منصة لينكد ان تاسست في اي دوله

بواسطة:
منصة لينكد ان تاسست في اي دوله

منصة لينكد ان تاسست في اي دوله ، منصة لينكد إن LinkedIn هي أحد منصات التواصل الاجتماعي المشهورة، بدأت لينكد إن عملها على الإنترنت في شهر مايو من عام 2003 كشبكة تواصل اجتماعي متخصصة في خدمات الوظائف ومجتمعات الأعمال، وتوفر لينكد إن خدمات موقعها في 24 لغة لخدمة المستخدمين من دول العالم المختلفة.

وتعد لينكد إن شبكة فريدة من نوعها، فعلى الرغم من وجود مواقع منافسة في مجال التواصل الاجتماعي المهني؛ تظل لينكد إن متربعة على قمة قائمة هذه المواقع وهي أشهرها على الإطلاق نظراً لتاريخها الطويل في المجال وكثرة عدد مستخدميها الذي يقارب 750 مليون مستخدم حول العالم، نتعرف خلال هذا المقال على معلومات وتفاصيل أكثر حول شبكة لينكد إن للتواصل الاجتماعي المهني، نقدم لكم هذا المقال عبر مخزن المعلومات.

منصة لينكد ان تاسست في اي دوله

  • تأسست منصة لينكد إن في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديداً في مدينة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا.
  • تم تأسيس موقع لينكد إن على يد ريد هوفمان ومجموعة من زملائه، وكان هوفمان قبل ذلك عضواً في مجلس إدارة شركة PayPal الشهيرة بجانب عمله في موقع SocialNet وفي عام 2000 تقدم هوفمان باستقالته من SocialNet وتفرغ للعمل في PayPal حيث تولى منصب مدير التشغيل بالشركة.
  • في ديسمبر من عام 2002 بدأ ريد هوفمان ومجموعة من زملائه في تأسيس موقع لينكد إن، وبدأ التشغيل الرسمي للموقع في مايو من عام 2003.
  • في 2005 وبعد عامين فقط من انطلاقه وصل عدد مستخدمي موقع لينكد إن إلى 1.6 مليون مستخدم.
  • في شهر يونيو من عام 2016 استحوذت شركة مايكروسوفت الأمريكية على لينكد إن في صفقة بقيمة 26.2 مليار دولار أمريكي، وكان عدد مستخدمي لينك إن من جميع دول العالم وقتها قد وصل إلى 450 مليون مستخدم تقريباً.
  • يتيح موقع لينكد إن الإعلان عن طلب وظائف، كما يتيح التواصل مع المتخصصين والأكاديميين في مجال مهني معين بغرض تبادل الخبرات أو طلب الخدمات والاستشارة أو لمجرد التعارف.
  • يتيح لينكد إن إنشاء مجموعات لتخصصات مهنية محددة أو لهدف محدد، وتسهل هذه المجموعات التواصل بين أصحاب التخصص الواحد أو أصحاب المصلحة الواحدة في مجال عمل معين.
  • حيث قد تقوم بعض المجموعات على هدف تسهيل التواصل بين مقدمين بعض الخدمات والسلع في مجال محدد لتسهيل أعمال أعضاء المجموعة وتحقيق الاستفادة.
  • يعرف ذلك بمعاملات B2B أو Business to buisness، وهي المعاملات التي تتم قبل وصول المنتج أو الخدمة للمستهلك النهائي، وتتم بين طرفين من الأطراف التي تعمل على عمليات الإنتاج والبيع والتسويق أو بمعنى آخر بين الشركات أو الأنشطة التجارية وبعضها البعض.
  • يقدم لينكد إن خدمات الإعلانات المدفوعة مثل باقي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تتيح مواقع التواصل استهداف الإعلان لجمهور محدد في منطقة محددة أو فئة عمرية أو جنسية معينة بهدف تحقيق أكبر تأثير للإعلان.
  • يأتي لينكد إن في المركز الثالث بعد فيسبوك وتويتر في قائمة أكثر مواقع التواصل الاجتماعي ربحاً من الإعلانات.

