كم عمر عمر السومة

بواسطة:
كم عمر عمر السومة

يُعد اللاعب العربي عمر السومة من أشهر لاعبي كرة القدم على مستوى الوطن العربي، وذلك لكونه أحد لاعبي أحد أفضل الأندية الكروية في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية وهو النادي السعودي في مدينة جدة، ويتميز اللاعب بامتلاكه للكثير من المهارات الكروية واللياقة البدنية المميزة في لعب كرة القدم، لذا كثيراً ما تشغل أحدث أخباره محبيه ومتابعيه من مختلف الدول العربية، وكثيراً ما يتساءل جمهور عمر السومة عن كم عمر عمر السومة ؟ ، وذلك ما سنعرضه لكم تفصيلاً مع عرض أبرز إنجازات اللاعب الكروية في المقال الآتي من موقع مخزن المعلومات.

كم عمر عمر السومة

  • يُعد اللاعب الشهير عمر السومة من مواليد مدينة دير الزور في سوريا وذلك في شهر مارس عام 1989م، لذا فهو يبلغ من العمر في الوقت الحالي 32 عام.
  • قضى اللاعب عمر السومة غالبية أوقات حياته متنقلاً بين النوادي الرياضية العربية بهدف احتراف لعب كرة القدم وذلك للوصول إلى أعلى درجات الاحترافية في النوادي، فقد بدأ اللاعب حياته الكروية عندما كان في الثانية عشر عاماً من عمره، وذلك عندما أنضم إلى نادي الفتوة السوري في عام 2001م في فريق الناشئين، ثم تمكن عمر السومة من الانضمام إلى الفريق الأساسي في وقت لاحق.

اللاعب عمر السومة

  • عمر السومة، لاعب كرة قدم شهير في النادي السعودي بمدينة جدة، من مواليد مدينة دير الزور في سوريا وذلك في شهر مارس عام 1989م، لذا فهو يبلغ من العمر في الوقت الحالي 32 عام، وهو في الوقت الحالي لاعب في النادي الأهلي السعودي وذلك بالإضافة إلى كونه عضواً في المنتخب السوري لكرة القدم.
  • ويُعد عمر السومة من أفضل وأشهر مهاجمي كرة القدم في الدوريات العربية وذلك نظراً لما يتمتع به من مهارات تهديفية مميزة واحترافه لمهارات الركلات الحرة والرأسيات وركلات الجزاء في كرة القدم.
  • تمكن عمر السومة من أن يحفر أسمه بحروف بارزة ليكون من ألمع نجوم كرة القدم العربية وذلك مُنذ أن كان عضواً في فريق الناشئين بنادي الفتوة السوري، والذي تمكن خلاله من مساعدة فريقه في التتويج بالمركز الأول في الدوي السوري وذلك بعد أن كان في المركز الثاني، ثم أنتقل اللاعب إلى نادي القادسية الكويتي، ومنه الانتقال إلى نادي الأهلي السعودي الذي يلعب ضمن فريقه الكروي في الوقت الحالي.

إنجازات عمر السومة الرياضية

على الرغم من حداثة سنه إلا أن اللاعب عمر السومة قد تمكن من إنجاز العديد من الإنجازات الكروية الضخمة في مجال كرة القدم ، وذلك مُنذ كان عضواً في فريق الناشئين بنادي الفتوة السوري حتى لعبه حالياً في النادي الأهلي السعودي، وقد تمثلت إنجازاته في التالي:

