عبارات ترحيب قصيرة 2021

بواسطة:
عبارات ترحيب قصيرة 2021

عبارات ترحيب قصيرة

نعرض لكم في مقالنا التالي عبر مخزن عبارات ترحيب قصيرة، وهو ما يتم البحث عنه من قبل البعض ممن قد لا يملكون فن الترحيب سواء بالأصدقاء أو الضيوف في المكالمات أو المقابلات، أو حتى بالمحادثات الكتابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما يجعلهم راغبين في تعلم العبارات التي تجعلهم يتحدثون مع أولئك الضيوف أو الأصدقاء بلباقة، إذ يعد الترحيب من الأمور التي تعكس شخصية صاحبها وما يمتلكه من ذوق وأخلاق، ومدى محبته وتقديره للشخص الذي يتحدث أو يتعامل معه، وقد جمعنا لكم فيما يلي باقة من أجمل عبارات الترحيب القصيرة:

  • بقلب وروح تملأها المحبة، وتنبض لكم بالمودة، ومشاعر تفيض بالأخوة نقول لكم مرحباً وهلّ ضيائكم.
  • إن القلب يرحب بكم عدد الأحرف التي كتبتها الأقلام، وما أخرجته الأرض من باطنها من أزهار، يقول لكم مرحباً معطرة بالياسمين والريحان.
  • ألف مرحباً وسهلاً بمن ملأت محبتهم القلوب، وشرحت رؤيتهم الصدور.
  • لو أدرك المنزل من قدم إليه وزاره لأنار جميع ضوئه من تلقاء نفسه معلناً احتفاله وسعادته، فإن كان ذلك هو ترحيب الجدران، فكيف يكون الحال بصاحب الدار.
  • بكل شوق وحب واحترام، نستقبلك أيها الضيف العزيز، نفرش لك الطريق بالزهور، ونعطر البيت بالمسك والريحان والبخور، فأهلاً ومرحباً بك.
  • مرحباً بالغاليين مع كل غروب للشمس وشروقها، مرحباً عدد ما امتلأت به السماء من نجوم، تلمع بالأفق، مرحباً بعدد أمواج البحار، وعدد حبات الندى المتساقط في الصباح على الأزهار.
  • من القلب نرسل التراحيب المعطرة بالعنبر لأهل الكرم والجود، نزف إليهم استقبالنا بشوق يملؤه المشاعر والشوق والحب.

كلام ترحيب بشخص

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (مَنْ كانَ يُؤمنُ بِاللَّه واليَومِ الآخِرِ فَلْيُكْرِمْ ضَيْفَهُ)، وهو ما يدل على أن الترحيب بالضيف وإكرامه هو واجب على كل مسلم ومسلمة، وهو ما يكون بالاستقبال الحسن، وتقديم أفضل ما يمكن من أصناف الطعام والشراب، ولا سيما الاستقبال الحسن بالحديث اللبق والعبارت، وسوف نعرض في الفقرة التالية أجمل العبارات التي يمكن قولها في استقبال الضيوف:
  • بكل شوق واحترام وحب نستقبلكم، ونفرش في طريقكم الزهور والورد، معطرين بالمسك حبر الكلمات حتى تليق بكانتكم ومقامكم، ونحن دوماً في انتظار رؤياكم مع سكون الليل وهدوئه ونسماته، حتى تصل إلى قلوبكم همسات محبتنا، وبقدومكم المتواضع إلى منزلنا حلت البركة من الله علينا، فأهلاً ومرحباً بأعز الأحباب.
  • تعجز الكلمات والعبارات جميعها على أن تصف لكم مدى محبتنا لكم وسعادتنا بقدومكم، نرحب بكم مثلما يرحب الصباح بطلوع شمسه، مرحباً بقدر ما جافا العين نومها تنتظر قدومكم سرور وبهجة، ويا مرحباً بعدد ما غردت الطيور على أغصان الحدائق.
  • أهلاً ومرحباً بقدوم الضيوف الأعزاء، ها هي  العصافير تحتفل بأصوات تغريدها معلنة بهجتها وسعادتها بالنور الذي حل على حديقتنا منذ مجيئكم إلى منزلنا، ومنذ تلك اللحظة وفي كل يوم نتمنى لو أن نراكم ليالي كثيرة، ونسعد بلقاكم وسماع أخباركم السعيدة وحديثكم الشيق.
  • عانق عطر قدومك جدران منزلنا، وتزينت بأجمل عبارات الترحيب والود ساحاته، فأهلاً ومرحباً بكم بين أهلكم وإخوانهم، نستقبلكم بمشاعر الحب والإخلاص والحب الصادق من القلب، نمد كفوفنا لكي تصافج كفوفكم الشريفة، وقلوبنا بالفرح تتراقص لرؤيتكم ببيتنا، والهواء والشمس يعزفون مقطوعة موسيقية قائلة لكم حللتم أهلاً ووطئتم سهلاً.

عبارات ترحيب تويتر

باتت مواقع التواصل الاجتماعي من أكثر الساحات الخصبة التي يحدث بها التقاء ما بين الأهل وبين الأصدقاء فيما بينهم يقضون بها الأوقات الطويلة في الحديث والدردشة، ومن بين العبارات التي يمكن الترحيب بمن يتم محادثتهم عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ما يلي:
  • يا مرحباً بالأحباب ترحيبة يملأها النور والسعد والضياء والسرور، وبقدر ما بلغت الغلاوة في القلب، وفؤاد ينبض بالمودة والشوق، عسى لقانا قريب.
  • يا أهلاً ومرحباً بالكرام، الذين أنورت وأسفرت الدنيا بمجرد الحديث معهم، فكيف يكون الحال حين يتم التلاقي عن قريب إن شاء الله.
  • أشرق الصباح مبكراً اليوم عن عادته فمن اخبره بقدوم الكرام، يحتفل بمجيئكم وكأنه يوم العُرس أو العيد، وذلك بقدر ما رأى من غلاكم في القلوب وما يتدفق من الروح من مشاعر أخوة ومحبة صادقة وخالصة لكم.
  • بنيت لك في القلب مجلساً أساسه الغلا وبنائه المحبة، وتركت لك في روحي الجانب الأكبر، وأقول لك أنك أغلى الأحباء وأقرب الأصدقاء، فمرحباً بك في كل ساعة وكل يوم.

