مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل شهر لزيارة كيب تاون

بواسطة: نشر في: 19 مايو، 2022
مخزن
افضل شهر لزيارة كيب تاون

افضل شهر لزيارة كيب تاون

يتساءل الكثير من الناس الراغبين في زيارة كيب تاون عن أفضل توقيت لزيارتها، حيث تعد كيب تاون واحدة من أهم وأشهر الوجهات السياحية التي تستقبل السياح من جميع دول العالم، وتشتهر بجمالها وطبيعتها الخلابة، تضم العديد من الغابات، ومن ثم يكون أفضل شهر للذهاب إليها هو شهر ديسمبر، ويرجع السبب في ذلك إلى أنها في هذا الشهر تشهد ارتفاع شديد وملحوظ في درجات الحرارة قد يصل إلى ما يزيد عن ثلاثون درجة مئوية، وذلك على العكس من طبيعة هذا الشهر في العديد من الدول حيث يكون ذروة فصل الشتاء.

ولكن تتميز كيب تاون فيه بالصيف الحار، ومن ثم تكتظ شواطئها بالسياح، ومن الجدير بالذكر أن مدينة كيب تاون تشهد في هذا الشهر العديد من الاحتفالات والفعاليات التي تختص باستقبال عام ميلادي جديد، ويكون من أشهر تلك الفعاليات إقامة مباراة الكريكيت التقليدية التي تقام في نيولاندز، ولكن يؤخذ على السفر إلى تلك المدينة التكلفة العالية للسفر، والانتظار المطول للحصول على الخدمات.

كيب تاون على الخريطة

تقع مدينة كيب تاون في دولة جنوب إفريقيا، وهي ثالث أكبر مدينة في هذه الدولة، فيما يختص بالمساحة وعدد السكان بها، ومن الجدير بالذكر أنها عاصمة مقاطعة كيب الغريبة التي تمثل العاصمة التشريعية لدولة جنوب إفريقيا، تبلغ مساحة هذه المدينة بما يقدر 2.499 كيلو متر مربع، وتتميز بجود جبل الطاولة الذي يسمى تيبل مونتن، الذي يتكون من صخور وأحجار رملية وإردوازية، ويتم رؤية هذا الجبل عن طريق التلفريك، ويقصد الكثير من السياح لهذه المدينة حتى يستطيعون التسلق على هذا الجبل.

أهم المعلومات عن أفضل وقت لزيارة كيب تاون

نتناول في هذه الفقرة أهم المعلومات عن السياحة في مدينة كيب تاون، وهي كالتالي:

  • تتميز مدينة كيب تاون بالطقس في شهر يناير، حيث يكون من أفضل الأوقات لزيارتها، ويكون الازدحام قد قل كثيرا عما يكون عليه في شهر ديسمبر، وتزداد السياح في شهر ديسمبر بسبب إقامة فعاليات مباراة الكريكيت، التي تأتي من أهم احتفالات نهاية العام الميلادي واستقبال آخر جديد، بالإضافة إلى مهرجان الركبي الذي يقبل السياح فيه على الأطعمة والمشروبات بدلا من اللقاءات الرياضية، وفي شهر يناير يمكنك حضور الحفلات الصيفية أو الذهاب لمشاهدة أحدى الأفلام السينمائية.
  • ويشتهر شهر فبراير في هذه المدينة بإطلاق ماراثون ركوب الدراجات، بالإضافة إلى إقامة كرنفال كيب تاون الدولي الذي يختص بالجاز والعروض الموسيقية المميزة.
  • وفي شهر مارس تشهد المدينة هطول الأمطار، وفي هذا الشهر يقصر النهار بمدينة كيب تاون، ويتم الاستمتاع في هذا الشهر بالجلوس على الشاطئ أو الجبل.
  • وفي شهر إبريل تحتفل المدينة بعيد الفصح ومن ثم تبدء العطلات الرسمية الخاصة بهذا العيد، ومن ثم يتم التقليل من الازدحام في شوارع المدينة بالإضافة إلى غلق المطاعم والمتاجر والمناطق التي تتمثل في ” كيب بوينت، شاطئ بولدرز، ومن الجدير بالذكر أن الأمطار في هذا الشهر تكون مستمرة في الهطول على المدينة.
  • وفي شهري مايو ويونيو، يبدأ موسم الشتاء الدافئ، ويحظى كلا من هذين الشهرين باحتفالات خاصة في مدينة كيب تاون احتفالا بموسم الحصاد، ومن ثم تقام عدد من المهرجانات، التي تتمثل في مهرجان النبيذ في المطاعم الشتوية، ومهرجان الطعام.
  • ويأتي شهر يوليو بتميزه بأنه أكثر الشهور برودة في مدينة كيب تاون، حيث تشهد المدينة انخفاض شديد في درجات الحرارة، بالإضافة إلى هطول الأمطار بغزارة، وشدة الرياح، وفي هذا الشهر تتميز المدينة بالهدوء وعدم الازدحام.
  • تشهد مدينة كيب تاون في شهر أغسطس تقلبات جوية في اليوم الواحد، حيث تصبح سمائها مليئة بالغيوم، وتستمر هطول الأمطار على الرفم من أنه في فترة النهار تزيد درجات الحرارة عن عشرون درجة مئوية، في حين تنخفض في الليل إلى أقل من ثماني درجات في الحرارة.
  • يقام في هذه المدينة مهرجان يسمى بمهرجان هيرمانوس وايل نسبة إلى شاطئ هيرمانوس، الذي يبدأ استقبال السياح في شهر سبتمبر، ولهذا السبب تزدحم المدينة بالسياح.
  • يتميز طقس مدينة كيب تاون في شهر أكتوبر بالانخفاض المثالي للحرارة، ويتلاشى المطر، ويكون الطقس بذلك ممتع للخروج والتنزه، كما تشهد المدينة في هذا الشهر استعدادات بداية الموسم السياحي.
  • يمثل شهر نوفمبر ذروة السياحة لهذه المدينة، حيث تصل درجة الحرارة في هذا الشهر إلى ما يزيد عن ثلاثين درجة مئوية، وتزداد السياح في الممرات والشواطئ والمعابر الجبلية، وتقام فيه العديد من المهرجانات والحفلات الربيعية، وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة إلا أن المطر يكن مستمر في الهطول.
  • وفي شهر ديسمبر تقام الفعاليات والاحتفالات لاستقبال رأس السنة الميلادية، ومن ثم يتم تزين أشحار أعياد الميلاد، وتكثر الأضواء، في الطرقات الساحات، وكذلك مراكز التسويق.

