها فهي توجد بالقرب من غابات ناريكالا التي تقع في مركز المدينة يتم تقدير ثمن الدخول لحديقة بوتانيكال بسعر 1 جيل وذلك بناء على عملة دولة جورجيا.

بحيرة السلاحف في تبليسي: يرجع تميز ذلك المكان بان شكله هو عبارة عن سلاحف عند النظر إليه من الأعلى لذلك يعمل العديد من السياح على زيارتها مع عائلتهم كل فصل صيف وتوجد تلك البحيرة على ارتفاع يقدر ب 600 متر فوق سطح البحر.

افضل الدول للسياحة

سوف نقوم بذكر خلال تلك الفقرة عن بعض الدول التي يجب على السائح أن يذهب إليها بسبب روعة الأماكن السياحية والأثرية التي توجد بها وهي كالتالي:

دولة إيطاليا

أفضل الدول للسياحة العائلية

يوجد بها العديد من الآثار والأماكن السياحية المهمة وهي مثل التالي:

الكولوسيوم: يعتبر من أهم المعالم التي توجد في مدينة روما بالنسبة إلى طوله فهو يبلغ 189 متر فهو يمتاز بالتصميم المميز الذي يرجع إلى الأصول الرومانية ويجب العلم أنه تم وضعه كأحد عجائب الدنيا السبع خلال عام 2007.

نافورة تريفي: من أشهر النافورات التي توجد في مدينة روما ويذهب إليها العديد من السياح حتى يقومون بإلقاء بعض النقود المعدنية فيها لأنها من أهم المعلومات عنها أن أي شخص يقوم بإلقاء عملات معدنية ويقوم بتمني أمنية فإنها سوف تتحقق وهذا ما يجعل تلك النافورة مشهورة جدا.

دولة اسكتلندا

أفضل الدول للسياحة العائلية

تمتاز دولة اسكتلندا أنها من أهم الدول التي يعمل على الذهاب إليها العديد من الناس مع عائلتهم بسبب تميزها بالأنشطة الكثيرة والمتعددة لجميع أفراد العائلة.

  • يمكن عند الذهاب إلى دولة اسكتلندا الذهاب إلى العديد من الجولات من أجل استكشاف الأماكن الأثرية وتاريخ البلاد وهناك أيضا العديد من الوسائل الترفيهية للأطفال ويمكن العمل على التنزه في الهواء الطلق وممارسة العديد من الأنشطة المختلفة في المناطق الجبلية وركوب الدراجات الهوائية.
أفضل الدول للسياحة العائلية