مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هو حاكم لوغانسيك ويكيبيديا

بواسطة: نشر في: 24 فبراير، 2022
مخزن

في الآونة الأخيرة تصدرت محركات البحث الأسماء الخاصة بإقليمي دونيتسك ولوغانسك بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعترافه باستقلالهما عن دولة أوكرانيا، وهو الأمر الذي دفع الكثيرين عن التساؤل عن العديد من المعلومات الخاصة بهاتين الدولتين، ومن ضمن هذه الأسئلة ورد سؤال من هو حاكم لوغانسيك ويكيبيديا ، ومن هذا المنطلق نوضح إجابة هذا السؤال والعديد من الأسئلة المتنوعة الأخرى بهذه الدولة والصراع الروسي الأوكراني عبر الفقرات التالية لموقع مخزن.

من هو حاكم لوغانسيك ويكيبيديا

كمطقة لوغانسيك هي واحدة من المناطق المتنازع عليها ف الصراع المتواجد بين أوكرانيا وروسيا في الوقت الحالي، واعتبرت القوات الأوكرانية هذه المنطقة من المناطق الإرهابية بأراضيها، بينما اعترف بها الجانب الروسي كجمهورية شعبية مستقلة، أما عن إجابة سؤال موضوعنا من هو حاكم لوغانسيك ويكيبيديا، فيحكم هذه المنطقة في الوقت الحالي ليونيد باشنيك.

  • تسلم باشنيك حكم هذه المنطقة بداية من عام 2018 ميلاديًا بتاريخ الواحد والعشرين من شهر نوفمبر بعد أن تم انتخابه بشكل مباشر، وتم اعتبار مدة الحكم الفعلية خمس سنوات متواصلة ويمكن تجديدها.
  • تخرج ليونيد باشنيك من كلية دونيستك العسكرية السياسية، وتمكن من العمل في دائرة الأمن الأوكرانية، وقد كان رئيسًا للفريق مكافحة التهريب، وبعام 2007 ميلاديًا استطاع تلقي وسام عسكري من رئيس أوكرانيا فيكتور يوشينكو، والذي يظهر مدى نزاهته وكفاءته في خدمة البلاد وأداء واجبه.
  • مع هذا قام باشنيك بالانحياز إلى المتظاهرين الموالين لروسيا ضد أوكرانيا، وفي التاسع من أكتوبر لعام 2014 ميلاديًا أصبح وزير الأمن في جمهورية لوغنسيك الشعبية، وبعد الصراعات التي نشأت في عام 2017 ميلاديًا، استلم باشنيك الأعمال الرئاسية الخاصة بهذه الجمهورية وهذا بعد أن تم انتخابه رئيسًا لها في الواحد والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2018 ميلاديًا حيث إنه من المقرر أن يستمر الأمر لخمسة أعوام قابلة للتزايد.

السيرة الذاتية لحاكم لوغانسيك ليونيد باشنيك

من هو حاكم لوغانسيك ويكيبيديا
ليونيد إيفانوفيتش باشنيك زعيم جمهورية لوهانسك الشعبية التي أسست نفسها بنفسها.

استكمالًا لإجابة سؤال من هو حاكم لوغانسيك ويكيبيديا نذكر في النقاط التالية أهم المعلومات والبيانات التي تم الإلمام بشأنها والخاصة بحاكم جمهورية لوغنسيك الشعبية ليوند باشنيك:

  • الاسم كاملًا: ليونيد إيفانوفيتش باشنيك.
  • تاريخ الميلاد: ولد في الخامس عشر من شهر مارس لعام 1970 ميلاديًا.
  • مكان الميلاد: فوروشيلوفغراد التابعة لأوكرانيا الاشتراكية السوفياتية.
  • العمر: 52 سنة.
  • الجنسية: الروسية.
  • بداية المحكمة: بدأ حكمه لجمهورية لوغنسيك (لوهانسيك) الشعبية في الواحد العشرين من شهر نوفمبر لعام 2018 ميلاديًا، ومن المقرر استمرار الحكم حتى إتمام خمس سنوات متواصلة قابلة للتجديد.
  • الأحزاب السياسية: انضم لوينيد باشنيك إلى: حزب السلام التابع إلى منطقة لوغانسك، كما انضم إلى حزب روسيا الموحدة.
  • الجوائز: تمكن من الحصول على الميدالية العسكرية لأوكرانيا.
  • رتبة عسكرية: رتبة لواء.
  • المناصب السابقة: رئيس جهاز الأمن في أوكرانيا ، وكان وزير أمن الدولة في جمهورية لوغنسيك (لوهانسيك) الشعبية.

جمهورية لوغانسك الشعبية

من هو حاكم لوغانسيك ويكيبيديا
علم جمهورية لوهانسك الشعبية التي أسست نفسها بنفسها.، جمهورية لوهانسك الشعبية هي جمهورية تمولها حكومة الاتحاد الروسي كليًا أو جزئيًا، ولا يتم الاعتراف بها رسميًا من قبل أي دولة تابعة للأمم المتحدة الأمريكية.

تعتبر جمهورية لوغنسيك واحدة من الجمهوريات التي تم الاعتراف بها من قبل المحتجين والناشطين الموالين لروسيا والناطقين للغة الروسية في السابع والعشرين من شهر أبريل بعام 2014 ميلاديًا، فهي واحدة من المدن التي حاولت الاستقلال عن دولة أوكرانيا، وتم الاعتراف بها مؤخرًا كجمهورية شعبية مستقلة من قبل الرئيس الروسي بوتين، بجانب اعترافه بجمهورية دونيتسك الشعبية كذلك.

