تفسير المصعد في المنام

بواسطة:
تفسير المصعد في المنام

كثيرًا ما يتم البحث عن تفسير المصعد في المنام أو المعروف بالأسانسير وهي تلك الوسيلة الكهربائية التي يتم الاستعانة بها كبديل للصعود على الدرج أو النزول عليه، ونتيجة لاستخدامه الأساسية والدائم في حياة الإنسان فإنه حين يراه في الحلم يرغب في التعرف على معنى ذلك الحلم وتفسيره، وهناك العديد من حالات رؤية المصعد في المنام منها أن يكون الرائي بداخله، أو واقف أمامه، بمفرده أو بصحبة آخرين، لذا نعرض لكم تفسير ذلك الحلم في مخزن.

تفسير المصعد في المنام

المصعد من الوسائل الحديثة التي أصبح الاعتماد عليها في الصعود أو الهبوط دون الاضطرار إلى استخدام الدرج الذي غالبًا ما يكون مرهقًا خاصةً في حالة الأدوار العالية أمر أساسي لا يمكن الاستغناء عنه، ولكن حين تتم رؤيته في الحلم فإن التفسير يتوقف على العديد من العوامل، وسوف نذكر في الفقرة التالية أهم تفسيرات رؤية المصعد في الحلم:

  • حين يتم استخدام المصعد في المنام للصعود فهي بشارة خير تشير إلى أن الرائي سوف يحصل على رزق أو سيحقق أمر كان يسعى إليه كثيرًا.
  • تدل رؤية الصعود إلى الأعلى بالمصعد على الخروج من الضيق إلى الفرج ومن العسر إلى اليسر، وإن كان الحالم يمر بكرب أو هم فسوف يزول وينقضي سريعًا بأمر الله تعالى.
  • يدل ذلك المنام لمن كان يعاني من دين أو ضائقة مالية على أن هناك رزق كثير قادم إليه قريبًا سوف يتمكن من خلاله من سداد دينه والتخلص من أزمته المالية والله أعلم.
  • يرمز الصعود في المصعد حين يكون الرائي موظف على ترقية سوف يحصل عليها في عمله قريبًا.
  • من يرى في الحلم أنه ينتظر المصعد فإنها علامة على محاولة وسعيه نحو المضي قدمًا بالحياة والتخلص مما يعانيه من مشكلات أو صعوبات.
  • رؤية الحالم أنه يدخل إلى الاسانسير ويصعد به بعد انتظاره لبعض الوقت فإن ذلك الحلم بشرى بتحقيقه لجميع غاياته وأهدافه، إلى جانب مقدرته على تخطي ما يظهر بطريقه من عقبات وعراقيل.
  • تدل رؤية تعطل المصعد وكان الرائي بالداخل على أنه يعاني من الحزن والكآبة واليأس، وأن هناك مشكلة أو أزمة في حياته يعاني منها ولا يتمكن من تجاوزها.

تفسير حلم المصعد الواسع

يوجد الكثير من أنواع وأحجام المصاعد منها الواسع وآخر ضيق، وحين يتم رؤيته في الحلم فإن التفسير يختلف وفق حجمه على النحو التالي:

  • يدل المصعد الواسع على السعة في الرزق والعيش، ومن كان يعاني من قلة المال وتراكم الدين فإن ذلك الحلم بشرى بالتخلص من تلك الهموم والمتاعب وتبدل الحال إلى الرخاء بأمر الله.
  • يشير الأسانسير في الحلم إن كان واسع ولكن الرائي كان ينزل به ولا يصعد إلى أزمة مالية أو نفسية قد يقع بها وعليه الاستعانة بالله لكي يتجاوزها على خير، والله تعالى أعلم.

تفسير حلم المصعد الضيق في المنام

نعرض لكم فيما يلي تفسيرات رؤية حلم الصعود أو النزول في مصعد ضيق:

  • رؤية الحالم أنه يصعد في مصعد ضيق فإنها علامة على مساعيه ومحاولاته لتحقيق النجاح سواء في الحياة العملية أو الدراسية وسوف يصل إلى هدفه ولكن الأمر يحتاج منه إلى الصبر والاجتهاد وعدم اليأس.
  • في حين أن رؤية النزول بمصعد ضيق لا تعد من الرؤى المحمودة، حيث تحمل للرائي إشارة إلى أنه يتخذ قرارات خاطئة في حياته أو أن يقترف أخطاء سوف تجلب له المتاعب والمشكلات ولا زال الوقت معه لكي يتراجع عن ذلك ويعيد أفكاره.

الخروج من المصعد في المنام

نوضح لكم في الفقرة الآتية تفسيرات رؤية خروج الحالم من المصعد بالمنام بمختلف الحالات:

  • تشير رؤية خروج الرائي من المصعد ووصوله إلى الوجهة التي كان يريدها إلى تحقق رغبة كان يريدها، وأنها ستتم على أفضل حال.
  • الخروج من المصعد في مكان مظلم يجهله الرائي ولا يعلم أين هو فإن تلك الرؤيا تعكس الحالة النفسية التي يعيش بها الحالم من تخبط وضياع وعدم المقدرة على تحديد أي طريق يريد أن يسلكه في الحياة.
  • يدل الخروج من المصعد بشكل عام على ما يمتلكه الرائي من المقدرة على تجاوز أية مشكلة يقع بها أو يتعرض لها، كما ترمز إلى أنه لو كان يعاني من في الوقت الحالي من حالة نفسية سيئة فإنه سيتمكن من الخلاص منها والشعور بالطمأنينة والسكينة قريبًا بأمر الله.

تفسير حلم تعطل المصعد والنجاة منه

جميعنا قد يتعرض إلى تعطل المصعد أو توقفه خلال الصعود أو النزول وهو ما يجعل من بداخله يشعر بالخوف والقلق حتى يخرج منه سالمًا، وحين يرى النائم أنه داخل مصعد معطل بالحلم فإن التفسير يكون على النحو التالي:

  • التعطل المفاجئ للمصعد بالحلم وكان الرائي بداخله في المنام يمثل إشارة لما قد يتعرض له من مشكلة أو عرقلة بحياته سوف تصيبه بالهم وتجعله يتوقف عن التفكير في كل أمر سواها إلا أن يتمكن من تجاوزها، والخروج من المصعد بشرى بالفرج الآتي من عند الله.
  • يرمز تعطل المصعد في بعض الأحيان على أن الرائي شخص كسول لا يسعى ولا يبذل جهدًا للتقدم بمستقبله وحياته نحو الأفضل.
  • رؤية الحامل أنها داخل مصعد معطل ولكنها تمكنت من الخروج منه تعد إشارة إلى أنها تعاني من المتاعب والآلام خلال فترة حملها وهو ما يجعل الحمل صعب عليها، وحين تخرج في الحلم من المصعد فإنها دلالة على التخلص من تلك المشقة بالولادة اليسيرة بأمر الله وتماثل العافية لها ولمولودها.

المصعد في المنام بشارة خير للعزباء

كل فتاة تتمنى أن تحمل لها أحلامها بشارات السعادة والخير، وهي ما قد تجدها في رؤيتها للمصعد بالمنام، لذا نعرض لكم في الفقرة الآتية ما تدل عليه رؤية العزباء للمصعد في المنام:

  • يدل صعود العزباء في مصعد واسع مضاءة أنواره على سعادة قادمة إليها قريبًا، فإن كانت في مرحلة الدراسة فإنها ستتمكن من بلوغ النجاح الذي تتمناه وتسعى إليه، أو أنها سوف ترتبط قريبًا وتتم خطبتها من الشخص الذي ترتضيه زوجًا لها.
  • يرمز المصعد في حلم العزباء إلى حالتها النفسية والفترة التي تعيش بها في الوقت الراهن، فإن كان المصعد واسع فإنها دلالة على أن حياتها على خير ما يرام، أما إن كان ضيقًا فإنها علامة على معاناة الرائية من الأزمات النفسية والحزن والذي تحتاج به إلى المساعدة والاحتواء ممن يحيطون بها من أهل وأصدقاء.
  • رؤية العزباء أن المصعد تعطل بها في الحلم ولكنها خرجت منه سالمة دون أن يصيبها مكروه ترمز إلى أنها ستتعرض إلى أمر محزن أو أنها ستقع بمشكلة ولكنها ستتمكن من تجاوزها سريعًا بأمر الله تعالى.

كان ذلك هو تفسير المصعد في المنام عرضناه لكم أعزاءنا القراء في موقع مخزن من خلال ما وضعه علماء التفسير الأجلاء من دلالات لرؤية المصعد خيرها وشرها، والتي قد تصيب أو تخطئ لأنها قائمة على الاجتهاد ولم ترد بنص قرآني أو حديث نبوي شريف.