من هي عبير الدغيثر ويكيبيديا

بواسطة:
من هي عبير الدغيثر ويكيبيديا

من هي عبير الدغيثر ويكيبيديا هو ما يدور حوله مقالنا التالي الذي نقدمه لكم في مخزن وهي امرأة سعودية تعد مثالاً تفخر به جميع النساء السعوديات وكل من بالمملكة العربية السعودية، ولدت بالمملكة ونشأت بها ومنها حصلت على العديد من الشهادات الجامعية بتخصص الرياضيات، كما وقد تمكنت من نيل العديد من المناصب الهامة في مجال التعليم وتحديداً في مجال الجامعات السعودية، نعرض لكم فيما يلي أبرز التفاصيل والمعلومات عنها.

من هي عبير الدغيثر ويكيبيديا

الدكتورة عبير الدغيثر هي امرأة سعودية الجنسية تشغل الآن منصب (رئيسة جامعة دار الحكمة)، وبعد أن أنهت مشوارها التعليمي والجامعي الذي تخصصت فيه بمادة الرياضيات وقد أثبتت جدارتها حقاً في ذلك التخصص مع مرور الوقت، ومنذ ما يقرب من اثني عشر عاماً بدأت الدكتورة عبير في العمل بالحقل الأكاديمي، ومن المناصب التي قد تولتها قبل رئاسة الجامعة منصب وكيلة الجامعة للشؤون الأكاديمية، كما شغلت منصب مديرة قسم التعليم العام.

وقد قامت بإجراء العديد من الأبحاث والدراسات لعل من أهمها البحث حول مسألة (المشكلات العكسية للمعادلات التفاضلية الجزئية)، وقد تم نشر الكثير من الأبحاث والدراسات الخاصة بها في الجرائد والصحف سواء الورقية أو الإلكترونية، عالمية ومحلية ودولية، فضلاً عن ظهورها في الكثير من اللقاءات الصحفية والتليفزيونية، وهي واحدة من بين من شارك في مؤتمرات المهمة الدولية، وفي عام 2019ميلادية كانت قد حصلت على جائزة دار الحكمة للتميز.

وقد سعت بكامل جهدها نحو تطوير العملية التعليمية والمناهج في المملكة العربية السعودية، كما وحرصت على الوصول بالتعليم إلى الجودة وخلق مناخ يتناسب مع الطلاب من أبناء المملكة، مع منح أصحاب هيئات التدريس قدر بالغ من الاهتمام والعمل على توسيع النطاق الخاص بهم، وتوسيع كل من الشراكة التعليمية والمجتمعية.

الشهادات الحاصلة عليها عبير الدغيثر

حصلت الدكتورة عبير الدغيثر ليس على شهادة واحدة خلال مسيرتها التعليمية ولكنها نجحت في الحصول على العديد من الشهادات كان أولها شهادة البكارويوس مع مرتبة الشرف في تخصص الرياضيات من جامعة الملك عبد العزيز بجدة، كما قد حصلت على شهادة الماجيستير بالرياضيات من جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

ولم تكتفي الدكتورة عبير الدغيثر بذلك ولكنها استكملت تقدمها في التعليم إلى أن حصلت على شهادة الدكتوراة في كل من الرياضيات التطبيقية والعلوم الحاسبية من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا بالممكلة،

كما وخاضت العديد من التجارب بمسيرتها المهنية جعلتها قادرة على تكوين خلفية واضحت الملامح حول ما تصبو وتسعى إليه والذي تمكنت من تحقيقه وبلوغه حيث نجدها اليوم مثالاً للمرأة السعودية يحتذى بها إذ تمكنت من شغل منصب وتولي رئاسة جامعة دار الحكمة السعودية.

عبير الدغيثر مواليد

لا يوجد الكثير من المعلومات حول الحياة الشخصية للدكتورة عبير الدغيثر، تلك المرأة التي حاولت قدر ما استطاعت أن تمد دولتها والمجتمع السعودي بجميع ما قد توصلت إليه من تجارب وخبرات خلال تعليمها وعملها، وهو ما كان له تأثير كبير على البلاد، حيث عملت على تطوي التعليم والارتقاء به بالأساليب التي جعلته يبلغ حد فائق من الجودة.

وفيما يخص أصل الدكتورة فإنها تعود إلى قبيلة عنزة من آل يزيد من بني حنيفة من قبيلة بكر بن وائل من ربيعة، وما قد تمكنت من تحقيقه لا ينم ولا يفصح إلا عن شخصية فريدة تتمتع بالذكاء الفذ، والتفكير المبدع، فهي حقاً موهوبة موهبة لا يمكن إيجادها في كل يوم، وتركزت موهبتها بشكل خاص في تخصص الرياضيات.

كانت تلك هي الإجابة على تساؤل من هي عبير الدغيثر ويكيبيديا عرضناها لكم في مخزن، وهو أحد الأسئلة والاستفسارات التي ترددت في الآونة الأخيرة بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية والوطن العربي وخاصةً من الطلاب الجامعيين في جامعة دار الحكمة التي تشغل بها الدكتورة عبير منصب رئيسة الجامعة.

أقرأ أيضاً