ما سبب حريق عسير

بواسطة:
ما سبب حريق عسير

تعرف على ما سبب حريق عسير الحادث في متنزهي الأمير سلطان والجرة في الساعات القليلة الماضية، حيثُ انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي على حسابات العديد من النشطاء بعض مقاطع الفيديوهات التي تُظهر الحريق الضخم الواقع في منطقة عسير، وهو لأمر الذي دفع الكثير من المواطنين للتساؤل حول ما سبب هذا الحريق، وفي السطور التالية من مخزن المعلومات نعرض لكم كافة التفاصيل.

ما سبب حريق عسير

لم يتم الإعلان رسمياً حتى هذه اللحظة عن الأسباب التي دفعت حريق عسير للحدوث حيثُ لم تقم مؤسسة الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن الأسباب التي أدت لحدوث هذا الأمر، وخاصةً في ظل تزايد حالات حرائق الغابات في عسير.

ومن جانبهم فقد وجه الكثيرين من النشطاء السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي أصابع الاتهام لحدوث هذا الحريق إلى بعض من مجهولي الإقامة ممن يتحصنون بين الأشجار الكثيفة والمناطق الجبلية الوعرة للتخفي من الشرطة السعودية والإتجار في المواد المخدرة، وأنهم قد قاموا بافتعال هذا الحريق وهم من يقفون وراء حدوث العديد من الحرائق مؤخراً.

بينما لم تقم وزارة الداخلية السعودية أو مؤسسة الدفاع المدني السعودي بالإعلان عن أية معلومات أو تصريحات رسمية بشأن حريق عسير وهل هي حادثة طبيعية أم مفتعلة بالفعل ولم يُصرح الدفاع المدني السعودي إلا بشيء واحد فقط ألا وهو أن الحريق قد أنتشر بسرعة وتزايدت مساحته في وقت قليل بسبب الرياح غير المنتظمة.

ومن الجدير بالذكر أنه في يوم سابق من شهر يونيو الجاري قد أندلع حريق آخر في منتزه الأمير سلطان الموجود في مركز الشغف التابع لمدينة أبها جنوب المملكة العربية السعودية، وقد استطاعت قوات الدفاع المدني السيطرة على الأمور والقيام بواجبها على أكمل وجه، وقد تطلبت السيطرة على الحريق مرور عدة ساعات من نشوبه بسبب زيادة مساحته الناتجة عن تأثير الرياح غير المنتظمة.

السيطرة على حريق عسير

عمدت إمارة منطقة عسير الواقعة جنوب غرب المملكة العربية السعودية إلى أن عناصر قوات الدفاع المدني السعودي قد تمكنت من السيطرة على الحريق الذي وقع في متنزه الجرة في مركز تمنية بشكل كامل، مع التأكيد من إمارة عسير أن الحريق لم يعد يُشكل أي مصدر للخطر على المناطق والمدن المجاورة، كما أكدت الإمارة أنه لم يتم تسجيل أية حالات إصابة بسبب هذه الحرائق، وأن قوات الدفاع المدني السعودي مستمرة في تقديم أعمال المكافحة بشكل مستمر وبمشاركة عدد من الشباب السعودي المتطوع في منطقة عسير.

وأكدت الأمانة العامة لمنطقة عسير أن أعمال مكافحة الحرائق والنيران قد تمت وفقاً لخطط الدعم المناطقي للدفاع المدني السعودي من خلال القوى البشرية والآلية، وذلك تحت مراقبة دقيقة من أمير منطقة عسير تركي بن طلال، مع تأكيد قوات الدفاع المدني السعودي أنها قد تمكنت من السيطرة على الحريق بشكل كامل للحفاظ على عدم وصوله للمنازل لا قدر الله، كما أن الفرق الميدانية تعمل على محاولة حصار الحريق داخل المناطق الجبلية.

وقد قام بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بإطلاق وسم #برداً وسلاما ً يا عسير، ليصبح هذا الوسم تريند في المملكة العربية السعودية بأكملها، ليقوم السفير السعودي في لبنان بإعادة التغريد قائلاً ” اللَّهُمَّ من أراد بلادنا بسوء فأشغله في نفسه وأجعل تدبيره تدميرًا عليه. اللَّهُمَّ احفظ منطقة عسير وأهلها من كل سوء مكروه”.

كما نشر بعض المغردون مقاطع فيديوهات توثق لحظات اشتعال النيران الأولى مع إظهار تضامنهم مع عسير وأهلها متمنيين لهم السلامة والأمان، وقد قام بعض المغردين بكتابة ” اللهم أنزل عليهم غيثك وأطفئها بنورك يا رحمن يا رحيم”، كما علق المغرد فهد الدوسري عل حسابه في تويتر قائلاً ” برداً وسلاماً يا عسير الخير لأرضك وسمائك وناسك الطيبين، اللهم أحفظ عسير ومن فيها من كل سوء وشر وجميع مناطق بلدنا الغالي”.

حريق عسير تويتر

وقد تداول بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تُظهر أمير منطقة عسير السعودية الأمير تركي بن طلال أثناء مشاركته في عمليات إطفاء حريق متنزه المسقي بأبها في عسير، وقد أظهر مقطع الفيديو الأمير تركي بن طلال متوسطاً رجال قوات الدفاع المدني السعودي وقيامه بتوجيه بعض التعليمات لأفراد فرقته خلال الليل أثناء عمليات مكافحة الحريق.

مع تأكيد إمارة منطقة عسير في السعودية أن قوات الدفاع المدني السعودي قد تمكنت من السيطرة على الحريق الذي أندلع في الساعات الماضية في أبها موضحاً أن الحريق لم يُشكل خطراً أو تهديداً على القرى المجاورة.

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد عرضنا لكم بالتفصيل ما سبب حريق عسير الواقع في الساعات القليلة الماضية، وللمزيد من مُستجدات الأوضاع وأخبار المملكة العربية السعودية تابعونا في مخزن المعلومات