اين يقع ميناء طولون

بواسطة:
اين يقع ميناء طولون

تعرف بالتفصيل على اين يقع ميناء طولون أحد أكبر وأهم الموانئ البحرية القديمة الواقعة في مدينة طولون البحرية والتي يحدها من الأعلى التلال المُشجرة التي تعلوها ظلال الحصون القديمة المطلة على الجبل والبحر، وعلى الرغم من أن مدينة طولون كانت ميناء عسكري لعدة قرون من الزمن إلا أن خليجها البحري ذو أهمية عسكرية بحرية كبيرة، وتجد فيها الساحل البحري المجاور للجداول المظللة بأشجار الصنوبر الجميلة ذات المنحدرات العالية المعروفة بلونها الأحمر الجذاب، وكذلك المضائق الصغيرة والمياه الفيروزية الشفافة المتلألئة على المنحدرات، وللمزيد من التفاصيل تابعونا في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

اين يقع ميناء طولون

يقع ميناء طولون في قارة أوربا وبالتحديد في الجمهورية الفرنسية بمدينة طولون وبالتحديد في القسم الأوسط منها، ويربط ميناء طولون التاريخي البر الرئيسي لفرنسا مع مينوركا ومايوركا في إسبانيا، وكذلك كورسيكا في فرنسا وصقلية وسردينيا في إيطاليا.

العبّارات التي تقع في ميناء طولون

يفع ميناء طولون التاريخي في وسط مدينة طولون مباشرةً، ويضم في داخله ثلاثة أرصفة للقوارب الصغيرة والعبارات البحرية الضخمة، حيثُ أنه بإمكانكم ركوب إحدى العبارات إلى ميناء الكوديا في مايوركا وسيوتاديلا في مينوركا للقيام باستكشاف جزر البليار الشهيرة.

كما توجد العديد من العبارات الضخمة التي تقدم خدمات النقل إلى ورسيكا وسردينيا في إيطاليا وخدمات موسمية إلى جزيرة صقلية، كما يُمكن للعديد من المسافرين من ميناء طولون بدء رحلات بحرية ممتعة في البحر الأبيض المتوسط.

كيف يُمكنك الوصول إلى ميناء طولون

يقع ميناء طولون في وسط مدينة طولون التاريخية الشهيرة بشكل مباشر أي أنه يُمكنك الوصول إليه من خلال السير لمدة خمسة دقائق فقط من المتاجر الرئيسية ومناطق الجذب السياحي في المدينة الساحلية، كما أنه يمكنك بسهولة الاقتراب من الميناء من خلال السير على الأقدام.

ويُمكن للمسافر من الأماكن الأخرى في فرنسا الوصول إلى ميناء طولون التاريخي من خلال استقلال القطار وذلك من خلال محطة Gare de Toulon التي تقوم بربط المدينة الرئيسية بالمراكز الرئيسية مثل ونيس وباريس ومارسيليا، كما يُمكنك الوصول غلى الميناء أيضاً من خلال السيارة عبر الطريقين السريعين A50 – A57 .

قضاء الإجازة في ميناء طولون

تُعد مدينة طولون التاريخية هي إحدى المدن الساحلية التي تقع في منطقة الريفيرا الفرنسية الشهيرة، والتي تتواجد على بُعد خمسة وستين كيلو فقط من مدينة مارسيليا، وتشتهر المدينة بكونها ميناء سياحي طبيعي جميل الهيئة يوجد به العديد من المقاهي والمتاجر التجارية التي يُمكنك قضاء أفضل الأوقات بها أثناء انتظارك لركوب العبارة البحرية والسفر لإحدى الموانئ القريبة منها.

كما أن مدينة طولون وجهة سياحية رائعة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع وذلك لوجود الكثير من المناظر الطبيعية والأنشطة المتنوعة التي يُمكنك ممارستها بها، كما يُمكنك العودة إلى طولون مرة أخرة من خلال الطائرة التي تقوم بإيصالك إلى مطار طولون هايريس الواقع على بُعد 24 كيلو متر فقط من ميناء طولون البحري.

المواقع السياحية في ميناء طولون

يقع ميناء طولون في مدين طولون الساحلية في فرنسا والتي يوجد بها الكثير من المواقع السياحية الجذابة التي يُمكن لزوار مدينة طولون زيارتها للتعرف عليها ومشاهدتها، ومن بين هذه الأماكن:

  • يُمكن لزوار مدينة طولون السياحية زيارة ميناء طولون البحري المتواجد في وسط المدينة كما يُمكنهم قصد التلفريك وذلك للوصول إلى منطقة مونت فارون التي تستمتع من خلالها بإطلالات رائعة على مناظر المدينة الطبيعية.
  • يُمكن زيارة سوق بروفنسال في كورس لافاييت Cours Lafayette المتواجد في مدينة طولون.
  • يُمكنكم زيارة المتحف البحري الواقع في مدينة طولون الذي يُعد من أهم الزيارات السياحية لاستكشاف التاريخ القديم لمدينة طولون.
  • يُمكن لزوار طولون حضور مهرجان الجاز الذي تتم إقامته مرة واحدة في كل عام في طولون وذلك خلال شهر يولية ـ تموز، كما يُمكنكم استكشاف التوافير المائية الجميلة بالمدينة.
  • يُفضل أن يتم الاستمتاع بأشعة الشمس الذهبية على شواطئ منطقة لوموريلون فهي نزهة سياحية عائلية ممتعة للغاية.
  • يجب على جميع زوار مدينة طولون القيام بزيارة الأوبرا لمشاهدة عروض الأوبرا بدار الأوبرا في مدينة طولون.

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد تعرفنا معكم على اين يقع ميناء طولون أحد أهم الموانئ البحرية القديمة الواقعة في مدينة طولون البحرية في فرنسا، وللمزيد من الموضوعات تابعونا في موقع مخزن المعلومات.