أفضل مقشر للبشرة الدهنية من الصيدلية

بواسطة:
أفضل مقشر للبشرة الدهنية من الصيدلية

كثيرًا ما تبحث النساء والفتيات على أفضل مقشر للبشرة الدهنية من الصيدلية يتناسب مع نوع بشرتهن ويساعد في مقاومة المشكلات التي تصاحب البشرة الدهنية مثلما يظهر لديهن من حب شباب وما يتركه من أثر، حيث لا يوجد من لا ترغب وتسعى نحو الحصول على بشرة تتمتع بالنضارة والنقاء والحيوية، وقد يظن البعض أن الاعتناء بالبشرة من قبيل الأمور اليسيرة ولكنه يحتاج إلى وقت وجهد واتباع خطوات صحيحة ومدروسة للوصول إلى أفضل النتائج مع تجنب الأضرار التي قد تلحق البشرة بسبب اتباع الوسائل الخاطئة، وسنحدثكم في مخزن على كيفية الاعتناء بالبشرة الدهنية وأفضل مقشر لها من الصيدلية.

أفضل مقشر للبشرة الدهنية من الصيدلية

البشرة عنوان الصحة والتي تعكس مدى اعتناء المرأة بنفسها وجمالها، وهو ما يدفع الإناث نحو بذل كل غالٍ ونفيس من جهد ووقت ومال للحصول على بشرة موحدة اللون ونظيفة خالية من البقع أو العلامات الداكنة، ولكن عند التركيز بالأمر تتضح مدى صعوبته، فقد لا يتمكن الجميع من تطبيق روتين يومي للعناية بالبشرة وهو ما يجعلهن يلجئن للحصول على نوع مقشر يتناسب مع بشرتهن يمنحهن نتائج سريعة وفعالة، وهو ما تحتاج إليه صاحبات البشرة الدهنية أكثر من غيرهن، لذا نعرض لكم فيما يلي أفضل نوع مقشر للبشرة الدهنية من الصيدلية:

كريم Akren Cream لتقشير البشرة الدهنية

يعتبر كريم أكرين من أفضل أنواع الكريمات التي تساعد في علاج مشكلة حب الشباب التي تعاني منها صاحبات البشرة الدهنية أكثر من غيرهن بشكل فعال، وهو في الوقت ذاته مقشر قوي، الأمر الذي يعود لما يحتوي عليه من مواد فعالة، لعل من أفضلها ما يلي:

  • خلاصة زيت الزعتر، الروز ماري، والخروع: وكل من تلك الزيوت تساعد على منح البشرة ما تحتاج إليه من نضارة وتمنحها المظهر الصحي والحيوي.
  • فيتامين سي، وإي: تعمل تلك الفيتامينات كمضادات للأكسدة.
  • خلاصة العرقسوس liquorice extrac: يساهم مستخلص العرقسوس بتفتيح البشرة، ومقاومة مشكلة فرط تصبغات البشرة.
  • زيت الشاي tea tree oil: يعمل زيت الشاي كمرطب طبيعي يساهم بصورة فعالية بغلق مسام البشرة الدهنية.
  • حمض الجليكوليك glycolic acid، وحمض الساليسيليك salicylic acid: تعتبر هذه الأحماض المكون الرئيسي والأساسي في تقشير الجلد، وإزالة جميع الجلد الميت من خلايا البشرة.
  • أي سي نت AC.NET: تعالج تلك المادة البشرة وتخلصها تمامًا من ظهور حب الشباب لما تعمل عليه من إيقاف لعملية إفراز الزيوت والدهون.

طريقة استخدام Akren cream

للحصول على أفضل النتائج من استخدام كريم أكرين للبشرة الدهنية يجب أن يتم وضعه مرتين على البشرة كاملة باستثناء المنطقة المحيطة بالعينين يوميًا، وذلك عقب تنظيفها جيدًا بالصابون أو ما يتم استخدامه من مقشر مخصص ومناسب لها، ومن ثم تجفيفها من الماء بواسطة منشفة ناعمة، وهناك طريقة أخرى لاستخدام ذلك المقشر وهي استخدامه مرة واحدة يوميًا من خلال وضع كمية على الوجه مضاعفة وتركها لمدة ثلاثين دقيقة والجلوس في مكان بعيد عن الإضاءة، ثم غسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر، والغسول أو الصابون، وأخيرًا يتم يجب أن يتم ترطيب البشرة جيدًا بواسطة المرطب.

