مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

عيوب امرأة برج السرطان

بواسطة: نشر في: 10 مارس، 2022
مخزن
عيوب امرأة برج السرطان

يقع برج السرطان في الترتيب الرابع بين إثني عشر برج فلكي، ويقع برجع السرطان في الجهة الجنوبية من السماء، وينتمي إلى هذا البرج مواليد الثاني والعشرين من مايو وحتى الثاني والعشرين من يوليو، ويعتبر السرطان أول الأبراج المائية، وهو من الأبراج الليلة التي تنتمي إلى روح المغامرة، وينتمي إلى القمر، وهو الأمر المساهم فيجعل المنتمين إليه يتمتعون برقة ومزاجية وسلة متنوعة من الصفات المميزة، من هذا المنطلق نبين المعلومات الخاصة بصفات مواليد هذا البرج، وبشكل خاص عيوب امرأة برج السرطان عبر الفقرات التالية لموقع مخزن.

عيوب امرأة برج السرطان

يقع برج السرطان بين برجي الجوزاء والسرطان، ومن الأبراج المقابلة له في الدائرة الفلكية هو برج الجدي، وغالبًا ما يتميز مواليد هذا البرج بإحساسهم وعاطفتهم ومشاعر الأمومة، وهو يشارك هذه المشاعر مع بعض الأبراج المائية الأخرى مثل برج الحوت، وبرج العقرب، أما عن العيوب الخاصة ببرج السرطان وبشكل خاص عيوب امرأة برج السرطان فتتمثل فيما يلي:

  • صعوبة التكيف: لا تستطيع امرأة برج السرطان تكوين العلاقات الاجتماعية بسهولة، وهذا لما تواجهه من صعوبة في التكيف مع الأشخاص المختلفين عنها أو القادمين من طبيعة بيئية وثقافية مختلفة عنها، ومن أجل الوصول إلى التكيف والثقة الكاملة في العلاقات تحتاج إلى وقت كبير.
  • الحساسية المبالغ بها: من الممكن أن يحدث ابتزاز عاطفي للمرأة المنتمية إلى برج السرطان بكل سهولة، وهذا لكونها امرأة حساسة للغاية، تتأثر بسهولة مبالغ فيها، ودائمًا ما تكون في حالة من القلق في كافة نواحي حياتها بناءً على هذه الحساسية الزائدة التي تتملكها.
  • الشخصية الطفولية: تعتبر الفتيات من برج السرطان من الشخصيات التي من الصعب إرضاؤها، وهذا لشخصيتها القريبة من شخصية الأطفال والتي تحتاج إلى اهتمام ورعاية بالغة.
  • عقلها في فوضى أغلب الوقت: غالبًا ما تعيش الفتيات من برج السرطان في فوضى عقلية دائمًا، ويرجع السبب في هذا إلى التقلبات المزاجية المبالغ بها التي تصيبها، ويكون السبب في هذا هو تعلقها بذكريات الماضي التي لا تغيب عن عقلها بين الحين والآخر مما يؤثر على طبيعة تفكيرها بشكل كبير.
  • شخص عدواني لا يغفر بسهولة في بعض الأحيان: من الممكن أن تصل الثقة في الأشخاص لمواليد برج السرطان إلى ثقة عمياء، ولهذا فإذا تعرضت فتاة السرطان إلى خداع أو خيانة من شخص تثق به، تصبح عدوانية للغاية ولا تغفر الذنب بسهولة، ومن الصعب أن تسامح وتعفو.
  • التشاؤم: تعتبر هذه الصفة من أكثر الصفات التي تعيب فتيات برج السرطان، فهي دائمًا ما تتذمر، وهي سلبية بشكل كبير وبشكل خاص فيما يخص العمل، ولا تعتبر من الشخصيات المنظمة فيما تصنعه أو تقوم به، وبالرغم من هذا فهي من الشخصيات المجتهدة للغاية تحقق الوصول إلى نتائج مرضية.
  • الرغبة في الانعزال: غالبًا ما تفضل امرأة السرطان البقاء منفردة ومنعزلة عندما تغضب وتحزن، فدائمًا ما ترغب بالانطواء على نفسها.

مميزات برج السرطان المرأة

عيوب امرأة برج السرطان
مميزات برج السرطان المرأة

بالرغم من عيوب امرأة برج السرطان التي ذكرناها سابقًا والتي لابد من تواجد في كافة الأشخاص فلكل شخص عيوب يجب التعايش معها مرافقة للعديد من المميزات التي غالبًا ما تغطي على بعض العيوب، أما عن مميزات امرأة برج السرطان فيمكن ملاحظتها بسهولة، وتتمثل هذه المميزات فيما يلي:

