مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة تحديث بيانات المعلمين في نور

بواسطة: نشر في: 22 فبراير، 2022
مخزن
طريقة تحديث بيانات المعلمين في نور

دائمًا ما تسعى المملكة العربية السعودية على التقدم والتطور في كافة المجالات المتنوعة داخل أراضيها، وهو الأمر الذي دفع وزارة التعليم السعودية إلى إصداء العديد من المنصات المتنوعة التي تيسر العملية التعليمية وتطورها، وغالبًا ما توفر هذه البرامج العديد من الخدمات الإلكترونية المتنوعة التي توفر الوقت والجهد، ومن ضمن هذه البرامج تواجدت منصة نور، ومن خلال موقع مخزن نقوم بعرض طريقة تحديث بيانات المعلمين في نور والمعلومات المتنوعة التابعة للمنصة عبر الفقرات التالية.

طريقة تحديث بيانات المعلمين في نور

طريقة تحديث بيانات المعلمين في نور
طريقة تحديث بيانات المعلمين في نور

وفرت المملكة العربية السعودية العديد من البرامج التعليمية المتنوعة التي من خلالها تطوير المنظمة التعليمية بطريقة إلكترونية تتوافق مع تطور العالم وتقدمه، ومن ضمن هذه المنصات تواجدت منصة نور التعليمية المساهمة بشكل كبير في تطوير المنظمة التعليمية داخل أراضي المملكة العربية السعودية، ومن أجل تحديث البيانات للمعلمين داخل نظام نور يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية لابد من التوجه إلى الموقع الخاص بالخدمة عبر الرابط التالي المتواجد هنا.
  2. يتم إدراج اسم المستخدم، وكلمة السر وبعدها رمز التحقق في الخانات المخصصة للأمر، وبعدها يتم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول، وهذا من أجل التوجه إلى الصفحة الرئيسية المتواجدة في الموقع.
  3. من القائمة المتواجدة بيمين الشاشة يتم الضغط على خدمات شؤون المعلمين.
  4. عن طريق خدمات شؤون المعلمين يتم الضغط فوق الخيار السابق لآخر اختيار وهو طلبات تعديل البيانات.
  5. بمجرد الضغط على الخيار السابق يتم الانتقال إلى صفحة خاصة يكتب بها (لإضافة تعديل بيانات انقر هنا)، قم بالنقر على كلمة (انقر هنا) المتواجدة باللون الأزرق.
  6. عندها يتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بالبيانات المتنوعة الخاصة بالمعلم، وبعد الاطلاع على كافة المعلومات يتم الانتقال إلى الخطوة التالية، وإذا كانت إحدى البيانات المدرجة خاطئة أو بحاجة إلى التعديل يتم تعديلها بالضغط على خاطئة وإضافة مرفق يثبت صحة المعلومة الجديدة.
  7. بعدها يتم الضغط بجانب الإقرار الخاص بصحة البيانات، ثم الضغط على حفظ.
  8. بإتمام الخطوات السابقة يكون تم الانتهاء من طريقة تحديث بيانات المعلمين في نور.

تحديث كلمة السر الخاصة بالمعلمين بمنصة نور

من خلال اتباع خطوات ثابتة يمكن للمعلم تغيير كلمة السر الخاصة بالحساب التابع للمعلم المتواجد عبر منصة نور التابعة لوزارة التعليم السعودية، وتتضمن هذه الخطوات ما يلي:

  1. في البداية لابد من التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة نور والتواجد في الرابط التالي المتواجد هنا.
  2. بعدها يتم تسجيل الدخول عبر إدراج اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية، ورمز المرور بجانب رمز التحقق في الخانات المخصصة بهم، ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول من أجل التوجه إلى الصفحة الرسمية للمنصة.
  3. بالانتقال إلى الصفحة الرئيسية يتم اختيار قائمة البيانات الشخصية، ومن ثم اختيار تغيير كلمة مرور الحساب.
  4. يتم إدراج كلمة المرور الحالية، ومن ثم إدراج رمز المرور الجديد، والضغط على أيقونة حفظ.

الاستعلام عن حركة النقل الداخلي

طريقة تحديث بيانات المعلمين في نور
تحديث كلمة السر الخاصة بالمعلمين بمنصة نور

من ضمن الخدمات التي توفرها منصة نور للمعلمين والمعلمات داخل المملكة العربية السعودية هي خدمة الاستعلام عن النقل الداخلي، وذلك بالتوجه إلى الموقع الرسمي لنظام نور عبر الرابط التالي هنا، واتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية لابد من تسجيل الدخول عبر إدراج اسم المستخدم ورمز المرور ورمز التحقق، ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول، وهذا من أجل الانتقال إلى الصفحة الرسمية للمنصة وحساب المعلم.
  2. بعدها يتم اختيار خدمات شوؤن العاملين من القائمة المتواجدة أعلى الصفحة الرسمية.
  3. بعدها يتم الضغط فوق عبارة (الاستعلام عن النقل الداخلي).
  4. عندها سيتم إظهار نتائج النقل كواحدة من الأشكال التالية:
    • الاعتذار في حالة عدم الموافقة على نقل المعلم للعام الذي تم الطلب له.
    • أو الموافقة على النقل، والإشارة إلى كافة التفاصيل الخاصة بالأمر من: ترتيب الرغبة، القطاع الذي تم الانتقال إليه والإدارة التعليمية، بجانب رقم الانتظار.

