من هي مديحة كنيفاتي السيرة الذاتية

بواسطة:
من هي مديحة كنيفاتي السيرة الذاتية

تعرفوا معنا في مخزن على من هي مديحة كنيفاتي السيرة الذاتية وأهم المعلومات والتفاصيل حولها، وهي فنانة شابة سورية أثارت الجدل في الآونة الأخيرة، خاصةً عقب ما قامت بتقديمه من العديد من الأعمال الفنية الناجحة التي ساعدتها على تحقيق شعبية وجماهيرية كبيرة.

من هي مديحة كنيفاتي السيرة الذاتية

مديحة كنيفاتي هي فنانة وممثلة سورية ناجحة ومعروفة ليس في سوريا فقط ولكن في الوطن العربي بشكل عام، وقد ولدت مديحة في تاريخ الخامس عشر من نوفمبر عام 1983 ميلادية، حيث إنها تبلغ من العمر سبعة وثلاثون عاماً، وقد ولدت في سوريا وبها كبرت ونشأت وتعلمت، وقد التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وذلك بعد أن درست به لمدة عامين، ولكن نتيجة لخلاف وقع بينها وبين أحد الأساتذة في المعهد لم تكمل تعليمها ولم تحصل على شهادتها الجامعية منه.

ويشار إلى أنها بعد أن تركت المعهد العالي للفنون المسرحية، التحقت بكلية الحقوق لدراسة القانون ولكن الحال تكرر حيث لك تستمر بها ولم تحصل منها على الشهادة أيضاً، وكانت بداية مشوارها في مجال العمل منذ عام 2003 ميلادية بمجال الإعلانات والموضة والأزياء وكان ذلك هو السبيل الأول الذي مهد لها الطريق إلى الدخول في عالم الفن.

البداية الفنية لمديحة كنيفاتي

بعد دخول السورية مديحة كنيفاتي بعالم الإعلانات وعروض الأزياء، شاركت في أول كليب غنائي كموديل وكان ذلك الكليب للفنان اللبناني الشهير رضا عبد العال بعنوان (إحنا بزمن)، وقد لقيت في بادئ الأمر اعتراض شديد من قبل والدها حيث كان رافضاً لدخولها في ذلك المجال وعملها به، ولكن مع محاولاتها المتكررة والملحة لإقناعه وافق أخيراً إذ أنه أدرك مدى محبتها للفن وتعلقها به.

ولم يكن هناك أي أحد من عائلتها أو أسرتها قد عمل بالغناء أو التمثيل من قبل، ولكن والدتها كان الداعم الأول والمشجع الأكبر لها، حيث ساندتها وساعدتها في إقناع والدها، إلى جانب مرافقتها له خلال تصوير أعمالها الفنية، وسرعان ما تمكنت مديحة كنيفاتي من تحقيق النجاح وبدأ اسمها يتردد كثيراً في عالم الفن، خاصةً بعد حصولها على العديد من الجوائز من أهمها أفضل مقدمة إعلامية وكانت قد تسلمت تلك الجائزة عن برنامج لعب وجد من وزير الإعلام بسوريا، وفي مقابلة كانت قد أجريت معها صرحت بها مديحة أن جمالها ليس لعمليات التجميل أي دور به حيث إنها لم تخضع سوى لعملية تجميل واحدة بسيطة لأنفها.

أهم أعمال مديحة كنيفاتي

شاركت مديحة كنيفاتي منذ بداية مشوارها الفني في الكثير من الأعمال سواء بمجال التمثيل في التليفزيون أو على المسرح، أو ما قامت بتقديمه من برامج تليفزيونية، ولكن العمل التليفزيوني الأول الذي قامت بتقديمه ومنه كانت انطلاقتها الفنية هو مسلسل عربيات، الذي عرض على التلفاز للمرة الأولى في عام 2003ميلادية والذي شاركت بالعديد من اللوحات فيه.

كما شاركت مديحة كنيفاتي في مسلسل (صراع الأشاوس)، والذي يعد من أهم الأدوار التي قامت بها ومنه كانت انطلاقتها الحقيقة في عالم الفن، والذي شاركت به إلى جانب الفنان رشيد عساف، وكان التحاقها بمجال التمثيل محض صدفة ولكنها اليوم من أهم الفنانات في الوطن العربي، ويذكر أن مديحة كنيفاتي حينما علمت أنه في حاجة إلى وجوه جديده بعمله توجهت إليه عقب تلقيها التشجيع من مجموعة من الفنانين الكبار، وكان من بينهم الفنان خالد تاجا، والنجم ياسر العظمة، والنجمة منى واصف، وقد أخرج مسلسل صراع الأشاوس المخرج الناجح (سالم الكردي).

