مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة استخدام مقشر بيجمانورم للوجه Pigmanorm

بواسطة: نشر في: 9 أكتوبر، 2023
مخزن

في السنوات الأخيرة أزداد الاهتمام بالعناية بالبشرة إلى حد كبير، مما دعا العديد من الأشخاص وتحديداً الإناث يقبلون على استخدام مجموعة من أنواع الكريمات المقشرة، ومن بين هذه الكريمات مقشر Pigmanorm، وفي موقع مخزن سوف نتطرق لنتحدث معكم بوضوح عن أفضل طريقة لاستخدامه لتقشير الوجه ومجموعة من المعلومات البارزة عن هذا المقشر.

طريقة استخدام مقشر بيجمانورم للوجه

بدايةً يجب أن نشير إلى أن مقشر Pigmanorm هو منتج للعناية بالبشرة يستخدم من أجل العمل على تنقية وتنعيم البشرة، وذلك بسبب كونه يحوي على حمض الجليكوليك مما يجعله قادر على إزالة الخلايا الميتة وتحفيز تجديد خلايا البشرة، ومن أجل الحصول على هذه النتيجة من الضروري إتباع الخطوات التالية:

  1. بدايةً قومي بتنظيف وجهك جيدًا عبر القيام باستخدام منظف لطيف يناسب نوع بشرتكِ، ومن ثم يجب أن تتأكدي من أن الوجه نظيف وجاف قبل القدوم على استخدام المقشر.
  2. ومن ثم ضعي كمية صغيرة من هذا المقشر على أطراف أصابعك أو على فرشاة ناعمة تناسب وجهكِ.
  3. وفيما بعد ابدأِ في تدليك المقشر بلطف على الوجه باستخدام حركات دائرية مع ضرورة تجنب منطقة العين والشفتين.
  4. استمري في تدليك الوجه بلطف لمدة تتراوح بين 1 إلى 2 دقيقة كحد أقصى وعليكِ أن تتأكدي من عدم الضغط بشدة على البشرة.
  5. عليكِ فيما بعد أن تقومي بشطف الوجه جيدًا بواسطة الماء الفاتر من أجل التأكد من إزالة المقشر بشكل كامل.

ما هو تركيب كريم بيجمانورم

تركيبة كريم Pigmanorm تختلف بعض الشيء تبعاً لللإصدار والبلد الذي يتم توزيعه فيه، نظراً لتواجده في العددي من البلدان المختلفة، ولكن تتضمن التركيبة الشائعة لهذا الكريم العناصر التالية:

  • ريتينول: هو من مشتقات فيتامين أ، وهو مكون فعال يعمل على تجديد خلايا البشرة وتحسين مرونتها.
  • فيتامين سي أسكوربيل فوسفات الصوديوم: يعمل كمضاد للأكسدة ويساهم في تفتيح البشرة وتحسين مظهرها العام.
  • ببتيدات: تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • مستخلصات نباتية أخرى: تحتوي التركيبة على مستخلصات نباتية مثل الألوا فيرا وزيت الجوجوبا والكاميليا، والتي تهدف إلى ترطيب وتهدئة البشرة.

كم مدة استخدام مقشر بيجمانورم؟

مدة استخدام هذا المقشر تختلف باختلاف نوع البشرة والمشاكل الموجودة فيها، ويكون من الأفضل أن يتم استشارة أحد المختصين، وكذلك يفضل أن يتم الاهتمام بكافة ما هو مذكور ومدون على العبوة، حيث أنه يوجد العديد من الدلائل التي تفيد الكيفية الخاصة باستخدام هذا المقشر، وما هي المدة الأفضل لاستخدامه،حيث يعتمد استمرار استخدام هذا المنتج على عدة عوامل مثل نوع البشرة وحساسيتها، ولكن على الوجه العام يُقال أنه يفضل استخدام المقشر مرة واحدة في الأسبوع إلى مرتين في الأسبوع كحد أقصى، ومن الضروري أن يتم تجنب استخدامه بشكل مفرط أو متكرر.

متى يتقشر الوجه بعد Pigmanorm؟

من المهم أن نؤكد على معلومة هامة ألا وهي أن كريم بيجمانورم ليس مقشر فعلي، وبالتالي فإنه لا يتسبب في تقشير الوجه بنفس الطريقة التي فعلها المقشرات الكيميائية أو الميكانيكية، فهو يقشر الوجه بطريقة مختلفة تكمن في المساعدة على تحسين مظهر البشرة وتجديدها دون تقشيرها بشكل مباشر، لذا فعند استخدامه قد تلاحظ بعض التأثيرات الجانبية مثل ظهور احمرار خفيف وتقشر طفيف للبشرة، ولكن يجب الإشارة إلى أن جميع هذه التأثيرات الجانبية في الغالب ما تكون مؤقتة وتحدث بسبب التقشر الطفيف الذي ينجم عن تجديد خلايا البشرة وتأثير الريتينول الموجود في تركيبة بيجمانورم، مع العلم أن هذا يستغرق بعض الوقت حوالي من 4 حتى 6 أسابيع تقريباً لكي يتم ملاحظة حدوث أي من التحسن والتأثيرات الإيجابية على البشرة.

