مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

تصغير الأنف بدون جراحة

بواسطة: نشر في: 31 مايو، 2022
مخزن
تصغير الأنف بدون جراحة

تصغير الأنف بدون جراحة

هناك الكثير من الناس الذين يعانون من كبر حجم أنفهم والذي يعمل على قلة الثقة بنفسهم وبشكلهم لذلك يعملون على البحث عن طرق لتصغير حجم الأنف من غير القيام بعملات تجميل بسبب تكلفتها العالية جدا سوف نعرض بعض الطرق التي يمكن أن يتم تصغير شكل الأنف دون القيام بالعمليات التجميلية بسبب أن لها مخاطر جانبية أيضا.

تمارين لتصغير الانف

تعمل تلك التمارين التي سوف نذكرها خلال هذا المقال علة تصغير الانف وهي تتمثل في الاتي:

  • تمرين تقصير الأنف: يمكن القيام بذلك التمرين من خلال العمل على الضغط بخفة جدا على طرف الأنف، وذلك من خلال استخدام إصبع السبابة، ثم يجب العمل على تخفيف الضغط مرورا بالأسفل الاستمرار بهذا التمرين لأكثر من مرة في اليوم قد يعطي النتيجة المطلوبة.
  • تمرين تحديد الأنف: يعمل هذا التمرين بشكل كبير على تحديد الأنف، ويمنع حدوث الترهلات في الأنف، ويمكن تحقيق ذلك من خلال الضغط على جانبي الأنف عن طريق استخدام إصبعي السبابة، يجب بعد الانتهاء من الضغط أن يتم عملية الزفير بقوة، ولمن يريد نتائج أفضل يمكن أن يقوم بالضغط على جانبي الفتحات من الأسفل مع العمل على عدم بذل مجهود كبير عند القيام بعملية الزفير، ويمكن تكرار هذا التمرين لمدة تصل إلى عشر مرات يوميا.
  • تمرين ذبذبة الأنف: الهدف من هذا التمرين هو تصغير الأنف، ويعمل إلى حد بعيد على تقوية العضلات الأنفية والعمل على جعلها أكثر حدة وطريقة هذا التمرين تتمثل في القيام بذبذبة الأنف مع العمل على ضمان عدم تحريك الرأس، ويجب العمل بهذا التمرين أكثر من مرة في اليوم.
  • تمرين استقامة الأنف: هذا التمرين الهدف منه هو جعل الأنف أصغر، ويتم ذلك التمرين من خلال العمل على ابتسامة بسيطة واستخدام الأصابع لرفع الأنف إلى أعلى، ويجب تكرار هذا التمرين من 20 ل30 مرة في اليوم حتى تصل إلى النتيجة المرجوة.
  • تمرين مساج الأنف: يتميز هذا التمرين أنه يعمل على تصغير الأنف وأيضا يساعد بشكل واسع على علاج الصداع، ويكون من خلال العمل على تدليك الأنف، وذلك من خلال القيام بالتدليك من أول الجسر حتى الوصول للأطراف الجانبية، ويجب أن تكون تلك الحركات دائرية، ويجب القيام بذلك التمرين لمدة تقدر بخمس مرات يوميا، وذلك حتى يتم الوصول للنتيجة المطلوبة من ذلك التمرين.
  • تمرين إزالة خط الابتسامة: الهدف الرئيسي من هذا التمرين هو العمل على إزالة الخطوط التي تظهر على الوجه التي تكون عميقة وخفيفة أحيانا والتي تزداد في الظهور كلما يزيد العمر، وللتخلص منها يجب القيام ملئ الفم بالهواء ثم القيام بتفريغ الهواء في أي اتجاه بطريقة هادئة جدا، وذلك خلال مدة تقدر بخمس ثوان في جهة واحدة، ويجب العمل ذلك التمرين لمدة مرة واحدة أو مرتين بحد أقصى في اليوم.
  • تمرين التنفس: عمليتان الشهيق والزفير لهما فائدة قوية جدا، فهما يساعدان بشكل كبير على تحديد وتصغير حجم الأنف، وذلك من خلال العمل على الجلوس على نحو مريح جدا ثم القيام بسد إحدى فتحات الأنف، ثم نقوم عمل عملية الشهيق من فتحة الأخرى ثم الوقوف لمدة تقدر بأربع ثوان وتتمثل الخطوة التالية في عكس العملية وهكذا يتم تكرار تلك العملية لمدة 10 مرات في اليوم حتى يتم الوصول للنتائج الجيدة.

وصفات منزلية لتصغير الانف

هناك الكثير من الوصفات التي يمكن القيام بها في المنزل تعمل بشكل على تصغير الانف وهي تتمثل في الاتي:

مسحوق الزنجبيل

من فوائد الزنجبيل المتعددة هي يعتبر قوي جدا في إزالة الدهون في مناطق مختلفة في الجسم ومن تلك المناطق هي الانف ولكن يعتبر الزنجبيل نافع جدا بالنسبة للانف الدهني وغير نافع بطريقة بالنسبة لبقية انواع البشرة.

