خدمة راحتي موبايلي تفعيل الخدمة بالخدوات

بواسطة:
خدمة راحتي موبايلي تفعيل الخدمة بالخدوات

خدمة راحتي موبايلي

تعرفوا معنا في مخزن على خدمة راحتي موبايلي والطريقة التي يمكنكم من خلالها تفعيل تلك الخدمة والاستفادة منها، والتي تعد أحد أهم الخدمات المميزة التي تقوم شركة مويايلي بتقديمها للمشتركين بها حيث تعمل تلك الخدمة على الحد من نسبة ما يتم تلقيه بالهاتف من مكالمات مزعجة من خلال حجب تلك المكالمات، وهو ما يجعل الكثير من الأشخاص بالمملكة العربية السعودية يرغبون في الحصول عليها ويبحثون عن كيفية تفعيلها، وكذلك فهناك البعض يبحث عن كيفية إلغاء تفعيل خدمة راحتي موبايلي.

تضع تلك الخدمة المتصلين المزعجين على قائمة تعرف بقائمة الحجب، إذ يتم من خلالها حجب اتصالاتهم عن المشترك، ومن الممكن أن يتم اختيار الرسالة المراد الرد بها على تلك الأرقام المحجوبة وفق الرغبة، فقد وفرت هذه الخدمة الكثير من خيارات الرد المتميزة والمتنوعة منها (رسالة تؤكد أن رقمه تم حجبه عن الإتصال بالرقم الذي قام بتفعيل الخدمة، نغمة مشغول، نغمة رنين دون رد، أو نغمة المغلق).

مميزات خدمة راحتي موبايلي

إن خدمة راحتي موبايلي تعد من بين أكثر الخدمات التي ازداد البحث عنها مؤخراً من قبل عملاء شركة موبايلي للاتصالات السعودية بالمملكة وهو ما يرجع إلى ما توفره الخدمة من مميزات عدة، لعل من أهمها:

  • قائمة السماح: إن خيار قائمة السماح يتم عبره السماح فقط بان ترد الاتصالات الخاصة بما تم إضافته من أرقام في قائمة السماح، دون غيرها من الأرقام الأخرى.
  • قائمة الحجب: توفر قائمة الحجب خاصية رفض ما يرد من اتصالات إلى رقم المشترك مما تم إضافته في قائمة الحجب من أرقام دون غيرها من الأرقام الأخرى.
  • خاصية حجب جميع المكالمات: من خلال الاشتراك في تلك الخاصية يتم رفض كافة الاتصالات الواردة إلى رقم المشترك بشكل تلقائي وذلك بغير رجوع إلى كل من قائمة السماح أو الحجب.
  • خاصية استقبال جميع المكالمات: عن طريق تفعيل تلك الخاصية يقوم الهاتف تلقائياً باستقبال كافة ما يرد من اتصالات وأرقام.
  • يمكن للمشترك أن يضيف أي رقم يرغب به ضمن قائمة الحجب وهو ما يشتمل كل من أرقام موبايلي وغيرها من الأرقام المحلية أو الأرقام الدولية.
  • تسمح الخدمة بإضافة أرقام في قائمة الحجب يمكن أن تصل حتى عشرة أرقام.
  • من الممكن أن يتم تحديد ما هو مرغوب حجبه من الأرقام فقط أو ما هو مسموح له من الأرقام بالوصول إلى الرقم الخاص بالمشترك في الخدمة عن طريق قائمة السماح أو الحجب.

نغمة الهاتف مغلق موبايلي

من الممكن أن يتم ضبط نغمة الحجب وفق رغبة المشترك بالخدمة والتي سوف يستمع إليها من يتصل ممن تم اختيار أن يتم حجب أرقامهم ومنها نغمة الهاتف المغلق وغيرها من النغمات الأخرى التي سوف نوضح لكم التعريف بنغمة الهاتف مغلق موبايلي والنغمات الأخرى التي يمكنكم الاختيار من بينها:

  • نغمة المغلق: حيث يستمع من حجب أرقامهم حين الاتصال بالمشترك في تلك الخدمة بالنغمة التقليدية التي تفيد بأن الموبايل مغلق أو أنه في ذلك الوقت خارج نطاق التغطية.
  • نغمة المشغول: إن المتصل ممن تم حجب رقمه سوف يستمع إلى النغمة التقليدية حينما يكون الرقم مشغول أثناء إجرائه لمكالمات أخرى.
  • نغمة الرقم خطأ: سوف يستمع المتصل عقب تفعيل خاصية نغمة الرقم الخطأ للنغمة المعتادة التي يستمع إليها حينما يكون قد الاتصال برقم خطأ أو رقم غير مستخدم.
  • نغمة الرنين دون رد: سوف يستمع المتصل الذي قد تم إضافة رقمه بقائمة الحجب وكأن المشترك بالخدمة الذي يقوم بالاتصال به لا يرغب في ذلك الوقت بالرد على المكالمة.
  • نغمة رسالة الحجب الخاصة: تلك الخاصية تجعل المحجوبة أرقامهم حينما يقوموا بالاتصال على رقم المشترك بهذه الخدمة يستمع إلى رسالة تفيد أن اتصاله ذلك قد تم حجبه وأنه من غير الممكن له الاتصال على ذلك الرقم إلا في حالة قيام المشترك بإلغاء خاصية الحجب وفق رغبته.
  • من الممكن وبسهولة ضبط نغمة الحجب لكافة ما تم حجبه من أرقام، كما يمكن أن يتم تعيين نغم خاصة لكل رقم مما تم تسجيله من أرقام ضمن قائمة الحجب.
  • ومن مميزات خدمة راحتي موبايلي أنه يمكن للمشترك بها أن يقوم بتغيير الأرقام المحجوبة بسهولة كما يمكنه القيام بحذف تلك الأرقام أو تعديلها، بالإضافة إلى إمكانية وضعها على قائمة الحجب أو السماح.

