هل الراتب ينزل يوم السبت

بواسطة:
هل الراتب ينزل يوم السبت

هل الراتب ينزل يوم السبت

تعرف على تساؤل الكثيرين من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية حول هل الراتب ينزل يوم السبت إذا وافق هذا اليوم يوم صرف الراتب ؟ فقطاع كبير من العاملين في السعودية يرغبون في التعرف على إجابة هذا السؤال بسبب أن يوم السبت يوم عطلة أسبوعي في المملكة، فماذا يحدث إن صادف يوم صرف الراتب يوم عطلة أسبوعية أو عطلة رسمية؟ هل سيتم صرف الراتب في يوم العطلة أم يتم تقديمه أم يتم تأخيره هذا ما سنتعرف عليه تفصيلاً وفقاً لوزارة المالية السعودية في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

واحداً من أكثر الأسئلة تداولاً في القطاع العامل بالمملكة العربية السعودية بشقيه العام والخاص وهو هل الراتب ينزل يوم السبت ؟ والإجابة تتمثل في لا لا يتم نزول الراتب المالي الشهري في حسابات الموظفين يوم السبت وذلك لأن يوم الجمعة ويوم السبت هما يوما العطلة الرسمية الأسبوعية في جميع المصالح الحكومية في المملكة العربية السعودية ومن بينها البنوك، حيثُ يتم صرف الراتب الشهري بشكل أساسي في يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي وفي حال موافقة يوم 27 من الشهر الميلادي يوم السبت يكون يوم الصرف هو يوم الأحد الذي يليه وذلك وفقاً لما أعلنت عنه وزارة المالية السعودية عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت. 

موعد نزول الراتب في السعودية

  • قامت وزارة المالية السعودية بالإعلان عن الموعد المخصص لصرف الرواتب المالية الشهرية هو يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي وفقاً لما يوافق هذا اليوم من أيام في الشهر الهجري وذلك لجميع العاملين في القطاعات المختلفة بالمملكة.
  • كما أوضحت وزارة المالية أنها قد اعتمدت على استخدام التقويم الميلادي في تحديد موعد صرف الرواتب بدلاً من التقويم الهجري وذلك لاعتماد التقويم الهجري على رؤية الأهلة في تحديد بدايات الشهور الهجرية وهو الأمر الذي يختلف من شهر إلى آخر وفقاً لما تتوصل إليه الرؤية الشرعية وهو الأمر الذي قد يتسبب في عدم التمكن من تحديد موعد ثابت لصرف الرواتب لكل شهر، وإنما سيتم الإعلان عن مواعيد صرف الرواتب على حدا.
  • كما أوضحت الوزارة أن تحديد موعد محدد لصرف الرواتب المالية الشهرية أمر من شأنه المساعدة على استقرار المراكز المالية للعاملين في المملكة من خلال التعرف على الوقت المحدد لصرف الرواتب مسبقاً بما يترتب عليه القدرة على التكييف مع متطلبات عائلتهم الشهرية.

هل الراتب ينزل يوم الجمعة

كما طرح البعض تساؤل حول هل ينزل الراتب يوم الجمعة في حال مصادفة الجمعة لليوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي وهو اليوم المحدد من وزارة المالية السعودية لصرف رواتب العاملين في القطاع العام والخاص ؟ إلا أن الإجابة هي لا لا يتم نزول الرواتب المالية في الحسابات البنكية للموظفين يوم الجمعة في حال مصادفته لليوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي، وإنما يتم صرفه في يوم الخميس السابق للجمعة، وذلك لأن يوم الجمعة ويوم السبت هما يومي العطلة الرسمية الأسبوعية في جميع المصالح الحكومية في المملكة العربية السعودية ومن بينها البنوك، حيثُ يتم صرف الراتب الشهري بشكل أساسي في يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي وفي حال موافقة يوم 27 من الشهر الميلادي يوم الجمعة يكون يوم الصرف هو يوم الخميس السابق له وذلك وفقاً لما أعلنت عنه وزارة المالية السعودية عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت. 

وذلك مراعاة من وزارة المالية لاحتياجات ومتطلبات عائلات الموظفين لأنه في حال الانتظار حتى يوم يوم الأحد التالي ليوم الجمعة الذي من المحدد صرف الرواتب خلاله سيتم تأخير عملية صرف الرواتب لمدة ثلاثة أيام وهي مدة طويلة بشكل كبير بالنسبة للعاملين الذين يحتاجون إلى رواتبهم المالية في موعدها المحدد لتلبية طلبات عائلاتهم.

موعد صرف الرواتب في السعودية لعام 2021

وفقاً لما أعلنت عنه وزارة المالية السعودية عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت سيكون موعد صرف الرواتب المالية الشهرية للعاملين في القطاعين العام والخاص خلال شهور العام 2021 م على النحو التالي: 

​موعد صرف الرواتب لعام 2021م
​الشهر ​اليوم ​التاريخ الميلادي
​يناير الأربعاء
27/1/2021
​فبراير ​الأحد
28/2/2021
مارس ​الأحد
28/3/2021
أبريل ​الثلاثاء
27/4/2021
مايو ​الخميس
27/5/2021
​يونيو
الأحد​ 27/6/2021
​يوليو
​الثلاثاء
27/7/2021
أغسطس ​الخميس 26/8/2021
​سبتمبر ​الاثنين
27/9/2021
أكتوبر الأربعاء​ 27/10/2021
​نوفمبر ​الأحد
28/11/2021
​ديسمبر
الاثنين​
27/12/2021​​
  • في حال موافقة يوم 27 من الشهر الميلادي يوم الجمعة يكون يوم الصرف للراتب هو يوم الخميس الذي يسبقه، وفي حال موافقة يوم 27 من الشهر الميلادي يوم السبت يكون يوم الصرف هو يوم الأحد الذي يليه

وفي ختام مقالنا أعزاءنا نكون قد تعرفنا معكم على إجابة تساؤل الكثيرين هل الراتب ينزل يوم السبت إذا وافق هذا اليوم يوم صرف الراتب ، وللمزيد من الموضوعات تابعونا في موقع مخزن المعلومات.