مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

أين تقع جزر الهونولولو وأبرز المعلومات عنها 2024

بواسطة: نشر في: 16 سبتمبر، 2023
مخزن

تشتهر هونولولو بشواطئها الجميلة، وثقافتها المتنوعة، وطبيعتها الخلابة، وهي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم، وتتبع هذه الجزر الولايات المتحدة الأمريكية، ونحن في هذا المقال عبر موقع مخزن سوف نساعدكم في التعرف عليها وكذلك معرفة مكانها بالتحديد وطبيعة الأجواء بها.

أين تقع جزر الهونولولو

تقع جزر هونولولو في المحيط الهادئ، على طول الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة أواهو، وهي ثالث أكبر جزر هاواي، تقع هونولولو على بعد حوالي 2,500 كيلومترًا (1,550 ميلًا) من البر الرئيسي للولايات المتحدة.

معلومات عن جزر الهونولولو

مقاطعة هونولولو تُعتبر العاصمة والميناء البارز في ولاية هاواي بالولايات المتحدة الأمريكية، وفيما يلي نقدم لكم معلومات مثيرة عنها:

  • تمتد هذه المدينة العصرية على الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة أواهو، حيث تغطي مساحة تقدر بحوالي 16 كيلومترًا وتمتد أيضًا على مسافة تصل إلى 6 كيلومترات عبر الأراضي نحو التلال السفحية لسلسلة جبال كولاو.
  • هونولولو تعتبر مركزًا استراتيجيًا للنقل الجوي والبحري في منطقة المحيط الهادئ، وتمتاز بأنها مركز بارز للخدمات والصناعة والتجارة.
  • يجدر بالإشارة إلى أن مقاطعة هونولولو تُدار ككيان مستقل وتضم نحو 80% من سكان الولاية. تقع هونولولو على دائرة عرض 21.31 شمالًا وخط طول 157.86 غربًا، وترتفع بحوالي 18 مترًا عن سطح البحر.
  • تعتبر هونولولو عاصمة ولاية هاواي وأكبر مدنها وهي أيضًا مركز اقتصادي رئيس للمحيط الهادئ، حيث تضم العديد من الشركات العالمية.

نشأة جزر الهونولولو

جزر هاواي نشأت نتيجة سلسلة من الانفجارات البركانية التي وقعت في المحيط الهادئ قبل حوالي 5 ملايين سنة وفيما يلي سوف نشرح ذلك:

  • بدأت هذه الانفجارات من نقطة واحدة في وسط المحيط ثم امتدت شمالاً وجنوباً عبر خط الصدع الهاوائي.
  • في إطار هذه العملية البركانية تشكلت جزر هونولولو. وتُعد جزيرة أواهو، التي تحتضن هونولولو، واحدة من أصغر جزر هاواي من حيث المساحة، لكنها تضم أعلى نقطة في السلسلة وهي جبل دانايلي الذي يصل ارتفاعه إلى 1,207 مترًا (3,956 قدمًا).
  • النشاط البركاني مستمر في هاواي حتى اليوم. في عام 1983، اندلع بركان لونا في جزيرة هاواي الكبيرة، وهي أكبر جزر هاواي. استمر هذا البركان في الثوران لمدة 35 عامًا، مما أدى إلى ظهور جزيرة جديدة تسمى جزيرة لونا الجديدة.
  • تؤثر الانفجارات البركانية المستمرة على طبيعة جزر هاواي، حيث تُشكل الحمم البركانية سواحل جديدة وتغمر الأراضي الساحلية القديمة. كما تؤدي هذه الانفجارات إلى ظهور ينابيع مياه ساخنة وينابيع طينية مشهورة بين السياح في هاواي.
  • تلعب جزر هاواي دورًا مهمًا في البيئة المحيطة بها، حيث تعتبر موطنًا للعديد من النباتات والحيوانات الفريدة، وهي إلى ذلك تستقبل العديد من أنواع الطيور البحرية المهاجرة.
  • جزر هاواي تسهم أيضًا في الاقتصاد العالمي، حيث تضم العديد من الشركات العالمية، وتعد مركزًا هامًا للسياحة.