  • فقد شهدت دولة أوكرانيا العديد من الصراعات والاحتجاجات الكثيفة التي أطلق عليها اسم احتجاجات الميدان الأوربي، وهي الاحتجاجات التي نتج عنها سقوط الرئيس الأوكراني يانوكوفيتش، ومنذ ذلك الحين انقسمت البلاد إلى قسمين أحدهما موالي للاتحاد الأوربي والقوات الأوكرانية.
  • أما البعض الآخر فقد قرروا موالاة روسيا التي لجأ إليها الرئيس الذي تم إسقاطه، قد أقاموا العديد من الاحتجاجات التي من خلالها يعارضون سقوط الرئيس والاعتراض على السلطة الجديدة، وزاد الوضع صعوبة قيام المظاهرات الخاصة بالقرم والتي نتج عنها استفتاء القرم بعام 2014 ميلاديًا.
  • أسفر استفتاء القرم عن استقلال جمهورية القرم التي انضمت إلى دولة روسيا، وظهور جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوغانسيك.
  • أما استفتاء لوغانسيك واستفتاء دونيتسك فيطلق عليهما استفتاءات حالة دونباس 2014 ميلاديًا.

شعار جمهورية لوغانسك الشعبية

من هو حاكم لوغانسيك ويكيبيديا

موقع دونيتسك ولوغانسيك من الصراع الأوكراني الروسي

من هو حاكم لوغانسيك ويكيبيديا
موقع دونيتسك ولوغانسيك من الصراع الأوكراني الروسي

أشار المختصين والمحللين المتابعين للنزاعات المتواجدة بأوكرانيا وعلاقتها بروسيا إلى أن هذه الحالة إذا استمرت قد تؤدي إلى قيام حرب كبيرة في ظل تحالف بعض الدول مع روسيا، وتحالف الآخرين مع الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي خاصةً بعد التصريحات التي أدلى بها الرئيس الروسي بوتين ف الآونة الأخيرة، أما عن موقع إقليمي دونيتسك ولوغانسيك من هذا الصراع فنوضحه في النقاط التالية:

  • في الآونة الأخيرة اعترف الرئيس الروسي بوتين باستقلال إقليمي دونتسيك ولوغانسيك عن دولة أوكرانيا وقام بإرسال القوات الخاصة بحفظ السلام إليهما، ويتن اعتبار هذه الأقاليم من الأقاليم الإرهابية وفقًا لدولة أوكرانيا بسب سيطرة المتمردين والموالين لروس عليهما.
  • تم إدانة روسيا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي والدول المتحالفة معهم بسبب إرسالها لقوات حفظ السلام إلى هذه الأقاليم.
  • تقع هذه الأقاليم بالمنطقة التي يطلق عليها اسم حوض دونباس، وهي المنطقة التي اتخذ سكانها اللغة الروسية لغة رسمية لهم، وتتواجد تلك المنطقة في شرق مدينة أوكرانيا، وبعام 2014 تمكنت تلك الأقاليم بالخروج عن سيطرة كييف، وأدى الصراع المستمر بين هذه الأقاليم والقوات الأوكرانية عن فقد حياة العديد من الأشخاص بعد يصل إلى ما يقارب 14 ألف شخص.
  • تعد مدينة لوغانسك والتي عرفت سابقًا باسم فوروشيلوفغراد واحدة من أهم المدن الصناعية المتواجدة في هذه المنطقة، وقد بلغ عدد سكانها ما يقارب مليون ونصف نسمة.
  • أما مدينة مدينة دونيتسك فعرفت سابقًا باسم ستالينو تعد واحدة من أهم المدن التي تواجدت في دولة أوكرانيا فيوجد بها أكبر مناجم للفحم الحجري والصلب والحديد، وعدد سكانها قد تقارب من حوالي مليوني نسمة.
  • يحد هذه الأقاليم الشاطئ الشمالي للبحر الأسود، ويعتبر من أهم الأماكن التي تحتفظ بالفحم، أما اتخاذ الروسية لغة رسمية في هذه المنطقة فيعود إلى إرسال العمالة الروسية لمنطقة حوض دونباس بعد الانتهاء من الحرب العالمية الثانية بالحقبة السوفييتية.
  • بدأ الصارع الناشئ بين القوات الأوكرانية والأقاليم الموالية لروسيا قبل ثماني سنوات من الآن بمجرد أن تمكنت روسيا من ضم شبه جزيرة القرم إلى صفها، وتمت الإشارة إلى أن هذه الأقاليم قد قامت بدعم القوات العسكرية الروسية ماليًا وعسكريًا.
  • كما يمكن القول بأن هذه المناطق في الأساس واقعة بين صراع ثقافي مستمر بين أوكرانيا وروسيا، فدائمًا ما تحاول روسيا حماية الأفراد الواقعين بهذه المنطقة بسبب تحدثهم باللغة الروسية ضد القومية الأوكرانية.

بهذا نكون وصلنا إلى نهاية موضوعنا بعد الإلمام بإجابة السؤال الذي تواجد بمحركات البحث مؤخرًا من هو حاكم لوغانسيك ويكيبيديا ، والإلمام بالعديد من المعلومات الخاصة بجمهورية لوغانسيك الشعبية ودورها في الصراع الروسي الأوكراني عبر الفقرات السابقة.

المصادر:

من هو حاكم لوغانسيك ويكيبيديا