  • المكونات: للقيام بمسحوق الزنجبيل يجب أن العمل على إحضار الزنجبيل والماء.
  • طريقة التحضير والاستعمال: تتمثل تلك الطريقة في العمل على خلط المكونات مع بعضها البعض حتى يتم الحصول على عجينة، ثم تتمثل الخطوة التالية في وضع العجينة على الأنف، ثم يجب العمل على تركها لفترة تقدر بدقائق صغيرة حتى تجف تماما ثم العمل على غسل الأنف بشكل جيد ، ينصح دائما بالقيام بتلك العملية بشكل يومي حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة خلال عدة أسابيع.

الزيوت الطبيعية

تعمل الزيوت بشكل كبير على العمل بتخفيف الدهون التي توجد في منطقة الانف وذلك عن طريق الوصفات الاتية والتي تتمثل في:

  • المكونات: يجب إحضار قطرات من الزيوت الطبيعية، وذلك مثل زيت الأرز وزيت السرو.
  • طريقة التحضير والاستعمال: تتمثل تلك الطريقة من خلال العمل على مزج الزيوت مع بعضها البعض ثم العمل على وضع ذلك المزيج على المناطق المراد تخفيف الدهون منها ويجب العمل تلك الوصفة كل يوم حتي يتم الحصول على النتيجة المطلوبة من تلك الطريقة.

الثلج

القيام بوضع الثلج على الانف يعمل بشكل على التقليل من انتفاخ تلك المنطقة ويساعد بشكل كبير على جعل حجم الانف صغير وتتمثل تلك الطريقة في الاتي:

  • المكونات: يجب إحضار عدد من مكعبات الثلج وأيضا إحضار قطعة قماش.
  • طريقة التحضير والاستعمال: تتمثل تلك الطريقة في وضع مكعبات الثلج على القماشة ثم القيام بوضع تلك القماشة على الأنف، ويجب تركها لمدة زمنية تقدر ب10 دقائق، ثم تتمثل الخطوة التالية في أنه يجب رفع القماشة من على الأنف حتى يحصل الأنف على الراحة ويمكن القيام بتلك الطريقة لمدة ثلاث مرات في اليوم حتى يتم الوصول للنتيجة المرجوة.

الزنجبيل وخل التفاح ومعجون الاسنان

هناك وصفة متميزة أيضا وهي الزنجبيل وخل التفاح ومعجون الاسنان فتلك الطريقة تساعد على تجميل الانف دون جراهة وهي تتمثل في الفيام بالخطوات الاتية:

  • المكونات: تتميز تلك الطريقة بأنها مكوناتها تتكون من ملعقة صغيرة من الزنجبيل وملعقة صغيرة من معجون الأسنان وملعقة أخرى من خل التفاح، ولكن يجب أن تكون كبيرة.
  • طريقة التحضير والاستعمال: تتمثل تلك الطريقة في أنه يجب العمل على خلط جميع المكونات مع بعضها البعض حتى يتم الحصول على خليط متناسب، ثم يتم وضع ذلك المزيج على الأنف، ويجب أن يترك لمدة زمنية تقدر ب10 دقائق، ثم يجب العمل على غسل الأنف بطريقة جيدة حتى يتم التأكد من عدم وجود الخليط عليه، ويمكن العمل على تكرار تلك الوصفة خلال 3 أو 4 أيام بشكل متواصل وستلاحظ إلى حد بعيد النتيجة خلال فترة قصيرة.

تصغير الانف عن طريق المكياج

يمكن العمل ايضا على تصغير الانف من خلال المكياج سوف نعرض ذلك خلال الاتي:

  • يمكن العمل على تحديد جوانب الأنف وخاصة المنطقة التي توجد بين الأنف والخد، وذلك عن طريق استخدام الكونسلير كريمي فاتح اللون، ولكن يجب العمل على اختيار لون فاتح عن لون البشرة، وذلك في حوالي درجة أو درجتين على الأقل.
  • للحصول على نتيجة جيدة يمكن العمل على دمج اكونسيلر بطريقة جيدة عن طريق العمل على استخدام إسفنجية الدمج.
  • يمكن أيضا القيام برسم خطين مستقيمين بشكل متوازي على المنطقة التي تقع بجانب عظمة الأنف، وذلك من خلال العمل على استخدام فرشاة ناعمة.
  • يمكن القيام بدمج الظلال بشكل جيد، وذلك من خلال استخدام الفرشاة، ويمكن أن تتم إزالة الظلال الزائدة عن طريق استخدام الإسفنجة.
  • توجد خدع أخرى كثيرة يمكن من خلالها تصغير الأنف عن طريق استخدام المكياج وتلك الطرق تتمثل في الآتي:
    • العمل على وضع مكياج العيون أو الشفاه قوي جدا عن طريق وضع الألوان قوية جدا، وذلك حتى إبعاد النظر عن الأنف.
    • يمكن استخدام أحمر خدود، ويكون لونه خوخي والعمل على دمجه للأعلى حتى يصل إلى الصدغين، فتلك الطريقة تعمل على جعل شكل الأنف طويل.
    • يمكن العمل على إبعاد النظر عن الأنف من خلال العمل على وضع طبقات ماسكارا أو العمل على وضع رموش كثيفة تجذب النظر، وتبعد النظر على الأنف.

اداة تصغير الانف

توجد أداة لتحديد شكل الانف، وقد أظهرت نتائج مذهلة، ولكنها كانت فعالة مع الأطفال أكثر من البالغين لأن الهيكل الأنف قوي جدا ويصعب العمل على تغييره من خلال تلك الآلة.