ما هي استخدامات كريم بيجمانورم؟

نظراً لكون هذا الكريم يحتوي على الكثير من المكونات الفعالة مثل ريتينول وفيتامين سي وببتيدات، فهو يعتبر أحد الكريمات الفعالة المستخدمة في أي من الأشياء الأتية:

  • بسبب كونه يحتوي على نسبة لا بأس بها من الريتينول، الذي يعتبر مكون فعال يساعد في تجديد خلايا البشرة وتحسين مرونتها، فهذا بالطبع يؤدي إلى تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • كما يحتوي فيتامين سي الموجود في Pigmanorm على خصائص مفتحة ومضادة للأكسدة، لذا فهو يساعد في تفتيح بقع البشرة الداكنة وتوحيد لونها.
  • علاوة على ذلك فيمكن لبعض المكونات في بيجمانورم أن تساعد في العمل علة تنظيم إفراز الدهون في البشرة وتقليل ظهور حب الشباب والبثور على البشرة.
  • وبفضل تركيبته المغذية والمرطبة، يمكن لـ Pigmanorm العمل على تحسين مرونة ونعومة البشرة، مما يجعلها تبدو أكثر شبابًا وحيوية.

نصائح يجب معرفتها قبل استخدام بيجمانورم

قبل استخدام بيجمانورم هناك بعض النصائح التي يفضل أن يتم أخذها في الاعتبار لضمان أفضل تأثير لهذا المقشر، أبرزها يكمن فيما يلي:

  • قبل القدوم على استخدامه على الوجه بالكامل، يفضل أن يتم القيام بإجراء اختبار تحمل على جزء صغير من الجلد، وذلك من خلال القيام بوضع كمية صغيرة من المنتج على الجزء الداخلي من المعصم ومن ثم يتم الانتظار لمدة 24 ساعة للتأكد من عدم حدوث أي تفاعلات سلبية أو تهيج، وفي حين إن ظهرت أي ردود فعل سلبية مثل حكة شديدة أو حرقة، فمن الضروري التوقف الفوري عن استخدامه.
  • عند استخدامه للمرة الأولى، يفضل أن يتم البدء في استخدامه بتركيز منخفض، ومن ثم يتم فيما بعد زيادة تركيز المنتج تدريجياً مع مرور الوقت بناءً على تحمل البشرة واستجابتها.

الأعراض والآثار الجانبية لبيجمانورم

Pigmanorm يحتوي على مجموعة من المكونات النشطة والقوية التي قد تسبب بعض الأعراض والآثار الجانبية، أبرزها يكمن فيما يلي:

  • غالباً ما يحدث جفاف وتقشير الجلد كجزء من عملية تجديد الخلايا التي يسببها الريتينول، لذا فيكون من الأفضل استخدام مرطب مهدئ وغير مهيج مع هذا المقشر للتخفيف من حدة هذه الأعراض.
  • ومن الممكن أن يحدث تهيج الجلد في بعض الحالات، تحديداً مع البشرة الحساسة، حيث أنه من الممكن يمكن أن يظهر هذا التهيج على شكل حرقة أو حكة ينجم عنها أحمرار أو تورم، لذا في حال إذا حدث أي تهيج يكون من الأفضل تقليل تردد استخدام بيجمانورم أو التوقف عن تطبيقه بشكل نهائي.
  • ومن الممكن أن يزيد استخدام هذا الكريم من حساسية البشرة للشمس لذا، ينبغي استخدام واقي شمس بعامل حماية شمسية عالي خلال النهار وتجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس طيلة فترة استخدامه.
  • ومن الضروري أن يتم تجنب استخدام هذا المقشر مع أي من المنتجات الأخرى التي تحتوي على مكونات مشابهة مثل الريتينول أو حمض الجليكوليك، أو تلك التي من الممكن أن تتفاعل وتزيد من احتمالية التهيج والحساسية.

استخدام مقشر بيجمانورم في الحمل والرضاعة

لا يوصى نهائياً باستخدام هذا المقشر أثناء فترة الحمل أو الرضاعة، حيث أنه يتضمن على مكونات نشطة قوية مثل الريتينول والببتيدات التي قد تكون غير آمنة للاستخدام خلال هذه الفترات، ففي فترة الحمل من الممكن أن تحدث مجموعة من التغيرات الهرمونية في الجسم وقد يتسبب استخدام مكونات مثل الريتينول في زيادة خطر تطور تشوهات خلقية للجنين وكذلك في فترة الرضاعة، فقد يمتص الجسم بعض المكونات النشطة من بيجمانورم وتنتقل عبر حليب الثدي إلى الطفل، وهذا يمكن أن يكون ضارًا لصحة الطفل.

طريقة استخدام مقشر بيجمانورم للوجه

جديد المواضيع