مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

موعد اجازة عيد الاضحى 2022 عمان

بواسطة: نشر في: 19 مايو، 2022
مخزن
موعد اجازة عيد الاضحى 2022 عمان

موعد اجازة عيد الاضحى 2022 عمان

قامت الحكومة العُمانية بتحديد موعد اجازة عيد الاضحى 2022 عمان وفقًا للمرسوم الذي تم إصداره عام 2020ميلادية لتلك الغاية، وفي موقع مخزن سوف نوضح جميع التفاصيل الخاصة بذلك الأمر، وقد أشارت التقديرات الفلكية أن يوم الخميس الثلاثين من يونيو عام 2022ميلادية يوافق أول أيام شهر ذي الحجة بسلطنة عمان وفي الدول العربية، وهو ما يدل على أن اليوم الأول من عيد الأضحى يوافق السبت العاشر من ذي الحجة 1443هجرية الموافق التاسع من يوليو 2022ميلادية.

ويسبق اليوم الأول من عيد الأضحى يوم الوقوف بعرفات الموافق يوم الجمعة التاسع من ذي الحجة 1443هجرية، الموافق الثامن من يوليو 2022ميلادية، ويستمر عيد الأضحى إلى يوم الثلاثاء الثالث عشر من ذي الحجة 1443هجرية، الموافق الثاني عشر من يوليو 2022ميلادية، وفي ذلك الصدد صرح المرسوم السلطاني في سلطنة عُمان بتحديد مواعيد الإجازات على أن تستمر عطلة العيد منذ تاسع يوم من ذي الحجة إلى اليوم الثاني عشر منه.

وعلى ذلك فإن عطلة عيد الأضحى في سلطنة عمان تبدأ منذ يوم الجمعة التاسع من ذو الحجة 1443هجرية الموافق الثامن من يوليو 2022ميلادية، إلى يوم الاثنين الثاني عشر من ذي الحجة 1443هجرية، الموافق الحادي عشر من يوليو 2022ميلادية.

متى تنتهي إجازة عيد الأضحى في سلطنة عمان 2022

من المقرر أن تنتهي إجازة عيد الأضحى المبارك في سلطنة عمان يوم الاثنين الثاني عشر من ذي الحجة 144هجرية، الموافق الحادي عشر من يوليو 2022ميلادية، وهو ما يدل على أن الموظفين والعاملين سوف يعودون لممارسة أعمالهم مرة أخرى يوم الثلاثاء الثالث عشر من ذى الحجة 1443هجرية، الموافق الثاني عشر من يوليو 2022ميلادية، وهو الموافق لليوم الرابع من عيد الأضحى المبارك، وثالث أيام التشريق.

كم تكلفة الحج من سلطنة عمان 2022

لم يتم الإعلان من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان عن تكلفة الحج لموسم 2022ميلادية حتى الوقت الحالي، ولكن يتوقع أن يزداد سعر تكاليف الحج لعام 2022ميلادية من سلطنة عمان، وذلك نتيجة لارتفاع التكاليف بالمملكة العربية السعودية، سواء تكاليف تذاكر السفر أو الإقامة وما إلى نحو ذلك، نتيجة لما يواجهه العالم من أوضاع وأزمات اقتصادية، وما يتم تطبيقه من إجراءات احترازية لمواجهة جائحة كورونا.

إذ سوف تبدأ تكاليف وأسعار الحج من سلطنة عمان لعام 2022ميلادية من تسعمئة ريال عماني، وهو ما يعادل ألفين وثلاثمئة دولار أمريكي، ويتوقع أن تصل التكلفة حتى ألف وستمئة ريال عماني، وهو ما يعادي أربعة آلاف ومئتي دولار أمريكي للحاج الواحد الذي يقدم إلى المملكة العربية السعودية من سلطنة عمان، وتشمل تكاليف الحج كل من تكاليف السفر والإقامة، والسكن وما إلى نحو ذلك من الخدمات التي يتم تقديمها في المملكة إلى الحجاج.

شروط الحج سلطنة عمان 2022

تم الإعلان عن مجموعة من الشروط التي يجب أن يتم اتباعها لقبول طلب الحج الذي يتقدم به المواطنين بسلطنة عمان، ومن أهم الشروط التي تم تحديدها للحج عام 2022ميلادية ما يلي:

  • تم تحديد الحصة الخاصة بسلطنة عمان من إجمالي تعداد الحج المعلن عنه من قبل الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية بما يعادل أربعة عشر ألف حاج عماني، من إجمالي مليون حاج لعام 2022ميلادية.
  • تقديم نتيجة فحص سلبي لفيروس كورونا.
  • تلقي جميع جرعات اللقاح المعتمدة في وزارة الصحة السعودية قبل القدوم إلى المملكة العربية السعودية.
  • تحديد فئة الحجاج العمرية القادمة من سلطنة عمان إلى المملكة، والتي تتراوح ما بين ثمانية عشر عامًا، حتى خمسة وستين عامًا.

العطل الرسمية في سلطنة عمان 2022

نعرض لكم فيما يلي توضيح لأيام العطل الرسمية في سلطنة عمان لعام 2022ميلادية:

  • رأس السنة الهجرية: يوم السبت، الموافق الثلاثين من يوليو 2022 ميلادية، ومدتها يوم واحد.
  • المولد النبوي الشريف: يوم السبت، الموافق الثامن من سبتمبر 2022ميلادية، ومدتها يوم واحد.
  • الإسراء والمعراج: يوم الإثنين، الموافق الثامن والعشرين من فبراير 2022ميلادية، ومدتها يوم واحد.
  • العيد الوطني: يوم الجمعة، الموافق الثامن عشر من فبراير 2022ميلادية، ومدتها يومان.
  • إجازة عيد الفطر: تبدأ من يوم السبت، الموافق الثلاثين من أبريل 2022ميلادية، ومدتها خمسة أيام.
  • إجازة عيد الأضحى: تبدأ يوم الجمعة، الموافق الثامن من يوليو 2022ميلادية، ومدتها أربعة أيام.

المراجع