عبارات ترحيبية بالفصحى

اللغة العربية الفصحى كانت ولاتزال وسوف تبقى هي اللغة الأعظم والأقيم والأهم على الإطلاق، وعلى الرغم من انتشار العامية في الكتابة والحديث التي اعتاد عليها الناس والتي تميز كل شعب عن الآخر، فإن اللغة الفصحى في استقبال الضيوف هي الأرقى، ومن أجمل العبارات الفصحى في الترحيب ما يلي:
  • مرحباً بالصديق الذي طلته مثل فوح الأزهار، وسيل الأمطار، وضوء القمر وسطوع نجوم السماء.
  • من القلب وبالقلب نبعثر التهليل والترحيب ونزف محبتنا إليكم تجري يحملها نسمات الهواء المعطرة، ولأنها صادقة ومن القلب فسوف تصل إلى قلبكم لا محالة ولا بديل.
  • أهلاً بعدد ما طار في السماء وحلق بها من أطيار، وبكل ما قد مر عليك من تذكار، وعدد ما أنبته الله على الأرض من أشجار وأزهار، وبعدد ما هو مكنون في الصدور من أسرار مرحباً وأهلاً بكم في كل وقت وحين.
  • يا غلاكم يا محبتكم، يا للفرح والسرور، كم اشتاق القلب إليكم وكم مضى على الفراق من آخر وقت تمنى القلب برؤياكم، فهلا جمعتنا الأيام عن قريب، يا أغلى الأصدقاء والأحباب لنقول لكم ألف أهلاً ومليون مرحباً.

شعر ترحيب بالاصدقاء

من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها التعبير عن السعادة باستقبال الضيف هي ترديد بعض الأبيات الشهرية الراقية وذلك مثلما ورد في قصيدة الشاعر ابن دريد التي قال فيها:

أهلاً وسهلاً بالذينً أودُّهمْ

وأحبُّهمْ في اللهِ ذي الآلاءِ

أهلاً بقومٍ صالحينَ ذوي تقىً

غرِّ الوجوهِ وزينِ كلِّ ملاءِ

يَسْعُونَ في طَلَبِ الحَدِيثِ بِعِفَّةٍ

وتَوَقُّرٍو سَكِينَة ٍ وحَيَاءِ

لَهُم المَهَابَة ُ والجَلاَلة ُ والنُّهَى

وفَضَائِلُ جَلَّتْ عَنِ الإِحْصَاءِ

ومِدَادُ مَا تَجْرِي بِهِ أَقْلاَمُهُمْ

أَزْكَى وأَفْضَلُ مِنْ دمِ الشُّهَدَاءِ

يا طالبي علمَ النَّبيِّ محمَّدٍ

ما أنتمُ وسواكمُ بسواءِ

عبارات ترحيب قصيرة بالانجليزي

  • أهلاً ومرحباً بالوجوه التي تسكنها الراحة والبشاشة والسكينة، التي ترتاح العين لرؤيتاه ويسعد القلب بقدومها.
  • Hello and welcome to the faces inhabited by comfort, cheerfulness and serenity, which the eyes are comfortable with seeing, and the heart is happy with their arrival.
  • أهلاً وسهلاً بكم يا من زادت برؤيتكم البشائر والأفراح، وبنسماتكم نداوي الجراح، وفي كل مكان وكل وقت يفوح عبير محبتنا لاستقبالكم تنثره الرياح على الأرض وفي السماء.
  • Welcome to you, who increased with your vision of good tidings and joys, and with your smiles we heal wounds, and in every place and every time the fragrance of our love for your reception is scattered by the winds on the earth and in the sky.
  • بين خيوط أشعة الشمس ووسط غيوم السماء، وبين أوراق الشجر وأغصان الأزهار نحيي بالحب والاحترام ضيوفنا الكرام.
  • Between the strands of sunlight and among the clouds of the sky, and between the leaves and branches of flowers, we greet our esteemed guests with love and respect.
  • إننا سعدنا كثيراً بتشريفك إلينا، فأهلاً ومرحباً بك يا من ملأت الأرجاء بالفرح قدومك، وكلنا أمل في أن نتمكن من استقبالك كما يليق بمكانتك في قلوبنا وأن تجد لدينا ما يطيب خاطرك ويسعد قلبك.
  • We were very pleased with your honor to us, so welcome and welcome you, who filled the space with joy for your arrival, and we all hope that we will be able to receive you as befits your position in our hearts and that you will find in us what pleases your mind and makes your heart happy.

وبذلك نكون قد عرضنا لك عزيزي القارئ في مخزن مجموعة من أجمل عبارات ترحيب قصيرة بالضيف والتي تليق أن تقال للأهل أو الأقارب أو الأصدقاء، كما ويمكن أن يتم إرفاقها في صورة بطاقة ترحيبية، ولا شك أن ذلك الفعل سوف يكون له بالغ الأثر لدى الضيف من السعادة، ولمزيد من العبارات يمكنكم زيارة مقالتنا التالية:

المراجع

1