تاريخ جزر الهونولولو

أصدر الملك “Kamehameha III” إعلانًا في عام 1850 يعلن فيه أن مدينة هونولولو هي العاصمة الرسمية لمملكة هاواي المستقلة. في الأول من يوليو عام 1905، تأسست مقاطعة أواهو بموجب الحكم الأمريكي، ولكن بعد عامين فقط من ذلك، تم تغيير اسمها إلى مقاطعة هونولولو. وعندما أصبحت هاواي ولاية أمريكية في عام 1959، تم تبني معاهدة المدينة. الكلمة “هونولولو” تعني باللغة الهاواية “الخليج المحمي” أو “المستتر”.

المناخ في الهونولولو

المناخ في تلك الجزر مميز عن باقي الجزر الشهيرة، وفيما يلي نوضح لكم ذلك:

  • مناخ استوائي رطب مع درجات حرارة معتدلة طوال العام تصل متوسط درجة الحرارة فيها إلى حوالي 25 درجة مئوية (77 درجة فهرنهايت).
  • يمكن تقسيم المناخ إلى موسمين رئيسيين:
  • موسم الجفاف (من مايو إلى أكتوبر)، حيث يكون الطقس دافئًا بدرجات حرارة معتدلة وأمطار قليلة.
  • موسم الأمطار (من نوفمبر إلى أبريل)، حيث يكون الطقس باردًا نسبيًا ويشهد هطول أمطار مرتفع.
  • معظم هطول الأمطار في الهونولولو يحدث خلال فصل الشتاء، خاصةً في ديسمبر ويناير، مع متوسط هطول سنوي يبلغ حوالي 1,270 ملم (49.1 بوصة).
  • تعرض المنطقة أحيانًا لرياح قوية، خاصة في فصل الشتاء، والتي قد تسبب أضرارًا للممتلكات وتعطيل حركة المرور.
  • يعتبر مناخ هونولولو مناسبًا لقضاء العطلات في الهواء الطلق بفضل درجات حرارةه المعتدلة ومعدل هطول الأمطار المرتفع.

معالم جزر الهونولولو

من أبرز المعالم في هونولولو:

  1. نصب أريزونا التذكاري (USS Arizona Memorial): يقع في ميناء بيرل هاربور، تم بناء هذا المتحف التاريخي لتخليد ذكرى 1177 شخصًا لقوا حتفهم خلال هجوم بيرل هاربور.
  2. منطقة ماكابو (Makapuu): تقع في الجهة الشرقية القصوى لجزيرة أواهو وتعتبر واحدة من المعالم الجذابة في المنطقة.
  3. شاطئ وايكيكي (Waikiki Beach): شاطئ شهير يقع في هونولولو ويعد واحدًا من أكثر الوجهات السياحية شهرة.
  4. نصب الهونولولو التذكاري الوطني (Honouliuli NM): يُعتبر نصبًا تذكاريًا للفترة التاريخية المهمة ويقع في المنطقة.
  5. انهيارات كلايدي (Clyde Sinks): تعتبر هذه السفن من القطع التاريخية الهامة والتي تُعد معالم وطنية.
  6. القصر الملكي (Iolani Palace): تم بناؤه في قلب مدينة هونولولو عام 1882 ويعد معلمًا تاريخيًا بارزًا.

افضل الفنادق في الهونولولو

تضم جزيرة هونولولو مجموعة رائعة من الفنادق الفاخرة في هاواي. تتميز هذه الفنادق بمواقعها الاستراتيجية القريبة من أهم المعالم السياحية والإطلالات الخلابة على أرجاء الجزيرة، بالإضافة إلى ذلك، تقدم أماكن الإقامة أعلى مستويات الراحة والفخامة في الغرف والأجنحة، مما يجعلها وجهات مثالية لقضاء إجازة لا تُنسى وفي الفقرات القادمة سنذكر لكم أبرزهم.

ألوهيلاني بيتش وايكيكي

هو منتجع فاخر على شاطئ هونولولو، ويتميز بموقعه المثالي بالقرب من المعالم السياحية الرئيسية. يقع الفندق على بعد مسافة قصيرة تبلغ 0.4 كيلومتر من حديقة حيوان هونولولو و1.4 كيلومتر من أما هيل كوا لواو، ويتضمن المنتجع مجموعة من المرافق الترفيهية مثل مسابح محاطة بكراسي للتشمس ومركز عافية وسبا. تتوفر أيضًا غرف أنيقة مخصصة لغير المدخنين. بالإضافة إلى ذلك، يقدم المنتجع أنشطة رياضات مائية ممتعة ويوفر خدمات مثل تحويل العملات ومكتب جولات سياحية.