خطوات تفعيل خدمة راحتي

من الممكن لكافة المشتركين في موبايلي والراغبين بتفعيل خدمة راحتي القيام بذلك من خلال اتباع بعض الخطوات اليسيرة والاستفادة مما توفره تلك الخدمة من ميزات الأمان والراحة مما جعلها تصنف باعتبارها أحد أفضل الخدمات المقدمة من قبل شركة موبايلي لعملائها في الآونة الأخيرة، حيث تمنع خدمة راحتي وصول المكالمات المزعجة إليهم، ويمكن تفعيل الخدمة عن طريق اختيار أحد الخطوات التالية:

  • الاتصال برقم #1100* (على أن يتم كتابتها من اليسار الى اليمين)، اختيار (خدمات موبايلي) ، ثم اختيار (الخدمات ذات القيمة المضافة)، وبالخطوة الأخيرة يتم اختيار خدمة (راحتي)‬.
  • إرسال كلمة “راحتي” برسالة قصيرة إلى الرقم (1100).
  • الاتصال على الرقم 1100، ثم التوجه إلى “خدمات موبايلي” و اختيار خدمة “راحتي”، كما يمكن تفعيل الخدمة من خلال التواصل مع أحد مندوبى خدمة العملاء وطلب تفعيل الخدمة.

خطوات إضافة رقم الى قائمة الحجب في راحتي

دوماً ما يرغب من قام بتفعيل خدمة راحتي على رقم الهاتف الخاص به في التعرف على كيفية إضافة ما يرغب في حجبهم من أرقام وإضافة لقائمة الحجب، حيث يمكنكم إضافة ما ترغبون به من أرقام والتي قد تصل من العدد إلى عشرة أرقام من خلال اتباع أحد الخطوات التالية:

  • إرسال رسالة قصيرة إلى الرقم 1100 تتضمن كلمة “حجب” متبوعة بالمراد اضافتة من رقم إلى قائمة الحجب.
  • الاتصال على الرقم (1100)، ومنها اختيار (خدمات موبايلي) ثم تحديد (الخدمات ذات القيمة المضافة) ومن ثم اختيار خدمة راحتي، ثم إضافة رقم إلى قائمة الحجب.
  • زيارة موقع شركة موبايلي عبر الإنترنت ومنها التوجه الى خدماتي ثم النقر على خجمة راحتي واختيار إضافة رقم إلى قائمة الحجب.

طريقة تغيير نغمة الحجب أو رسالة الحجب في خدمة راحتي

كثيرون هم من يرغبون في التعرف على الطريقة التي يمكنهم من خلالها تغيير تغمة الحجب أو الرسالة الخاصة بالحجب، وذلك لكي يتمكنوا من اختيار النغمة التي يرغبون بها بسهولة، لذا فإن الخطوات التي يمكن عن طريقها تغيير نغمة أو رسالة الحجب بخدمة راحتي هي:

  • ‫ التصال على الرقم (1470) لكي يتم تغيير وضبط كافة خيارات وإعدادات تلك الخدمة، تكلفة ذلك الاتصال للدقيقة هي خمسون هلل.‬
  • أو زيارة الحساب الخاص بالمشترك في موبايلي لتغيير وضبط كافة خيارات وإعدادات تلك الخدمة وهي خطوة يتم الاستفادة منها مجاناً.

سعر خدمة راحتي من موبايلي

  • بلغت الرسوم التي يتم خصمها لتفعيل خدمة راحتي خمسة عشر ريال سعودي كل شهر.
  •  تكلفة الاتصال لتغيير نغمة أو رسالة الحجب تصل للدقيقة إلى خمسين هللة، وذلك حين الإتصال على الرقم (1470) لتغيير وضبط الإعدادات الخاصة بالخدمة، والتي تشمل ضريبة القيمة المضافة.

خطوات إلغاء تفعيل خدمة راحتي

هناك البعض من الأشخاص ممن قاموا بتفعيل خدمة راحتي يرغبون في التعرف على طريقة إلغاء خدمة راحتي حيث قد يسرت شركة موبايلي المقدرة على إلغاء تفعيل تلك الخدمة بسهولة وهو ما يتم عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  •  زيارة موقع موبايلي عبر الإنترنت ثم التوجه الى “خدماتي يليها اختيار خدمة راحتي والنقر على إلغاء تفعيل.
  • إرسال رسالة تحتوي على كلمة “راحتي” ثم إرسالها إلى الرقم (1100)، وحرف الألف والذي يعني طلب الإلغاء، وستصل رسالة تؤكد أن عملية إلغاء تفعيل خدمة راحتي قد تمت بنجاح.

رابط حسابي على موقع موبايلي

يمكن بسهولة التحكم في مختلف ما تقدمه وتوفره خدمة راحتي من ميزات وذلك عن طريق الحساب الشخصي الخاص بالمشترك على موقع موبايلي الرسمي، وهو ما يوفر للمستخدم تغيير وضبط كافة خيارات وإعدادات خجمة راحتي موبايلي والاستفادة مما تقدمه موبايلي إلى المشتركين من خيارات، كذلك فإنه من الممكن أن يتم الاطلاع على المزيد من التفاصيل الخاصة بخدمة راحتي عبر الدخول إلى حسابي بشكل مباشر من خلال النقر على ذلك الرابط.

إلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم مقالنا في مخزن والذي تحدثنا من خلاله حول خدمة راحتي موبايلي وما تتيحه لمشتريكها من ميزات كما وقد أوضحنا الخطوات التي يمكن عن طريقها تفعيل الخدمة، أو الغائها.