  • قام عمر السومة بالانضمام إلى الصفوف الرئيسية بنادي الفتوة السوري لمدة ثلاثة مواسم رياضية، وخلال مشواره الرياضي مع هذا النادي تمكن من إحراز 29 هدف وإحراز لقب الدوري السوري تحت سن 18 عام.
  • أنتقل عمر السومة إلى نادي القادسية في دولة الكويت وذلك بعد قيام الحرب السورية التي تسببت في توقف النشاط الكروي داخل سوريا في شهر أغسطس 2011م، وقد تمكن خلالها من تحقيق الألقاب التالية:
    1. الحصول على كأس ولي العهد ـ مرتين.
    2. الحصول على كأس السوبر الكويتي ـ مرتين.
    3. الحصول على كأس الدوري الكويتي ـ مرتين.
  • ثم أنتقل عمر السومة إلى النادي الأهلي السعودي في الموسم الرياضي 2014 ـ 2015 ، ليتمكن من تسجيل 22 هدف في الدوري السعودي الأول الذي قام بالمشاركة فيه مع النادي الأهلي السعودي.
  • كما تمكن من الحصول على لقب أفضل لاعب وذلك في الموسم الرياضي مع النادي الأهلي السعودي.
  • شارك عمر السومة مع المنتحب السوري لكرة القدم تحت سن 19 عام وذلك في عام 2018م في بطولة آسيا.
  • يُعد عمر السومة هو أول لاعب يتمكن من تسجيل أكثر من 20 هدف في الدوري السعودي لموسمين رياضيين متتاليين.
  • تم تتويجه كلاعب الشهر في الدوري السعودي مرتين.
  • تمكن عمر السومة من تحقيق لقب هداف الدوري السعودي ثلاثة مرات.

كم عدد أهداف عمر السومة

  • استطاع لاعب كرة القدم عمر السومة من تحقيق ما يصل إلى 160 هدف خلال مشواره الكروي مع نادي الأهلي السعودي، وذلك في إجمالي 177 مباراة قام بلعبها مُنذ تاريخ انضمامه إلى النادي الأهلي السعودي وحتى الوقت الحالي.
  • وقد تنوعت الأهداف التي حصدها اللاعب عمر السومة ما بين أهداف تم حصدها في مباريات الدوري السعودي، مباريات كأس ولي العهد، مباريات كأس الملك، مباريات دوري أبطال آسيا، كما تمكن عمر السومة من حصد عدد من الأهداف الأخرى خلال مشاركته مع منتخب سوريا الأول والتي بلغ عددها 24 هدف ما بين مباريات تصفيات كأس العالم لعام 2018م ، وعام 2020م، وكذلك مباريات كأس آسيا، وبعض المباريات الودية الدولية.

كم يبلغ راتب عمر السومة مع النادي الأهلي

  • قام اللاعب الشهير عمر السومة بالتوقيع على عقد لاستمراره في اللعب داخل النادي الأهلي السعودي وذلك لمدة ثلاثة سنوات متتالية حتى عام 2024م وذلك بعد مفاوضات تم إجرائها مع اللاعب، حيثُ قام البعض بتسريب الراتب الذي يحصل عليه اللاعب عمر السومة سنوياً والذي يبلغ 10 ملايين و650 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 40 مليون ريال سعودي، ذلك بالإضافة إلى بعض الزيادات المالية التي يحصل عليها اللاعب والتي تُقدر بـ 750 ألف دولار أمريكي في الموسم الواحد.

عمر السومة وزوجته

  • يُعد اللاعب الرياضي عمر السومة من الشخصيات العامة التي تُفضل الاحتفاظ بحياتها العائلية وخصوصية أسرتها بعيداً عن الإعلام، حيثُ أنه لا يفضل أن يتم الإفصاح عن اسم زوجته أو أبناءه أو أية معلومات تتعلق بهم، إلا أنه قد اكتفى بأن يوضح لجمهوره ومتابعيه في مختلف الدول العربية بأنه رجل متزوج، وأن زوجته في السيدة آلاء التي تُقيم في سوريا بمدينة حمص السورية.
  • وقد تعرف اللاعب عمر السومة على زوجته في المملكة العربية السعودية وتزوجا هناك، وأنجب منها ولدين هم محمد وعبد الله، وعندما تتم استضافة اللاعب عمر السومة في في أي من البرامج التلفزيونية ويحاول المحار استدراجه للحديث حول عائلته أو أية تفاصيل متعلقة بها فإنه لا يقوم بالإجابة على السؤال ويُفضل توضيح أن هذه الأمور شئون عائلية خاصة.

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد تعرفنا معكم بالتفصيل على تساؤل الكثير من مُحبي كرة القدم السعودية حول كم عمر عمر السومة ، وللمزيد من أخبار كرة القدم السعودية تابعونا في موقع مخزن المعلومات.