السياحة في كيب تاون

نتناول في هذه الفقرة أهم العوامل التي جعلت من مدينة كيب تاون أهم مدينة سياحية في العالم، تأتي تلك المظاهر في النقاط التالية:

  • غاردن رووت: تضم هذه المنطقة عدد من الأحياء المشهورة في ميدنة تكيب، التي تتمثل في حي بوكاب وهي عبارة عن قرية صغيرة يعود تاريخها في القرن الثامن عشر، وتقع تلك المدينة على سفوح تل سيجنال في وسط كيب تاون، وهي أقدم مناطق سكنية في البلاد، كما تضم هذه المنطقة بالمنازل الملونة، يتم تلوين هذه المنازل بالتعاون بين الجيران، وتضم شوارعها المرصوفة بالحجارة، ويسكن هذه القرية أحفاد العبيد الذين جلبهم الهولنديون من عدد من الدول التي تتمثل في إندونيسيا والهند وماليزيا وسريلانكا.
  • حدائق كريستينبوش الوطنية: تضم هذه الحدائق ما يزيد عن تسعة آلاف نوع من النباتات، وتكثر الأزهار المهددة بالانقراض، والتي يكون عددها أكثر من ألف وخمسمائة نوع، وتضم هذه الحدائق قسم يختص بالنباتات العلاجية، وقسم آخر بالنباتات العطرية.
  • متاحف كيب تاون: يكون من أشهر متاحف مدينة كيب تاون متحف جنوب إفريقيا الوطني الذي يوفر أكثر من ألف عمل فني، تعود تلك الأعمال الفنية إلى الحقبة البيزنطية، يضم المتحف قسمين هما قسم التاريخ الاجتماعي الذي يحوي على العديد من الأعمال التي تختص بتراث كيب تاون الاجتماعي، ويكون القسم الآخر مخصص للتاريخ الوطني، ويضم عدد من الصور الكائنات الحية من الطيور النادرة، وكذلك الأفاعي وهياكل عظمية للديناصورات والأسماك القرش.
  • جزيرة روبن: تكون تلك الجزيرة بمساحة صغيرة، تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة، التي تكتظ بأفواج كبيرة من السياح، ومن الجدير بالذكر أن هذه الجزيرة كانت تعد سجن لرجال الفكر والسياسة أمثال زعيم نيلسون مانديلا، عاش بها لمدة ثمانية عشر عاما، وتضم هذه الجزيرة عدد من الأماكن السياحية الرائعة والمنارة ذات الأضواء الساحرة.
  • طريق رأس الرجاء الصالح: يعد هذا الطريق من أهم المناطق السياحية، يقع هذا الطريق في الجهة الجنوبية الغربية من دولة جنوب إفريقيا، ويضم عدد من الحيوانات البرية التي تتمثل في الأنعام والغزلان.
  • مستعمرة البطاريق: تعد محمية تضم أكثر من ثلاثة آلاف بطريق، كما تتميز هذه المستعمرة بأشجارها الكثيفة.
  • حدائق كومباني: يرجع تأسيس هذه الحدائق في عام 1650 ميلاديا، تبلغ مساحة هذه الحدائق ثلاثة وأربعون فدان، وتحتوي على ما يزيد عن ألف وأربعمائة وسبعون فصيلة نباتية.
  • تل الإشارة: تمييز هذا التل بتشابه قمته مع رأس الأسد، ومن الجدير بالذكر أن ارتفاعه يصل إلى ثلاثمائة وخمسون متر.