عدد مستخدمي لينكد إن

  • في عام 2021 أصدرت شركة لينكد إن بياناً تعلن فيه وصول عدد مستخدميها حول العالم إلى 740 مليون مستخدم تقريباً في 200 دولة ومنطقة حول العالم.
  • أكثر المناطق حول العالم من حيث عدد مستخدمي لينكد إن هي منطقة آسيا والمحيط الهادئ حيث بلغ عدد المستخدمين في هذه المنطقة 201 مليون مستخدم.
  • يليها منطقة أمريكا الشمالية حيث يبلغ عدد المستخدمين فيها 194 مليون مستخدم، ثم أوروبا التي يبلغ عدد المستخدمين فيها 166 مليون مستخدم.
  • بعد ذلك تأتي منطقة أمريكا الجنوبية حيث يبلغ عدد المستخدمين فيها 110 مليون مستخدم.
  • ويبلغ عدد مستخدمي لينكد إن في الشرق الأوسط وإفريقيا 65 مليون مستخدم.
  • وفقاً لإحصائيات نهاية عام 2020 فإن أكبر الدول العربية من حيث عدد مستخدمي لينكد إن هي جمهورية مصر العربية والتي بلغ عدد المستخدمين فيها 3.6 مليون مستخدم تقريباً، يليها في الترتيب المملكة العربية السعودية بعدد مستخدمين وصل إلى 3.4 مليون مستخدم تقريباً.
  • تأتي جمهورية مصر العربية في المرتبة 24 في ترتيب قائمة الدول من حيث عدد مستخدمي لينكد إن، وتأتي المملكة العربية السعودية في المرتبة 27 في نفس القائمة.
  • وفقاً للإحصائيات فإن 57% من مستخدمي لينكد إن حول العالم من الرجال و43% من النساء، كما أن النسبة الأكبر من مستخدمي الموقع بنسبة 38% من المستخدمين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عاماً.

منصة لينكد ان تستخدم في

  • موقع لينكد إن هو منصة تواصل اجتماعي مهني، حيث يسهل التواصل بين الباحثين عن الوظائف والباحثين عن موظفين.
  • كما يتيح لينكد إن التواصل بين الأشخاص بصورة عامة سواء بغرض العمل أو التواصل الاجتماعي عموماً ، ولكن التواصل الاجتماعي على الموقع وبسبب طبيعة المستخدمين غالباً ما يكون بهدف تبادل الخبرات العملية والأكاديمية في مجال عمل معين.
  • يختلف مستخدمي أو جمهور لينكد إن عن باقي مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في كونهم يستخدمون الموقع لغرض محدد وهو العمل أو تبادل الخبرات بخصوص العمل والحصول على استشارات تتعلق بالعمل، ولذلك فمن النادر أن تجد أحدهم يستخدم لينكد إن كموقع تواصل اجتماعي عادي.
  • يتيح لينكد إن للمستخدم نشر سيرته الذاتية وخبراته العملية بحيث يجعل فرصته في الحصول على وظيفة أكبر، حيث يبحث بعض أصحاب الأعمال ومديري التوظيف في الشركات عن موظفين من خلال لينكد إن وينشرون الإعلانات عن الوظائف على الموقع، أو قد يراسلون الموظفين الطلوبين مباشرة بعد قراءة سيرتهم ليعرضوا عليهم الوظائف.
  • قد يفيدك لينكد إن في معرفة معلومات أكثر عن الشركة التي تبحث عن موظفين، إذ يمكن أن تعرف من خلال الموقع تفاصيل أكثر عن مجال عملها وحجمها ومدى التفاعل المستخدمين، وقد يساعدك ذلك في التحضير للمقابلة.
  • قد يفيد موقع لينكد إن الموظفين الأحرار Free Lancers حيث يسمح للأخرين بكتابة توصيات أو مراجعات لأعمالهم مما يمثل إضافة لسيرة الموظف الذاتية، خاصة إذا كان عمله عن طريق الإنترنت ويعتمد على مهارة معينة مثل المصممين والمترجمين وغيرهم.
  • يتيح لينكد إن الانضمام لمجموعات خاصة بمجال عمل معين، حيث تعلن هذه المجموعات عن وظائف متاحة في المجال أو تسهل التواصل بين أصحاب العمل في نفس المجال بما يخلق لهم مجال أكبر لاكتساب الخبرات أو التعامل مع شركات وموردين وعملاء جدد.
  • يفيد لينكد إن في متابعة شركات بعينها ومعرفة أخبارها وأخبار بعض الموظفين فيها ومعرفة تفاصيل أكثر حول عملها وإعلانات الوظائف فيها، فإذا كنت تتمنى العمل في شركة محددة من الشركات الكبرى يمكن متابعتها عبر لينكد إن والتواصل مع موظفين في هذه الشركة ومعرفة تفاصيل أكثر حول الخبرات المطلوبة للعمل وفرص العمل المتاحة.

