مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

00962 مفتاح اي دوله

بواسطة: نشر في: 2 فبراير، 2021
مخزن

00962 مفتاح اي دوله

00962 مفتاح اي دوله هو سؤال كثيراً ما يبحث عن الإجابة الخاصة به المواطنون في الدول العربية المختلفة خاصة من ترد لهم على هواتفهم اتصالات بأرقام مجهولة بالنسبة لهم تبدأ بمثل ذلك المفتاح دون أن يتمكنوا من تحديد هوية المتصل أو البلد التي يقوم بالاتصال منها، وسوف نجيبكم حول ذلك الأمر في المقال التالي عبر مخزن المعلومات.

ذلك الرقم هو مفتاح لدولة الأردن كما يمكن إجراء الاتصال بذلك المفتاح على أن يتم كتابته بطريقة مغايرة وهي (+962)، وبذلك فإن ما يرد من اتصال بدايته أحد ذلك المفتاحين تابع لدولة الأردن، وكذلك لمن يرغب في الاتصال على أحد الأرقام الخاصة بأي شبكة من الشبكات الخاصة بالجوال أو الهاتف المحمول.

كما يمكن الاستعانة بأحد المفتاحين السابقين في حالة الاتصال من هاتف ثابت أي الهاتف الأرضي إذ ينبغي أن يبدأ الرقم الذي يتم الاتصال به إن كان خاص بشخص في دولة الأردن برقم (00962)، أما عن الخطوات التي يمكن من خلال اتباعها إجراء الاتصال إلى أحد الأرقام في المملكة الأردنية فهي:

  • كتابة المفتاح الخاص بالدولة وهو (00962).
  • في حالة الاتصال بأحد أرقام الهواتف الجوالة على المتصل أن يقوم بإدخال رمز الشبكة.
  • إذا ما كان الاتصال يتم إجرائه إلى رقم ثابت وليس جوال يتم إدخال رقم المنطقة التي يتم الاتصال بها.
  • إدخال الرقم المرغوب في الاتصال به.
  • وأخيراً يتم الضغط على زر الاتصال.

00966 مفتاح اي دولة

في الحالة التي يرد على الهاتف الجوال أو الثابت اتصال يبدأ بالكود أو المفتاح المتمثل في ذلك الرقم (00966) فإنه يدل على أن الاتصال الوارد قادم من شخص يقيم في المملكة العربية السعودية حيث إن ذلك هو رمز الاتصال الدولي الخاص بها والذي يتم إضافته أيضاً في بداية ما يتم الاتصال به من أي دولة بالعالم إلى رقم سعودي، كما يأتي المفتاح في الصورة التالية (966).

ولكي نفصل الأمر ونوضحه بشكل أكبر نذكر أنه في حالة قد ورد الاتصال الذي يبدأ بالرقم (00966) وكان يتبعه الرقم (5) فإن الاتصال الوارد يتبع شركة الاتصال السعودية موبايلي، زين، STC، في حين أنه إذا كان الرقم الظاهر على الجوال يأتي على النحو التالي (00966َ1) فإن الاتصال يرد من هاتف ثابت أو أرضي.

00234 مفتاح اي دولة

حين يظهر كود 00234 ببداية أي رقم اتصال دولي يظهر على شاشة الهاتف،فغن صاحب الرقم يراوده الشعور بالحيرة حول هوية المتصل ومن أي بلد يكون، وهل هو اتصال آمن يمكنه الإجابة عليه أم أنه لا يرغب مع التواصل بشخص يتصل من خلال ذلك الرقم، وهنا تأتي أهمية التعرف على مفتاح الاتصال أو الكود الذي يبدأ به الرقم ولأي دولة هو تابع لها.

حيث إنه في ظل التقنيات الحديثة أحياناً ما يتم اختلاق أكواد وهمية لإجراء المكالمات المزعجة ولكن نحن في تلك الفقرة بصدد كود حقيقي حيث يخص دولة نيجيريا، وهي أحد الدول الإفريقية الواقعة تحديداً غرب قارة أفريقيا، وبها عدد كبير من المسلمين، واللغة السائدة بها في الإنجليزية.

تعريف رمز الاتصال الدولي

أصبحت تشغل المكالمات بين الأشخاص من مكان لآخر ومن دولة لأخرى ضرورة بالغة والتي تختلف ما بين مكالمات التواصل فيما بين الأصدقاء والأقارب، أو تلك المكالمات التي تتعلق بالعمل، خاصةً أنه في العصر الحالي الذي بتنا نعيش به جعل الكثي من الشباب يحتاج إلى السفر للبلاد العربية أو الأجنبية من أجل العمل وكسب قوت العيش.

وفي سبيل التيسير على أولئك المسافرون وأهلهم، أو الأصدقاء من الدول المختلفة الراغبين بإجراء التواصل فيما بينهم تم الوصول إلى وضع رموز متفق عليها تعرف بالمفاتيح الدولية، أو رموز الاتصال الدولية، أو  مفاتيح الاتصال الدولية،  مفاتيح المكالمات الدولية، أو  أكواد الاتصال الدولية جمع تلك الأسماء السابق ذكرها تشير إلى أن لكل دولة من الدول رمز أو كد للاتصال خاص بها لا يشبه غيره من الدول، وقد أتفق على تلك الرموز عالمياً.

وفي الختام وبعد أن بينا وأوضحنا الإجابة حول سؤال 00962 مفتاح اي دوله وهي دولة الأردن كما قد ذكرنا خطوات إجراء الاتصال إلى أي شخص نرغب في التواصل معه وكان مقيم في المملكة الأردنية الهاشمية، وبذلك نكون قد توصلنا إلى وظيفة الرموز أو الأكواد الدولية وما لها من أهمية ووظائف لم يعد من الممكن الاستغناء عنها خاصة وبعد التقدم التكنولوجي الذي جعل العالم مثل القرية الصغيرة.

المراجع

1

00962 مفتاح اي دوله

جديد المواضيع