مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

اكتب شيء تؤجر عليه

بواسطة: نشر في: 19 يناير، 2022
مخزن
اكتب شيء تؤجر عليه

إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن اكتب شيء تؤجر عليه ؟، فإننا سوف نستعرض معكم الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال الذي تم انتشاره في الآونة الأخيرة عبر محركات البحث الإلكتروني بشكل قوي، ولا سيما فيما بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

من منا لا يريد أن يحصل على الأجر والثواب عند المولى تبارك وتعالى من أجل أن ينال شرف دخول الجنة بجوار رسول الله صلى الله عليه وسلم والأنبياء والصالحين من البشر، فكل إنسان مسلم يطمع في مضاعفة الثواب والأجر الذي يحصل عليه طاعة في الله وحباً في ديمه الإسلام، لذلك تسائل العديد من المسلمين حول العالم حول الأشياء التي يمكن أن تعطي أجراً عظيماً بمجرد كتابتها، فيما نستطيع أن نوضح لكم الإجابة عن هذا السؤال من خلال واحد من المواقع المميزة للغاية وهو موقع مخزن، بالإضافة إلى العرف على دعاء تؤجر عليه، مع اكتب شي تؤجر عليه انستقرام من خلال الفقرات التالية من هذا المقال، فما عليكم سوى متابعتنا.

اكتب شيء تؤجر عليه

مما لا شك فيه أن كل إنسان مسلم يرغب في الحصول على الثواب والأجر العظيم الذي يجعله يضاعف ميزان حسناته، الأمر الذي يمكن أن يدخله جنة الخلد الذي خلقها المولى عز وجل من أجل العباد الصالحين من البشر، فالوصول إلى رضا الله جل وعلا وحبته هو الغرض الأساسي الذي يضعه كل مسلم ويرغب بشدة في الوصول إليه، فمن أحبه الله سبحانه وتعالى ورضا عنه جعل معيشته خير وفرح سواء في الدنيا أو الحياة الآخرة بإدخاله الجنة مع الأنبياء والصالحين، فيما نوضح لكم الإجابة الصحيحة عن سؤالكم التي جاءت على النحو التالي:

  • الإجابة هي: المولى جل وعلا يكتب لكل العباد الثواب والأجر العظيم من خلال الأعمال الصالحة التي يقوموا بها، ومن أكثر الأمور التي يؤجر عليها العباد كتابة:
    • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.
    • أستغفر الله العظيم وأتوب إليك.
    • أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمد رسول الله.
    • الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر.
    • لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الحمد وله الملك وهو على كل شيء قدير.
    • سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
    • بسم الله الذي لا يضر مع أسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
    • حسبي الله ونعم الوكيل وحسبه توكلت.
    • أستغفر الله العظيم من كل ذنب العظيم.
    • اللهم اغفر لي ذنوبي وطهرني من خطايا وزلات نفسي.
    • الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه.
    • ربنا لك الحمد والشكر حمدًا كثيرًا مباركًا ملء السموات والأرض.
    • الله لا إله إلا هو الحي القيوم.
    • اعبد ربك حتى يأتيك اليقين.
  • كما يجدر بنا الإشارة إلى أن من أكثر الكتابات التي يؤجر عليها العباد هي الصلاة على رسلونا الكريم سيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه، فيتم كتابة ” اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد” أو ” صلوا على الحبيب المصطفي صلى الله عليه وسلم “.

دعاء تؤجر عليه

بعدما ذكرنا لكم في الفقرات السابقة الكتابات التي يؤجر عليها العباد بمجرد كتابتها أو ذكرها، حيث إنها تملك ثواب عظيم عند المولى تبارك وتعالى، وتضاعف الحسنات أضعاف مضاعفة كون الإنسان المسلم يكتبها أو يذكرها، مما يؤهله إلى دخول جنة الخلد مع الصالحين من العباد في الأرض ويعيش الحياة الأبدية، الجدير بالذكر أنه من ضمن هذه الأشياء التي يؤجر عليها العباد هي الأدعية إذ يمكن أن نقوم بتعريف الدعاء على أنه استدعاء من العبد إلى الله جل وعلا من أجل العناية والمساعدة، والطلب في تعزيزه بالصبر والقوة في العديد من الأمور، كما أنه يمثل أيضا إظهار الافتقار إلى المولى عز وجل والتذلل له سبحانه، كما أنه وسيلة للتبرؤ من الحول والقوة، عوضاً عن كونه استشعار العبد بقرب ربه منه في السراء والضراء،إلى جانب توضيح معنى الثناء به، فيما يلي نذكر بعض الأدعية التي يؤجر عليها العباد والتي جاءت على النحو التالي:

  • وما خير دعاء مما كان يدعو به رسلونا الكريم، صلوات الله وسلامه عليه، فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كان يردد هذا الدعاء ” اللَّهُمَّ رَبَّنَا آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً، وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وقِنَا عَذَابَ النَّارِ.” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • بالإضافة إلى مجموعة من الأدعية والتي تمثلت في الآتي:
    1. “اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيءٍ فالق الحَبّ والنّوى ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّين وأغننا من الفقر”.
    2. “اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ، ابْنُ عَبْدِكَ، ابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجَلَاءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمِّي”.
    3. “اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ”.
    4. “اللّهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به منّي، اللّهم اغفر لي جَدِّي وهزلي وخطئي وعمدي وكلّ ذلك عندي، اللّهم اغفر لي ما قدّمت وما أخّرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به منّي، أنت المُقدّم وأنت المُؤخّر وأنت على كلّ شيء قدير”.

اكتب شي تؤجر عليه تويتر

مما لا شك فيه أن منصات التواصل الاجتماعي الآن هي واحده من أكثر الأمور التي يستخدمها الإنسان في حياته اليومية بمختلف أنواعها، سواء كان الحديث عن فيس بوك أو عن تويتر أو انستغرام يوتيوب وغيرها من المنصات التي اجتاحت العالم، فلا يوجد شخص الآن في وقتنا الراهن لا يملك حسابات على الأقل على اثنين من منصات التواصل الاجتماعي، لذلك فالكلام عليها مؤثر وينتشر في أرجاء العالم في غضون ثواني معدودة، لذلك تساءل الكثيرين عن كتابة عبارات تؤجر عليها ويتضاعف ثوابها كلما قراءها أحدهم عبر هذه المنصات ولا سيما منصة التواصل الاجتماعي تويتر، حيث نعرض لكم بعض العبارات التي تؤجر عليها على توتير والتي جاءت على النحو التالي:

  • حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو ربّ العرش العظيم.
  • لا حول ولا قوة إلا بالله رب العرش العظيم.
  • أستغفرك ربي وأتوب إليك يا رحمان يا رحيم.
  • اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم لا تدع لنا في هذه الساعة ذنباً إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا مريضاً إلا شفيته، وميتاً إلا رحمته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا عقيماً إلا رزقته، ولا مبتلياً إلا رحمته، ولا ضالا إلا هديته، ولا دعاء إلا أجبته يا أرحم الرحمن برحمتك نستغيث.
  • كما يمكن متابعة صفحة أكتب شيء تؤجر عليه على تويتر من خلال الضغط على الرابط التالي: أكتب شيء تؤجر عليه تويتر.

وهنا قد وصلنا لختام هذا المقال الذي دار حول الإجابة عن سؤالكم اكتب شيء تؤجر عليه ؟، حيث أوضحنا بعض الأدعية إلى جانب المقاولات التي يمكن أن يؤجر عليها المرء بشكل عام.