نظام نور

طريقة تحديث بيانات المعلمين في نور
شعار نظام نور التعليمي التابع لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية.

قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق نظام تابع لوزارة التعليم، والهدف الأساسي الذي قام عليه هذا النظام التعليمي هو التطور والتحديث في المنظومة التعليمية بالمملكة العربية السعودية، وتعزيز الرابط بين الطالب والمعلم داخل المنظمة، كما يسعى هذا النظام إلى تعزيز الترابط بين أولياء الأمور والمعلمين وإدارة المدرسة، ومن خلال منصة نور يمكن إتمام العديد من الخدمات الإلكترونية المتنوعة الخاصة بالتعليم سواء الإلكتروني أو التعليم في المدارس، ومن ضمن هذه الخدمات ما يلي:

  • من أهم الخدمات الإلكترونية التي توفرها منصة نور الإلكترونية التعليمية هي القدرة المستمرة على تواصل أولياء الأمور والطلاب إلى النتائج الخاصة بهم من قبل برنامج الإرسال التي من خلالها يتم إرسال النتائج الخاصة بالطلاب.
  • حصول المعلمين على التقارير الخاصة بالطلاب بشكل دوري، والإلمام بالحضور والغياب عن طريق المنصة.
  • التسجيل الإلكتروني للطلاب المستجدين وتجنب الحاجة إلى الذهاب لإتمام الإجراءات الورقية.
  • معرفة أولياء الأمور لدرجات أبنائهم باستمرار ومتابعة مستواهم وتطورهم، مما يدفعهم إلى الاهتمام بأبنائهم بشكل أفضل.
  • الإلمام بدرجات الطلاب في كافة الاختبارات المتنوعة للمستويات التعليمية المتنوعة.

خدمات منصة نور التعليمية

طريقة تحديث بيانات المعلمين في نور
الخدمات المقدمة من قبل منصة نور التعليمية.

وفرت منصة نور التعليمية التابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات المتنوعة التي من خلالها يتم تسهيل الأمور التعليمية داخل المملكة لكل من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، بجانب متابعة التطور الدائم والتوافق مع التقدم التكنولوجي المتنوع للبلاد، ومن ضمن الخدمات المقدمة من قبل منصة نور ما يلي:

  • الإلمام بكافة المواعيد الخاصة بالاختبارات المتنوعة بشكل سريع ويسير.
  • إمكانية التسجيل لبعض الفئات المختلفة مصل السنوات الابتدائية ومرحلة الرياض الأطفال بشكل إلكتروني تام تجنبًا لكافة الجهود المتنوعة وإسراف الوقت.
  • متابعة مستويات الطلاب المتنوعة من قبل أولياء أمورهم بشكل مستمر.
  • كما أن منصة نور من ضمن المنصات الإلكترونية التي توفر العديد من الخدمات للمعلمين، فمن خلالها يمكن الإلمام بكل التفاصيل الخاصة بالمرتبات والإجازات المتنوعة، بجانب متابعة حركة النقل الداخلي التي ذكرناها خطواتها سابقًا.
  • كما من الممكن رصد درجات الطلاب، والاستعلام عن نتائج قبول التعليم الموازي.
  • معرفة كافة درجات الاختبارات المتنوعة لكافة المستويات.
  • كما يمكن للمعلمين والمعلمات الدخول إلى منصة نور التعليمية من خلال استخدام إدراج اسم المستخدم الخاص بهم، وهو الأمر الذي سيساعد في الإلمام بكافة التفاصيل المتنوعة الخاصة بهم أو متابعة مستويات طلابهم، ومن خلال المنصة يمكن للمعلم القيام بكافة المهام التعليمية المتنوعة المطلوبة منه بشكل سريع ويسير وأدق.

تعد منصة نور التعليمية واحدة من أفضل المنصات التعليمية المتواجدة حاليًا في المملكة العربية السعودية، والتي ساهمت منذ نشأتها في تطوير التعليم السعودي بشكل كبير، وبهذا نكون وضحنا طريقة تحديث بيانات المعلمين في نور عبر فقراتنا السابقة.