  • الإخلاص: واحدة من أهم الصفات المميزة لفتيات برج السرطان هي كونها مخلصة للغاية لكل شخص تثق به، ولكن لا يمكن الحصول على هذه الثقة بشكل سهل، وهذا لكونها امرأة حذرة للغاية في العلاقات التي تنتمي إليها.
  • التضحية: تعتبر شخصيات برج السرطان من أكثر الشخصيات المضحية في الأبراج، وتضحي امرأة برج السرطان بكل سهولة من أجل الأشخاص مفضلين إليها، ومن الممكن لها المبادرة بأي فعل يجلب لهم السعادة، كما تهتم بشكل كبير بالاحتياجات الخاصة بهم وتقوم بكل ما تستطيع من أجل تنفيذها، ودائمًا ما يتخلل لديها شعور بأنها مسؤولة عمن تحبهم.
  • العاطفة: امرأة السرطان من الشخصيات العاطفية للغاية في شخصيتها، وبالرغم من كون هذا الأمر يمكن إدراجه بين عيوب امرأة برج السرطان إلا أنها من أكثر الأمور المميزة لها، فهي غالبًا ما تميل إلى اتباع حدسها وعاطفتها عند التعامل مع الجميل دون اللجوء إلى المنطق والعقل المبالغ به، فهي تفكر بعاطفتها وقلبها فحسب.
  • الأمومة: يعتبر برج السرطان واحد من أفضل الأبراج التي تشعر بالأمومة، وتقدرها، وتفضل امرأة السرطان الحياة المستقرة التي من خلالها تكون أم جيدة لأطفالها، وهي تفضل إنجاب عدد لا بأس به من الأطفال، فيمكن القول بأنها تمتلك القدرات الخاصة لتكون أم صالحة لهم، تلبي لهم كافة الاحتياجات وتحقق لهم كافة الرغبات.
  • الأنوثة والجمال: تتميز أنثى السرطان بجمالها وأنوثتها الجذابة، فهي غالبًا ما تكون رقيقة وناعمة، وتختار ملابسها بتناسق وأناقة بالغة، وهذا بالرغم من كونها شخص لا يتبع الصيحات الحديثة.
  • التعلق بالمنزل: فكما وضحنا سابقًا فأنثى السرطان هي شخص محب للاستقرار، وهو ما يجعل المنزل هو الأمان ومصدر الراحة والطمأنينة لها، وهي واحدة من الفتيات اللاتي تقدر المنزل ونظافته وهدوئه بشكل كبير، كما تفضل البقاء في الأماكن الهادئة البعيدة عن الضوضاء، والقريبة من الأماكن المائية.
  • كما تعتبر امرأة برج السرطان من الفتيات التي تتميز بذكائها الحاد، ومن الصعب أن يتم خداعها وهذا لكونها لا تعطي ثقتها للآخرين بكل سهولة، وهي رزينة للغاية في اختيار من تقيم معهم علاقتها الاجتماعية.
  • كما تعد أنثى السرطان شخص دبلوماسي بشكل كبير، فلا تفضل أن تتواجد بالمشاكل، وتسعى دائمًا لإيجاد الحلول لتشعر بالراحة والأمان.

كيف تصالح امرأة برج السرطان

عيوب امرأة برج السرطان

كما وضحنا سابقًا فإن امرأة السرطان تعد واحدة من الشخصيات التي لا يمكن التصالح معها بسهولة خاصةً عند تعرضها للخداع أو الخيانة، كما تحتاج الرعاية والاهتمام بشكل كبير، ومن أجل مصالحة أنثى السرطان من الممكن اتباع ما يلي:

  • في البداية لابد من التحدث معها بشكل صريح، والاعتراف بالخطأ والابتعاد عن التبرير أو التقليل من الخطأ.
  • كما من الممكن أن يتم مناقشتها في الخطأ الذي تم اقترافه، وإظهار مقدام الندم عليه وإخبارها بأنك تعلمت منه، وهذا من أجل بث روح الاطمئنان إليها وتعزيز الثقة من جديد، هذا بجانب إيصال فكرة الإقلاع عن الخطأ وعدم تكراره من جديد.
  • وهو الأمر الذي من شأنه أن يزيد من احترامها لك، وتعزيز الثقة بينكما من جديد.
  • كما يجب أن يتم إظهار الاحترام لمشاعرها وتفهم انزعاجها، كما يجب دعمها في المواقف والقرارات التي تتخذها، ومن المهم ألا يتم وضع القيود أو الشروط في العلاقة معها، وبشكل خاص في وقت حزنها وغضبها، وهذا من أجل إتاحة الفرصة لإعطاء فرصة جديدة بينكما.
  • فمن أكثر ما يخيف أنثى برج السرطان هو الحصول على مستقبل مليء بسوء التفاهم وعدم فهم مشاعرها من قبل شريك حياتها، ومن المهم الإلمام بطبيعة الحساسية الزائدة لمواليد هذا البرج، والحرص على التعامل معهم بشكل صحيح.
  • لابد من احترام الحرية الخاصة بأنثى السرطان، ومنحها وقت كافي من أجل التفكير والابتعاد عن الإلحاح، وهذا من أجل أخذ القرار الصحيح بشأن العلاقة، وتعزيز شعور الاحترام لآرائها.

بهذا نكون وصلنا إلى نهاية موضوعنا بعد عرض أهم عيوب امرأة برج السرطان والمميزات الخاصة بها وكيفية التصالح معها، وفي النهاية نشير إلى أن أكثر الأبراج التي تتوافق مع برج السرطان هي برج السرطان نفسه، وبرج العقرب، والعذراء، والحوت، والدلو، والثور.

لمعرفة برجك يمكن استخدام هذا الموقع: كيف اعرف برجي