مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

اين يقع متحف aalesunds

بواسطة: نشر في: 26 يونيو، 2022
مخزن
اين يقع متحف aalesunds

اين يقع متحف aalesunds

يتصدر هذا السؤال محركات عناوين البحث في الفترة الأخيرة، ومن ثم تكمن الإجابة في أن هذا المتحف يقع في النرويج، في مدينة Ålesund، وتلك المدينة تعد بمثابة مدينة وبلدية تتبع لمقاطعة موره ورومسدال النرويجية، بالإضافة إلى أنها تعد جزءاً من منطقة سونموره التقليدية، ومركزاً لمنطقة أوليسوند، تضم هذه المدينة أهم ميناء بحري في النرويج.

ويجب أن ننوه أن مدينة Ålesund تقع في غربي النرويج، كما تلقب تلك المدينة بمسمى ” فينيسيا النرويج”، ويعد متحف aalesunds متحف مختص بالصيد البحري، وتشتهر المدينة بحرفة صيد الأسماك، ويكون الشحن والسفن والصناعة في منطقة سونموره، ومن الجدير بالذكر أن هذا المتحف قد تعرض للتخريب والتدمير في فترة الاحتلال الألماني للنرويج بالتحديد في فترة الحرب العالمية الثانية.

أهم معروضات متحف aalesunds 

يضم متحف aalesunds العديد من الأشياء التي تتعلق بالصيد البحري منذ العصور القديمة لمنطقة سمونموره، ومن خلال النقاط التالية نذكر أهم تلك المعروضات:

  • يضم مجموعة من القوارب والسفن.
  • يحتوي على قارب نجاة Uræd، وهذا القارب قد أبحر به البحار الذي يدعى Ole Brude عبر المحيط الأطلسي في عام 1904 ميلادياً.
  • يضم هذا المتحف العديد من القطع الأثرية النادرة التي تم استخدامها في الصيد البحري، وكذلك آليات تطوير حرفة الصيد عند المواطن النرويجي.
  • عرض العديد من المجسمات التي تتعلق بمدينة أولوسوند بالإضافة إلى العديد من القطع التراثية في المنطقة التي تتمثل في الأزياء والأواني.

ويجب أن ننوه أنه يمكن زيارة متحف aalesunds واستكشافه في مدة ساعتين، كما يمكن استخدام تذكرته في زيارة متحف مصائد الأسماك ولكن بشرطية أن تكون هذه الزيارة في نفس تاريخ اليوم المدون على التذكرة، ويشهد هذا المتحف حشداً كبيراً من الزائرين إليه في أيام الأحد والأربعاء والخميس، وبخاصة في الفترة من الثانية عشر ظهراً حتى الواحدة مساءً من كل أسبوع، ومن الجدير بالذكر أن متحف aalesunds يوفر لزائريه موقف مجاني خاص بالسيارات.

أهم المعلومات عن مدينة ألوسوند

تبلغ مساحة مدينة aalesunds 98.78 كيلو متر مربع، يبلغ عدد سكنها ثلاثة وخمسون ألف نسمة وذلك وفقاً لما توصلت إليه إحصائية السكانية التي أُجريت في عام 2013 ميلادياً، وبضم عدد المدينة المحيطة بها يكون عدد السكان ستة وستين ألف نسمة.

تضم هذه المدينة ميناء أوليسوند الذي يعد من أكبر وأهم الموانئ بين الدول الأوربية، كما أنه من أحدث الأساطيل بها، تشتهر هذه المدينة بكثرة الغابات الطبيعية التي تتميز بجودة أخشابها ومن ثم تعمل هذه المدينة بصناعة كلاً من الأثاث الكبير والمفروشات والأدوات المنزلية الخشبية.

تحتوي تلك المدينة على نادي alesund’s Football Club. وهو النادي الأولى للعب كرة القدم في النرويج، وهو من أعرق النوادي حيث تم تأسيسه في عام 1914 ميلادياً، استطاع هذا النادي الحصول على لقب بطولة النرويج لعدة مرات.

تتميز مدينة aalesunds بالعديد من المعالم التي يكون من أشهرها خوض الأسماك أكواريوم أليسوند، الذي يوجد بحديقة المحيط الأطلسي، بالإضافة إلى هذه المدينة تضم كنيسة فولدسدالن، التي تقع على الجهة الشرقية للمتحف، وتبعد عنه بحوالي كيلو متر مربع، تضم أيضاً كنيسة أليسوند التي تقع على الجهة الغربية للمتحف، وتبعد عنه حوالي بخمسمائة وثمانين متراً، علاوة على وجود مركز آرت نوفو بها.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المدينة تضم العديد من الفنادق التي تتناسب لسكن العائلات، والتي يكون من أشهرها ” فندق 1904، فندق سكانديك بارك، فندق بروسونديت، وفندق كواليتي واترفونت على الواجهة البحرية.