أسرار لينكد إن

حتى تتميز عن الآخرين على موقع لينكد إن يجب أن تهتم بصفحتك وتحرص على أن تنقل صفحتك انطباعاً بالتميز لمن يزورها، ولكي تفعل ذلك يجب أن تهتم بالآتي:

الصورة الشخصية

يجب أن تكون صورتك الشخصية مختارة بعناية، فهي أول ما يراه من يزور صفحتك الشخصية، قد تعتقد أن المظاهر لا تهم ولكن الاهتمام بالمظهر الجيد يعطي انطباعاً بالانضباط والالتزام والاحترافية، ويشجع على زيارة الصفحة.

تحديد التخصص بعناية

يجب أن تحدد مجال تخصصك بعناية وتضع الكلمات المفتاحية المتصلة به في المكان المخصص لها في خانة الكلمات المفتاحية أو Key Words ، حيث يساعد ذلك على ظهور ملفك الشخصي عند البحث باستخدام هذه الكلمات، وهو ما يزيد من ترتيبك في نتائج البحث وفرصك في الحصول على فرص عمل.

الاهتمام بشبكة العلاقات

يتواجد الكثير من المحترفين المتخصصين في مختلف المجالات على موقع لينكد إن، والتواصل مع هؤلاء والاستفادة من خبراتهم أو الحصول على توصياتهم أو إشاداتهم بعملك على صفحتك يكسبك ثقة الكثيرين من وار صفحتك مستقبلاً.

تأكيد المهارات

عبر موقع لينكد إن يمكنك تحديد امتلاكك لمهارات عملية معينة، وهو ما يمكن أن يؤكده غيرك من ملاء عمل أو زبائن، ولذلك يجب أن تحرص على تحديد مهاراتك بدقة ويمكنك أن تطلب من ملائك في العمل دعمك والتأكيد على تمتعك بتلك المهارات، حيث يفيد ذلك في زيادة جاذبية صفحتك للزوار إذا وجدوا إن لديك سجلاً حافلاً بالإنجازات والمهارات العملية وتأكيدات من الآخرين على هذا.

التوصيات

يمكن لأي زميل عمل أو عميل من المتعاملين معك أن يكتب تقييماً إيجابياً لعملك ومهاراتك على صفحتك ويكون ذلك نوع من أنواع التوصية بشخصك في هذا العمل، يجب أن تحرص على أن يكون سجل التوصيات لديك حافلاً بتوصيات كثيرة ومتعددة، فكلما زادت تلك التوصيات زادت جاذبية الصفحة وظهرت صفحتك معبرة عن شخص محترف في عمله.

المجموعات

تساعد المجموعات على التعرف على أشخاص من نفس مجال العمل وإجراء النقاش بغرض اكتساب الخبرات أو الاستشارة، والانضمام لهذه المجموعات يتيح لك التعرف على أشخاص جدد ويقوم بتوسيع دائرة معارفك في مجال العمل، مما قد يساعدك مستقبلاً في أمور كثيرة.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقال منصة لينكد ان تاسست في اي دوله ، نتمنى أن نكون قد حققنا لحضراكم أكبر قدر من الإفادة وإلى اللقاء في مقال آخر من مخزن المعلومات.