ثم شاركت مديحة كنيفاتي في مسلسل (غلطة نوف) وهو مسلسل خليجي قام المخرج الكبير (خالد الدخيم) بإخراجه، ثم قامت بتقديم العديد من الأدوار على خشبة المسرح لعل من أهمها المسرحية الخليجية التي حملت اسم (خليك بالبيت)، وكانت المسرحية من تأليف تيسير عبد الله، وإخراج عبد العزيز جاسم، وتم عرضها في دولة قطر.

ومن الأعمال الهامة التي شاركت بها الفنانة السورية مديحة كنيفاتي أيضاً دورها في مسلسل صرخة روح حيث قامت بأداء دور المرأة المتحررة بائعة الهوى التي ترغب في التخلص من أي قيد، ولكن تم توجيه النقد لها عن أداء ذلك الدور، مما جعلها تتخذ قرار الاعتزال عن قبول مثل ذلك الدور مرة أخرى.

أدوار مديحة كنيفاتي الفنية

شاركت النجمة السورية مديحة كنيفاتي في العديد من الأدوار الفنية سواء التليفزيونية، أو المسرحية، أو السينمائية، ومن أشهر الأعمال التي قامت بالمشاركة في أداء أدوار بها ما يلي:

  • العبور.
  • بورتريه.
  • عماكور.
  • العاشق.
  • العاصوف.
  • أبناء العلقة.
  • زنود الست.
  • سكر وسط.
  • وادي الغجر.
  • طريق النحل.
  • سماء صغيرة.
  • دليلة والزيبق.
  • أيامنا الحلوة.
  • مسلسل بلقيس.
  • نساء من هذا الزمن.
  • شركاء يتقاسمون الخراب.
  • زمن البرغوت الجزء الثاني.

البرامج التي قدمتها مديحة كنيفاتي

إن الفنانة مديحة كنيفاتي من النجمات التي تتمتع بالمواهب المتعددة، حيث إنها إلى جانب تقديم الإعلانات والمشاركة في عروض الأزياء، وعقب دخولها إلى عالم الفن والتمثيل، نجحت كذلك في تسجيل اسمها بين المذيعات ومقدمات البرامج الناجحات، حيث قامت بتقديم العديد من البرامج ومنها:

  • في عام 2005 قامت مديحة كنيفاتي بتقديم برنامج روتانا خليجية وهو أحد البرامج التي تهتم بالجانب الفني، وأخبار الفنانين.
  • في عام 2006 قامت بتقديم برنامج جد ولعب الذي عرض على التليفزيون السوري.
  • في عام 2007م قامت بتقديم برنامج وكان يعرض على القناة السورية شام.
  • في عام 2011 قامت بتقديم برنامج دراما ستارز والذي تم عرضه على قناة سوريا دراما.

مديحة كنيفاتي وتيم حسن

إن مواقع التواصل الاجتماعي ساعدت وبشكل كبير على انتشار أخبار الفنانين بسرعة مثل انتشار النيران في الهشيم، سواء كانت تلك الأخبار عامة أو شخصية، ولكن بالطبع تأخذ الأخبار الشخصية اهتماماً أكبر من قبل المتابعين والرواد لما يكون لها من نكهة مختلفة مثيرة للفضول من أجل التعرف على تفاصيل حياة ذلك النجم الذي يقومون بمتابعة أخباره على التلفاز، ولم تسلم النجمة مديحة كنيفاتي من ذلك الأمر.

فقد ترددت الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي وانتشرت حول العلاقة التي تجمع بينها وبين النجم السوري الشهير تيم حسن الزوج الأسبق للمذيعة الإعلامية المصرية وفاء كيلاني، وذلك حين ذكر أن كلا النجمين تيم حسن ومديحة كنيفاتي قد تمت خطبتها.

ولكن الفنانة قد خرجت إلى متابعيها لتنفي الخبر حين قالت “تيم صديق عزيز. وما تم نشره هو أمر معـيب، والغريب أنّ الجمهور بادر إلى مباركتي بالخطوبة”، كما أكملت الفنانة حديثها قائلة “أضحكني فعلاً من دون أن يكون الموضوع صحيح أصلاً. وقد نشره حساب مزوّر باسمي”، في حين أن الفنان تيم لم يصدر أي تعليق على تلك الشائعة لا بالنفي ولا الإيجاب فقط التزم الصمت.

إلى هنا أعزائنا القراء نكون قد تعرفنا على من هي مديحة كنيفاتي السيرة الذاتية، حيث تبين لنا أنها واحدة من أهم وأنجح الفنانات والممثلات ومقدمات البرامج في سوريا والوطن العربي، والتي قامت بتقديم الكثير من الأدوار السينمائية والتليفزيونية والمسرحية والتي حققت النجاح الكبير في وقت قصير، وفي الختام نتمنى أن يكون مقالنا قد أفادكم ويمكنكم زيارة المزيد من المقالات في مخزن كما في التالي: