كيفية اسقاط مديونية الاتصالات 1443

بواسطة:
كيفية اسقاط مديونية الاتصالات 1443

كيفية اسقاط مديونية الاتصالات

تعرفوا معنا في مخزن على كيفية اسقاط مديونية الاتصالات حيث يبحث الكثير من مستخدمي شريحة stc ومشتركي شركة الاتصالات بالمملكة العربية السعودية والطريقة التي يمكن من خلالها التعرف على مديونية stc والعديد من الخدمات الأخرى التي قد يكونوا في حاجة إليها ومن الممكن أن يتم إسقاط مديونية الاتصالات على النحو الآتي:

يمكن بسهولة أن يتم إسقاط مديونية الاتصالات وذلك للعملاء التابعين إلى شركة الاتصالات من أجل الحصول على الإعفاء من تلك المديونية وذلك وفق بعض العروض والحالات التي قد أتاحتها الشركة، والتي عبرها يمكن التوجة لزيارة فروع الاتصالات السعودية STC الرئيسية في المملكة العربية السعودية.

إلى جانب ذلك فإن شركة الاتصالات توفر العديد من الخدمات إلى غير المقتدرين حتى يتمكنوا من الحصول على خصم أو الاستفادة من تقسيط للمديونية المستحقة إلى الاتصالات، فضلاً عن إمكانية تسوية الديون وإسقاط مديونة الاتصالات عن طريق الاتصال على قسم التأمين وذلك من خلال هذا الرقم (8001166696) المخصص لتلك الخدمة.

كيف اعرف مديونيتي في الاتصالات

يمكن لجميع العملاء والمشتركين في شركة الاتصالات السعودية STC التعرف وبسهولة على ما عليهم من مديونية مستحقة إلى الشركة وهو ما يمكن القيام به من خلال اتباع بعض الخطوات التي تتلخص فيما يلي:

  • بالخطوة الأولى يتم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بشركة الاتصالات السعودية STC عبر الإنترنت وهو ما يمكن الدخول إليه مباشرة عبر النقر على ذلك الرابط.
  • فيما يلي يتم النقر على أيقونة خدماتي.
  • على المستعلم أن يقوم بالضغط على أيقونة الاستعلام عن معرفة قيمة المديونيات.
  • كتابة رقم السجل المدني أو تسجيل رقم الهوية الوطنية.
  • ملأ البيانات التي يطلبها الموقع على أن يحدث ذلك بدقة وأن تكون جميع البيانات صحيحة.
  • وأخيراً يتم اختيار (عرض الفواتير والمديونيات)، وبالتالي يتم عرض التفاصيل الخاصة بالمديونية.

معرفة مديونية الاتصالات برقم الهوية

قامت شركة الاتصالات السعودية STC بإتاحة الكثير من الخدمات المميزة لعملائها والتي تساهم في الحصول على ما يحتاجون إليه من تفاصيل ومعلومات وخدمات بسهولة دون إضاعة للجهد أو الوقت حيث تتم من خلال تنفيذ مجموعة من الخطوات إلكترونياً عبر شبكة الإنترنت، تلك الخطوات تتمثل فيما يلي:

  • الدخول من خلال ذلك الرابط إلى الموقع الرسمي لشركة الاتصالات السعودية.
  • النقر على أيقونة خدماتي STC، يليها اختيار خدمة الاستعلام عن فاتورة STC برقم الهوية.
  • بالخطوة التالية يقوم المستخدم بتسجيل البيانات المطلوبة عبر الموقع والتي تتمثل في كتابة كل من رقم الهوية الوطنية، والرقم السري الخاص بالعميل.
  • وأخيراً يتم النقر على أيقونة (عرض)، ومن ثم سوف يظهر إلى العميل كافة بيانات رقم العميل والتي تشتمل على المديونية إلى جانب بياناته الشخصية.

المبالغ المتعثرة stc

لكل من يرغب في التعرف على المبالغ المتعثرة والخاص به في شركة الاتصالات السعودية stc فإنه من الممكن له أن يتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بما عليهم من مديونية ومبالغ منعثرة، وهو ما يمكن القيام به عبر اتباع ما يلي إيضاحه من خطوات:

  • بالخطوة الأولى يجب أن يتم الدخول إلى التطبيق الرسمي الخاص بشركة الاتصالات السعودية stc، وهو ما يمكن الحصول عليه من هنا.
  • على المستعلم أن يقوم بتسجل الدخول في ذلك التطبيق.
  • سوف تظهر على النافذة رسالة تحذير تفيد بأن المستعلم في قائمة الحظر وهو ما يكون باللون الأحمر.
  • فيما يلي يتم النقر على أيقونة (اضغط للتفاصيل)، ومن ثم يصبح من الممكن الاطلاع على كافة المبالغ المتعثرة بشركة الاتصالات السعودية.

