مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هو مؤدي صوت منصور

بواسطة: نشر في: 15 مارس، 2022
مخزن
من هو مؤدي صوت منصور

من هو مؤدي صوت منصور ؟ وما هو مسلسل منصور وما قصته؟ كثير من الأسئلة المتداولة بشأن المسلسل الكرتوني منصور الذي نال شهرة واسعة في الوطن العربي أجمع، والذي تميز بالدقة والتقنيات العالية المستخدمة في صنعه، وكغيره من المسلسلات الكرتونية المتنوعة لابد من استخدام أصوات فنية متنوعة معروفة من أجل إيصال قيم الكرتون وأهدافه للمشاهدين، وهو الأمر الذي جعل البعض يبدأ التساؤل بشأن الشخصيات الحقيقية وراء أبطال هذا المسلسل الكرتوني الرائع، ومن هذا المنطلق نحاول إجابة كافة الأسئلة المتعلقة بشأن مسلسل منصور، والشخصيات الخفية وراء هذا الأداء الرائع عبر موقع مخزن فيما يلي.

من هو مؤدي صوت منصور

من هو مؤدي صوت منصور

مسلسل منصور واحد من أشهر المسلسلات الكرتونية في الوطن العربي، وهو كرتون إماراتي المنشأ مكون من 93 حلقة لخمسة مواسم كاملة، ويتم عرض المسلسل على قنوات كرتون نتورك بالعربية، وماجد للأطفال، وبث الكرتون لأول مرة بأول أيام شهر مارس لعام 2013، ومع الشهرة الواسعة الذي حصل عليها المسلسل رغب الجميع في العرف على أصوات الفنانين المؤديين لأصوات أبطال المسلسل، وبالتساؤل بشكل خاص حول من هو مؤدي صوت منصور، وهو ما نتعرف عليه فيما يلي.

  • قامت الفنانة مشاعل الشحي بتقديم صوت بطل برنامج الرسوم المتحركة منصور، وبالرغم من كونها فتاة إلا أنها قامت بأداء صوت منصور بشكل احترافي متميز للغاية، وببراعة فائقة جذبت عدد ليس بقليل بالتساؤل حول من هو مؤدي صوت منصور.
  • تميزت الفنانة في أداء شخصية منصور بالرغم من عمرها الصغير فقد وصلت إلى عمر الخامسة والعشرين في العام الجاري 2022 ميلاديًا، حيث إنها مواليد الثامن عشر من شهر فبراير لعام 1997 ميلاديًا.
  • أظهرت الفنانة مشاعل الحشي كم تسعى للوصول إلى العالمية عن طريق استغلال مهاراتها في الدبلجة وأداء الأصوات بشكل منمق وأنيق ومحترف.
  • تحمل مشاعل الحشي الجنسية الإماراتية، وهي متزوجة من الممثل الإماراتي أحمد خميس، وعملت في الإذاعة والتمثيل.
  • بدأت مشاعي المحشي مشاورها الفني وهي في العاشرة من عمرها، وهذا عن طريق الاشتراك في العديد من المسرحيات بالمدرسة، أما مشوارها في التمثيل الفعلي فبدأ مع الفنانة ذات الجنسية البحرانية هيفاء حسين، أما عن أشهر أعمالها في السينما فتمثلت في توهقنا والذي تم عرضه في عام 2021 ميلاديًا، وفي التلفزيون تمثل أعمالها في:
  • كرتون منصور والذي تم عرضه بدايةً من عام 2015 ميلاديًا.
    • لو أني أعرف خاتمتي والذي تم عرضه بدايةً من عام 2015 ميلاديًا.
    • أنا زهرة جونيور والذي تم عرضه بدايةً من عام 2015 ميلاديًا.
    • آية وعبرة والذي تم عرضه بدايةً من عام 2015 ميلاديًا.
    • صوف تحت حرير والذي تم عرضه بدايةً من عام 2017 ميلاديًا.

مسلسل منصور

من هو مؤدي صوت منصور

يعد مسلسل منصور واحد من أشهر برامج الرسوم المتحركة الإماراتية المنشأ، والذي يحمل العديد من القيم والأهداف المتنوعة، ويتحدث أبطال المسلسل باللهجة الإماراتية، وتدور أحداث الكرتون عن المغامرات الخاصة بفتى يدعى منصور وفاقه، ويتألف هذا البرنامج الكرتوني من خمسة مواسم متتالية ليحمل 93 حلقة.

  • تم عرض المسلسل بالفعل في قناة أبو ظبي الإماراتية، بجانب قناة سما دبي وهذا بعام 2013 ميلادًا، وفي الوقت الحالي يتم عرضه في الوقت الحالي عبر قناة ماجد وقناة نتورك بالعربية، والتي بدأ بعض المسلسل لأول مرة في عام 2014 ميلاديًا.
  • أما وقت بداية عرضه على قناة ماجد للأطفال فكان باليوم السادس والعشرين من شهر مارس لعام 2015 ميلاديًا.
  • أما قصة البرنامج فتعتمد بشكل كبير على شخصية منصور الفتى الإماراتي الذي يبلغ من العمر عشرة أعوام، وهو من الشخصيات المحبة للعلم، وحلمه هو أن يصير مهندس طيران، ويظهر البرنامج شخصية منصور المحبة لممارسة الرياضة، ولعب كرة القدم والجوجوتسو، بجانب حبه الواضح على الاطلاع والرغبة المستمرة في تعلم كل ما هو جديد، وهو الأمر الذي يجعل من حياته مليئة بالمغامرات.
  • أما عن والد منصور فهو شخص دائم الترحال والسفر ويدعى النصراوي، أما والدته فهي نصراوية، وهي مصورة معروفة ورسامة وشاعرة موهوبة، ويعيش جد منصور النصراوي معهم، وهو شخصية حكيمة ودائمًا ما يلجأ إليه منصور من أجل أخذ نصيحته وحكمته في العديد من المواقف المتنوعة.
  • تملك شخصية منصور في البرنامج الكرتوني أخ يكبره في السن يدرس بكلية إدارة الأعمال، ويملك أيضًا أخت تصغره في العمر، ودائمًا ما تسبب في إزعاجه ولكنها تحبه كثيرًا، كما يملك أخ آخر يدعى سويلم وهو في الثامنة عشر من عمره وفي الصف الثالث الثانوي.
  • أما أصدقائه المقربين فهم سالم النصراوي، وعبيد النصراوي.
  • أما عن مواسم المسلسل وما يخص عدد حلقاته فنوضحه في الجدول التالي:
الموسمعام الإنتاجعدد حلقات الموسم
الأول2013 ميلاديًاخمسة عشر
الثاني2016 ميلاديًاست وعشرين
الثالث2017 ميلاديًاست وعشرين
الرابع2018 ميلاديًاثلاثة عشر
الخامس2019 ميلاديًا ثلاثة عشر

شخصيات كرتون منصور الحقيقية

من هو مؤدي صوت منصور

من خلال الفقرة الحالية نتعرف معًا على أهم شخصيات مسلسل منصور والممثلين المؤديين إلى أصواتهم، وفيما يلي نوضح أصوات أهم الشخصيات في مسلسل منصور والتي تتمثل فيما يلي:

  • يقوم بالأداء الصوتي لمنصور الفنانة مشاعل الحشي والتي وضحنا العديد من المعلومات الخاصة بها بشكل مسبق.
  • أما عن عبيد فيقوم بالتعبير عن أفكاره ومشاعره، وما يرغب بقوله الفنان سلامة المزروعي.
  • صوت سالم يأتي عن طريق طلال محمود، أما خالد والد منصور فيقوم بالتعبير عنه الفنان عبد الله بن حيدر.
  • ومن خلال الجدول التالي نتعرف بشكل أفضل على الشخصيات الخاصة ببرنامج الرسوم المتحركة منصور.
الشخصية معلومات عن الشخصية
منصورهو البطل والشخصية الأساسية في البرنامج، وهو فتي إماراتي الجنسية.
نانوهو الإنسان الآلي الذي اخترعه منصور، واستطاع أن يطوره في الموسم الثاني من البرنامج حتى استطاع الطيران.
عبيدواحد من أصدقاء منصور المقربين، وهو بنفس عمره، ويحب منصور للغاية، ولكن يصفه البعض بأنه مهمل في العديد من المواضع والأحداث.
سالمهو الآخر واحد من أصدقاء منصور المقربين والمهم للغاية في حياته.
شماهي ابنة عم منصور، وقد ظهرت في العديد من الحلقات الخاصة بالمسلسل، وغالبًا ما تساعد وتشترك مع منصور في مغامراته.
سارةشقيقة منصور الصغرى، وتبلغ من العمر سبع سنوات، ودائمًا ما تسعى لمعرفة ما يدور مع منصور برفقة الببغاء بيبي الخاص بها.
طارقأحد زملاء منصور في الصف، ودائمًا ما يحمل مشاعر غيرة من منصور، وفي أوقات معين يمكن أن يظهر بصورة طيبة.
الأمكما وضحنا سابقًا، فوالدة منصور هي مريم، وهي شاعرة ومصورة ورسامة مشهورة.
الأبيدعى والد منصور خالد نصراوي، ويعمل طيارًا، لهذا فهو يسافر لكثير من البلدان، ودائمًا ما يشارك منصور العديد من القصص الخاصة بالمغامرات والمعلومات الخاصة بالبلدان التي يتوجه إليها.
ناصرهو شقيق منصور، وهو في الثامنة عشر من عمره، ويفضل وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير.
الجدهو صقر نصراوي، وقد كان صيادًا وغواصًا، محب للؤلؤ والبحر كثيرًا، ودائمًا ما يتحدث مع المنصور موضحًا له التقاليد والتراث الجميل الخاص بهم.
جدول موضح لشخصيات البرنامج الكرتوني منصور