مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة لمى اللي طاحت في البير القصة الحقيقية

بواسطة: نشر في: 5 فبراير، 2022
مخزن
قصة لمى اللي طاحت في البير

هناك بعض الحالات والقصص التي تتشابه مع قصة لمى اللي طاحت في البير رحمها الله، والتي أثارت الحزن في قلوب المواطنين السعوديين في الآونة الأخيرة، وهو الأمر الذي جعل محركات البحث تمتلئ بالتساؤلات حول أمر البئر وكيفية سقوط فتاة صغيرة في السادسة من عمرها في بئر وفقدانها لحياتها في هذا العمر الصغير، بل اتهم والدها بالبعض بالعديد من الاتهامات المؤذية دون مراعاة لقلب والد حزين فقد فتاته الصغيرة، ومن هذا المنطلق نقوم بذكر تفاصيل سقوط لمى في البئر وكيفية انتشال جثتها عبر موقع مخزن في الفقرات التالية.

قصة لمى اللي طاحت في البير

قصة الفتاة لمى الروقي التي انتشرت داخل أراضي المملكة العربية السعودية من أكثر القصص الحزينة المنتشرة في الآونة الأخيرة، وقد روى والد الفتاة بحزن شديد يجتاح صدره قصة سقوط ابنته في البئر، وجاءت القصة بالشكل التالي:

  • ذكر الأب أنه كان مرافقًا لفتياته شوق ووئام ولمي، وأرادت ابنته شوق اللعب في الخارج مع أخواتها والتي تبلغ من العمر ثمانية أعوام، وبعد خروجهم بوقت قصير سمع أصوات الصراخ والبكاء الشديد، وصوت ابنته شوق وهي تخبره عن سقوط أختها لمى.
  • بعد أن بدأ الأب في استيعاب الأمر قام بالاتصال بخدمة الدفاع المدني وبعض أقاربه من أجل مساعدته فيما يحدث، وذكر الأب بأنه ذهب للبحث بجانب البئر عن أي لافتة تشير إلى أي خطورة المكان أو منع الاقتراب منه فلم يجد نهائيًا، وهذا لأن البئر كان دخل حفرة متخفية.
  • استمرت الطفلة داخل البئر لمدة ثلاثة عشر يومًا متتالية، فلم تتمكن القوات الخاصة بالدفاع المدني بالتدخل وانتشال جثة الفتاة قبل مرور هذه المدة، وهذا بسبب وجود العديد من قطع الخشب والرمال والأتربة.
  • أضاف الأب بأن الحادثة قد وقعت بالساعة الثالثة عصرًا بيوم الجمعة.
  • تم إنشاء هذا البئر من أكثر من ثمانية أعوام، ويصل طوله 30 مترًا، ولا تتجاوز فتحة البئر 50 سم.

خروج لمى الروقي من البئر

أشار مستور الحارثي المدير العام للدفاع المدني بمنطقة تبوك أن التبليغ أتي من والد الطفلة بشكل مباشر بمجرد اكتشاف أمر سقوطها طالبًا المساعدة في إنقاذ فتاته الصغيرة، وبمجرد معرفة الأمر توجهت القوات إلى المنطقة المذكورة مباشرةً، وبمجرد الوصول تم الإلمام بأنه بئر ارتوازي ولهذا واجه المختصين العديد من الصعوبات من أجل الوصول داخل البئر وهذا بسبب العديد من الأتربة المتواجدة بماسورة البئر والعديد من البقايا والأخشاب.

  • بمجرد الإلمام بالوضع ووصول القوات إلى جهة الحادثة تفاجئت القوات بأن فتحة البئر لا تتجاوز 50 سم، وهو ما صعب عليهم الوصول إلى الفتاة.
  • كما أشار مدير الأمن أيضًا إلى وجود العديد من الأوامر المتنوعة التي تفيد بأهمية إيجاد الحلول الخاصة بإخراج الفتاة من البئر والحرص على تهدية الأمور، قامت قوات الأمن بالعديد من المحاولات المتنوعة لانتشال الفتاة من داخل البئر.
  • من ضمن هذه المحاولات تم إنزال الكاميرات إلى داخل البئر من أجل الإلمام بما يحدث داخله، وبعدها طلبت المساعدة من المزيد من أعضاء الدفاع المدني المهندسين والمتخصصين  بالأمر، وأتى بعض المهندسين التابعين لشركة ارامكو بالمساء.
  • أشار المختصين بالمملكة العربية السعودية أيضًا بأن هذه العملية كانت واحدة من أصعب المصاعب التي واجهتهم منذ الكثير من العصور، وبجانب هذا تمت الإشارة إلى أن الأمر يحمل العديد من الجوانب الغامضة.
  • كما انتشرت التحقيقات المتنوعة عن سبب وجود البئر دون أي إشارات عن وجوده، والنظر بالأضرار التي سببها ومن هذا المنطلق تمت الإشارة عن وجوده منذ ثمانية أعوام.

انتشال جثة الطفلة لمى الوراق من البئر

قصة لمى اللي طاحت في البير القصة الحقيقية
انتشال جثة الطفلة لمى الوراق من البئر

كما ذكرنا سابقًا فإن والد الفتاة بمجرد اكتشافه للأمر وبعد بلاغه لقوات الدفاع المدني عن الأمر، بدء بالبحث عن إشارات أو لافتات تشير إلى وجود خطر أو بئر بهذه المنطقة دون جدوى، ولكن حين أتت قوات الدفاع المدني أكد الأب بأن ابنته سقطت بالفعل في البئر، وأن الحادثة وقعت بعصر يوم الجمعة بالرابعة إلا ربع عصرًا، وهذا ما وضحه ممدوح العنزي المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة تبوك.

  • أثبت الأمر أيضًا وجود دمية قد ظهرت أمامهم أثناء البحث والتحقيق بأمر البئر، وهو ما أكد وجود جثة للفتاة داخل البئر، وأشارت المصادر أن جثة الفتاة تتواجد بمسافة قريبة من البئر، حينها بدء الغواصين والقوات التابعة للدفاع المدني النزول إلى البئر، وتواجدت العديد من عربات الإسعاف بالمنطقة.
  • كما تواجد عدد كبير من أقارب الفتاة بالمنطقة للتواجد بالقرب من أهلها، وتمت عملية الانتشال بعد إتمام الحفر بشكل موازي للحفرة حتى الوصول إلى نهايتها.
  • استعانت الفرق بالكاميرات لتصل حتى مسافة قدرها 30 متر، واستمرت المحاولات لمدة تصل إلى ثلاثة عشر يوميًا من أجل إتمام أمر انتشال جثة الفتاة رحمها الله.
  • تم العثور على جثة الفتاة بين الممر المتواجد بين البئرين بمحاولات جادة بحفظ جثة الفتاة وعدم سقوطها لمسافة أطول، وفي النهاية تم انتشال جثة الفتاة.
  • من خلال الرابط التالي المتواجد هنا يمكن مشاهدة مقطع مصور للفتاة لمى رحمها الله وأنزل الصبر على قلب أهلها.

بهذا نكون وصلنا إلى نهاية موضوعنا بعد عرض قصة لمى اللي طاحت في البير ، وإظهار التفاصيل الخاصة بالخبر وكيفية انتشال جثة الفتاة رحمها الله وإتمام إجراءات الدفن ووداعها عبر الفقرات السابقة.