منتجع وفندق ذاكاهالا

يعد من الفنادق المتميزة حيث:

  • ذا كاهالا هو منتجع فاخر يضم مرافق رائعة بما في ذلك بحيرة شاطئية خاصة تأوي دلافينًا رائعين. يتميز المنتجع أيضًا بوجود مركز لياقة بدنية مجهز وغرف مجهزة بمرافق خاصة لضيوف ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • يقدم الفندق خدمات ممتازة بما في ذلك خدمة الكونسيرج واستقبال يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • الموقع المثالي للفندق يبعد مسافة 6.0 كيلومتر عن مركو هاواي الملكي للتسوق، ويبعد مطار هونولولو الدولي مسافة 16.7 كيلومتر.

فندق ذا مودرن هونولولو

يعد واحدًا من أبرز فنادق هونولولو بفضل موقعه المميز القريب من المعالم الرئيسية. يقع الفندق على بُعد 5.4 كيلومتر من النصب التذكاري دايموند هيد و 5.5 كيلومتر من متحف شانجريلا.

يوفر الفندق مجموعة من المرافق الرائعة بما في ذلك مرافق للعناية بالصحة، ومحلات هدايا، وغرف عائلية مجهزة بديكورات أنيقة.

يتوفر أيضًا العديد من الخدمات مثل مكتب الجولات السياحية وماكينات الصراف الآلي في الموقع.

فندق برينس وايكيكي

يعتبر واحدًا من أرقى فنادق هونولولو، ويتميز بموقعه الاستراتيجي على بُعد دقائق قليلة من ألا موانا بيتش والشاطئ الشهير ويكيكي. بالإضافة إلى ذلك، يقع ميناء القوارب الصغير ألا واي على بُعد مسافة قصيرة تبلغ 0.3 كيلومتر.

تحتوي الغرف في الفندق على تصميم أنيق ومواد عازلة للصوت، ويوفر المنتجع مسابح مع كراسي للاسترخاء وحديقة مع مرافق للشواء. بالإضافة إلى ذلك، يُقدم الفندق خدمة تسجيل سريعة للوصول والمغادرة، ويوفر أيضًا خدمة تخزين الأمتعة.

فندق هيلتون ويكيكي بيتش

يُعَدّ واحدًا من أفضل فنادق هونولولو، حيث يوفر كافة وسائل الراحة والفخامة. يحتوي على أجنحة أنيقة مخصصة للعرسان، ومجموعة متنوعة من المسابح، بالإضافة إلى غرف تتوفر فيها مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة. ويُقدم الفندق خدمة استقبال على مدار 24 ساعة وخدمة كونسيرج.

يقع الفندق على بُعد مسافة 0.6 كيلومتر من السوق الدولي في هونولولو، ويبعد مسافة 1.1 كيلومتر عن ويكيكي أكواريوم.

ما لا تعرفه عن جزر الهونولولو

فيما يلي بعض المعلومات العامة عن مدينة هونولولو:

  • التوقيت: يتبع هونولولو التوقيت القياسي الرسمي في هاواي، والذي يُعرف اختصارًا بـ(HST).
  • اللغة: اللغة البولينيزية هي اللغة الرسمية في هاواي، إلى جانب اللغة الإنجليزية.
  • المتاحف: تضم هونولولو العديد من المتاحف، من أشهرها متحف الأسقف ومتحف هونولولو
  • الحديث.
  • المطارات: يوجد في هونولولو مطار دولي، بالإضافة إلى العديد من المطارات المجاورة.
  • المناخ: تتمتع هونولولو بمناخ شبه استوائي، مع درجات حرارة معتدلة تتراوح بين 15 و32 درجة مئوية.
  • المساحة: تبلغ مساحة أرض المقاطعة حوالي 991,787.4 كيلومترًا مربعًا، في حين تبلغ مساحة المنطقة المائية حوالي 1,556.5 كيلومترًا مربعًا.
  • السكان: بلغ عدد سكان هونولولو حوالي 351,792 نسمة حتى عام 2018م.
أين تقع جزر الهونولولو

جديد المواضيع