معرفة مديونية الاتصالات عبر الرسائل

من الممكن لجميع عملاء شركة الاتصالات السعودية stc التعرف على المديونية الخاصة بها عن طريق خدمة الرسائل النصية بسهولة وهو ما يتم عن طريق إرسال رسالة للتعرف على مقدار الفواتير أو المديونية الخاصة رقمه، حيث يمكن القيام بذلك عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم (900)، على أن يتم كتابة الرقم (9955) في الرسالة التي يتم إرسالها، إذ سوف يصل عقب دقائق قليلة رسالة تتضمن جميع بيانات العميل المسجلة بالشركة ومن بين هذه البيانات مقدار المديونية الخاصة به.

رقم المديونيات stc 800

قامت شركة الاتصالات stc وهي أحد الشركات الرائدة بمجال الاتصالات في المملكة العربية السعودية بإتاحة خدمة الاتصال التي يتم من خلالها التعرف على حجم ومقدار ما هو مطلوب منه من مديونية وذلك لتيسير الخدمات التي يحتاج إليها العملاء.

إذ أنه من الممكن للعميل أن يتصل على الرقم الذي تم تخصيصه للاستعلام عن المديونيات وهو (800) والذي يتم عن طريق الاتصال عليه التعرف على كافة المعلومات والتفاصيل التي قد يحتاج إليها العميل والتي تتضمن التعرف على البيانات الخاصة به في الشركة، الفاتورة، بالإضافة إلى طرق السداد وذلك لتجنب أية مشاكل يمكن أن تكون متواجدة على تلك الفاتورة.

سداد مديونية الاتصالات السعودية

قامت شركة الاتصالات السعودية stc  بتقديم مبادرة تهدف إلى تيسير مسالة سداد مديونية الشركة وقد أطلق على تلك المبادرة (تساهيل)، والتي يمكن من خلالها ويستطيع العميل أن يحصل على خصم تبلغ نسبته خمسون بالمائة مما عليه من فواتير متعثرة قديمة.

والهدف من تلك المبادرة يتمثل في تيسير سداد تلك المبالغ المتعثرة والتخفيف من الأعباء ووقع الأعباء والآثار المالية على كافة العملاء المدينين إلى الشركة، خاصة في ظل ما تمر به المملكة من ظروف ناتجة عن انتشار وباء كورونا، ولذا فإنها لجأت إلى إتاحة الفرصة من أجل الحصول على ما تبلغ نسبته واحد وخمسون بالمائة من خصومات وذلك من إجمالي ما على العميل من مبالغ متعثرة بالفواتير القديمة.

وتصل صلاحية مبادرة تساهيل إلى شهر منذ أن تصل إلى العميل رسالة توضح العرض المقدم من الشركة إليه، إذ يتم السداد من إجمالي قيمة المبالغ المتعثرة بنسبة خمسون بالمائة أثناء الفترة المحددة، والجدير بالذكر أنه سوف يتم خصم ما يتبقى على العميل من مبلغ مالي بطريقة آلية أثناء أيام عمل ثلاثة.

إذ يكون الممكن أن يتم التعرف على ما هو مستحق من مبالغ متعثرة للشركة وتيسير طريقة سدادها، وتستهدف تلك المباردة كافة عملاء قطاع الأفراد ممن عليهم فواتير تتضمن مبالغ متعثرة تسبق عام 2017 ميلادية، ومن الممكن أيضاً أن يتم التأكد من مسألة استحقاق عرض مبادرة تساهيل عن طريق قيام العميل بتسجيل رقم الهوية الوطنية الخاص به في المربع الموجود بنهاية الصفحة من خلال الدخول إلى ذلك الرابط.

وبذلك نكون قد تعرفنا من خلال مقالنا في مخزن على كيفية اسقاط مديونية الاتصالات وما قد يكون على العميل المشترك بالشركة من مبالغ متعثرة، والعديد من المعلومات الأخرى حول الخدمات المقدمة من شركة الاتصالات السعودية stc لعملائها.