مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط حجز تذاكر منتزه الملك عبد الله وأسعار التذاكر 1445

بواسطة: نشر في: 22 أكتوبر، 2023
مخزن

رابط حجز تذاكر منتزه الملك عبد الله أعلنت عنه الإدارة لمساعدة المواطنين من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية والوافدين من الدول الأخرى على التمكن من الاستمتاع برؤية الحدائق الرائعة الموجودة في هذا المنتزه،فضلًا عن زيارة الأماكن الترفيهية المميزة، فمن خلال موقع مخزن سوف نشير إلى هذا الرابط، وسنوضح جميع المعلومات اللازمة عن منتزه الملك عبد الله بصفة عامة.

رابط حجز تذاكر منتزه الملك عبد الله

يعد منتزه الملك عبد الله بمثابة واحدًا من أجمل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية، إذ يعزى السبب وراء ذلك إلى احتوائه على مساحات شائعة من الحدائق ذات اللون الأخضر والمتسمة بدعمها لشتى الزهور الطبيعية متعددة الأشكال والتصاميم والتي تعطي الشعور بالسعادة والراحة، ففي الآونة الأخيرة شاهد هذا المنتزه إقبالًا شديدًا لذا تم الحرص على جعل عملية حجز التذاكر فيه سهلة ويسيرة، وذلك من خلال إطلاق الإدارة المسؤولة لرابط إلكتروني لحجزها وهو رابط منتزه الملك عبد الله تويتر.

منتزه الملك عبد الله

يقع منتزه الملك عبد الله في مدينة الرياض، حيث إنه يعتبر بمثابة حديقة عامة تم العمل على تأسيسها في المملكة العربية السعودية لتكون مقصدًا لمختلف الزوار، ويرجع السبب وراء تسميتها بهذا الاسم إلى ملك السعودية سابقًا وهو الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ومن الجدير بالذكر أن مشروع هذه الحديقة استغرق وقتًا كثيرًا إلى أن تم افتتاحه، وهذا نظرًا لتقسيمه إلى عدة مراحل، إذ تم افتتاح هذا المشروع سنة 2019 م بدلًا من 2017.

فمن أبرز ما يميزه أنه متواكبًا بالدرجة الأولى وبفاعلية مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 م، وبأنه تم تأسيسه بدقة شديدة حيث استغرق نحو 30 شهر، كما أنه تم اعتباره كمشروعًا واحدًا وهذا بتوجيهات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والتي كانت بمثابة تنفيذًا لتوجيه الملك سلمان بن عبد العزيز، ويُذكر بأن منتزه الملك عبد الله يضم العديد من المشاهد الجميلة التي تُمتع نظر الجميع ممن أتوا إليه بهدف مشاهدة العروض المائية المُضيئة وتأمل المساحات الخضراء والاستمتاع بالأنشطة المختلفة، كما أنه يضم عدد لا حصر به من المرافق الترفيهية المميزة والمطاعم والمقاهي من أجل المساعدة على قضاء أطول وقت ممتع في المكان.

كم مساحة منتزه الملك عبد الله

تشتهر حديقة الملك عبد الله بمساحتها الهائلة والتي تبلغ نحو مليوني متر مربع وهو ما يعادل 320 ألف متر مربع، فلقد تم تصنيفها ضمن قائمة أكبر 3 حدائق مُغطاه حول العالم، وهذا ما جعل وقت تجهيزها يستغرق 30 شهر، كما أن تكلفة إنشائها وصلت إلى 1.6 مليار ريال سعودي.

أسعار تذاكر منتزه الملك عبد الله

تعتمد أسعار التذاكر المتعلقة بمنتزه الملك عبد الله على العمر وبعض العوامل الأخرى، حيث إنها تكون كالآتي:

سعر تذكرة دخول الكبار10 ريال سعودي
سعر تذكرة دخول الأطفال الأكبر من 3 أعوام5 ريال سعودي
سعر تذكرة دخول الأطفال الأقل من 3 أعواممجاني
سعر تذكرة دخول ذوي الاحتياجات الخاصةمجاني

أهم الأنشطة في منتزه الملك عبدالله بالرياض

هناك العديد من الأنشطة المميزة التي تُقام بشكل شائع في منتزه الملك عبد الله، فمن أبرزها ما يلي:

  • تناول الطعام: يوفر المنتزه مختلف المطاعم والمقاهي للزائرين والتي يقدم كل منهم أطباق شهية وسندويشات لذيذة ومتنوعة، فبيع الطعام يعد من الأمور الهامة لمنح الزائر الطاقة لاستكمال رحلته في المنتزه.
  • اللعب للأطفال: هناك جزء مخصص في المنتزه للأطفال للسماح لهم باللعب بكل أمان وحرية، حيث إنه مزود بالملاهي المتنوعة والتي تساهم في توليد شعور الرغبة لدى الطفل للعودة دائمًا إلى المنتزه والاستمتاع بالأجواء الرائعة.
  • الاستمتاع بجلسة عائلية على العشب: يوجد في المنتزه مساحات واسعة ينمو فيها العشب الأخضر، ويتوفر فيها العديد من المجالس للعائلات حيث من الممكن الجلوس فيها والاستمتاع بالطبيعة الهادئة.
  • مشاهدة عرض النافورة: يكون موعد عرض نافورة الملك عبد الله في الغالب الساعة 8 ونصف مساءً، حيث إنها تقع في منتصف المنتزه، وتتسم بكونها من أكثر الفعاليات جمالًا، وذلك لضمها لعروض رقص استثنائي، ولارتفاعها الكبير الذي يبلغ نحو 110 م، فضلًا عن دعمها لعروض الليزر إلى جانب التغيرات في اتجاهات المياه.
  • فعاليات حديقة الملك عبد الله: يوجد فعاليات عديدة تُقام في المنتزه مثل الفعاليات الثقافية والترفيهية والفعاليات التي تتم في المناسبات الدينية والوطنية، حيث يتم خلالها تقدم عروض مسرحية حية ممتعة أو من خلال شاشات العرض.
  • الترفيه للشباب: يهتم المنتزه بشكلب كبيرة بالشباب حيث ساهم في توفر مختلف وسائل الراحة والترفيه لهم، مثل الجلوس في أماكن مخصصة، واللعب في صالات الألعاب لا سيما صالات البلياردو، وممارسة الرياضة في الملاعب المتعددة، ومشاهدة الأفلام في شاشات العرض الكبيرة.
  • ممرات المشاة: تسمح هذه الممرات للسائح بأن يستمتع بالأجواء ذات الجودة العالية من الجمال البيئي وذلك من خلال ممارسة رياضة المشي فيها برفقة الأصدقاء.

مواعيد حديقة الملك عبد الله

لقد أتت مواعيد منتزه الملك عبد الله في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية متناسبة بشكل كبير مع مختلف الزائرين، حيث إن هذا المنتزه مفتوح في مختلف الأوقات سواء في فصل الشتاء أو الصيف لاستقبال الجميع، إذ تتمثل مواعيد في الآتي:

مواعيد حديقة الملك عبد الله في الشتاءتفتح الحديقة من الساعة 1 بعد الظهر إلى الساعة 11 مساءً أي قبل منتصف الليل
مواعيد حديقة الملك عبد الله في الصيفتفتح الحديقة من الساعة 3 عصرًا إلى الساعة 12 عند منتصف الليل
مواعيد عرض نافورة حديقة الملك عبد اللهالساعة 8 ونصف مساءً حتى نهاية الدوام

عنوان منتزه الملك عبد الله

إن عنوان منتزه الملك عبد الله هو شارع الأمين عبد الله العلي النعيم، الملز، مدينة الرياض، 12836، المملكة العربية السعودية، حيث من الممكن الوصول إليه بكل سهولة لكونها من أشهر الأماكن السياحية في البلاد، علمًا بأنه من الممكن تتبع العنوان في حالة الخوف من فقدان الوجهة من خلال خرائط جوجل، وذلك عبر الدخول إلى رابط عنوان منتزه الملك عبدا لله الرياض.

مميزات منتزه الملك عبد الله

يستقطب منتزه الملك عبد الله العديد من الزوار من مختلف المناطق داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب مميزاته العديدة، والتي من أهمها:

  • توفير جميع الطقوس التي يبحث عنها السائحون مثل المسطحات المائية والمساحات الخضراء المناسبة للتخييم.
  • ضم أكبر نافورة مع شاشة عرض ليزرية موجودة على مستوى العالم، حيث إنها دخلت سنة 2012 م موسوعة غينيس.
  • إمكانية الدخول مجانيًا من الباب الرئيسي.
  • الاحتواء على عدد من الشاليهات بمواصفات عالمية، وعدد من المطاعم.
  • وجود قرية شعبية بالمنتزه، ومعرض كبير يحتوي على الصور التراثية الممتدة على مساحات شاسعة.

فنادق قريبة من حديقة الملك عبد الله بالرياض

يتوفر بالقرب من حديقة الملك عبد الله مجموعة متنوعة من الفنادق والتي يُمكن الإقامة فيها أثناء زيارة الحديثة، فمن أبرزها:

  • فندق المهيدب الملز الرياض: يبلغ سعر الليلة الواحدة فيه نحو 67 دولار أمريكي.
  • فندق حياة الرياض: يبلغ سعر الليلة الواحدة فيه نحو 88 دولار أمريكي.
  • فندق روز جاردن الرياض: يبلغ سعر الليلة الواحدة فيه نحو 42 دولار أمريكي.
رابط حجز تذاكر منتزه الملك عبد الله

جديد المواضيع