سعر Akren cream

يتوفر كريم أكرين في الكثير من الدول العربية، وتبلغ عبوته من الحجم ستين مللي، وفيما يلي نذكر لكم سعره:

  • سعر كريم Akren في الإمارات: يبلغ سعر Akren cream في الإمارات العربية المتحدة ستين درهم إماراتي.
  • سعر كريم Akren في مصر: يبلغ سعر Akren cream في جمهورية مصر العربية خمسين جنيه مصري تقريبًا، حيث قد يتغير السعر قليلًا من مكان لآخر.
  • سعر كريم Akren في السعودية: يبلغ سعر Akren cream في المملكة العربية السعودية خمسة وستين ريال سعودي تقريبًا.

مقشر ST. Ievs frash skin

يعتبر كريم ستفيز فريش من أكثر المقشرات التي تتناسب مع البشرة الدهنية، وفيما يلي سنوضح أهم الفوائد التي يمنحها ذلك المقشر للبشرة الدهنية:

  • تقليل لمعان البشرة الناتج عما تفرزه من دهون كثيرة، مع منحها مظهر أكثر ترطيب، وحيوية ونضارة.
  • التقليل من التصبغات التي تظهر على البشرة نتيجة تعرضها لأشعة الشمس الضارة.
  • توحيد لون البشرة وتخليصها من أي علامات داكنة تنتج عن حروق أشعة الشمس، أو ما تتركه الجروح من آثار.
  • تخليص البشرة من جميع أنواع حبوب الشباب، والبثور، والحبوب البيضاء، والرؤوس السوداء.
  • هناك العديد من أنواع مقشر ستفيز فريش منها مقشر وقناع ستفيز المرطب للبشرة (Gentle Smoothing)، ومقشر ستفيز بجوز الهند والقهوة (Energizing coconut & Coffee face scrub)، ومقشر ستفيز للرؤوس السوداء (Blackhead Clearing)، ومقشر ستفيز بالمشمش (Fresh skin apricot scrub).

طريقة استخدام مقشر ST. Ievs frash skin

للحصول على أفضل النتائج من استخدام مقشر ستفيز فريش يتم وضع القليل منه على البشرة النظيفة الرطبة، وثم التدليك على هيئة حركات دائرية بواسطة أنامل اليد بلطف لبعض الدقائق، مع الضغط على الوجه قليلًا وذلك لتعزيز وتنشيط عمل الدورة الدموية في الوجه، وبعد الانتهاء يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم تجفيفه بمنشفة نظيفة ناعمة قطنية، أخيرًا يجب أن يتم ترطيب الوجه باستخدام المرطب المناسب لنوع البشرة.

سعر مقشر ST. Ievs frash skin

يتوفر مقشر ستفيز فريش في صيدليات أغلب الدول العربية، ولكن يختلف سعره من دولة لأخرى على النحو التالي:

  • سعر مقشر ST. Ievs frash skin في مصر: سعر مقشر ستفيز فريش في جمهورية مصر العربية يتراوح ما بين مئتي إلى ثلاثمائة جنيه مصري.
  • سعر مقشر ST. Ievs frash skin في الإمارات: سعر مقشر ستفيز فريش في الإمارات العربية المتحدة حوالي خمسة وعشرين درهم إماراتي.
  • سعر مقشر ST. Ievs frash skin في السعودية: سعر مقشر ستفيز فريش في المملكة العربية السعودية يتراوح ما بين ثلاثين إلى أربعين ريال سعودي.

كريم ISIS PHARMA – GLYCO A 12%

يعتبر كريم ISIS PHARMA – GLYCO A 12% من أفضل أنواع مقشرات البشرة الدهنية وهو صناعة فرنسية، تم إنتاجه بواسطة شركة إيزيس، وله العديد من الخصائص والمميزات التي تتنوع بين ما يلي:

