مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

التسجيل في تكافل وطن لطلاب المدارس

بواسطة: نشر في: 21 مارس، 2022
مخزن
التسجيل في تكافل وطن لطلاب المدارس

كيفية التسجيل في تكافل وطن لطلاب المدارس يعتبر واحد من التساؤلات المتنوعة التي يسعى الكثير من طلاب المملكة العربية السعودية بمعرفتها، هذا بجانب الإلمام بالشروط الخاصة بالتسجيل، وتعد مؤسسة تكافل واحدة من المؤسسات المتنوعة المتواجدة داخل أراضي المملكة العربية السعودية والتي تسعى إلى تيسير وتسهيل الأمور الخاصة بتكاليف التعليم سواء لأولياء الأمور أو الطلبة وهو الأمر الذي يساهم في استكمال التعليم وعدم الانقطاع عنه في مراحله المختلفة بسبب الصعوبات الخاصة بالمعيشة والاضطرابات المالية التي تصيب الكثير من الأسر، ومن هذا المنطلق نوضح كافة الإجابات الخاصة بالتسجيل في تكافل وطن وتوضيح الإجابات الخاصة بالأسئلة المتنوعة المرتبطة بالأمر عن طريق الفقرات التالية لموقع مخزن.

التسجيل في تكافل وطن لطلاب المدارس

أصبح المشروع الخيري الخاص بتكافل العديد من الأسر في مجالات متنوعة بالمملكة العربية السعودية من أهم المشاريع المتواجدة في الوقت الحالي، وفي الآونة الأخيرة تم طرح فكرة ضم بطاقة تكافل وطم من أجل الطلاب الذين ينقطعون عن الدراسة بسبب الصعوبات والاضطرابات المالية التي يواجهونها، ومن أجل التسجيل في تكافل وطن لطلاب المدارس لابد من اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب التوجه إلى الرابط الرسمي الخاص بموقع التكافل، وهذا عن طريق التوجه إلى الرابط الإلكتروني التالي هنا.
  2. بعدها يتم التوجه إلى بوابة الطلاب التي يتم رؤيتها في الصفحة الرئيسية للموقع، ثم يتم النقر فوق الأيقونة الخاصة بتسجيل الطالب الجديد.
  3. من ثم يتم إدراج رقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف الخاصين بولي الأمر، بجانب إدراج رمز التحقق الظاهر في الصورة ليتم الضغط فوق الأيقونة الخاصة بالمتابعة.
  4. عندها يتم إرسال كود خاص على رقم الهاتف الذي تم إدراجه، وبمجرد كتابته والتحقق من صحته يتم الضغط على أيقونة متابعة من جديد.
  5. عندها يتم الانتقال إلى الصفحة التي من خلالها يتم إدراج كافة البيانات والمعلومات الشخصية، ومن ضمن هذه البيانات:
    • رقم الهوية الوطنية.
    • الاسم.
    • نوع المتقدم ذكر أو أنثىز
    • رقم الهاتف الخاص بالراغب في التقدم.
    • بجانب الاسم الخاص بالمستخدم، وكلمة المرور الخاصة به.
    • يتم كتابة كلمة المرور من جديد من أجل تأكيدها.
    • بعد ذلك يتم كتابة البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم.
  6. بعد إدراج كافة البيانات والمعلومات الشخصية ومراجعة صحتها يتم الضغط على أيقونة التسجيل.
  7. بعدها يتم الدخول من جديد وفقًا للبيانات والحساب الذي تم تسجيله في الموقع الإلكتروني الخاص بالتكافل عن طريق إدراج اسم المستخدم الذي تم تحديده من قبل وكلمة المرور.
  8. بمجرد تسجيل الدخول يتم التوجه إلى البرامج المتواجدة من أجل الدعم، وتحديد نوع الدعم المراد الاستفادة منه لاستكمال الإجراءات المطلوبة من أجل دعم التكافل.

تكافل وطن لطلاب المدارس

بعد الإلمام بكيفية التسجيل في تكافل وطن لطلاب المدارس لابد من الإشارة إلى المقصود بأمر التكافل الخاص بالطلاب، وهو الأمر الذي سيتم إيضاحه من خلال النقاط التالية:

  • يقصد بالأمر توفير بطاقة معينة من خلالها يتم خصم المبالغ المالية في مجالات متنوعة وتضم كافة المستويات، وتوفر هذه البطاقة رعاية صحية مميزة للأسر المتواجدة في أراضي المملكة العربية السعودية والشركات وكافة الأفراد الحاملة للجنسية السعودية.
  • يندرج من تكافل وطن الخاصة بالرعاية الصحية مؤسسة خيرية تقدم العديد من المساهمات والمساعدات المتنوعة في شتى المجالات المتفرقة والتي توفر الحاجات المختلفة لطلاب المملكة العربية السعودية في مراحل التعليم المتفرقة. فتسعى المؤسسة دائمًا إلى تقديم كافة المعونات للطلاب سواء المادية أو المعنوية التي من خلالها يسعى الطالب إلى التقدم والاستمرار في التعليم، والتغلب على كافة الصعاب والاضطرابات المعيشية المواجهة له.
  • تحصل المؤسسة على الدعم المالي من خادم الحرمين الشريفين، مما يساهم بشكل كبير في توفيرها للعديد من البرامج المتنوعة المساهمة في دعم الطلاب.