  • يشتمل كريم جليكو على العديد من أنواع الفيتامينات والمواد الطبيعية التي من شأنها تغذية البشرة وترطيبها بعمق.
  • توحيد لون البشرة والتعزيز من نضارتها وإشراقها، ومدها بما تحتاج إليه من ترطيب، إلى جانب المساهمة في إزالة العلامات والبقع الداكنة، ومنحها الملمس الناعم.
  • التقشير اللطيف للبشرة دون إلحاق أيًا من التأثيرات السلبية التي قد تنتج عن تقشير البشرة، وعادةً ما يتم الحصول على تلك النتائج في غضون ست أيام منذ بداية استخدامه.
  • يحتوي كريم جليكو على العديد من المكونات والمواد الفعالة في تحسين حالة البشرة الدهنية من خلال توغلها داخل الخلايا وإيقاف نشاط نمو البكتيريا، مع إزالة ما يوجد بين خلايا من جلد ميت، وتلك المواد هي (سيتاريث، بوليجليسيرين، أكاسيا ديكورينز، ثنائي ميثيكون، إيسوديسيل نيوبنتانات، حمض ماندليك، ستيرات الجليسريل، سيليكات الألمنيوم المغنيسيوم، إيزوديسيل نيوبنتانات، حمض الجليكوليك، ماء، والعديد من المواد الكيميائية.

التقشير الكيميائي للبشرة الدهنية

يقصد بالتقشير الكيميائي للبشرة الدهنية ذلك الإجراء الطبي الذي يتم القيام به من خلال استخدام محلول كيميائي طبي على البشرة يعمل على إزالة جميع طبقات الجلد الميت، وبقايا الرؤوس البيضاء والسوداء، وآثار الحبوب، لتنعيم البشرة وتنقيتها من الشوائب، وهناك العديد من أنواع التقشير التي تختلف وفق درجة المقشر، ويذكر أنه في بعض الأحيان قد لا يعد التقشير الكيميائي لمرة واحدة كافيًا للبشرة ولكن قد تحتاج إلى تطبيقه أكثر من مرة، كما ويفضل أن يتم الخضوع إليه على يد طبيب متخصص.

ولا يتعلق التقشير الكيميائي بإزالة الجلد الميت من البشرة فقط، ولكنه يتعدى ذلك باعتباره علاج لعلامات الحبوب والندوب وغيرها من العلامات الغير مرغوب بها، ويمكن تطبيق ذلك الإجراء إما وحده أو يجانب غيره من الإجراءات التجميلية، ويشار إلى أن الجلد يتطلب بعض الوقت عقب تطبيق التقشير الكيميائي لكي يتعافى.

أنواع التقشير الكيميائي للبشرة الدهنية

يوجد العديد من أنواع التقشير الكيميائي للبشرة الدهنية والتي تختلف وفق عمق التقشر ودرجة تأثيره، ويوجد منه ثلاث أنواع أساسية نوضح لكم دور كل منها فيما يلي:

  • التقشير الكيميائي السطحي: يستهدف ذلك النوع من التقشير الطبقات العليا من الجلد، إلى جانب اعتماده على الأحماض التي تساهم بتطهير الغدد الدهنية في الوجه، وتقليل إمكانية ظهور حب الشباب.
  • التقشير الكيميائي المتوسط: يعتبر ذلك النوع هو الأكثر انتشارًا من حيث الاستخدام بين أنواع التقشير الكيميائي والذي تلجأ إليه السيدات في الثلاثينات من العمر، وذلك لدوره في تنعيم وشد البشرة، وتعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مع العلم أن تطبيق ذلك النوع من التقشير محظور في المنازل، ولا يتم سوى بمراكز التجميل المتخصصة.
  • التقشير الكيميائي العميق: يصل تقشير ذلك النوع حتى طبقة الأدمة من الجلد، وهو ما يعمل على تقشير الجلد بشكل أعمق وأسرع، ولا تقتصر نتائجه فقط على التخلص من الجلد الميت، ولكنه يساعد في التخلص من آثار الجروح والندبات، ويفضل ألا يستخدم لمن هم دون الخمسين من العمر.

عرضنا لكم في مخزن أفضل مقشر للبشرة الدهنية من الصيدلية يمكن الحصول عليه واستخدامه للبشرة للتخلص من المظهر اللامع وآثار حب الشباب التي تظهر نتيجة فرط إفراز الدهون والزيوت بالبشرة، ولكن يجب الحصول على استشارة الطبيب المختص أولًا فيما إذا كان نوع المقشر مناسب للبشرة وذو فعالية، أو أنه غير مناسب لتجنب أي آثار جانبية ضارة.

المراجع