شروط تكافل الطلاب لعام 1443 هجريًا

التسجيل في تكافل وطن لطلاب المدارس
التسجيل في تكافل وطن لطلاب المدارس

كما وضحنا سابقًا فإن شركة تكافل وطن واحدة من المؤسسات المهمة للغاية في أراضي المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، حيث تساهم هذه المؤسسة بتوفير العديد من الاحتياجات المتنوعة للأسر المتواجدة في المملكة العربية السعودية، وفي الآونة الأخيرة تم ضم الطلاب إلى هذه المساهمات من أجل الحد من ترك الطلاب للتعليم بسبب المشاكل والاضطرابات المادية المتنوعة التي تصيبهم، وكغيرها من المؤسسات فإن الأمر يتطلب بعض الشروط المحددة التي لابد من توافرها في الطالب الراغب في الاستفادة من الأمر، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • لابد أن يكون الطالب حامل للجنسية السعودية.
  • كما لابد من توافر كافة الشروط المحددة من أجل الحصول على التكافل.
  • يتم التسجيل من أجل الحصول على الدعم بشكل سنوي، ويكون التسجيل للطلاب في نهاية العام الدراسي.
  • يقدم الدعم لكافة الطلاب في المراحل التعليمية المتنوعة دون مرحلة الثانوية العامة.
  • كما لا يتم تقديم دعم التكافل لطلاب محو الأمية.
  • يحصل الطالب على الدعم في حالة كونه وأسرته يستفيدون ومشتركين في الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية.
  • من المهم أيضًا أن يكون الطالب من الفئات المستحقة للإعانة الطلابية وفقًا لعام 1443 هجريًا.

كيفية التسجيل في بطاقة تكافل وطن

التسجيل في تكافل وطن لطلاب المدارس
كيفية التسجيل في بطاقة تكافل وطن

من الضمن التساؤلات المرافقة للتساؤل بشأن التسجيل في تكافل وطن لطلاب المدارس يحرص الكثيرين على معرفة الخطوات التي من خلالها يتم التسجيل في بطاقة تكافل وطن، وأصبح من السير الآن إتمام الأمر عن طريق استخدام التطبيق الخاص بتكافل عبر الجوال، والذي يمكن الوصول إليه وتحميله عبر الرابط التالي هنا، وبعدها يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. بعد فتح تطبيق التكافل بواجهة الهاتف يتم فوق الأيقونة الخاصة بخيارات البطاقة الإلكترونية.
  2. بعدها يتم إدراج البيانات والمعلومات الشخصية المتنوعة المطلوبة والتي تظهر بالصفحة الرئيسة للتطبيق.
  3. بعدها يتم مشاركة البيانات الخاصة بالتسجيل التي تم إدراجها عبر الواتساب مع شخص آخر موثوق.
  4. بعد التأكد من التسجيل كمستفيد تسجيل يتم تفعيل الاشتراك بالبطاقة الخاصة بتكافل وطن.

رابط التكافل الجديد

التسجيل في تكافل وطن لطلاب المدارس
رابط التكافل الجديد

من منطلق الحديث في موضعنا الخاص بالتسجيل في تكافل وطن لطلاب المدارس فإن المملكة العربية السعودية دائمة السعي إلى توفير العديد من برامج الدعم المتنوعة الخاصة بمواطنيها، وبشكل خاص للطلاب والطالبات الحاملين للجنسية الخاصة بأراضي المملكة العربية السعودية، وهذا من أجل تلقي الدعم الخاص بالعديد من المجالات.

  • لهذا السبب يمكن التسجيل في تكافل وطن لطلاب المدارس عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمؤسسة والذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط التالي المتواجد هنا.
  • من خلال هذه الرابط أيضًا يمكن الاطلاع على العديد من المشاريع والمبادرات المختلفة التي تقدمها المؤسسة عبر موقعها.
  • نشير أيضًا إلى أن المؤسسة قد تم الموافقة على النظام الأساسي الخاص بالمؤسسة التي تم إقامتها بهدف تيسير الأمور المتنوعة على طلاب المملكة العربية السعودية بشهر رمضان المبارك لعام 1431 هجريًا، وتم تسجيلها بشكل مباشر ضمن وزارة الشؤون الاجتماعية.
  • بهذا أصبحت المؤسسة واحدة من أفضل مؤسسات المملكة العربية السعودية التي تملك اعتبار وأهمية خاصة بها، وتسعى المؤسسة بشكل كبير إلى تحقيق أهدافها المتنوعة وتوفير الكثير من برامج الدعم بالاعتماد والتوافق مع الكثير من الجهات المتنوعة بأراضي المملكة العربية السعودية.